Sunday, January 31, 2010

زهرة شبابنا (الأقباط) بنجع حمادى فى قلب النار.. شُهداء.. جَرحى.. أسرى ومُعتقلين..









زهرة شبابنا (الأقباط) بنجع حمادى فى قلب النار.. شُهداء.. جَرحى.. أسرى ومُعتقلين.. وتصريحات السادة المسئولين: "كُله تمام"!!
تحقيق/ شريف رمزى المُحامى


كعادة المسئولين الحكوميين فى بلادنا بعد كُل أحداث عُنف -أو كارثة من أى نوع- يُطلون علينا بطلعتهم البهية وبتصريحاتهم الوردية، مؤكدين بكل ثقةٍ ويقين أن الأوضاع كلها تحت السيطرة!!
مُحافظ قِنا -لا أتذكر أسمه (أو لا أُريد أن أتذكره)، ويُقال أنه قبطى!!- صَرح قبل يومين لوسائل الإعلام المرئية والمقروءة بأن الوضع فى نجع حمادى والمناطق المُحيطة بها هادىء والحالة الآمنية مُستقرة!!

فى ذات الوقت الذى كان الهَمج والرِعاع يُضرمون النيران فى منازل الأقباط بقرية بهجورة، ويُسقطون شهيدة جديدة تُضاف إلى سِجل شُهدائنا بنجع حمادى، هى جِدتنا "أليس قسطنجى عبد الملاك" (75 سنة)، التى لم يَرحم القَتلة والسفاحين شيخوختها، فسقطت ضحية لنيرانهم واستُشهدت "اختناقاً"، لتَلحق بزُمرة الشُهداء وتُزف إلى السماء..
أما مُدير الأمن بقنا فوقف فى مُحيط نجع حمادى يُهدد ويتوعد الأقباط الغاضبين فيما جروحهم لم تلتئم، مُحذراً إياهُم من التظاهُر والاحتجاج، ومؤكِداً على فرض هيبة الأمن ولو بالقوة!!

هيبة الأمن..!!

وهل ماتزال للأمن هيبةً وسطوة بعد أن فَرض الهَمج والرِعاع هيبتهم وسطوتهم فى نجع حمادى وبهجورة وفرشوط وأبو شوشة والعركى والشقيفى..؟؟!

كيف يستسيغ مسئول حكومى أن يتحدث عن هيبة الأمن فيما دِماء شُهدائنا لم تَجف من الشوارع والطُرقات، وألسنة اللهب لاتَزال تتصاعد فى منازل الأقباط ودكاكينهم، والغوغاء يَمرحون بُحرية فى طول البلاد وعرضها، ورؤوس الفتنة فى مأمن من العِقاب يَتمتعون بحصانة مكنتهم من رِقاب العِباد..؟!

وماذا عن الأسرى من الأقباط الأبرياء؟؟

زهرة شبابنا وخيرة رِجالنا فى المُستقبل، الذين جمعوهم ككومة قَش وألقوا بِهم فى غياهم السجون بقنا ونجع حمادى..

ما هى جريمتهم؟!... وأى ذنبٍ يتحمله هؤلاء؟؟

الكُل بات يَعلم أنهم فقط حَلقة فى مُسلسل الضغط والترهيب المتواصِل ضِد الأقباط..

هؤلاء المُعتقلين هُم "الورقة الرابحة" التى تستخدمها الدولة -كما هى عادتها- للضغط على الكنيسة والمُضارين وذوى الشُهداء لسَلب حقوق الجميع، ولتجميل الصورة القبيحة التى تظهر فيها الدولة جنباً إلى جنب مع المتطرفين إخواناً كانوا أو وهابيين..

ولكن.. فات هؤلاء أن الأقباط لم يَعودوا كما كانوا مُسالمين ومُتسامحين، ومُضحين حتى بحقوقهم..

سنظل على تسامُحنا.. لكن.. لن نُفرط بعد اليوم فى حقوقنا وحقوق ضحايانا..

ستعلوا أصواتنا، وسنُسمعها لكل العالم..

سنفضَح المُمارسات الظالمة..

سنُعلنها فى كل المسكونة..

نُحن.. أقباط مِصر.. وسُكانها الأصليون.. مُضطهدون فى بلادنا..

حقوقنا مَسلوبة.. وأعرضُنا مُنتهكة.. وشبابنا يتسَاقطون كأوراق الشَجرِ بين شَهيدٍ وجريح..

أصبحنا أسرى فى بلادنا ومُستَعبدين...

أنا اليوم بينكُم أكتُب هذه السطور، وشعور قاسٍ بالأسرِ والقيد يَتملكنى..

وغَداً.. رُبما أكون بين هؤلاء...

الداخلية تُصدر أوامر اعتقال بحق المُحتجزين من الأقباط فى نجع حمادى، وبلطجية الإتاوات والحرائق فى بهجورة يتمتعون بكامل حُريتهم!!

تقرير/ شريف رمزى المُحامى

أكد عدد من أهالى الأقباط المُحتجزين على خلفية الأحداث فى نجع حمادى أن أوامر اعتقال قد صَدرت بحق أبنائهم بالتزامن مع قرار النيابة العامة حجزهم 15 يوم على ذمة التحقيقات.


وأكد الأهالى أن المُعتقلين قد تم ترحيلهم إلى مكان غير مَعلوم ، وتضاربت الأنباء حول مكان تواجدهم إن كان سجن قنا او الوادى الجديد أو وادى النطرون، وتتعمد الأجهزة الأمنية عدم الإفصاح عن أماكن احتجازهم إمعاناً فى الضغط على الأهالى والكنيسة، وفى الوقت نفسه لا يَجد بلطجية الإتاوات والمُسجلين خطر فى بهجورة، والذين تزعموا عمليات السلب والنهب وحرق منازل الأقباط التى أسفرت عن استشهاد السيدة "أليس قسنجى عبد الملاك"(اختناقاً)، من يُردعهم بعد أن غَضت أجهزة الأمن الطرف عنهم ليواصلوا إرهاب وترويع الأبرياء وسلب ونهب مُمتلكاتهم!!


الأقباط الأحرار يَنشر أسماء أشهر بلطجية بهجورة الذين تزعموا عمليا السلب والنهب والحرق والتخريب، وتسببوا فى استشهاد السيدة "أليس قسنجى عبد الملاك" فى بهجورة، كما أدلى بها شهود العيان للأقباط الأحرار، وهُم:

1- بكر فوزى عرب -جزار وصاحب غُرزة- ويعمل والده بجامع السبيل ببهجورة.

2- عماد فتحى كمال أحمد خضرى - صاحب قهوة وغُرزة ببهجورة.

3- عبد المُعطى صلاح - شيخ بلد ببهجورة.

4- شحات أمين -عامل بناء- بجوار جامع الوزيرى بمنطقة شِق السوق ببهجورة.




وفيما يلى أسماء الأقباط الذين صدرت بحقهم أوامر اعتقال بدون أى دليل يُثبت إدانة أى واحدٍ منهم، وينفرد الأقباط الأحرار بنشرها:


1- وائل ميلاد صموئيل.


2- فادى ميلاد صموئيل.

3- ميلاد ناجح ماركو.

4- ممدوح فوزى نصرى.

5- ميلاد بديع رسالة.

6- مينا بقطر كيرلس.

7- رأفت رفعت عدلى.

8- يوحنا مسعود عطالله.

9- هانى نبيل إبراهيم.

10- هانى زاهر إبراهيم.

11- عماد أنسى مفيد.

12- رزيقى رومانى جادالله.

13- جورجى نصرى صدقى.

14- بشاى ماهر ذكرى.

15- سامى وديع فؤاد.

وقد وَكلَّ الأهالى من الأقباط إثنا عشر مُحامياً، من بينهم ثمانية مُحامين قاهريين تطوعوا للدفاع عن المُعتقلين الأبرياء الأسرى فى سجون كانت أولى ان يسكنها القتلة ومُحرضيهم، وقد بات الكُل يعرفهم.. إلا العدالة فإنها معصوبة العينين!!

وصفوه بأنه "للطلاب المسلمين فقط" .. أقباط البحيرة يشكون من امتحان التربية الفنية

اضطهاد الطلاب المسيحيين فى مادة الرسم بناء على توجيهات الارهابى محمد حسنى مبارك

كتبت منى نادر


أعرب عدد من الأهالى المسيحيين بقرية أبو حمص بمحافظة البحيرة عن استيائهم من امتحان التربية الفنية للصف الأول الإعدادى، الذى فاجأ أولادهم فى إطار امتحانات متصف العام الدراسى الحالى، معتبرين أن امتحان التربية الفنية تحول إلى امتحان "للمسلمين فقط".
امتحان التربية الفنية والذى انتشر على موقع الفيس بوك وعدد من المواقع القبطية، جاء فى ثلاثة أسئلة إجبارية. السؤال الأول والخاص بالتعبير الفنى، طالب الممتحنين بالتعبير عن مناسك الحج والوقوف على عرفات بملابس الإحرام، وذلك باستخدام الألوان المناسبة للحدث.

انتقل الطلاب إلى السؤال الثانى، والخاص بالتصميم الابتكارى وكان المطلوب فى السؤال هو رسم الكعبة الشريفة فى "برواز" بالاستعانة بكتابة عبارة "أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله".

عصابة الارهابى حسنى مبارك تختطف القاصره القبطيه مارينا وجدى 12 سنه وجيلان عاطف جورجى

تجمهر عدد كبير من الأقباط أمام قسم شرطة كرموز وقسم محرم بك بسبب اختفاء فتاة تبلغ من العمر 12 عاما تدعى مارينا وجدى العريان منذ مساء أمس الجمعة، حيث تم اختطافها من أمام باب كنيسة مارى جرجس بغيط العنب، ولم يصل عنها أية أخبار إلا 3 اتصالات هاتفية أجرتها المختطفة مجبرة لمدرس كان من المفترض أن تذهب إليه لتلقى الدرس، حيث اتصلت مرتين متتاليتين لتخبره فى المرة الأولى أنها ذهبت إلى دير مارى مينا، ثم المرة الثانية إلى دير دميانة، ثم فى الساعة السادسة أجرت اتصالا تليفونيا آخر لتخبر المدرس أنها ذهبت إلى جهة لم تحددها


من جانب آخر، اشتبه ضباط قسم شرطة كرموز فى 3 أشقاء، وهم هانى قدرى محمد عبد الرحيم وإبراهيم قدرى محمد عبد الرحيم ومحمد قدرى محمد عبد الرحيم، وتم التحقيق معهم فى قسم محرم بك وقسم كرموز، إلا أنه تبين عدم ارتباطهم بحادثة الاختطاف

وعلم "اليوم السابع" من مصدر مطلع داخل الكنيسة أن الفتاة يجرى تسليمها الآن من القاهرة، كما وجدت فيها إصابات وردود وكدمات، وقد وقع الاشتباه الأكبر فى "حمدى" بائع مكرونة بالمنطقة التى تعيش فيها الفتاة، ويشتبه أن يكون هو الذى اختطفها، كما علم "اليوم السابع" أن الأمر قد وصل إلى البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الذى تدخل بنفسه لحل المشكلة، وجارى تسليم الفتاة للقس داوود راعى كنيسة مارى جرجس بغيط العنب

جيلان عاطف جورجى
في إطار مسلسل اختفاء الفتيات المسيحيات وعدم الكشف عن أماكن تواجدهن، تلقى "الأقباط متحدون" شكوى من أهالي فتاة مسيحية اسمها "جيلان عاطف جورجي"، من قرية كفر جنيدي مركز ديرب نجم محافظة الشرقية، وتبلغ من العمر 20 عامًا ، اختفت يوم الأحد الماضي الموافق 24 / 1 / 2010 ولم تعد إلى منزلها كالمعتاد، بعد أن ذهبت صباحًا لكليتها، وفي المساء تم تحرير محضر بذلك برقم 584 إدارى ديرب نجم

وتم اتهام أحد الأشخاص المسلمين ويدعى رضا أحمد عبد المنصف، وتأكدت قوات الأمن بأن الفتاة بالفعل موجودة عند هذا الشاب ووعدت الأسرة بإعادة الفتاة إليهم خلال 24 ساعة

ورغم مضي ما يقرب من أسبوع، إلا أن الفتاة لم تعد، وأكد أحد أقارب الفتاة على مماطلة الأمن للأسرة وعدم الكشف عن مكانها رغم تأكدهم من وجودها مع الشاب، وبالرغم من تقديم رقم تليفون الشاب إلى الشرطة، إلا انه قام بتغيير الرقم بعد ذلك ولم يتم الكشف عن رقمه الجديد، وحسب المعلومات المتوفرة للأسرة أن هذا الشاب سبق أن كان يدرس شريعة وقانون

وعلمت الأسرة أن الفتاة يتم أسلمتها حاليًا، ويتم استيفاء الأوراق الخاصة بتحويلها للإسلام، ويتكتم الأمن على ذلك ختى يضعهم أمام الأمر الواقع

وتناشد أسرة الفتاة متابعة القضية والكشف عن مكان اختفائها، وتقديمها إليهم، بدلاً من المماطلة التي تتم حاليًا

جرائم الاباده والكراهيه ضد الاقباط بواسطة احفاد الغزاه العرب الارهابيون جمال عبد الناصر وانور السادات ومحمد حسنى مبارك


أحداث الإعتداء على المسيحيين في عصر جمال عبد الناصر

* الاعتداء على كنيسة بضواحي الأقصر 1968

* حدثت معركة مؤسفة ومؤلمة سنة 1970 في جبانة الأقباط باخميم قتل فيهامسيحي وأصيب العشرات

أحداث الإعتداء على المسيحيين في عصر محمد أنور السادات

بقلم قارئ
ردا على النائب آمر ابو هيف فى حديثة مع المهندس مايكل منير فى برنامج تحت الرماد على قناة العالم .. سيادة النائب قال ان العصر اللى احنا فية ازهى العصور المسيحية .. لنرى :

أحداث الإعتداء على المسيحيين في عصر جمال عبد الناصر

* الاعتداء على كنيسة بضواحي الأقصر 1968

* حدثت معركة مؤسفة ومؤلمة سنة 1970 في جبانة الأقباط باخميم قتل فيهامسيحي وأصيب العشرات

أحداث الإعتداء على المسيحيين في عصر محمد أنور السادات

* اشعال النار في جمعية دار الكتاب المقدس بالخانكة 1972

* إعتداءات وحشية من المسلمين أثناء إحتفالات رمضانية وتكسير محلات المسيحيين وكنيسة الملاك في أسيوط 1975

* إعتداءت وقتل بالسلاح الأبيض لبعض الطلبة المسيحيين بأيادي الجماعات الإسلامية في أسيوط 1978

* إعتدت الجماعات الإسلامية على الطلاب المسيحيين المقيمين بالمدينة الجامعية بالإسكندرية 1980

* إعتداءات الأخوان والجماعات الإسلامية على الشرطة والمسيحيين في محافظة أسيوط 1981

* الإعتداءات الدموية على الأقباط فى الزاوية الحمراء وقتل 86 مسيحي والإعتداء على مئات المنازل والمحلات 1981

* مذبحة أسيوط التي راح ضحيتها المئات وذبح فيها ضباط شرطة أقباط 1981

أحداث الإعتداء على المسيحيين في عصر الرئيس حسني مبارك

لم يتم ذكر كل الأحداث المسجلة في عهد الرئيس مبارك فهي أضعاف ما كتب هنا في هذه القائمة ولم يذكر فيها المئات من الحالات التي تم فيها خطف الفتيات المسيحييات منهن القاصرات واللاتي تم إجبارهن من قبل جماعات متخصصة في إذلال الأقباط على إعتناق الإسلام والزواج ببعض الشباب المسلم العاطل أومن بيئة متدنية مثل الميكانيكي والسباك إمعاناً في إذلال الأقباط .

* أحداث دامية من أجل المحمل – منفلوط – راح ضحيتها 6 قتلى و50 جريحا مسيحي 1990

* حرق أراضي زراعية ملك للمسيحيين في بولاق الدكرور بسبب شائعة بناء كنيسة 1990

* الإعتداء على أقباط أبو قرقاص 1990

* أحداث منفلوط الدامية وقتل عدد من المسيحيين 1990

* الإعتداء الدموى على الأقباط وقتل ستة من بينهم كاهن فى مركز أبو المطامير بالبحيرة 1990

* هجوم مسلحين من العصابات الإسلامية على الأقباط فى امبابة 1991

* المذبحة التى راح ضحيتها 13 مسيحياً قبطياً فى قرية المنشية في أسيوط 1992

* المذبحة راح ضحيتها 14 مسيحياً قبطياً بقرية المنشية – قرية ويصا – ديروط محافظة أسيوط 1992

* مقتل 4 من الأقباط ونهب وسرقة وتخريب وفوضى تجتاز طما 1992

* إعتداءات للمسلمين على الأقباط فى مدينة أسيوط 1993

* هجوم إرهابي مسلح على دير العذراء مريم المحرق بالقوصية وقتل 5 رهبان .. وقتلوا بالمدافع الرشاشة 1994

* إعتداءات دموية على الأقباط في كفر دميانة في الشرقية قتلى ومئات الجرحى 1996

* الإعتداءات الدامية فى العقال البحرى وعزبة الأقباط 1996

* قتل 9 أقباط أمام كنيسة مارجرجس بقرية الفكرية – مركز أبو قرقاص 1997

* قتل 13 قبطى وإصابة ستة بجراح فى عزبة كامل تكلا التابعة لقرية بهجورة مركز نجع حمادى 1997

* العصابات الإسلامية ترتكب مذبحة عذبة داود نجع حمادى 1997

* مذبحة الكشح الأولى في سوهاج وقتل قبطيان وطرح جثثهم على مشارف القرية 1998

* مقتل مسيحيين من كنيسة مارجرجس هليوبوليس برصاص الإسلاميين 1999

* مذبحة الكشح الثانية ونهب بيوت المسيحيين وقتل وذبح وحرق 19 قبطي أمام أسرهم 2000

* أعتداء المسلمين على كنيسة السيدة العذراء بإحدى قرى المنيا 2002

* هجوم عصابات إسلامية على قرية جرزا مركز العياط محافظة الجيزه 2003

* المسلمون يقتلون القبطية نعمة ملاك شفيق بمسدس ميري 2003

* المسلمون يهاجمون الكنائس القبطية والمسيحيين بمدينة الإسكندرية ويصيبون العشرات 2005

* قتل المحامي القبطي صبري زكي خنقاً ثم تلقية من شرفة مكتبه 2005

* الإعتداءات الهمجية على محلات ومنازل الأقباط قرية كفر سلامة إبراهيم ” كنيسة أبى سيفين ” مركز منيا القمح الشرقية 2005

* إنتشار حوادث الطرق التي يقتل فيها بشكل واضح المسيحيين 2006

* الهجـوم الدموى على المصليين الأقباط بكنائس الأسكندرية 2006

* الإستيلاء على أراضى الأقباط بقرية‏ ‏الحمام‏ ‏بمركز‏ ‏أبنوب محافظة‏ ‏أسيوط 2006

* تهجير 15 عائلة قبطية من قرية حجازة قبلي مركز قوص محافظة قنا 2006

* حادثة دموية ضد الأقباط بقرية كفر سلامة بالشرقية 2006

* قطع راس أحد الأقباط فى اسوان 2006

* جريمة قتل غامضة لقريبة الأنبا بطرس مدير قناة أغابي الفضائية 2006

* ذبح موظفة قبطية فى قنــا 2006

* الإسلاميون يقتلون الشاب ممدوح حنا النمر في وضح النهار في صفط اللبن 2006

* المسلمون يحتلون منزل قبطي في نجع حمادي ويسرقون كل ممتلكاته 2006

* اغتيال الشماس ثابت يوسف اسحق من عزبة الشريف التابعة لمحافظة المنيا بعد تهديده من ان لا يتوجه الي القداس 2006

* الشرطة تتواطئ في الإعتداء على مسيحيين في دير مواس وإضطهاد دموي ضدهم

* جرحى من الأقباط وتدمير منازلهم ومتاجرهم بقرية بمها العياط 2007

* التحرش بالأقباط عقب صلاة الجمعة بالعليقات شمال الاقصر 2007

* قُتل إبن إمام مسجد لشاب قبطي بالمحلة الكبرى يدعى أمير عبد الله أندراوس بفعل طعنة نافذة 2007

* المسلمون هجموا على كنيســــة العــــذراء بالدخيـــــــلة 2007

* هجوم إسلامى على عائلتين مسيحيتين وسقوط 4 جرحى وخسائر جسيمة فى الممتلكات فى قرية صفط ميدوم مركز الواسطى 2007

* أمن الدولة يقبض على مراسل الأقباط المتحدون فى مصر بدون توجيه تهمة 2007

* فتح راس طفل قبطى لارتكابة معصية بأنه قام بعمل تشات على الإنترنت مع مسلمات 2007

* هجوم علي مسيحيين في قريه كوم امبو باسوان 2007

* إعتداء المسلمين على الأقباط بمولد‏ ‏العذراء‏ ‏بالسلامية 2007

* قتل إثنين من الأقباط بخمسين طلقه في الرقبه فى قرية طوق بسوهاج بجانب قرية الكشح 2007

* اعتداءات على منازل الأقباط وسرقة ممتلكات في قرية بني منصور بمركز البلينا بسوهاج 2007

* محافظ المنيا يشرد 29 أسرة مصرية مسيحية بنوا بيوتهم على أرض يمتلكونها 2007

* الاعتداء بالأسلحة البيضا على القسس في دير مواس 2007

* الامن يقتحم الكنيسه المعمدانيه في مانتوت في ابوقرقاس المنيا .. ويضرب المصلين ويطردهم من الكنيسه 2007

* مقتل قبطيين برصاص مواطنين مسلمين بمنطقة إمبابة 2007

* مدرسه العياط الثانويه بنات تجبر الفتيات علي ارتداء الحجاب مسلمات كانوا ام مسيحيات 2007

* حرق خمس محلات لأقباط في أرمنت 2007

* طعن قبطي بسكين ونهب أمواله في مكان عمله الكائن في نجع حمادي (النشرة القبطية 2007)

* تواطؤ المحافظ ومأمور قسم الشرطة مع مسلمون لهدم منازل الاقباط في قرية منتوت في أبو قرقاص 2007

* يقتل شاباً قبطياً طعناً بالسكين فى قرية دفش 2008

* اختطاف زوج الناشطة الحقوقية هالة المصري وطلب أتاوة مالية 2008

* تحطيم محطة بنزين يملكها قبطى وإصابة ستة أقباط فى شبرا 2008

* تهمة ملفقة : هتك عرض طفل مسلم وحبس مسيحيين بالرغم من أن تقرير مفتش الصحة قد نفي وجود اعتداء جنسي 2008

* إغتصاب طفل مسيحي بمسجد القرية بمير مركز القوصية – والطبيب الشرعى يؤجل الكشف 21 يوماً 2008

* إعتداء على ممتلكات قبطى بمساعدة عضو مجلس الشعب ومساندة الشرطة المصرية 2008

* ضابط مباحث البوليس بنقطة المهندسين يختطف مواطن مسيحى 2008

* قفل مطبعة يملكها مسيحيين لأن الحكومة أصدرت ترخيص المطبعة بالخطأ 2008

* إصابة أربعة أقباط بالرصاص فى المنيا 2008

* الهجوم بالرصاص والسلاح وخطف رهبان في دير أبو فانا بالمنيا 2008

* محكمة بشبرا ترفض سماع شاهد مسيحى 2008

* شرطة بورسعيد تسحل مواطنين أقباط لقيامهم بفتح مقهى يمتلكوه في شهر رمضان 2008

* الأمن يعتقل أقباط قرية “دفش” بمركز سمالوط بمحافظة المنياعقب الإعتداء على قبطى لإجبارهم على الصلح 2008

* سقوط قتيل قبطى فى مغاغة وإجبار الأقباط على قعدات العرب 2008

* العصابات الإسلامية فى المنيا تستولى على أراضى الأقباط 2008

* أول مسيحى يسقط على أيدي الإرهابيين سنة 2009 بالأقصر

* الأعتداء على مسيحيين فى عيد الميلاد سنة 2009 م وهم خارجون من كنائس مختلفة

* الأهالي المسلمين يرشقون منازل الأقباط في حي الأزهري بمدينة بني سويف بالحجارة 2009

* محامون من الأخوان أعتدوا على محامية قبطية أمام دار العدالة محكمة أبوقرقاص وتركوها غارقة في دمائها 2009

* إصابة 7 مسيحيين بقرية نزلة رومان مركز أبوقرقاص بالمنيا 2009

* المسلمون يقتلون قبطياً أسمه صبري شحاتة بسبب شائعة بقرية دوماص مركز ميت غمر محافظة الدقهلية 2009

* وجيه موريس زكي شاب مسيحي يعذبه الإسلاميين 9 أيام ثم يغرقونه فى النيل 2009

* إعتداءات على المسيحيين في عين شمس بالقاهرة 2009

* إعتداءات على المسيحيين في منطقة الوراق 2009

* ذبح قبطى على الطريقة الإسلامية فى سوهاج 2009

* مصرع ٣ فى أسيوط بينهم «قبطى» ورئيس لجنة المصالحات بسبب الثأر بقرية المطيعة 2009

* قضية مقتل القبطيين هدرا عزيز سعيد وأمير اسطفانيوس فى ليلة عيد الميلاد بقنا 2009

* المسلمون يرشون أحماض كيمائية (ماء النار)على القبطيات لتشويههم في القاهرة والإسكندرية وبعض محافظات الصعيد 2009

* قنبلة يدوية الصنع أمام كنيسة ومعبد يهودى بشارع النبى دانيال بالأسكندرية 2009

* إعتداء مسلمى قرية كودية المسلمين على كودية النصارى بأسيوط 2009

* إعتداءات على أملاك الأقباط في محافظة أسيوط 2009

* الإعتداء على المسيحيين في مركز وقرى ديروط 2009

* الإعتداء على المسيحيين في فرشوط 2009

* قتل 6 شباب أقباط وأمين شرطة وإصابة 17 أثناء إحتفالهم بعيد الميلاد في مدينة نجع حمادي محافظة قنا 2010 ...

الارهاب الإظلامي سوف يحرق الأخضر واليابس في مصر وإن لم يستيقظ الشعب المصري من غيبوبة الكراهية والتعصب الدينى ويقف ضد البوم الناعق سوف تتحول مصر إلى خراب .. والمسلم والمسيحي سيعانون على السواء .. وأنتم ترون أفغانستان بلد الخراب والدمار .. فأمعنوا الرؤية مرات ومرات على باكستان وأفغانستان وبنجلاديش واليمن ...

المتابع لهذه الإعتداءات والمذابح التى تم ذكرها سوف يكتشف الآتي :
* الأحداث ليست فتن طائفية ولكنها إعتدءات سافرة وإجرامية من مسلمين على مسيحيين وليس العكس .

* الأحداث ليست أحداث فردية ولكنه منظمة ومرتبة ومتعمدة وشملت كل وادي النيل بكل محافظاته .

* المسئولون السياسيون والشرطة يتواطئون مع مرتكبي الإعتداءات ولا يقومون بحماية المسيحيين .

* الأحداث والإعتداءات تتكرر أحياناً في نفس الأماكن والقرى دون آية إجراءات وقائية أومحاولات تفاديها .

* الضحايا ليسوا طرف في أي مشاكل أو خلافات مع مسلمين .. ولكنهم ضحايا الإنتقام أوالحقد أوالتعصب .

* طريقة ممارسة العنف تسير في طريق إرهاب المسيحيين وتخويفهم .

* الراديكالية والتعصب الدينى لدى المسلمين تخطت الحدود وأصبح قتل الآخر غير مدان وغير مؤثر كما نرى في ردود الأفعال .

* لايتم محاسبة المجرمين والقتلة .. فإما وصفهم بأنهم مختلين عقلياً أو من أهل السوابق .. أوالتغطية عليهم بأكاذيب تحول أفعالهم الإجرامية إلى أنها ردود أفعال مبررة ...

ملحوظة هامة يمكن ملاحظتها في كل هذه الأحداث :

عدم إحترام هيبة الدولة وعدم إحترام العدل والقانون بحجة تطبيق الشريعة الإسلامية .. فالقضاة يرفضون شهادة المسيحي .. والشعب يهدم مطعم يفتح في شهر رمضان .. والمدرسة تكره مسيحيات على إرتداء الحجاب .. والشباب المسلم يقذفون الفتيات بماء النار والأحماض لأنهن لا يرتدين الحجاب .. والتمثيل بالجثث وإلقائها في العراء وفصل الرأس عن الجسم بطريقة إنتقام بشعة ...

فهل الشريعة الإسلامية بهذا الشكل الذي يتم فيه قتل الناس وإكراههم في دينهم وتشويه أجسامهم والتمثيل بجثثهم وإرهابهم وإغتصاب أراضيهم وأموالهم وقتل الأبرياء ...

هل هذه هي الشريعة الإسلامية التي يريدها الشعب المصري أن تطبق عليه؟ وهل الدولة لا يحكمها قانون رادع وعادل حتي يقوم كل فرد في الشعب بتطبيق قانونه الخاص على الضعفاء والمسالمين وأصحاب الديانات الآخرى ...

حقاً لقد فاض الكيل فلن يحدث للمسيحيين أفدح مما حدث ولا بد من وقفة جادة ، وذكر الحقائق لكل مصري .. وكفى مجاملة وترديد الشعارات مثل الببغاوات أن المسيحيين والمسلمين أخوة في مصر ، وكفي للبوم الناعق الذي يدافع عن الإرهابيين ويبرر مذابحهم ويقف في صفهم في وسائل الإعلام مردداً أن مايحدث صدامات طائفية .. ولتسمى الامور بأسمائها الصحيحة ...

إن دماء الشباب الذين قتلوا في مذبحة نجع حمادي ليست دماء رخيصة وليست فقط دماء مسيحيين بل هي دماء إنسانية بريئة لم ترتكب ذنباً ...

فهل يرى المصريين جميعاً الأمر هكذا؟

هل يهم المصريين ضياع أرواح شباب نجع حمادي وهل يثورون مثلما ثاروا وغضبوا عندما قتلت البريئة مروة الشربينى ؟ ...

أم أن التحيز الدينى والتعصب هو الذي يحدد ثمن الدماء ويحول القاتل إلى برئ؟ ...


كرا لمنظمة اقباط الولايات المتحده

Saturday, January 30, 2010

حاكموا جمال وعلاء مبارك قتلة شباب اقباط نجع حمادى

58 أصوات: +3

موقع الاقباط الاحرار

2. تعليق بواسطة قبطي للابد:
لغز التعزية الخجولة لعلاء مبارك الحوت الكبير وأكبر حوت في مصر علي الأطلاق في شهداء نجع حمادي
أظن أن السبب الرئيس هو أنفضاح علاء وجمال مبارك في تورطهم المباشر باحداث نجع حمادي وهذا ما ذكره أحد قاده أقباط المهجر منذ أيام بان علاء وجمال كانوا في زيارة لنجع حمادي قبل أسبوعين من الواقعة المفبركة لفتاه فرشوط في نوفمبر الماضي والمتهم فيها القبطي المظلوم حاليا الشاب القبطي جرجس البريء بشهادة تقرير الطب الشرعي لوزارة العدل الحكومية يعني مش من عندنا !
+++
كانت زيارة علاء وجمال الهدف منها الضغط علي الفلاحين الأقباط بهدف بيع أراضيهم لصالح شركات علاء وجمال لأنها أراضي حيوية وقريبة لنهر النيل من أجل الاستفادة منها في بناء مشروعات صناعية مرتبطة بمصنع نجع حمادي للألومينيوم وأصر الفلاحين الأقباط علي عدم بيع أراضيهم لصالح هذا المشروع أو غيره...قيل هذا الكلام وهذا التحليل للأحداث من طرف أحد أقطاب الأقباط المهمين الموجودين في المهجر .
+++
لغاية دلوقتي مفيش مشكله جاده حدثت لعلاء مبارك.
+++
ولكن المشكله الحقيقية لعلاء هو تناول جريدة المصريون منذ يومين لهذه الأخبار علي لسان الزعيم القبطي الذي لم تذكر الجريدة أسمه...وكان ذلك منذ يومين بالضبط.
+++
من هنا كان موقف علاء وجمال مبارك زي الخرا أو زي وشهم بالمعني الأصح.
+++
لان الغول يخشي من الكموني أن يعترف ضده مما دفعه الي تهديده في مجلس الشعب بأنه سيكشف المستور أذا تمت أدانته مما دفع النائب فتحي قنديل زميله في نفس الدائرة الي توجيه اللوم له بعباره (((انت كده بتجيبه لنفسك ومحدش وجهلك اتهام))) وكأنه بيقوله أتقل وأركز ومتخافش لأن الموضوع هيعدي وربنا هيستر وبلاش تكون علي راسك بطحة وتكشف نفسك وتكشفنا كما جاء في جريدة الدستور اليوم الجمعة....وطبعا لازم الغول يخاف لأن الأتفاق بين الغول والكموني ولم يظهر أحمد عز أو جمال أو علاء مبارك في الصورة فالكموني لا يعرف سوي الغول فقط علي طريقة عصابات المافيا !
+++
وطبعا الغول سيعترف علي أحمد عز حوت سوق الحديد المصري المحتكر لهذه الصناعة وطبعا سيعترف أيضا علي علاء وجمال(((حسنين ومحمدين زينة الشباب لتين)))
+++
مطلوب محاكمة من وراء الكموني القاتل المأجور.
مطلوب محاكمة الغول.
مطلوب محاكمة أحمد عز.
مطلوب محاكمة علاء وجمال أكبر أخين ### فيكي يا مصر .

بلغ عن إساءة
تعليق سيئ
تعليق أعجبني

29 يناير 2010 21:04 أصوات: +15


3. تعليق بواسطة كاترين:
معققققققققققققققول
معقول ايه دا اللي البلد اللي احنا فيها والشاعرات الجميله الكذابه يعني صدق المثل اللي قال حاميها حرميها يعني جمال ولاعلاء عايزين ايه تاني السلطه والمال والجمال والجاهوالنفوذ وفلوس لو قاعدوا يصرفوا فيها عمرهم كله مش هاتخلص وبعدين ايه معني الصمت الرهيب اللي كانوا فيه واول ما مصر فازت علي الجزائر طلع في البرامج وقال انه سعيد وكان متوقع هذا النجاح مطلعش ليه في بدايه الاحداث ودان اللي حصل ولا حي عزاء الناس زي ماعمل دلوقتي وانه بيدين اللي حصل بعداكث من عشرين يوم واول ما مصر فازت في نفس اليوم يتص ويشارك فعلا احنا في بلد غريبه مش عافرين مين الحاكم الاب ولا الابن ولا الزوجه وربنا يستر ميطلعش الاحفاد وزوجه الابن هما الحكام ىعني علي دا شعب لما يحبوا يخبطوا النيا في بعض يعملوا فتنه وبسهوله ويقولوا اصلي احنا مستهدفيين من الخارجربنا علي الظالمD
بلغ عن إساءة
تعليق سيئ
تعليق أعجبني

29 يناير 2010 22:53 أصوات: +1


4. تعليق بواسطة قبطى:
المجرم الحقيقى
المستور انكشف و بان و ليس خفى الا و يظهر و مكتوم الا و يستعلن هذه كلمات رب المجد الخالدة المستور اللى انكشف هو ان عيال اللامبارك الصيع اوعزوا لبتاع الحديد و بتاع الحديد اوعز للغول و الغول حرض الكمونى و الكمونى قتل و اللامبارك هو المسؤول عن كل ما حدث لذلك يجب اتخاذ اجراءات عملية و جادة ضد اللامبارك مع اوكامبو لصدور مذكرة اعتقال بشانه لتقديمه الى محكمة لاهاى فهو ليس اقل اجراما من البشير و من اى شخص اخر حاكمته المحكمة الدولية انه مارس و مازال يمارس اجرامه ضد شعب باكمله يبلغ اكثر من 12 مليون قتل منهم الالاف و حرق كنائسهم و بيوتهم و شجع على اغتصاب القاصرات من بناتهن و اجبرهن على الاسلام و قطع ارزاق الملايين و شرد الاف العائلات و قام باعمال التطهير العرقى و هو يريد تنفيذ مخطط ابادة شعب اصيل باذلاله و احتقاره و تهميشه و حرمانه من كل مقومات الحياة حرمانه من الحياة نفسها و من رزقه و من حقه فى تولى اى وظيفة حتى الصغيرة منها يا اقباط المهجر اننا هنا فى مصر عاجزون و البركة فيكم و الاقباط كلهم فى انتظار خطوات عملية لمحاكمة محمد حسنى و اركان نظامه بتهمة ارتكاب جرائم ضد البشرية ضد شعب باكمله لقد حان وقت العمل و هل سنتوقف عند المظاهرات ثم ينسى العالم الامر ان مظاهراتكم هزت العالم و بذلتم فيها الكثير من مجهود و تعب و وقوف تحت الثلوج و الامطار فهل يضيع كل هذا و الحقيقة انه ما لم يتم استثمار النتائج التى ادت اليها المظاهرات باتخاذ خطوات عملية لتقديم محمد حسنى الى المحاكم الدولية فيكون كل شئ قد ضاع و ضاعت حقوق شعب باكمله و سفكت دماء رخيصة بلا قيمة عند ذلك المجرم الوهابى رأس النظام المصرى الفاسد العنصرى هذا النظام المجرم ليس مسؤولا فقط عن اضطهاد اقباط مصر بل هو المسؤول عن كل الاعمال الارهابية و حروب المسلمين و عداوتهم فى كل انحاء العالم ذكروا العالم ان كل التنظيمات الارهابية خرجت من عباءة حسن البنا و سيد قطب الارهابيان المصريان و ان محمد عطا قائد غزوة مانهاتن مصرى و الظواهرى مصرى و مساعدو ابن لادن مصريون و بعثات الازهر المصرية هى التى تنشر الفكر الارهابى فى جميع انحاء العالم كله من شرقه الى غربه و ان مسلمى مصر جميعهم يناصرون ابن لادن و هناك منهم من يلحق اسمه بعبارة رضى الله عنه هذه رسالتكم يا اقباط مصر فى الخارج ان تثبتوا للعالم ان مصر الوهابية هى المحرك الرئيسى للارهاب العالمى ضد شعوب الغرب و حان الوقت للحساب و الحصار السياسى و الاقتصادى و طرد سفرائها الوهابيين المتامرين من بلاد الغرب
بلغ عن إساءة
تعليق سيئ
تعليق أعجبني

30 يناير 2010 02:29 أصوات: +3


5. تعليق بواسطة قبطى حتى النخاع:
وبعد أن وضحت الامور ... اضيف لتعليق الاخ قبطى للابد مكملا..............
قضية مذبحة اقباط نجع حمادى (هى القشه التى قضمت ظهر البعير ـ والبعير هو الحزن الوطنى)هذه القضيه التى شغلت الراى العام العالمى والتى تؤكد فعلا بوجـــود اضطهاد لاقباط مصر داخل وطنهم مصر ، القضاء المصرى فى وضع لا يحسد عليه ـ فلا مكــــــان للفبركات السابقه فى تلك القضيه ، عقوبة الاعدام مؤكده للكمونى ، هذا الكمونى فور معرفته بهذا التاكيـــــد صرخ عاليا لـن اعدم وحدى ، اضطرب الغول من تهديد الكمونى طالبا النجده من اسياده ، سخرت له العديـد من القنوات الفضائيه ليظهر فيها كمدافعا عن نفسه مضطربا فى دفاعه المهزوز والذى من الممكن أن ياتى بين سطور هذه الدفاعات اسم أحمد عز (محرك الغول)، ولأن أحمد عـز وجيمى مبارك رأسين فى طاقيه ، وط ....... ، كأمناء لسياسات اوسخ حزب على وجه المسكونه ، لذلك فقد كان لزاما عليهما بضرورة التخلص من هذا الغول (الأرعن) وتسهيل مهمة سفره الى خارج مصر وهذا ماحدث فعلا ـ عسى أن يراه أقباط المهجر ـ بعد أن اظهروا لهم صــورة رسمه ، وعسى أن يقتله احدهم وبذلك يكون قد تم التخلص منه ومعه سر هذه الفضيحه ...... عصــابه يابا!!! .... الى اخوانى فى المهجر من يجد هذا الغول لم يمسه بأى اذى ، بل توحدوا فى ارائكم لتسليمه الى اقرب عداله ... فلن نترك الجانى الحقيقى من سفك دماء احباؤنا فـى نجع حمادى!!!
بلغ عن إساءة
تعليق سيئ
تعليق أعجبني

30 يناير 2010 03:23 أصوات: +3


6. تعليق بواسطة قبطى:
لا تخف لانى معك
الموضوع كده بقى كبير واكبر مننا . لكنه ليس كبير على الله . بالاتحاد اولا فى الصلاة . ثانيا ان تبتعد القيادات الكنسية عن السياسة وخصوصا الانتخابات وعدم التصريح بالبيانات عن تزكية فلان او علان القيادات لهم رايهم هم احرار فيه لكن لا يفرضوه على الشعب ولو بالتلميح . فان كان الله معنا فمن يقدر علينا . وفى اتحادنا قوة الله .
بلغ عن إساءة
تعليق سيئ
تعليق أعجبني

30 يناير 2010 05:21 أصوات: +3


7. تعليق بواسطة MSRY:
...
وعلى المقيمين خارجها مرعاه فروق التوقيت بعد ثلاثه وعشرون يوما من اغتيال ابنائنا في نجع حمادي بواسطه النظام الحاكم خرج علينا المحروس علاء ليهني الفريق القومي وبالمره يعزي الأقباط يا سيد علاء نحن لسنا في حاجه لتعزيتك لان المعزي الله وايضا بلغ هذه الرساله لوالدك ولكن عندي عده اسئله 1 - ما سبب تاخرك كل هذه المده هل العتب على السمع أم فرق توقيت أم هي تعليمات والدك المؤمن أم دم الأقباط رخيص (لم يعد رخيص ) أم لم يقومو الأقباط بتعزيتك في ابنك في نفس اليوم أرجو أن توضح لنا 2- هل كنت منتظر انتصار الفريق القومي حتى تعزي الأقباط أم كنت محتاج لوقت حتى تتغلب على روح الشماتة التي فيك ربنا ما يوري حد ما حدث في نجع حمادي ٣- هل فعلت كما فعل أبوك انتظر عيد الشرطه ليعزي 4-ماذا كنت تفعل في نجع حمادي قبل الحادث باسبوع أنت وجمال وما هي علاقتك با الظابط رسلان الذي يعمل مع حمام الكموني لك كل الوقت لتجيب على كل الآساله ولكن عندي لك رساله لجمال أن تصرف الأسره الحاكمه الغبي واظهار روح الشماته قد أنهى مؤامره التوريث وقد بدا العد التنازلي لنهايه الأسره الحاكمه فارحل أنت واسرتك قبل فوات الأوان .انني أناشد جميع الأقباط مشاركه اخوتهم المسلمين في الخروج لاستقبال البرادعي حتى يتم تغير نظام الحكم ونبداء تصليح ما أفسده مبارك واسرته وارجاع ثروات مصر من الحراميه ورد كرامه مصر في المنطقه بعد أن تطاولت جميع الدول على مصر حتى أصبح يطلق على قطر الشقيقه الكبرى بعد أن كان الجميع يخشى مصر اصبحنا ملطشة لحماس ولبيا والسودان والجزاير وحزب الله.. وبعد أن كن شعب واحد في مصر زرعت الأسره الحاكمه روح الفتنه (فرق تسود )وأصبح السني يقتل الشيعي والبهائي والقبطي وادخلونا في حروب داخليه حتى يسطيعو أن يسلبو مصر ..مصر التي لا تعرف الفتنه أصبحت على وشك حرب طائفيه ويخرج علينا مبارك ويقول لا بد من دراسه الأسباب وأنا أقول له أنت السبب الوحيد ارحل وسوف تحل جميع المشاكل ..أن أشرف لمصر أن يحكمها الكموني ولا يحكمها جمال على الأقل نحن نعرف من هو الكموني أما أنت تظهر بمظهر الوديع وبداخلك ثعبان ارحل ارحل ارحل ارحل
بلغ عن إساءة
تعليق سيئ
تعليق أعجبني

30 يناير 2010 06:00 أصوات: +3


8. تعليق بواسطة Rnaaaaaaaaa the daughter of jesus :
America
why the [moslemeen] 3ndhm 7zb wa bit7kmo fy albld wa a7na la wa mainf3sh ykon lina ay 7km fiha msh bikolo 3lana agoat fy bld wa7dh ybky ntkasm.
بلغ عن إساءة
تعليق سيئ
تعليق أعجبني

30 يناير 2010 09:02 أصوات: +1


9. تعليق بواسطة مسيحى مصرى:
يا غول انت ميت ميت
ياغول بما ان العملية اتفضحت واللى وراك اكبر منك يعنى هايقتلوك هايقتلوك وكمان الكمونى هايعترف عليك بمجرد النطق بالحكم عليه بالاعدام يبقى مفيش غير انك تسجل فيلم بالصوت والصورةوتقول بالتفصيل الممل كل شىء وتعطيه لاقاربك ليسلموه للصحافة بمجرد موتك وبكده تقول علية وعلى اعدائى. وزى ماقال البابا شنودة بعد الحادثة مباشرة ان الله قد اتخذ موقف وهذه الجملة معناها انه مهما كان المدبر والمحرض كبير وقوى فالله اقوى منه والمستور لازم يتكشف ونهاية الظلم قد حانت وزى ماكلنا عارفين ان ربنا عادل ويمهل ولا يهمل ولابد ان يتم العدل لابد لابد.
بلغ عن إساءة
تعليق سيئ
تعليق أعجبني

30 يناير 2010 13:26 أصوات: +0


10. تعليق بواسطة حزين:
لا للمشاركة في اضهاد الاقباط أقصد الانتخابات
من يتهم الاقباط بالسلبية وعدم مشاركتهم في الانتخابات.للأسف أقول له يدلي بصوته لمين؟ لايوجد للأسف من يستحق هذا الصوت الشريف والأمينلا
بلغ عن إساءة
تعليق سيئ
تعليق أعجبني

30 يناير 2010 16:15 أصوات: +0

Tuesday, January 26, 2010

لماذا قتل علاء مبارك شهداء نجع حمادى

الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه


national american coptic assembغ
washingtonDC
Mr. Morris Sadek-ESQ President
visit&watch our website
http://www.nationalamericancopticassembly.webs.com/ http://nacopticas1.blogspot.com/ http://nacopts1.blogspot.com/

English

http://www.realcourage.org/2010/01/free-copts-rally-white-house/


لماذا قتل علاء مبارك شهداء الاقباط فى نجع حمادى
ولماذا تراجع الانبا كيرلس عن اتهامه للمحافظ والامن

تعلن الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه للرأى العام العالمى والمحلى اسباب قتل شباب الاقباط امام الكنيسه بمدينة نجع حمادى ليلة عيد الميلاد وذلك بعد ان أكدت الجماعه الاسلاميه بمصر وجماعة الاخوان المسلمون ومدير المعهد الازهرى بفرشوط وطلبته الذين حرقوا ونهبوا املاك الاقباط عدم مسئوليتهم عن قتل هؤلاء الشباب وتأكد للجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه براءة الدافع الدينى الاسلامى لهذا القتل ووفقا للمعلومات التى وردت لنا ان جمال وعلاء مبارك كانا فى زياره لمنطقة نجع حمادى قبل الحادث بشهران وكان الغرض من الزياره استثمار ملايين الدولارات فى مشاريع استثماريه بهذه المنطقه لوقوعها على نيل مصر وللربط بينها وبين مصنع الالمونيوم وتم وضع خطة قتل الشباب لارهاب الاقباط وحملهم على بيع اراضيهم وممتلكاتهم بارخص الاسعار والهجره خارج نجع حمادى كما تم القبض غلى مائة شاب قبطى وتعذيبهم وتهديدهم بارتكاب جنايات شغب واتلاف ممتلكات عامه مما عجل بالاهالى الى اللجوء لمبنى الامم المتحده بالقاهره طلبا للجوء والهرب من مصر
اما قداسة الانبا كيرلس بعد ان صب اتهامه للمحافظ والامن والحكومه فقد تراجع عنه بعد ان فبرك له الامن فيلما صوره فى وضع مخل مع سيده مسيجيه تم احضارها كشاهدة زور جعلت الرجل وهو راهب ان قال للامن اطلبوا اى شء عدا اشهار اسلامى فقالوا له الامربسيط ستكرم وتظهر كنجم فى الفضائيات ويستقبلك المحافظ وان تدلى بما نقوله لك وقد كان
رحم الرب الشهداء وكان الرب فى عون الانبا كيرلس واما الشباب المعتقل فانتم ابطال الاقباط اذا سجنوكم فمرحبا واذا قتلوكم فمكاننا ليس فى هذه الارض
موريس صادق المحامى بالنقض وعضو نقابة المحامون المصريه المستشار القانونى بالولايات المتحدة الامريكية وعضو نقابة المحامون الامريكيه DC Bar ورئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه

Saturday, January 23, 2010

نجع حمادي أثارت أسوأ مخاوف المصريين... التدخل الدولي




نجع حمادي أثارت أسوأ مخاوف المصريين... التدخل الدولي
رفح - حسن حافظ ومحمد فتوح
http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=144782
أثارت تداعيات حادثة «نجع حمادي» في مصر، وبعض المطالبات الدولية التي صدرت في أعقابها، مخاوف مصرية من التدخل في الشأن الداخلي للبلاد تحت زعم «حماية الأقباط».
يعرف المصريون- مسلمين وأقباطا- معنى أن يطالب الغرب بحماية الأقباط على أرض مصر، فبمثل هذا الطلب احتلت إنكلترا مصر عام 1882 مدة سبعين عاماً تحت نفس الزعم، وما يشير إلى خطورة ما يحدث الآن إعلان البرلمان الأوروبي اعتزامه مناقشة مذبحة نجع حمادي، وقيام الجمعية الوطنية القبطية الأميركية بمطالبة المجتمع الدولي ولجنة الوصاية الدولية- وهو نظام وضعه ميثاق الأمم المتحدة لإدارة الأقاليم المضطربة بقرار من مجلس الأمن- بالتدخل لمنع ما أسماه «الإبادة الجماعية» للأقباط، وزاد الأمر سوءا بيان الحزب الليبرالي المصري- تحت التأسيس- الذي طالب بالتحقيق الدولي في مذبحة نجع حمادي التي راح ضحيتها ستة أقباط ومسلم واحد ليلة الاحتفال بعيد الميلاد حسب التقويم الشرقي.
الحاصل أن مثل هذه المطالبات قد أثارت أسوأ مخاوف المصريين على الإطلاق، وهي التدخل الدولي لحماية الأقباط.
الجمعية الوطنية القبطية الأميركية خرجت عن المألوف في بيان لها- حصلت «الجريدة» على نسخة منه- حين طالبت لجنة الوصاية الدولية بـ «الإسراع في تنفيذ ميثاق الأمم المتحدة على مصر في هذا الشأن، بحيث تكون مهمة هذه اللجنة تسلم وإدارة الجيش والسلك الدبلوماسي والأمن الداخلي، مع تحديد فترة زمنية لتسليم الحكم لحكومة انتقالية».
وقال البيان إنه «في حالة عجز الأمم المتحدة عن تشكيل لجنة الوصاية الدولية فإن الجمعية تطالب بأن يتم تكليف إحدى الدول الكبرى أو حلف شمال الأطلسي للقيام بهذه المهمة لمنع حدوث إبادة جماعية للأقباط»- على حد وصف البيان، كما دعا الولايات المتحدة الأميركية واللوبي اليهودي الأميركي وكل نشطاء الأقباط في العالم إلى مساندة الجمعية الوطنية القبطية في تشكيل لجنة الوصاية الدولية.
يأتي ذلك في ظل بيانات قوية لكل من إيطاليا والفاتيكان وفرنسا والولايات المتحدة أوعزت بضرورة توفير الحماية للأقباط، مما دعا البرلمان المصري إلى رفض ما أسماه «التدخل في الشأن المصري»، بقوة.
ردود فعل
بعض المفكرين الأقباط في مصر رفض ما طرحته هذه الجمعية، ووصفها المفكر رفيق حبيب بـ «الخيانة العظمى التي يحاكم عليها القانون»، مطالباً بفتح حوار مجتمعي لحل جميع المشاكل الطائفية، بعيداً عن التدخل الخارجي الذي سيجر على مصر الكثير من المشاكل.
المفكر القبطي كمال زاخر أيضاً اعتبرها «تدخلاً سافراً وفجاً في شؤون مصر الداخلية»، ورأى ضرورة توجيه «دعوة إلى جميع القوى الوطنية داخل مصر للضغط على الحكومة، من أجل حل ملف الاحتقان الطائفي بعيدا عن المزايدات وتدخلات الخارج».
مساعد وزير الخارجية المصرية السابق وخبير القانون الدولي الدكتور عبدالله الأشعل اعتبر أن مناقشة البرلمان الأوروبي مسألة حقوق الأقباط في مصر «لا تعتبر تدخلاً في ظل الشراكة الأوروبية - المصرية، والتي كان من بنودها التزام مصر بمسألة حفظ حقوق الإنسان، وأحقية الاتحاد في مناقشة هذه المسألة مع الجانب المصري». وقد شكا الاتحاد الأوروبي كثيرا على مدار السنوات الماضية عدم تحقيق مصر نتائج مرضية في هذه المسألة.

Friday, January 22, 2010

الوصايه الدوليه على مصر

صوت الغضب القبطى يهز البيت الابيض
لاالكمونى ولاالغول ---- مبارك هو المسئول
دول العالم تتجه الى فرض الوصايه الدوليه على مصر


شاهد الفيديو

مظاهرات الأقباط في واشنطن الولايات المتحدة




شارك الآلاف من الاأقباط في ثلاثة مظاهرات حاشدة بواشنطن وأثينا ونيويورك احتجاجاً علي جرائم السفاح محمد حسنى مبارك الذى حول مصر من دوله مدنيه الى دوله شيطانيه اسلاميه فاشيه قادت الجهاد الاسلامى ضد غير المسلمون فقتل الاربعة الاف امريكى بواسطة المسلم محمد عطا وقاد العمليات الارهايه ضد اليهود فى اسرائيل بواسطة جماعة الاخوان المسلمون فى غزه وقامت عصبة مبارك بخطف واغتصاب واسلمةالقبطيات وحرق الكنائس والممتلكات القبطيه وتحت هتاف اله المسلمون الشيطن الله واكبر كما ارتكب هذا السفاح عدة مجازر ضد الاقباط احدثهامذبحة نجع حمادي ومصرع 8 أقباط في الهجوم علي كنيسة العذراء ليلة عيد الميلاد.

وقد احتشد أكثر من 4 آلاف قبطي أمس الخميس أمام البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن ونددوا ضدالاسلام ومبارك في مصر عن الاعتداءات المتوالية علي الأقباط بينما يسارع للتعزية في ضحايا بولندا وتحميل مبارك كامل المسئوليه عن الاقباط وهتفوا لاالكمونى ولاالغول مبارك هو المسئول ولمبارك انوف انوف والاسلام هو الارهاب - استمعوا وشاهدوا الفيديو وشاهدوا قنوات الحقيقه والكرمه والاراميه والتى تعالج قضايا الاقباط وابعدوا عن قنوات العار القبطيه والتى يملكها عميل حكومة الاحتلال العربى العشار ثروت باسيلى .

كما نظم أقباط اليونان بالتزامن مظاهرة أخري أمام البرلمان اليوناني في أكبر ميادين العاصمة أثينا بدأت من الثانية ظهراً واستمرت حتي السادسة مساءًَ، حيث توجه المتظاهرون الاقباط إلي ميدان «أسونيا» بوسط العاصمة في مسيرة سلمية شهدت إلقاء كلمة باسم رئيس أساقفة اليونان أعرب فيها عن احتجاجه علي معاناة الأقباط في وطنهم الأم، وتأكيد علاقة الكنيستين اليونانية والمصرية ومن المعلوم ان الكنيسه اليونانيه شاركت فى مظاهرة نيويورك، في حين رفع المتظاهرون 8 توابيت تمثل ضحايا نجع حمادي.

من جهة أخري نظم 15 ألف قبطي بالولايات المتحدة مسيرة سلمية الثلاثاء الماضي في نيويورك بحضور 35 كاهناً بالكنيسة الأرثوذكسية، وممثلين للكنيسة اليونانية وطائفتي الهندوس والسيخ وعدد من المنظمات الحقوقية الأمريكية.

ورفع المتظاهرون أكفاناً تمثل ضحايا نجع حمادي وأدوا صلاة «الترحيم» عليهم، في حين قامت الشرطة بإغلاق عدد من الشوارع لتأمين المتظاهرين.

في المقابل يتجه المجتمع الدولى الى فرض الوصايه الدوليه عل مصر حيث قر رالكونجرس الامريكى تحديد جلسة استمع خلال الشهر القادم بعد ان رفض الاقباط خطاب الكونجرس واليوم اعتبر البرلمان الأوروبي أن الهجمات التي وصفها بـ«المؤسفة» واستهدفت الأقباط في صعيد مصر بداية الشهر الحالي أمر «مثير للقلق»، داعياً الحكومة المصرية لتوفير الأمان للأقباط بعد أحداث نجع حمادي.

وعقد البرلمان الأوروبي أمس جلسة خصصها لبحث أوضاع حقوق الإنسان في الدولة الناطقه العربية الواقعة في شمال أفريقيا، أعرب فيها النواب الأوروبيون عن «عميق القلق» جراء الهجمات التي تعرض لها المسيحيون في مصر.

وتبني النواب قراراً طالبوا فيه الحكومة المصرية بـ«العمل علي ضمان أمن المواطنين الأقباط والحفاظ علي ممتلكاتهم

وسيستمر الاقباط فى جميع دول العالم فى مسيرات سلميه لحشد المجتمع الدولى على فرض الوصايه الدوليه على مصر وتحرير الاقباط من الاحتلال العربى والاسلامى الذى بدأ على مصر سمة 1952 بعد ان اتفق جهلاء الاقباط مع المسلمون فى ثورة 1919 على طرد الانجليز الذين انقذوا الاقباط من مذبحة المجرم احمد عرابىفى الاسكندريه فالتهم المسلمون الاقباط الذين كانوا فى حماية الانجليزوهذا ماحدث للمسيحيين فى العراق الذين انضموا للمسلمون ضد امريكا وماان استتب الحكم للشيعه قتلوهم
والى الارهابى مفيد شهاب اننا فى انتظارك بسويسرا لكشفك انت وعصابتك وتعلن الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه فى انها ستستمر فى اتصالاتها الدبلوماسيه مع كل دول العالم بدون استثناء وهناك مفاجأت عديده سنعلن عنها قريبا مادام محمد حسنى مبارك وولديه جمال وعلاء لم يتنازلوا عن السلطه للواء عمر سليمان وللدكتور طارق حجى والمهندس نجيب ساويرس فى الانذار المحدد توقيته
موريس صادق المحامى بالنقض وعضو نقابة المحامون المصريه المستشار القانونى بالولايات المتحدة الامريكية وعضو نقابة المحامون الامريكيه DC Bar ورئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه

مظاهرات الاقباط امام البيت الابيض




Wednesday, January 20, 2010

الاقباط يرفضون خطاب الكونجرس لمبارك

صوت الكونجرس الامريكى الغاضب لايصلح مع السفاح المسلم محمد حسنى مبارك مصاص دماء الاقباط

الفاتيكان صعود الاسلام السياسى فى مصر يعرض حياة الاقباط للظلم".

استمرار مسيرات الغضب القبطى حتى فرض الوصايه الدوليه

YouTube - مظاهرات اقباط المهجر امام الامم المتحده فى NEW YORK.mp4‎

http://www.youtube.com/watch?v=i6q_flRRyJs

رفضت الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه خطاب الكونجرس الامريكى الى السفاح الارهابى المسلم محمد حسنى مبارك رئيس حكومة الاحتلال العربى لمصر والذى ارتكب 166 مذبحه متكرره ضد الاقباط هو ونظامه الاسلامى وقد سبق للكونجرس ارسال عديد من الخطابات والتوصيات اليه ولكنه لم يعير للكونجرس الامريكى اية اعتبار بل وزاد من ذبحه للاقباط بفضل المعونه الامريكيه ومساندة الاداره الامريكيه لسفاح قاتل مثل مبارك عار على امريكا التى تسانده بحجة قيامه بحماية اسرائيل وهو خائن لاسرائيل ايضا حيث يهرب الاسلحه والاموال والبضائع عبر انفاق صنعها هو بمعدات حفر الانفاق الوارده له من فرنسا لان اهل غزه ليس لديهم معدات لحفر انفاق تهرب عبرها السيارات من داخل الاراضى المصريه - ايها الساده الافاضل اعضاء الكونجرس الامريكى اسمعوا صوت ضحايا الاقباط وهم يصرخون ووك اب امريكا بمعنى استيقظى ياامريكا بالامس كان الاقباط فى نيويورك وغدا فى واشطن استمعوا الى صوتهم بالفيديو اسفل الصور

لن يقبل الاقباط اليوم بأقل من الوصايه الدوليهعلى مصر بعد مذابح الاباده ضدهم على مدى ثلاثون سنه بيد السفاح محمد حسنى مبارك الذى ابتز الحكومه الالمانيه وحصل منها على ملايين اليورو وانشاء محطه ذريه بمصر عقب مقتل الارهابيه المسلمه مروه الشربينى التى كانت تبث الارهاب فى المانيا وتنشر الايدلوجيه الاسلاميه الشيطانيه واليكم الخطاب الذى رفضته الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه بواشطن لايصلح اليوم هذا الخطاب مقابل دم الاقباط واستمرار ذبحهم على مدى ثلاثون سنه استيقظى ياامريكا السفاح محمد حسنى مبارك قتل 4000 امريكى ونشر الارهاب فى امريكا وانتم غافلون الى متى تمنعوا الشر فى مصر

نص رسالة من أعضاء ديمقراطيون وجمهوريون في مجلس النواب ومجلس الشيوخ الامريكي الى الرئيس المصري حسني مبارك.

نحن نكتب اليوم لأعبر عن بالغ قلقها إزاء التقارير العديدة التي برزت من ستة من المسيحيين الأقباط ومسلم واحد حراس الامن الذين قتلوا بشكل مأساوي بعد الخدمة ليلة عيد الميلاد في مدينة نجع حمادي في محافظة قنا ، ومصر.


حسابات الصحافة الأولية إلى أن مسلحا برفقة اثنين آخرين من قاد افتتاح الكنيسة النار على المصلين لأنها خرجت من الخدمة. تقارير أخرى تشير إلى أن الآلاف من المشيعين في نجع حمادي التي تحولت الى اظهار دعمهم لأسر الضحايا في جنازة تم رش الغاز المسيل للدموع من قبل قوات الامن الحكومية. إننا نهيب بكم أن نحث الاستخدام الحكيم للقوة من جانب قوات الأمن الحكومية خلال هذا الوقت العصيب ، وضمان أن الجناة الثلاثة التي سلموا انفسهم طوعا الى السلطات بشكل صحيح محاكمتهم.



للأسف ، هذه الحادثة الأخيرة ليدل على نمط منتظم من أشكال العنف ضد سكان مصر القبطية المسيحية. كما تعلمون ، من المسيحيين الأقباط يشكلون نحو 10 بالمائة من سكان مصر البالغ عددهم 80 مليون نسمة وتشكل جزءا لا يتجزأ من المجتمع المصري. فإننا ندعوكم إلى توفير حماية أفضل للمجتمع مسيحي قبطي من صحيح التحقيق ومقاضاة مرتكبي العنف ضد الأقباط المسيحيين ، وتقديم تعويضات لضحايا العنف ، وضمان حماية والحفاظ على أماكن العبادة القبطية.


وزارة الخارجية الامريكية لعام 2009 تقرير الحرية الدينية الدولية ينص على أن الحكومة المصرية لاحترام الحرية الدينية "انخفضت إلى حد ما خلال الفترة المشمولة بالتقرير على أساس عدم التحقيق فيها ومحاكمة مرتكبيها ازدياد حوادث العنف الطائفي." ان الولايات المتحدة لا تزال الكونغرس لزيادة المساعدات الاقتصادية ل مصر وأنشأت مؤخرا وقفا الى "مزيد من المصالح المشتركة لمصر والولايات المتحدة." بصفتنا أعضاء في الكونغرس الأميركي ، ونحن نرى حماية الطائفة المسيحية القبطية على أنها "مصلحة مشتركة" ، وأحثكم بشدة على عكس مصر اتجاه لاخفاقها في التحقيق والمقاضاة في حوادث العنف ضد الأقباط المسيحيين. كما أننا ندعو حكومتكم الجارية لمعالجة الممارسات التمييزية التي تؤثر على المجتمع القبطي ، بما في ذلك صعوبة في بناء وترميم الكنائس ، وضعف تمثيلهم في هيئات حكومية معينة ، والمضايقات التي يتعرض لها الأمن المتحولين.
Sen. Sam Brownback
Rep. Frank R. Wolf
Sen. Ron Wyden
Rep. Ileana Ros-Lehtinen
Sen. James M. Inhofe
Rep. Dan Burton
Rep. Christopher H. Smith
Rep. Bob Inglis
Rep. Joseph R. Pitts
Rep. James P. McGovern
Rep. Anh “Joseph” Cao
Rep. Donald A. Manzullo
Rep. Todd W. Akin
Rep. Gus M. Bilirakis
Rep. Barney Frank
Rep. Jan Schakowsky


موريس صادق المحامى بالنقض وعضو نقابة المحامون المصريه المستشار القانونى بالولايات المتحدة الامريكية وعضو نقابة المحامون الامريكيه DC Bar ورئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه

مسيرات الغضب القبطى


Monday, January 18, 2010

البرلمان الاوربى يناقش الوصايه على مصر

يناقش البرلمان الاوربى الطلب المقدم من الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه بفرض الوصايه الدوليه على مصر بعد مشاركة حكومة مبارك فى ذبح واعتقال عشرات من الاقباط عقب خروجهم من قداس ليلة عيد الميلاد بالتوقيت الشرقى خاصة وان القتلى تتراوح اعمارهم بين الخامسه عشره والواحد والعشرون تنفيذا لقرار غير معلن من الرئيس محمد حسنى مبارك والذى يكن اشد العداء والتعصب الاسلامى ضد الاقباط المسيحيون فى مصر تنفيذا لمشيئة اله الاسلام الشيطان الله واكبر الذى يحث المسلمون على قتل الاقباط طبقا للنصوص القرانيه وبعد حدوث ماتيقرب من 160 مذبحه ضد الاقباط فى عصر مبارك وحكومته الاسلاميه العنصريه وحرقه لجثث الضحايا من الاطفال والنساء كميسون غطاس فى حادثة الكشح وعمرها 12 سنه هى وشقيقها او قيام المسلمون بقتل احد الاقباط فى ديروط واسمه هنرى عطالله بمائة رصاصه ثم ذبحه وفصل راسه عن جسده فضلا عن حالات حرق الكناتئس وممتلكات ومنازل الاقباط ووصلت الى خطف رهبان لاسلمتهم وتكسير سيقانهم وخطف القاصرات القبطيات واسلمتنهن وقضاء فاسد يحكم بالبراءه لكل مسلم قتل مسيحيا ويحكم بالاعدام على مسيحى قتل مسلما خطف شقيقته المسيحيه واغتصبها دفاعا عن الشرف
ايها الساده اعضاء البرلمان الاوربى
منذ ثلاثون سنه والسفاح محمد حسنى مبارك ونظامه الاسلامى العنصرى يقتل اطفال ونساء ورجال الاقباط ويخطف شقيقتك القبطيه ويغتصبها ولاتنسى ماريان وكرستين وعمرهما 12 و 14 سنه تم اختطافهن وهن قاصرات واغتصابهن واسلمتهن بمباركة المجرم مبارك واتذكر قليلا من جرائم مبارك فى خطة الاباده الجماعيه لاهلك فى مصر

اثنين وعشرون مليون قبطى و5 مليون متنصر يعانون من هلوكست منظم على يد الاسلام والمسلمون وبتدبير من رئيس الجمهوريه ونظامه
أحداث الإعتداء على المسيحيين في عصر الرئيس حسني مبارك
لم يتم ذكر كل الأحداث
المسجلة في عهد الرئيس مبارك فهي أضعاف ما كتب هنا في هذه القائمة ولم
يذكر فيها المئات من الحالات التي تم فيها خطف الفتيات المسيحييات منهن
القاصرات واللاتي تم إجبارهن من قبل جماعات متخصصة في إذلال الأقباط على
إعتناق الإسلام والزواج ببعض الشباب المسلم العاطل أو من بيئة متدنية مثل
الميكانيكي والسباك إمعاناً في إذلال الأقباط.
1990 أحداث دامية من أجل المحمل – منفلوط – راح ضحيتها 6 قتلى و50 جريحا مسيحي
1990 حرق أراضي زراعية ملك للمسيحيين في بولاق الدكرور بسبب شائعة بناء كنيسة
1990 الإعتداء على أقباط أبو قرقاص
1990 أحداث منفلوط الدامية وقتل عدد من المسيحيين
1990 الإعتداء الدموى على الأقباط وقتل ستة من بينهم كاهن فى مركز أبو المطامير بالبحيرة
1991 هجوم مسلحين من العصابات الإسلامية على الأقباط فى امبابة
1992 المذبحة التى راح ضحيتها 13 مسيحياً قبطياً فى قرية المنشية في أسيوط
1992 المذبحة راح ضحيتها 14 مسيحياً قبطياً بقرية المنشية – قرية ويصا – ديروط محافظة أسيوط
1992 مقتل 4 من الأقباط ونهب وسرقة وتخريب وفوضى تجتاز طما
1993 إعتداءات للمسلمين على الأقباط فى مدينة أسيوط
1994 هجوم إرهابي مسلح على دير العذراء مريم المحرق بالقوصية وقتل 5 رهبان وقتل 4 بالمدافع الرشاشة
1996 إعتداءات دموية على الأقباط في كفر دميانة في الشرقية قتلى ومئات الجرحى
1996 الإعتداءات الدامية فى العقال البحرى وعزبة الأقباط
1997 قتل 9 أقباط أمام كنيسة مارجرجس بقرية الفكرية – مركز أبو قرقاص
1997 قتل 13 قبطى وإصابة ستة بجراح فى عزبة كامل تكلا التابعة لقرية بهجورة مركز نجع حمادى
1997 العصابات الإسلامية ترتكب مذبحة عذبة داود نجع حمادى
1998 مذبحة الكشح الأولى في سوهاج وقتل قبطيان وطرح جثثهم على مشارف القرية
1999 مقتل مسيحيين من كنيسة مارجرجس هليوبوليس برصاص الإسلاميين
2000 مذبحة الكشح الثانية ونهب بيوت المسيحيين وقتل وذبح وحرق 19 قبطي أمام أسرهم
2002 أعتداء المسلمين على كنيسة السيدة العذراء بإحدى قرى المنيا
2003 هجوم عصابات إسلامية على قرية جرزا مركز العياط محافظة الجيزه
2003 المسلمون يقتلون القبطية نعمة ملاك شفيق بمسدس ميري
2005 المسلمون يهاجمون الكنائس القبطية والمسيحيين بمدينة الإسكندرية ويصيبون العشرات
2005 مباحث أمن الدولة تقتل المحامي القبطي صبري زكي خنقاً ثم تلقية من شرفة مكتبه
2005 الإعتداءات الهمجية على محلات ومنازل الأقباط قرية كفر سلامة إبراهيم ” كنيسة أبى سيفين ” مركز منيا القمح الشرقية
2006 إنتشار حوادث الطرق التي يقتل فيها بشكل واضح المسيحيين
2006 الهجـوم الدموى على المصليين الأقباط بكنائس الأسكندرية
2006 الإستيلاء على أراضى الأقباط بقرية الحمام بمركز أبنوب محافظة أسيوط
2006 تهجير 15 عائلة قبطية من قرية حجازة قبلي مركز قوص محافظة قنا
2006 حادثة دموية ضد الأقباط بقرية كفر سلامة بالشرقية
2006قطع راس أحد الأقباط فى اسوان
2006 جريمة قتل غامضة لقريبة الأنبا بطرس مدير قناة أغابي الفضائية
2006 ذبح موظفة قبطية فى قنــا
2006 الإسلاميون يقتلون الشاب ممدوح حنا النمر في وضح النهار في صفت اللبن
2006 المسلمون يحتلون منزل قبطي في نجع حمادي ويسرقون كل ممتلكاته
2006 اغتيال الشماس ثابت يوسف اسحق من عزبة الشريف التابعة لمحافظة المنيا بعد تهديده من ان لا يتوجه الي القداس
2007 الشرطة تتواطئ في الإعتداء على مسيحيين في دير مواس وإضطهاد دموي ضدهم
2007 جرحى من الأقباط وتدمير منازلهم ومتاجرهم بقرية بمها العياط
2007 التحرش بالأقباط عقب صلاة الجمعة بالعليقات شمال الاقصر
2007 قُتل إبن إمام مسجد لشاب قبطي بالمحلة الكبرى يدعى أمير عبد الله أندراوس بفعل 26 طعنة نافذة
2007 المسلمون هجموا على كنيســــــــــــة العــــــــــــذراء بالدخيــــــــــــــلة
2007 هجوم إسلامى على عائلتين مسيحيتين وسقوط 4 جرحى وخسائر جسيمة فى الممتلكات فى قرية صفط ميدوم مركز الواسطى
2007 أمن الدولة يقبض على مراسل الأقباط المتحدون فى مصر بدون توجيه تهمة
2007 فتح راس طفل قبطى لارتكابة معصية بأنه قام بعمل تشات على الإنترنت مع مسلمات
2007 هجوم علي مسيحيين في قريه كوم امبو باسوان
2007 إعتداء المسلمين على الأقباط بمولد العذراء بالسلامية
2007 قتل إثنين من الأقباط بخمسين طلقه في الرقبه فى قرية طوق بسوهاج بجانب قرية الكشح
2007 اعتداءات على منازل الأقباط وسرقة ممتلكات في قرية بني منصور بمركز البلينا بسوهاج
2007 محافظ المنيا يشرد 29 أسرة مصرية مسيحية بنوا بيوتهم على أرض يمتلكونها
2007 الاعتداء بالأسلحة البيضا على القسس في دير مواس
2007 الامن يقتحم الكنيسه المعمدانيه في مانتوت في ابوقرقاس المنيا و يضرب المصلين و يطردهم من الكنيسه
2007 مقتل قبطيين برصاص مواطنين مسلمين بمنطقة إمبابة
2007 مدرسه العياط الثانويه بنات تجبر الفتيات علي ارتداء الحجاب مسلمات كانوا ام مسيحيات
2007 حرق خمس محلات لأقباط في أرمنت
2007 طعن قبطي بسكين ونهب أمواله في مكان عمله الكائن في نجع حمادي (النشرة القبطية)
2007تواطؤ المحافظ ومأمور قسم الشرطة مع مسلمون لهدم منازل الاقباط في قرية منتوت في أبو قرقاص
2008 مصرع 4 راهبات وأصابة خامسة بعد عودتهن من الإسكندرية
2008 يقتل شاباً قبطياً طعناً بالسكين فى قرية دفش
2008 اختطاف زوج الناشطة الحقوقية هالة المصري وطلب أتاوة مالية
2008 تحطيم محطة بنزين يملكها قبطى وإصابة ستة أقباط فى شبرا
2008 تهمة ملفقة : هتك عرض طفل مسلم وحبس مسيحيين بالرغم من أن تقرير مفتش الصحة قد نفي وجود اعتداء جنسي
2008 إغتصاب طفل مسيحي بمسجد القرية بمير مركز القوصية – والطبيب الشرعى يؤجل الكشف 21 يوماً
2008 إعتداء على ممتلكات قبطى بمساعدة عضو مجلس الشعب ومساندة الشرطة المصرية
2008 ضابط مباحث البوليس بنقطة المهندسين يختطف مواطن مسيحى
2008 قفل مطبعة يملكها مسيحيين لأن الحكومة أصدرت ترخيص المطبعة بالخطأ
2008 إصابة أربعة أقباط بالرصاص فى المنيا
2008 الهجوم بالرصاص والسلاح وخطف رهبان في دير أبو فانا بالمنيا
2008 محكمة بشبرا ترفض سماع شاهد مسيحى
2008 شرطة بورسعيد تسحل مواطنين أقباط لقيامهم بفتح مقهى يمتلكوه في شهر رمضان
2008 الأمن يعتقل أقباط قرية “دفش” بمركز سمالوط بمحافظة المنياعقب الإعتداء على قبطى لإجبارهم على الصلح
2008 سقوط قتيل قبطى فى مغاغة وإجبار الأقباط على قعدات العرب
2008 مصرع 15 تلميذا قبطيا في حادث سير في مصر
2008 العصابات الإسلامية فى المنيا تستولى على أراضى الأقباط
2009 أول مسيحى يسقط على أيدي الإرهابيين فى سنة 2009م بالأقصر
2009 الأعتداء على مسيحيين فى عيد الميلاد سنة 2009م وهم خارجون من كنائس مختلفة
2009 الأهالي المسلمين يرشقون منازل الأقباط في حي الأزهري بمدينة بني سويف بالحجارة
2009 محامون من الأخوان أعتدوا على محامية قبطية أمام دار العدالة محكمة أبوقرقاص وتركوها غارقة في دمائها
2009 إصابة 7 مسيحيين بقرية نزلة رومان مركز أبوقرقاص بالمنيا
2009 المسلمون يقتلون قبطياً أسمه صبري شحاتة بسبب شائعة بقرية دوماص مركز ميت غمر محافظة الدقهلية
2009 وجيه موريس زكي شاب مسيحي يعذبه الإسلاميين 9 أيام ثم يغرقونه فى النيل
2009 إعتداءات على المسيحيين في عين شمس بالقاهرة
2009 إعتداءات على المسيحيين في منطقة الوراق
2009 ذبح قبطى على الطريقة الإسلامية فى سوهاج
2009 مصرع ٣ فى أسيوط بينهم «قبطى» ورئيس لجنة المصالحات بسبب الثأر بقرية المطيعة
2009 قضية مقتل القبطيين هدرا عزيز سعيد وأمير اسطفانيوس فى ليلة عيد الميلاد بقنا
2009 المسلمون يرشون أحماض كيمائية (ماء النار)على القبطيات لتشويههم في القاهرة والإسكندرية وبعض محافظات الصعيد
2009 قنبلة يدوية الصنع أمام كنيسة ومعبد يهودى بشارع النبى دانيال بالأسكندرية
2009 إعتداء مسلمى قرية كودية المسلمين على كودية النصارى بأسيوط
2009 إعتداءات على أملاك الأقباط في محافظة أسيوط
2009 قتل الشماس جورج أندراوس في منزله بالإسكندرية
2009 الإعتداء على المسيحيين في مركز وقرى ديروط
2009 الإعتداء على المسيحيين في فرشوط
2010 قتل8 شباب أقباط وأمين شرطة وإصابة 17 أثناء إحتفالهم بعيد الميلاد في مدينة نجع حمادي محافظة قنا
2011 الارهاب الإظلامي
سوف يحرق الأخضر واليابس في مصر
لقد عاد الاستعمار الاسلامى العربى سنة 1952 واحتل بلدك بعدما حررك الامبراطور نابليون وانجلترا العظمى والان جاء دورك لتحرير مصر من احفاد الغزاه العرب ارفع صوتك عاليا فى العالم بعد ان رفعه اخوتك فى مظاهرة الكاتدرائيه يوم الاربعاء الماضى وصرخوا ضد الطاغيه مباركوهم الان فى السجن 40 قبطى منهم فى سجن امن الدوله بلاظوغلىومائة شاب قبطى فى سجن نجع حمادى يعذبون ويصعقون بالكهرباء ويهددون بالتحرش الجنسى باخوتكم و امهاتكم اين نخوتكم يابناء الفراعنه والشهداء الذين قالوا فى وجه الرومان انتم وثنيون ارفع صوتك وقولوا للمسلم انت وثنى والهكم هو الشيطان لاتقبل بهلال وصليب بعد اليوم لاتقبل اسلوب التقيه من المسلمون لم يثور مسلم من اجلك ولم يعتصم او يضرب عن الطعام لعودة اختك المخظوفه المسلمون خائفون من التدخل الاجنبى الذى سيقضى على الاسلام واذا كان المسلمون مغيبون بفعل الاعلام المصرى الكاذب فارفع صوتك لهم النظام فى مصر يقول دول شوية كلاب بينبحوا ويعلو صوتهم كل حادثه والسفارات المصريه تتقبل ورقه منهم تضعها فى سلة مهملات ويهدأ الحال ثم يقوم النظام بمذبحه جديده وهكذا وقالوا ان اقباط المهجر يقومون بالمظاهرات بالخارج منذ ثلاثون عاما وسيظلوا يقومون بها لمائة عام ولكن النظام المصرى الاسلامى بيده القوه والمساعدات العسكريه والاقتصاديه تتدفق عليه من امريكا والاتحاد الاوربى والامم المتحده لانه يقوم بحماية دولة اسرائيل ولجم العرب الفلسطينيين رغم ان اسرائيل اقوى دوله فى العالم ونجحت فى هزيمة مصر وفى تحرير اغلب الاراضى المقدسه فى ذات الوقت الذى وقف فيه الاقباط فى عداء مع دولة اسرائيل التى منحتهم الاراضى الواسعه واقاموا كنائس وكاتدرائيات ضخمه فى اورشليم واريحا والناصره وغيرها داخل الاراضى المحرره وتمنح المطران القبطى مميزات رجل دوله فى حين ان الاقباط كالانبا بسنتى اشاد بالعمليات الانتحاريه ووضعوا يدهم مع المسلمون فى رفض علاقات متساويه مع اليهود وكانت النتيجه

مصر تحتج على معاملة المسلمين بإيطاليا!!

كتبها الأقباط الأحرار
الاثنين, 18 يناير 2010 11:00

مصر تحتج رسميا على معاملة إيطاليا للمهاجرين العرب والمسلمين
وبوسي يسخر بسبب معاملة مصر للأقباط
ذكرت صحيفة الجرنال الإيطالية أن الخارجية المصرية قد احتجت رسميا على ما تدعيه من معاملة سيئة من قبل قوات الأمن الإيطالية للمهاجرين لاسيما المصريين لأسباب عرقية ودينية في كالابريا. وذكرت الجريدة أن القاهرة احتجت على ما تدعيه: "حملة الاعتداء على المهاجرين".

وقال فراتيني، وزير خارجية إيطاليا : "نريد ان يتم احترام القوانين". مؤكدا أنه سوف يناقش هذه المسألة وأثارها عند لقائه بالوزير أبو الغيط، وزير الخارجية المصرية، في الاجتماع المقرر عقده في 16 يناير الجاري.
وقد علق ProBossi على المذكرة الرسمية من مصر الغاضبة حول ما حدث؟ قائلا: "انظروا كيف يتعاملون مع المسيحيين، إنهم يقتلوهم". وتسأل كيف يتحدث النص الرسمي لوزارة الخارجية المصرية عن الاشتباكات التي ويصف الأمر بأنه "حملة عدوانية" و "العنف الذي يعاني منه المهاجرين والأقليات العربية والمسلمة في ايطاليا"، ويطلب من الحكومة الايطالية أن "تتخذ التدابير اللازمة لحماية الأقليات والمهاجرين". وهو نظام لا يقف أمام العنف الموجه ضد الأقباط والذين يتعارضون لعمليات تهجير وهجمات عنف كان أخره ما حدث يوم عيد الميلاد القبطي، حيث قتل 6 أقباط وجرح 9 أخرين عند خروجهم من إحدى الكنائس بنجع حمادي؟؟؟

وقد استغرب كثيرون، بحسب الجريدة، أن الاحتجاج الرسمي يتحدث عن "حملة عدوانية" من جانب سكان مدينة كالابريا، ويدعي أن "حوادث مماثلة" قد وقعت في الأيام الأخيرة في المدن الإيطالية الأخرى. ويدعي، البيان، أن المنظمات الدولية لحقوق الإنسان، في الآونة الأخيرة سجلت نموا لحلقات العنف ضد المهاجرين، وخاصة تلك "العنصرية"، مما تسبب في حالة من عدم الارتياح عند المهاجرين من ايطاليا بسبب "ظروف الاعتقال، وانتهاك حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية، وممارسة عمليات الطرد القسري". لدرجة أن القاهرة توجه نداء إلى المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات لمواجهة "التمييز الديني والكراهية العنصرية ضد الأجانب من أجل منع وقوع حوادث من هذا القبيل يحدث في المستقبل". وكأن مصر تهتم بمنظمات حقوق الإنسان فقط عندما لا يتعلق الأمر به وبطريقة معاملتها للمواطنين ولحقوقهم، لاسيما بالحق في الحرية الدينية، حيث تغيب الحرية الدينية وحيث يتعرض غير المسلمين لتضيق ولعنف سواء من قبل المؤسسات المدنية أو القضائية، وحيث تسجل منظمات حقوق الإنسان وبشكل متصاعد أحداث ووقائع أبعد ما تكون عن حقوق الإنسان التي تتكلم عن الخارجية المصرية.

وقد صرح وزير الخارجية الايطالية فراتيني، من في العاصمة الموريتانية، حيث يزورها: "إن مصر دولة صديقة"، وأعلن أنه في اجتماعه في 16 كانون الثاني مع السيد أبو الغيط "سيشرح للمصريين، المهاجرين ضرورة الامتثال للقانون، وأن ايطاليا لا تريد منهم سوى احترام قوانينها". واستمر قائلا: "بالتأكيد لم يكن هناك خلفية دينية، فمشكلة الأقلية العربية لم تكن أبدا في ممارساته الدينية... فقد كان من الطبيعي في حالات العنف أن تقوم الشرطة بالرد على أعمال العنف غير المقبولة والتي علاقة لها بمصر أو بالمصريين الذين، عموما، يحترمون القوانين الايطالية"... وأضاف "فقد شاهد الجميع أعمال حرق المنازل أو السيارات، وهذا ليس له أي علاقة بدوافع دينية: وكان من غير المقبول أن الشرطة لا تقوم بالرد على عنف المهاجرين". وأكد أن "العنف مرفوض في كل أشكاله".

المحامون يرفضون الدفاع عن المتهم باغتصاب «طفلة فرشوط» فى أول جلسة.. والمحكمة تنتدب «نقيب قنا»

كتبها محمد حمدى - المصرى اليوم
الاثنين, 18 يناير 2010 08:25

شهدت محكمة جنايات قنا، أمس، أولى جلسات محاكمة المتهم باغتصاب «طفلة فرشوط»، التى أشعلت الأحداث الطائفية فى قنا، وقررت المحكمة برئاسة المستشار محمود عبدالسلام وعضوية المستشارين أشرف عبدالمطلب ومحمد عبدالكريم وأمانة سر عبداللطيف عبدالحميد وعاطف عبدالحميد، تأجيل القضية إلى ١٩ يناير الجارى،

وشهدت الجلسة إجراءات أمنية مشددة وانتشرت القوات منذ الساعات الأولى من الصباح وفرضت كردونا أمنيا ومنعت الاقتراب عند وصول المتهم من محبسه. وداخل القاعة، تمت مضاعفة أفراد الأمن حول قفص الاتهام ووضعت أجهزة الأمن بوابات إلكترونية على باب القاعة خشية دخول أسلحة وحدوث أعمال عدائية داخل القاعة.

كانت النيابة العامة، اتهمت بائع الطيور، جرجس بارومى جرجس, «٢١ سنة» باختطاف طفلة مسلمة من قرية الشقيقى فى أبوتشت منذ شهرين أثناء عودتها إلى المنزل وسط زراعات القصب والاعتداء عليها جنسيا، مما أدى إلى اشتباكات بين المسلمين والمسيحيين وتحطيم واشعال النيران فى ٤٢ محلا وصيدلية ومكتبة.

وخلال الجلسة انخرط المتهم فى بكاء مستمر عقب دخوله قفص الاتهام ورفض عدد من المحامين الدفاع عنه، مما اضطر رئيس الجلسة إلى رفعها واستدعاء فتحى صوينى، نقيب المحامين عن قنا، لندب محام للدفاع عن المتهم وقرر صوينى، وعز الدين أبوطالب وأشرف زاهر الدفاع عنه، ورفع رئيس المحكمة الجلسة وقرر تأجيل المحاكمة إلى ١٩ يناير للاطلاع والاستعداد للدفاع، وبرر المحامون رفضهم الدفاع عن المتهم لأن القضية شائكة لوجود طرف مسيحى، وهو المتهم، وخوفا من إصدار حكم لا يرضى الجميع.

كنائس بريطانيا تدين مقتل أقباط "نجع حمادى"

كتبها منى نادر -- اليوم السابع
الأحد, 17 يناير 2010 13:23

أصدرت كنائس أيرلندا وأسكتلندا وشمال شرق إنجلترا، بيانا أدانت فيه أحداث نجع حمادى الأخيرة، وصدر البيان الموحد باسم الأنبا أنتونى الاسقف العام للمناطق الثلاثة، الذى أكد أن الكنائس المذكورة تعلن تضامنها وتعاونها مع جميع الكنائس القبطية فى بريطانيا لبحث لاتخاذ موقف موحد من هذه "الأحداث المأساوية".

وبدأ البيان بتعزية رعاة الكنائس وأسقفهم لقداسة البابا شنودة الثالث ولأُسر وأهالى شهداء مذبحة نجع حمادى، وإعلان التضامن مع الأقباط فى مصر والمهجر، كما تعهد البيان بمشاركة الكنيسة القبطية المصرية فى الصلاة من أجل شفاء وسلامة المجروحين والمصابين الذين فى حالة حرجة من جراء هذا الاعتداء.

وطالب البيان بوقفة جادة من أجل المواطن المصرى القبطى، محذرا من الاستمرار فى ما وصفه الانتهاك المستمر لحقوق الأقباط، الذى يؤدى إلى نتائج غير مقبولة على الصعيدين الداخلى والخارجى تمس سمعة الوطن.
كما طالبت الكنائس الثلاثة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحفظ حقوق المواطن القبطى وأعطائه الحقوق التى نصت عليها مواثيق حقوق الإنسان، وأولها منع التمييز العنصرى طبقا للون أو الجنس أو العقيدة، وكذلك حق المواطن القبطى فى الحياة بدون أى تهديد أو مهانة، وحقه فى الصلاة فى مكان مخصص للعبادة (كنيسة)، وكذلك تولى أى وظيفة يستحقها بمعيار الكفاءة.

كما أشار البيان إلى ضرورة أن تتخذ الدولة موقفا صارما لوقف ما اعتبرته "حملات تكفير الأقباط" والتى يتولاها قيادات معروفة للدولة وتفتح القنوات الفضائية أبوابها لهم، وتباع كتبهم فى مكتبات الدولة وتنشر بمعرفتها.

Sunday, January 17, 2010

صوت الاقباط يصرخ فى نيويورك وواشطن

صوت الاقباط يصرخ فى نيويورك وواشطن

دماء الشهداء وشرف فتياتنا تطالب بالقصاص

اخى القبطى واختى القبطيه

منذ ثلاثون سنه والسفاح محمد حسنى مبارك ونظامه الاسلامى العنصرى يقتل اطفال ونساء ورجال الاقباط ويخطف شقيقتك القبطيه ويغتصبها ولاتنسى ماريان وكرستين وعمرهما 12 و 14 سنه تم اختطافهن وهن قاصرات واغتصابهن واسلمتهن بمباركة المجرم مبارك واتذكر قليلا من جرائم مبارك فى خطة الاباده الجماعيه لاهلك فى مصر

اثنين وعشرون مليون قبطى و5 مليون متنصر يعانون من هلوكست منظم على يد الاسلام والمسلمون وبتدبير من رئيس الجمهوريه ونظامه
أحداث الإعتداء على المسيحيين في عصر الرئيس حسني مبارك
لم يتم ذكر كل الأحداث
المسجلة في عهد الرئيس مبارك فهي أضعاف ما كتب هنا في هذه القائمة ولم
يذكر فيها المئات من الحالات التي تم فيها خطف الفتيات المسيحييات منهن
القاصرات واللاتي تم إجبارهن من قبل جماعات متخصصة في إذلال الأقباط على
إعتناق الإسلام والزواج ببعض الشباب المسلم العاطل أو من بيئة متدنية مثل
الميكانيكي والسباك إمعاناً في إذلال الأقباط.
1990 أحداث دامية من أجل المحمل – منفلوط – راح ضحيتها 6 قتلى و50 جريحا مسيحي
1990 حرق أراضي زراعية ملك للمسيحيين في بولاق الدكرور بسبب شائعة بناء كنيسة
1990 الإعتداء على أقباط أبو قرقاص
1990 أحداث منفلوط الدامية وقتل عدد من المسيحيين
1990 الإعتداء الدموى على الأقباط وقتل ستة من بينهم كاهن فى مركز أبو المطامير بالبحيرة
1991 هجوم مسلحين من العصابات الإسلامية على الأقباط فى امبابة
1992 المذبحة التى راح ضحيتها 13 مسيحياً قبطياً فى قرية المنشية في أسيوط
1992 المذبحة راح ضحيتها 14 مسيحياً قبطياً بقرية المنشية – قرية ويصا – ديروط محافظة أسيوط
1992 مقتل 4 من الأقباط ونهب وسرقة وتخريب وفوضى تجتاز طما
1993 إعتداءات للمسلمين على الأقباط فى مدينة أسيوط
1994 هجوم إرهابي مسلح على دير العذراء مريم المحرق بالقوصية وقتل 5 رهبان وقتل 4 بالمدافع الرشاشة
1996 إعتداءات دموية على الأقباط في كفر دميانة في الشرقية قتلى ومئات الجرحى
1996 الإعتداءات الدامية فى العقال البحرى وعزبة الأقباط
1997 قتل 9 أقباط أمام كنيسة مارجرجس بقرية الفكرية – مركز أبو قرقاص
1997 قتل 13 قبطى وإصابة ستة بجراح فى عزبة كامل تكلا التابعة لقرية بهجورة مركز نجع حمادى
1997 العصابات الإسلامية ترتكب مذبحة عذبة داود نجع حمادى
1998 مذبحة الكشح الأولى في سوهاج وقتل قبطيان وطرح جثثهم على مشارف القرية
1999 مقتل مسيحيين من كنيسة مارجرجس هليوبوليس برصاص الإسلاميين
2000 مذبحة الكشح الثانية ونهب بيوت المسيحيين وقتل وذبح وحرق 19 قبطي أمام أسرهم
2002 أعتداء المسلمين على كنيسة السيدة العذراء بإحدى قرى المنيا
2003 هجوم عصابات إسلامية على قرية جرزا مركز العياط محافظة الجيزه
2003 المسلمون يقتلون القبطية نعمة ملاك شفيق بمسدس ميري
2005 المسلمون يهاجمون الكنائس القبطية والمسيحيين بمدينة الإسكندرية ويصيبون العشرات
2005 مباحث أمن الدولة تقتل المحامي القبطي صبري زكي خنقاً ثم تلقية من شرفة مكتبه
2005 الإعتداءات الهمجية على محلات ومنازل الأقباط قرية كفر سلامة إبراهيم ” كنيسة أبى سيفين ” مركز منيا القمح الشرقية
2006 إنتشار حوادث الطرق التي يقتل فيها بشكل واضح المسيحيين
2006 الهجـوم الدموى على المصليين الأقباط بكنائس الأسكندرية
2006 الإستيلاء على أراضى الأقباط بقرية الحمام بمركز أبنوب محافظة أسيوط
2006 تهجير 15 عائلة قبطية من قرية حجازة قبلي مركز قوص محافظة قنا
2006 حادثة دموية ضد الأقباط بقرية كفر سلامة بالشرقية
2006قطع راس أحد الأقباط فى اسوان
2006 جريمة قتل غامضة لقريبة الأنبا بطرس مدير قناة أغابي الفضائية
2006 ذبح موظفة قبطية فى قنــا
2006 الإسلاميون يقتلون الشاب ممدوح حنا النمر في وضح النهار في صفت اللبن
2006 المسلمون يحتلون منزل قبطي في نجع حمادي ويسرقون كل ممتلكاته
2006 اغتيال الشماس ثابت يوسف اسحق من عزبة الشريف التابعة لمحافظة المنيا بعد تهديده من ان لا يتوجه الي القداس
2007 الشرطة تتواطئ في الإعتداء على مسيحيين في دير مواس وإضطهاد دموي ضدهم
2007 جرحى من الأقباط وتدمير منازلهم ومتاجرهم بقرية بمها العياط
2007 التحرش بالأقباط عقب صلاة الجمعة بالعليقات شمال الاقصر
2007 قُتل إبن إمام مسجد لشاب قبطي بالمحلة الكبرى يدعى أمير عبد الله أندراوس بفعل 26 طعنة نافذة
2007 المسلمون هجموا على كنيســــــــــــة العــــــــــــذراء بالدخيــــــــــــــلة
2007 هجوم إسلامى على عائلتين مسيحيتين وسقوط 4 جرحى وخسائر جسيمة فى الممتلكات فى قرية صفط ميدوم مركز الواسطى
2007 أمن الدولة يقبض على مراسل الأقباط المتحدون فى مصر بدون توجيه تهمة
2007 فتح راس طفل قبطى لارتكابة معصية بأنه قام بعمل تشات على الإنترنت مع مسلمات
2007 هجوم علي مسيحيين في قريه كوم امبو باسوان
2007 إعتداء المسلمين على الأقباط بمولد العذراء بالسلامية
2007 قتل إثنين من الأقباط بخمسين طلقه في الرقبه فى قرية طوق بسوهاج بجانب قرية الكشح
2007 اعتداءات على منازل الأقباط وسرقة ممتلكات في قرية بني منصور بمركز البلينا بسوهاج
2007 محافظ المنيا يشرد 29 أسرة مصرية مسيحية بنوا بيوتهم على أرض يمتلكونها
2007 الاعتداء بالأسلحة البيضا على القسس في دير مواس
2007 الامن يقتحم الكنيسه المعمدانيه في مانتوت في ابوقرقاس المنيا و يضرب المصلين و يطردهم من الكنيسه
2007 مقتل قبطيين برصاص مواطنين مسلمين بمنطقة إمبابة
2007 مدرسه العياط الثانويه بنات تجبر الفتيات علي ارتداء الحجاب مسلمات كانوا ام مسيحيات
2007 حرق خمس محلات لأقباط في أرمنت
2007 طعن قبطي بسكين ونهب أمواله في مكان عمله الكائن في نجع حمادي (النشرة القبطية)
2007تواطؤ المحافظ ومأمور قسم الشرطة مع مسلمون لهدم منازل الاقباط في قرية منتوت في أبو قرقاص
2008 مصرع 4 راهبات وأصابة خامسة بعد عودتهن من الإسكندرية
2008 يقتل شاباً قبطياً طعناً بالسكين فى قرية دفش
2008 اختطاف زوج الناشطة الحقوقية هالة المصري وطلب أتاوة مالية
2008 تحطيم محطة بنزين يملكها قبطى وإصابة ستة أقباط فى شبرا
2008 تهمة ملفقة : هتك عرض طفل مسلم وحبس مسيحيين بالرغم من أن تقرير مفتش الصحة قد نفي وجود اعتداء جنسي
2008 إغتصاب طفل مسيحي بمسجد القرية بمير مركز القوصية – والطبيب الشرعى يؤجل الكشف 21 يوماً
2008 إعتداء على ممتلكات قبطى بمساعدة عضو مجلس الشعب ومساندة الشرطة المصرية
2008 ضابط مباحث البوليس بنقطة المهندسين يختطف مواطن مسيحى
2008 قفل مطبعة يملكها مسيحيين لأن الحكومة أصدرت ترخيص المطبعة بالخطأ
2008 إصابة أربعة أقباط بالرصاص فى المنيا
2008 الهجوم بالرصاص والسلاح وخطف رهبان في دير أبو فانا بالمنيا
2008 محكمة بشبرا ترفض سماع شاهد مسيحى
2008 شرطة بورسعيد تسحل مواطنين أقباط لقيامهم بفتح مقهى يمتلكوه في شهر رمضان
2008 الأمن يعتقل أقباط قرية “دفش” بمركز سمالوط بمحافظة المنياعقب الإعتداء على قبطى لإجبارهم على الصلح
2008 سقوط قتيل قبطى فى مغاغة وإجبار الأقباط على قعدات العرب
2008 مصرع 15 تلميذا قبطيا في حادث سير في مصر
2008 العصابات الإسلامية فى المنيا تستولى على أراضى الأقباط
2009 أول مسيحى يسقط على أيدي الإرهابيين فى سنة 2009م بالأقصر
2009 الأعتداء على مسيحيين فى عيد الميلاد سنة 2009م وهم خارجون من كنائس مختلفة
2009 الأهالي المسلمين يرشقون منازل الأقباط في حي الأزهري بمدينة بني سويف بالحجارة
2009 محامون من الأخوان أعتدوا على محامية قبطية أمام دار العدالة محكمة أبوقرقاص وتركوها غارقة في دمائها
2009 إصابة 7 مسيحيين بقرية نزلة رومان مركز أبوقرقاص بالمنيا
2009 المسلمون يقتلون قبطياً أسمه صبري شحاتة بسبب شائعة بقرية دوماص مركز ميت غمر محافظة الدقهلية
2009 وجيه موريس زكي شاب مسيحي يعذبه الإسلاميين 9 أيام ثم يغرقونه فى النيل
2009 إعتداءات على المسيحيين في عين شمس بالقاهرة
2009 إعتداءات على المسيحيين في منطقة الوراق
2009 ذبح قبطى على الطريقة الإسلامية فى سوهاج
2009 مصرع ٣ فى أسيوط بينهم «قبطى» ورئيس لجنة المصالحات بسبب الثأر بقرية المطيعة
2009 قضية مقتل القبطيين هدرا عزيز سعيد وأمير اسطفانيوس فى ليلة عيد الميلاد بقنا
2009 المسلمون يرشون أحماض كيمائية (ماء النار)على القبطيات لتشويههم في القاهرة والإسكندرية وبعض محافظات الصعيد
2009 قنبلة يدوية الصنع أمام كنيسة ومعبد يهودى بشارع النبى دانيال بالأسكندرية
2009 إعتداء مسلمى قرية كودية المسلمين على كودية النصارى بأسيوط
2009 إعتداءات على أملاك الأقباط في محافظة أسيوط
2009 قتل الشماس جورج أندراوس في منزله بالإسكندرية
2009 الإعتداء على المسيحيين في مركز وقرى ديروط
2009 الإعتداء على المسيحيين في فرشوط
2010 قتل8 شباب أقباط وأمين شرطة وإصابة 17 أثناء إحتفالهم بعيد الميلاد في مدينة نجع حمادي محافظة قنا
2011 الارهاب الإظلامي
سوف يحرق الأخضر واليابس في مصر
لقد عاد الاستعمار الاسلامى العربى سنة 1952 واحتل بلدك بعدما حررك الامبراطور نابليون وانجلترا العظمى والان جاء دورك لتحرير مصر من احفاد الغزاه العرب ارفع صوتك عاليا فى العالم بعد ان رفعه اخوتك فى مظاهرة الكاتدرائيه يوم الاربعاء الماضى وصرخوا ضد الطاغيه مباركوهم الان فى السجن 40 قبطى منهم فى سجن امن الدوله بلاظوغلىومائة شاب قبطى فى سجن نجع حمادى يعذبون ويصعقون بالكهرباء ويهددون بالتحرش الجنسى باخوتكم و امهاتكم اين نخوتكم يابناء الفراعنه والشهداء الذين قالوا فى وجه الرومان انتم وثنيون ارفع صوتك وقولوا للمسلم انت وثنى والهكم هو الشيطان لاتقبل بهلال وصليب بعد اليوم لاتقبل اسلوب التقيه من المسلمون لم يثور مسلم من اجلك ولم يعتصم او يضرب عن الطعام لعودة اختك المخظوفه المسلمون خائفون من التدخل الاجنبى الذى سيقضى على الاسلام واذا كان المسلمون مغيبون بفعل الاعلام المصرى الكاذب فارفع صوتك لهم النظام فى مصر يقول دول شوية كلاب بينبحوا ويعلو صوتهم كل حادثه والسفارات المصريه تتقبل ورقه منهم تضعها فى سلة مهملات ويهدأ الحال ثم يقوم النظام بمذبحه جديده وهكذا وقالوا ان اقباط المهجر يقومون بالمظاهرات بالخارج منذ ثلاثون عاما وسيظلوا يقومون بها لمائة عام ولكن النظام المصرى الاسلامى بيده القوه والمساعدات العسكريه والاقتصاديه تتدفق عليه من امريكا والاتحاد الاوربى والامم المتحده لانه يقوم بحماية دولة اسرائيل ولجم العرب الفلسطينيين رغم ان اسرائيل اقوى دوله فى العالم ونجحت فى هزيمة مصر وفى تحرير اغلب الاراضى المقدسه فى ذات الوقت الذى وقف فيه الاقباط فى عداء مع دولة اسرائيل التى منحتهم الاراضى الواسعه واقاموا كنائس وكاتدرائيات ضخمه فى اورشليم واريحا والناصره وغيرها داخل الاراضى المحرره وتمنح المطران القبطى مميزات رجل دوله فى حين ان الاقباط كالانبا بسنتى اشاد بالعمليات الانتحاريه ووضعوا يدهم مع المسلمون فى رفض علاقات متساويه مع اليهود وكانت النتيجه غضب اسرائيل والتهم المسلمون الاقباط

اخى القبطى اختى القبطيه تعال الى مبنى الامم المتحده يوم الثلاثاء 19 يناير بنيويرك واننى ادعو جميع الاقباط فى امريكا والعالم المشاركه ولاتقتصر المشاركه على اقباط نيويورك ونيوجرسى كل الولايات لابد ان تشارك – شارك ايضا فى مظاهرة واشطن العاصمه امام البيت الابيض يوم الخميس 21 يناير وعلى السيدات لبس فساتين سوداء والرجال رباط عنق اسود والشباب تشيرت اسود وارجو ان تكون كل اللافتات باللغه الانجليزيه ويكون صوتك عاليا ومراعاة النظام والمنظمون الذين بذلوا الجهد والمال من اجلك ومن اجل اهلنا فى مصر وعلى رأسهم الاب الموقر مرقص عزيز والانباديفيد والانبا صرابومون والانبا يوسف وسائر كهنة كنيستنا القبطيه الارثوذكسيه الرب يباركهم جميعا ويقوى ابانا الطوباى قداسة الانبا شنوده الثالث حفظه الرب وعزائنا لاسر شهداء نجع حمادى والكشح واسر كل من سبقونا الى الفردوس

للمزيد من التفاصيل يمكنك الاتصال ب:
أ. فايز خلة
< 묄ƅ> 201-424-0278 201-424-0278 201-424-0278 201-424-0278 201-424-0278 201-424-0278 201-424-0278 201-424-0278 < 묄ƅ> 201-424-0278 201-424-0278 201-424-0278 201-424-0278 201-424-0278 201-424-0278 201-424-0278 201-424-0278
أ. عدلى عوض
< 묄ƅ> 201-577-8587 201-577-8587 201-577-8587 201-577-8587 201-577-8587 201-577-8587 201-577-8587 201-577-8587 < 묄ƅ> 201-577-8587 201-577-8587 201-577-8587 201-577-8587 201-577-8587 201-577-8587 201-577-8587 201-577-8587
أ. حنا حنا المحامى
< 묄ƅ> 732-381-8170 732-381-8170 732-381-8170 732-381-8170 732-381-8170 732-381-8170 732-381-8170 732-381-8170 < 묄ƅ> 732-381-8170 732-381-8170 732-381-8170 732-381-8170 732-381-8170 732-381-8170 732-381-8170 732-381-8170
د. يعقوب قرياقص
201-777-0007

أ. كارولين دوس المحامية
< 묄ƅ> 201-418-9090 201-418-9090 201-418-9090 201-418-9090 201-418-9090 201-418-9090 201-418-9090 201-418-9090 < 묄ƅ> 201-418-9090 201-418-9090 201-418-9090 201-418-9090 201-418-9090 201-418-9090 201-418-9090 201-418-9090

مهندس عاطف يعقوب - واشطن

< 묄ƅ> 703 -818 -7064 703 -818 -7064 703 -818 -7064 703 -818 -7064 703 -818 -7064 703 -818 -7064 703 -818 -7064 703 -818 -7064
Please join us at a peaceful demonstration in front of the White House on Thursday January 21, 2010 from 11:00AM to 2:00PM to protest the persecution and violence against the Copts (Christian Egyptians) which are increasing in frequency and brutality.

For your convenience, buses will move to the White House from the parking lots of St. Mark Coptic Church (11911 Braddock RD Fairfax, VA 22030) and St. Mary Coptic Church (8340 Woodward St. Savage, MD 20763) at 10:00 AM. Be there 15-20 minutes earlier.

Thank you and God Bless you.
شكرا للدكتور حليم معوض
موريس صادق المحامى بالنقض وعضو نقابة المحامون المصريه المستشار القانونى بالولايات المتحدة الامريكية وعضو نقابة المحامون الامريكيه DC Bar ورئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه

Saturday, January 16, 2010

الخارجية»: الموقف الإيطالى من أحداث نجع حمادى صادم وخطير.. ويهدف للتدخل فى الشأن المصرى

١٦/ ١/ ٢٠١٠
تلقى رئيس تحرير «المصرى اليوم» رداً من السفير حسام زكى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، على ما نشرته فى صفحتها الثالثة بتاريخ ١٣ يناير ٢٠١٠، تحت عنوان: «الخارجية ترد على إدانة روما لحادثة نجع حمادى وتستنكر أحداث العنف فى إيطاليا بعد اندلاعها بـ٦ أيام».

يعقب السفير حسام زكى فى رده على تعليق الدكتور عمرو الشوبكى، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، على موقف وزارة الخارجية الذى اعتبره «طفولياً» و«مجرد رد فعل على البيان الذى أصدرته إيطاليا»، محذراً من أن «هذه التصرفات غير المهنية تفقد الدبلوماسية المصرية مصداقيتها»، وطالب زكى الشوبكى بأن «يراجع موقفه ويعى الأخطار التى تتهدد المجتمع المصرى، الذى تقف وزارة الخارجية فى خط الدفاع السياسى الأول عنه».

وأشار المتحدث باسم الخارجية فى تعقيبه، إلى تصريحات أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، لـ«المصرى اليوم»، أمس الأول، التى قال فيها: «أنا مقاتل يجلس فى (دوشمة).. مهمتى حماية بلدى ومصالحها، ومستعد أن أنطلق إلى ساحة المعركة فى أى لحظة.. لن نصمت ولن نترك من يستهدف مصر بالهجوم أو الانتقاد».

وتنشر «المصرى اليوم» تعقيب السفير حسام زكى كاملاً، إعمالاً لحق الرد.

الأستاذ/ مجدى الجلاد

رئيس تحرير صحيفة «المصرى اليوم»

تحية طيبة وبعد...

أكتب إليكم اليوم بخصوص الخبر المنشور فى صفحة «٣» من عدد صحيفتكم الصادرة ١٣ يناير الجارى، حول الانتقاد المصرى للأسلوب الذى تعاملت به الشرطة الإيطالية مع المهاجرين الغاضبين من سوء المعاملة واستخدامها للعنف فى مواجهتهم،

وللتعقيب تحديداً على ما جاء على لسان الخبير بمركز الدراسات بالأهرام، د. عمرو الشوبكى، أحد كتاب صحيفتكم، جاء فيه أن تعقيب الخارجية المصرية على هذا الحادث يتصف بعدم المهنية، وأن إثارتنا لهذا الأمر الخاص بإيطاليا وأسلوب معاملتها للمهاجرين يفقد الدبلوماسية المصرية مصداقيتها، وأن الخارجية المصرية كانت بطيئة فى رد فعلها بل واتهمها بأنها طفولية.

وأشير إلى حديث السيد وزير الخارجية معكم بالأمس، حيث شرح لكم المسألة، وقد كلفنى بالكتابة إليكم لتوضيح الحقائق أمام قراء الجريدة وإتاحة الفرصة للدكتور عمرو الشوبكى لمراجعة موقفه لعله يتفهم أن هناك مصالح لمصر أكبر كثيراً من مقال يستهدف التعرض للخارجية المصرية وبرد فعل متسرع بل وربما طفولى من جانبه.

وحقيقة الأمر هى الآتى:

- وقعت الحادثة المحزنة والمدانة فى نجع حمادى، والتى يستنكرها الجميع مساء يوم ٧ يناير، وكان السيد وزير الخارجية فى طريقه إلى الولايات المتحدة، لبحث جهود السلام، وفى صباح اليوم التالى ٨ يناير اطلع السيد الوزير على تصريحات لوزير خارجية إيطاليا أثارت استغرابه الشديد،

إذ جاء فيها «أن المجتمع الدولى لا يمكن أن يبقى غير مبال ولا يمكنه أن يخفف انتباهه من هذا العنف الممارس ضد الطائفة القبطية فى مصر والذى يثير الفزع والاستنكار»، وأنه «بين الأمور التى تثير انزعاجاً خاصاً على هذا الصعيد يبرز التمييز الذى تتعرض له الأقليات الدينية مثل ما حدث فى مصر»، ويصل التصريح إلى النقطة الحرجة عندما يتحدث عن «ضرورة حماية الطائفة القبطية فى مصر وضرورة اتخاذ إجراءات للمكافحة والوقاية فى هذا الشأن».

لا شك أن هذه التصريحات كانت صادمة، ليس فقط لأن المجتمع المصرى غضب غضباً شديداً من جريمة نجع حمادى، ولكن لأن الدولة المصرية لا يمكن أن تقبل تحت أى وضع بمثل ما حدث، ولا شك أن رد الفعل الشعبى والرسمى فى الأيام التالية قد كشف حجم الالتزام المصرى بالتصدى لهذا الحادث،

وكان المثير للاهتمام أن وزير خارجية إيطاليا تطرق إلى ما يسمى المجتمع الدولى وحماية الأقليات الدينية والتصدى لحماية الطائفة القبطية فى مصر، ورأينا فى اليوم نفسه، أى ٨ يناير، تصريحات للمتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية تقل كثيراً عن الحدة التى تحدث بها الإيطالى،

إلا أنها مع ذلك تتناول الشأن المصرى ليس كخبر ولكن كتعقيب حيث يقول المتحدث «إن ما حدث لضحايا نجع حمادى يعتبر أمراً خطيراً»، وأن فرنسا «تدين تلك الاعتداءات وتطالب بمحاكمة المعتدين، وأن فرنسا تثق فى أن السلطة المصرية قادرة على الحفاظ على أمن المواطنين الأقباط».

- اطلع السيد الوزير يوم ٨ يناير على هذه التصريحات، ولعلك تتفق على أن تلك الكلمات لها مغزاها وخطورتها فى التلويح لمصر بالمجتمع الدولى وبـ«حماية الطائفة القبطية»، وفى تقديرنا لأنه إذا لم يفهم «خبير» خطورة هذا الكلام فالمؤكد أنه لا يعى توابعه وما يعنيه أو يهدف إليه من تدخل سافر ومرفوض فى الشأن المصرى، والحق أننا كنا على وشك الرد فى ضوء خطورة التصريحات، ولكن كانت هناك حاجة للتدبر بشأن رد الفعل المصرى،

وهل يكون فورياً أم من خلال انتظار ما سوف يحدث فى الدولتين من أحداث كلنا على ثقة أنها سوف تأتى، مثلما شرح لكم السيد الوزير، ولم ننتظر كثيراً، إذ ومع الوصول للقاهرة فى مساء يوم ٩ يناير شاهدنا على التليفزيونات أحداث روزاريو والعنف الذى مارسته الشرطة الإيطالية ضد مهاجرين أجانب، ومن هنا وجه سيادته بإصدار بيان على لسان المتحدث الرسمى وتم توزيعه ظهر يوم ١٠ يناير ونشرته صحيفتكم يوم ١٢ يناير،

ولعل هذا يعكس «حرفية» من جانب الدبلوماسية المصرية وليس «طفولية»، كما ادعى السيد الخبير، وأحيلكم هنا إلى انتقادات مماثلة صدرت عن مسؤول الأمم المتحدة المعنى بحقوق المهاجرين، لكن مازلنا نتطلع لأن يراجع السيد الشوبكى موقفه وأن يعى مثل تلك الأخطار التى تتهدد المجتمع المصرى، والذى تقف وزارة الخارجية فى خط الدفاع السياسى الأول عنه.

كما أشدد هنا على أنه من المؤسف أن يتم استطلاع رأى خبير واحد للتعليق بهذا الشكل السلبى على الخبر، مع عدم تضمين رأى آخر فى الخبر تحقيقاً للتوازن والحياد المفترضين.


الرئيسية | قضايا ساخنـــــة اطبع الصفحة ارسل لصديق اضافة تعليق



--------------------------------------------------------------------------------
«الخارجية»: الموقف الإيطالى من أحداث نجع حمادى صادم وخطير.. ويهدف للتدخل فى الشأن المصرى

١٦/ ١/ ٢٠١٠
تلقى رئيس تحرير «المصرى اليوم» رداً من السفير حسام زكى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، على ما نشرته فى صفحتها الثالثة بتاريخ ١٣ يناير ٢٠١٠، تحت عنوان: «الخارجية ترد على إدانة روما لحادثة نجع حمادى وتستنكر أحداث العنف فى إيطاليا بعد اندلاعها بـ٦ أيام».

يعقب السفير حسام زكى فى رده على تعليق الدكتور عمرو الشوبكى، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، على موقف وزارة الخارجية الذى اعتبره «طفولياً» و«مجرد رد فعل على البيان الذى أصدرته إيطاليا»، محذراً من أن «هذه التصرفات غير المهنية تفقد الدبلوماسية المصرية مصداقيتها»، وطالب زكى الشوبكى بأن «يراجع موقفه ويعى الأخطار التى تتهدد المجتمع المصرى، الذى تقف وزارة الخارجية فى خط الدفاع السياسى الأول عنه».

وأشار المتحدث باسم الخارجية فى تعقيبه، إلى تصريحات أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، لـ«المصرى اليوم»، أمس الأول، التى قال فيها: «أنا مقاتل يجلس فى (دوشمة).. مهمتى حماية بلدى ومصالحها، ومستعد أن أنطلق إلى ساحة المعركة فى أى لحظة.. لن نصمت ولن نترك من يستهدف مصر بالهجوم أو الانتقاد».

وتنشر «المصرى اليوم» تعقيب السفير حسام زكى كاملاً، إعمالاً لحق الرد.

الأستاذ/ مجدى الجلاد

رئيس تحرير صحيفة «المصرى اليوم»

تحية طيبة وبعد...

أكتب إليكم اليوم بخصوص الخبر المنشور فى صفحة «٣» من عدد صحيفتكم الصادرة ١٣ يناير الجارى، حول الانتقاد المصرى للأسلوب الذى تعاملت به الشرطة الإيطالية مع المهاجرين الغاضبين من سوء المعاملة واستخدامها للعنف فى مواجهتهم،

وللتعقيب تحديداً على ما جاء على لسان الخبير بمركز الدراسات بالأهرام، د. عمرو الشوبكى، أحد كتاب صحيفتكم، جاء فيه أن تعقيب الخارجية المصرية على هذا الحادث يتصف بعدم المهنية، وأن إثارتنا لهذا الأمر الخاص بإيطاليا وأسلوب معاملتها للمهاجرين يفقد الدبلوماسية المصرية مصداقيتها، وأن الخارجية المصرية كانت بطيئة فى رد فعلها بل واتهمها بأنها طفولية.

وأشير إلى حديث السيد وزير الخارجية معكم بالأمس، حيث شرح لكم المسألة، وقد كلفنى بالكتابة إليكم لتوضيح الحقائق أمام قراء الجريدة وإتاحة الفرصة للدكتور عمرو الشوبكى لمراجعة موقفه لعله يتفهم أن هناك مصالح لمصر أكبر كثيراً من مقال يستهدف التعرض للخارجية المصرية وبرد فعل متسرع بل وربما طفولى من جانبه.

وحقيقة الأمر هى الآتى:

- وقعت الحادثة المحزنة والمدانة فى نجع حمادى، والتى يستنكرها الجميع مساء يوم ٧ يناير، وكان السيد وزير الخارجية فى طريقه إلى الولايات المتحدة، لبحث جهود السلام، وفى صباح اليوم التالى ٨ يناير اطلع السيد الوزير على تصريحات لوزير خارجية إيطاليا أثارت استغرابه الشديد،

إذ جاء فيها «أن المجتمع الدولى لا يمكن أن يبقى غير مبال ولا يمكنه أن يخفف انتباهه من هذا العنف الممارس ضد الطائفة القبطية فى مصر والذى يثير الفزع والاستنكار»، وأنه «بين الأمور التى تثير انزعاجاً خاصاً على هذا الصعيد يبرز التمييز الذى تتعرض له الأقليات الدينية مثل ما حدث فى مصر»، ويصل التصريح إلى النقطة الحرجة عندما يتحدث عن «ضرورة حماية الطائفة القبطية فى مصر وضرورة اتخاذ إجراءات للمكافحة والوقاية فى هذا الشأن».

لا شك أن هذه التصريحات كانت صادمة، ليس فقط لأن المجتمع المصرى غضب غضباً شديداً من جريمة نجع حمادى، ولكن لأن الدولة المصرية لا يمكن أن تقبل تحت أى وضع بمثل ما حدث، ولا شك أن رد الفعل الشعبى والرسمى فى الأيام التالية قد كشف حجم الالتزام المصرى بالتصدى لهذا الحادث،

وكان المثير للاهتمام أن وزير خارجية إيطاليا تطرق إلى ما يسمى المجتمع الدولى وحماية الأقليات الدينية والتصدى لحماية الطائفة القبطية فى مصر، ورأينا فى اليوم نفسه، أى ٨ يناير، تصريحات للمتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية تقل كثيراً عن الحدة التى تحدث بها الإيطالى،

إلا أنها مع ذلك تتناول الشأن المصرى ليس كخبر ولكن كتعقيب حيث يقول المتحدث «إن ما حدث لضحايا نجع حمادى يعتبر أمراً خطيراً»، وأن فرنسا «تدين تلك الاعتداءات وتطالب بمحاكمة المعتدين، وأن فرنسا تثق فى أن السلطة المصرية قادرة على الحفاظ على أمن المواطنين الأقباط».

- اطلع السيد الوزير يوم ٨ يناير على هذه التصريحات، ولعلك تتفق على أن تلك الكلمات لها مغزاها وخطورتها فى التلويح لمصر بالمجتمع الدولى وبـ«حماية الطائفة القبطية»، وفى تقديرنا لأنه إذا لم يفهم «خبير» خطورة هذا الكلام فالمؤكد أنه لا يعى توابعه وما يعنيه أو يهدف إليه من تدخل سافر ومرفوض فى الشأن المصرى، والحق أننا كنا على وشك الرد فى ضوء خطورة التصريحات، ولكن كانت هناك حاجة للتدبر بشأن رد الفعل المصرى،

وهل يكون فورياً أم من خلال انتظار ما سوف يحدث فى الدولتين من أحداث كلنا على ثقة أنها سوف تأتى، مثلما شرح لكم السيد الوزير، ولم ننتظر كثيراً، إذ ومع الوصول للقاهرة فى مساء يوم ٩ يناير شاهدنا على التليفزيونات أحداث روزاريو والعنف الذى مارسته الشرطة الإيطالية ضد مهاجرين أجانب، ومن هنا وجه سيادته بإصدار بيان على لسان المتحدث الرسمى وتم توزيعه ظهر يوم ١٠ يناير ونشرته صحيفتكم يوم ١٢ يناير،

ولعل هذا يعكس «حرفية» من جانب الدبلوماسية المصرية وليس «طفولية»، كما ادعى السيد الخبير، وأحيلكم هنا إلى انتقادات مماثلة صدرت عن مسؤول الأمم المتحدة المعنى بحقوق المهاجرين، لكن مازلنا نتطلع لأن يراجع السيد الشوبكى موقفه وأن يعى مثل تلك الأخطار التى تتهدد المجتمع المصرى، والذى تقف وزارة الخارجية فى خط الدفاع السياسى الأول عنه.

كما أشدد هنا على أنه من المؤسف أن يتم استطلاع رأى خبير واحد للتعليق بهذا الشكل السلبى على الخبر، مع عدم تضمين رأى آخر فى الخبر تحقيقاً للتوازن والحياد المفترضين.




عدد التعليقات [١٩]
George Gallaway in Hewar Khass,explained the facts
تعليق Masrey. تـاريخ ١٧/١/٢٠١٠ ٤٤:٠




I wish Mr Hussam if you watched george Gallaway in Alhewar.I felt very sad but proud of him few things in his speech."We been treated like kings in Turky,Syria,Jordan.In Egypt it was nightmare,in Arish Airport we have to eat buscuit we wre not allowed te by food,ladies has no toilet,we have to sleep in our cars".Large number of the Convoy entered Gaza stell bleeding""The idea of going througt 10 different Countries helped us to publicies the Palastenian suffering"."The Egyptian authority Consideried me as (Personna.non grata Unwanted person I am respected in whole egypt more than the Egyptian Gevermement.Mr Hussam You have scored big ZEROO.

أعلي الصفحة


بلا قافية
تعليق محمد احمد الكامل تـاريخ ١٦/١/٢٠١٠ ٢٢:٢٠




السيد المسمى وزيرا للخارجية لماذا يتحصن فى ال-الدوشمة-فهو بلا قافية لايهش ولاينش وليس لة فى الطور او الطحين وذلك ليس انتقاصا من مقام سيادتةفهو يتفانى فى تنفيذ تعليمات السيد الرئيس الذى تعد احلام سيادتة اوامر بالنسبة للسيد الوزير ولاننسى تصريحاتة العنترية ضد محاولات غزة ستان للتفكير فى دخول مصر لشراء مايسد رمقهم مهددا اياهم بقطع الارجلوقد كان شاهد عيان لتهديدات ليفنى القاتلة ولم يختلج لة رمش اللهم لاشماتة فى الوزير المسكين لانة يستحق كل النقد الذى يكال لة لانة قبل هذة الوظيفة فهو بالفعل ليس وزيرا للخارجية اولاى شىء هو بالنص كما يوصف قرينة فى الولايات المتحدة المريكية secretory of state وهو -اى اخانا الذى نكن له كا الاحترام -فى ظروف اشد سوءا من نظيرة الامريكى لان النظام الحاكم فى مصر اشد النظم استبدادا

أعلي الصفحة


انا مبسوط من التصريحات
تعليق كمبوره مصرى مصرى تـاريخ ١٦/١/٢٠١٠ ٢٣:١٩




انا لم اصدم كلامه صح وميه ميه اللى صدموا وزير الخارجيه ابودشمه وكل الرجال اللى فى دشمته والمجتمع المصرى لم يصدم ابدا اللى صدم الخارجبه وكل افراد الدشمه ورجال الحدار الفولاذى ورجل الحزب الوطنى الغول النازى وطبعا الكلام لن يعجب لا الدقاق ولا المقاق ولا بباوى ولا اللى على خراب مصر ناوى ولا راح يعجب شهاب ولا هلال ولا الفقى ولا المقى وراح يقولوا على الايطالى ده خاين واحتمال عليه يرفعوا قضيه وراح يقولوا لا لا لل لو ولا للتدخل فى شئون مصر وراح يلعنوا ابوه مصر دوله حره تأدب ولادها تضرب بالنار تضربهم بالقفا هيه حره النار معمول ليه والقفا مخلوق ليه مش علشان الايد بس حقيقه والحق حبيب الله مصر فى الحته دى بتطبق المواطنه كل واحد مسلم مسيحى بهائى شيعى كله بياخد حقه فى الضرب والتعذيب ناس طلاينه رخمه وغلسه دا ضرب وقتل الحبيب زى اكل الزبيب لا لا للتدخل فى شئون مصر ضرب الحبيب زى اكل الزبيب والاهلى فاز بييب بييب وادى زوبه زقه عيب متقولش لأه وقتل وضرب الحزب الوطنى والغول زى اكل الفول وضرب اشاوس الداخليه زى اكل المهلبيه وضرب الدوله وامنها زى البسبوسه السايحه سمنها يحيا الضرب وتعيش الحريه وانتوا يا طلاينه مالكوش دعوه بيه

أعلي الصفحة


حنتكلم عن ايه والا ايه بس
تعليق علاء الدين عبد العزيز على تـاريخ ١٦/١/٢٠١٠ ٤٤:١٨




المصداقيه فى مصر صفر هذا هو الحال على جميع المستويات والمسئوليات تعارض الاختصاصات والمسئوليات خصوصا بين المؤسسة الدينية والمؤسسات الاخرى سواء امنيه او خارجيه جعل صورة المواقف غير واضحه وغير مرضيه تماما واختص هنا بالذكر مسئوليه المؤسسة الدينيه المسلمه واذا كان هناك مؤسسه دينيه مسيحيه فعليهما القيام بواجبهما وتحمل مسئولياتهما تجاه الاخر وياتى اغفالهما لهذه الحقيقة لا يرقى الى ان هؤلاء لايستحقون ان يكونوا فى مناصبهم التى وكلوا بها لا اريد الافصاح اكثر من هذا والشواهد كثيره وهم يعلمون ما اقصد والاديان كلها التى انزلها الله تبارك وتعالى وارسل معها الرسل ليبينوا للناس الطريق المستقيم تحرم قتل النفس والاعتداء على الغير وهذا ايضا يشمل باقى المؤسسات الاخرى عندما يكون هناك ازمه لا يستطيع احد بالقيام بادارة هذه الازمه اقصد الشفافيه الغائبه فى كل المواضيع حتى نقف على معرفة العله والقيام بعلاجها ام انهم يحبون ان يعيشوا فى فوضى عارمه لا بديل عنها حتى يكون الناس فى حيرة من امرهم واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله

أعلي الصفحة


حنتكلم عن ايه والا ايه بس
تعليق علاء الدين عبد العزيز على تـاريخ ١٦/١/٢٠١٠ ٤١:١٨




المصداقيه فى مصر صفر هذا هو الحال على جميع المستويات والمسئوليات تعارض الاختصاصات والمسئوليات خصوصا بين المؤسسة الدينية والمؤسسات الاخرى سواء امنيه او خارجيه جعل صورة المواقف غير واضحه وغير مرضيه تماما واختص هنا بالذكر مسئوليه المؤسسة الدينيه المسلمه واذا كان هناك مؤسسه دينيه مسيحيه فعليهما القيام بواجبهما وتحمل مسئولياتهما تجاه الاخر وياتى اغفالهما لهذه الحقيقة لا يرقى الى ان هؤلاء لايستحقون ان يكونوا فى مناصبهم التى وكلوا بها لا اريد الافصاح اكثر من هذا والشواهد كثيره وهم يعلمون ما اقصد والاديان كلها التى انزلها الله تبارك وتعالى وارسل معها الرسل ليبينوا للناس الطريق المستقيم تحرم قتل النفس والاعتداء على الغير وهذا ايضا يشمل باقى المؤسسات الاخرى عندما يكون هناك ازمه لا يستطيع احد بالقيام بادارة هذه الازمه اقصد الشفافيه الغائبه فى كل المواضيع حتى نقف على معرفة العله والقيام بعلاجها ام انهم يحبون ان يعيشوا فى فوضى عارمه لا بديل عنها حتى يكون الناس فى حيرة من امرهم واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله

أعلي الصفحة


ابو دشمة
تعليق hani تـاريخ ١٦/١/٢٠١٠ ٣٥:١٨




ارجو تغيير اسم معالى وزير الخارجية الى ابو دشمة هاهاهاهاهاااااااااا؟

أعلي الصفحة


السفير حسام زكى ومقارنة الأقباط بالمهاجرين
تعليق سلامه تـاريخ ١٦/١/٢٠١٠ ٢٤:١٨




تصريحات غير موفقة للسيد الوزير والناطق بإسمه .. ما هو وجه المقارنة بين المهاجرين الأجانب بعضهم شرعى والآخر متسلل فى بلد مثل إيطاليا زارها الرئيس مبارك العام الماضى خمسة مرات بالأقباط فى بلدهم مصر . هل هذه الدبلوماسية المصرية

أعلي الصفحة


ياريتك سكت أحسن
تعليق مصرى وبس تـاريخ ١٦/١/٢٠١٠ ٢٠:١٧




يعنى كنت سكت كان أحسن, الناس مابقتش عبيطة ياسياد\ة السفير ولقطوها قوام إن كلام الشوبكى كان أفضل تحليل وإنت كل ماعملته إنك أكدت كلامه وتحليله, وإن كان هذا مستوى المتحدث الرسمى بوزارة الخارجية فقد أعطيت لنا صورة جيدة عن مستوى السفراء العاديين وعن وزارة الخارجية كلها للأسف.

أعلي الصفحة


الخارابية
تعليق hameed تـاريخ ١٦/١/٢٠١٠ ٠:١٦




الخارابية هو الاسم المنطقى لوزارة الخارجية لانها خربت صورة مصلر فى الخارج وخصوصا الوزير صاحب الدشمة هبو الغيط

أعلي الصفحة


حرفيه داخليه
تعليق oali تـاريخ ١٦/١/٢٠١٠ ٥٩:١٥




بصراحه تظهر حرفيه العاملين فى الخارجيه وبلاغتهم فى البيانات والتصارح الداخليه للشعب المصرى الذى لا يستطيع تغيير او حتى التاثير على اداء الخارجيه ولكننا نراهم بوضوح فى العلاقات الخارجيه لا حرفيه ولا لباهق ولا سياسه لذا ارشحهم للعمل بالداخليه يمكن .!!!

أعلي الصفحة


الخلل الواضح في رد فعل وزارة الخارجية المصرية
تعليق نادين تـاريخ ١٦/١/٢٠١٠ ٣٤:١٥




مما لاشك فيه أن رد المتحدث الرسمي بأسم الخارجية المصرية جاء فقط ليؤكد التحليل المنطقي والدقيق الذي قدمه الد. عمرو الشوبكي والذي نشكره عليه وعلي غيره من التحليلات القيمة التي دوماً يمدنا بها، وذلك لأن التعامل في القضايا الخارجية يكون تعبيراً عن أراء و مواقف واضحة تجاه قضايا بعينها ولا يكون رداًعلي إدانات تم توجيها بحيث إذا غابت تلك الإدانات غابت معهاأراء ومواقف الخارجية. هذا فضلاً عن أن الملفات الخاصة بحقوق الإنسان لم تعد شأناً داخلياً يخص دولة بعينها بل أصبحت قضية عالمية لأنها تخص الإنسانية جمعاء، وبالتالي إعمال مبدأ "السيادة الوطنية" في قضايا حقوق الإنسان لا يعني سوي إعلان ضمني للتنصل من هذه الإنتهاكات بدعوة سيادة تم تفريغها من مضمونها ألا وهو حماية من تسود عليهم.

أعلي الصفحة


نداء
تعليق محمد حمدى تـاريخ ١٦/١/٢٠١٠ ٣٤:١٣




هذا النداء إلي الرئيس مبارك. سيادة الرئيس .. نحن في حاجة إلي: 1 إعادة النظر في معايير اختيار العاملين في سفارات مصر بالخارج. 2 اعادة النظر فى العاملين فى وزارة الخارجية ككل لاننا كمغتربيين نعانى الامرين من تلك الوزارة والعاملين فيها وشكرا لسيادتكم

أعلي الصفحة


رد وزاره الخارجيه
تعليق سالم تـاريخ ١٦/١/٢٠١٠ ٣٢:١٣




عيليه العوض ومنه العوض وحسبنا الله ونعم الوكيل

أعلي الصفحة


كفاية يا وزارة الخارجية
تعليق د/ علاء بدران تـاريخ ١٦/١/٢٠١٠ ٥:١٢




كفاية يا وزارة الخارجية ما وصلت اليه مصر من تدهور بسبب تصرفاتكم الطفولية و عدم تحرككم لحماية العمالة المصرية بدول الخليج و ليبيا و غير ذلك الكثير انا شخصيا لا استطع فهم ما الذى تفعله وزارة الخارجية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!! عندى اقتراح: ماذا لو قمنا بالغاء هذه الوزارة و ضم مهامها لوزارة اخرى و نقيس الفرق و ذلك لمدة 3 اشهر مثلا....... اجزم لكم ان الأداء سوف يتحسن!!!!!!

أعلي الصفحة


ياســـــــــلام !! حـــرفيــــة !!!! هيــة فين ؟!!
تعليق محمـد صــلاح الخليـلى ـــ العريش تـاريخ ١٦/١/٢٠١٠ ٤٨:١١




0ولعل هذا يعكس «حرفية» من جانب الدبلوماسية المصرية00 هذا ما ورد على لسان السفير حسام زكى فى خطابه للأستاذ مجدى الجلاد !!! وأريد أن أقــول لسيادته0 هية فين الحرفية دى يا سيادة السفير؟!! مااحناشايفينها من مواقفكم من أحداث دوليـــة على الساحة ورد فعل وزارة الخارجية المخزى حيالها وبلاش الأحداث العالمية !!! فما هو ردك على دور وزارةالخارجية المخزى تجاه مشاكل المصريين الذين يعملون بالخارج ؟!!وكفــاية عليك كدة !!

أعلي الصفحة


هذا إعتراف
تعليق مصري في باريس تـاريخ ١٦/١/٢٠١٠ ٥٢:١٠




أعتقد أن هذا الرد من سيادة السفير يؤكد صحة انتقادات دكتور عمرو الشوبكي للخارجية ولا تنفيها.فهو هنا يعترف أن بيان الخارجية عن أحداث المهاجرين بإيطاليا هي فقط للرد على ما قالوه عن أحداث نجع حمادي وليست بسبب إنزعاج حقيقي لم حدث للمهاجرين.وهذا موقف هزيل للغاية.

أعلي الصفحة


الخارجية المصرية, صباح الخير
تعليق اماني تـاريخ ١٦/١/٢٠١٠ ٤٣:١٠




اشمعنى لما ايطاليا انتقدت اداء الخارجية المصرية الدنيا قامت وماقعدتش وكمان بنستشهد بانتقادات مسؤول الامم المتحدة لإدانة او بمعنى أدق لمعايرة الخارجية الايطالية!!! في حين ان العالم كله ينتقد وضع حقوق الانسان في مصر فيما يتعلق بحرية الرأي وحرية الانتخابات والتعذيب في السجون وقانون الطوارئ ومليون بلوة وبلوة كما ان الامم المتحدة ريقها نشف من الكلام في الموضوع دة والحكومة المصرية حطة قطن في ودانها

أعلي الصفحة


المساواة بين حقوق الاقباط وحقوق المهاجرين
تعليق basem تـاريخ ١٦/١/٢٠١٠ ٣٩:٨




ماوجة الشبه بين قبطى صاحب الارضى ومهاجر

أعلي الصفحة


رد وزارة الخارجية على الخارجية الايطالية
تعليق موظف سابق بالخارجية تـاريخ ١٦/١/٢٠١٠ ٣٢:٨




التعامل بين الدول لا يتم بصورة انفعالية وبأسلوب خناقات الحوارى سيب وأنا أسيب وهذا ما فعلته الخارجية المصرية فى تعقيبها على أحداث المهاجرين فى ايطاليا ويتضح ذلك من رد السيد المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية على مقالة الاستاذالدكتور عمرو الشوبكى - العلاقات الدولية تناقش فى صورة ملفات كاملة - والملف القبطى تضخم فى مصر لتعامل الحكم معه بغباء سياسى واضح وأصبح يمثل عبئا ثقيلا على الخارجية المصرية فى ظل تدهور واضح فى الحرفية والمهنية لوزارة الخارجية يظهر بوضوح فى تعامل الخارجية مع ملفات أخرى بعيدا عن المسألة القبطية ومنها على سبيل المثال لا الحصر التعامل مع الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة العام الماضى - التعامل غير المهنى مع أحداث مباراة مصر والجزائر - التامل مع ملف دارفور وهلم جرة -فيا سيادة المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية لقد أوشكت مصداقية وزارتك على التلاشى ولم يوخطىء الاستاذ الدكتور عمرو الشوبكى فى تشخيصه وكان يجب أن تشكروه لأنه يدق لكم أجراس الانذار ولكن يبدو ان مسؤلى هذا الزمن فى مصر قد أصابهم جميعا الصمم من طول مدة الطبل والزمر والرقص