Monday, April 29, 2013

أن تكون طائفيًا !!

الدوله القبطيه

coptic Flag
National Anthem
النشيد الوطنى الجدبد للدوله القبطيه باللغه القبطيه http://www.youtube.com/watch?v=xzYeN5m6DhE
فالذمية هى الخنوع والاستسلام السلمى عند الاعتداء عليك وترك الحقوق والقبول بالدونية وانك مواطن من الدرجة الثالثة..الذمية هى المهادنه والميوعة فى المطالبة بالحقوق

أن تكون طائفيًا !!

الاثنين ٢٩ ابريل ٢٠١٣ - ٥٧: ٠٨ م +02:00 CEST
حجم الخط :-+
بقلم: عماد توماس
•أن تكونا طائفيًا فهذا لا يعنى بالضرورة آلا تكون وطنيا، فهذه كذبه يروجها اتباع ما يُسمى بالجماعة الوطنية، فهم يريدون ان يقيدوا المواطنة على طريقتهم فى القضايا العامة بأن تعيش ذميا تستجدى حقوقك وتعتبرها مجرد مطالب وليست حقوق وعندما تطالب بحقوقك يصفونك بالطائفية.وعندما يحققون النذر اليسير منها تخرج فتمجدهم وتتحدث عن سماحتهم وعدالتهم!!
•أن تكون طائفيًا فهذا يعنى انك لست ذميًا، فالذمية هى الخنوع والاستسلام السلمى عند الاعتداء عليك وترك الحقوق والقبول بالدونية وانك مواطن من الدرجة الثالثة..الذمية هى المهادنه والميوعة فى المطالبة بالحقوق وان تطالب من الاغلبية ان تحميك وليس الدولة، أما الطائفية فهى الانتماء لطائفة معينة دينية أو اجتماعية ولكن ليست عرقية فمن الممكن ان يجتمع عدد من القوميات في طائفة واحدة بخلاف اوطانهم أو لغاتهم. ان مجرد انتمائك لطائفة يجعلك طائفيا ليس بمعنى التعصب والتشدد ولكن بمعنى الانتماء للطائفة والانتساب لها. فقد تكون مسلمًا سنيا لانك تنتمى لطائفة السنة وقد تكون مسيحيا ارثوذكسيًا لانك تنتمى لطائفة الارثوذكس فليس فى الامر تهمة او جريمة كما يروج المتنطعين.
أما الانسان الذمى فهو من يكون اقصى طموحه ان يكون مساعدا لرئيس او محافظ او نائبا لوزير ، فهو يدرك انه كذمى لا يحق له ان يتولى منصبا كمسؤل اول عن قطاع معين.
ولعلك تابعت موقف المواطنين المسلمين فى محافظة قنا من رفض تولى مسيحى مسؤلية المحافظة أو ورفض تيار الاسلام السياسى من تعيين نائبا مسيحيا لرئيس الجمهورية رغم وعد الرئيس بذلك فى حملته الانتخابية. لانهم يعتبرونه ذميا ولا ولاية له عليهم.
أحد النشطاء المسيحيين السياسيين اللامعين يرفض الخروج فى مظاهرات ينظهما الاقباط باعتباره رجلا وطنيا لا يخرج فى مسيرات طائفية-بحسب قوله. والحقيقة أنه يدرك انه ذميًا متنطعا يستخدمونه عندما يشاؤون، يصدرونه على القنوات الفضائية يضعونه فى لجان صورية حتى يتاجرون باسمه المسيحى وعندما يُحرق يلقونه فى قارعة الطريق!!
وهذا ذميًا فى لجنه أطلقوا عليها "أمناء الثورة" وذميًا آخر فى لجنة العدالة والمواطنة وذمية أخرى فى جبهة الضمير..وغيرها
•ان تكون طائفيًا فهذا لا يعنى انك عنصريا، فالعنصرية ان تطالب بحقوق تميزك عن غيرك او تطالب بما ليس لغيرك، او تعتبر نفسك افضل من غيرك
فعندما تنظم حركات قبطية مسيرة او وقفة احتجاجية من أجل بناء قانون موحد لبناء دور العبادة او قانون لتجريم التمييز الدينى فهذه المطالب وان كانت تبدو طائفية إلا أنها تأتى فى السياق الوطنى العام، فهم لا يطالبون بحقوق خاصة تميزهم عن غيرهم بل حقوق تسرى على الجميع. فهم لم يطالبوا بقانون خاص للاساءة الى المسيحية بل قانون لتجريم اذدراء الاديان ولم يطالبوا بقانون لبناء الكنائس بل قانون موحد لبناء دور العبادة .. فحقوق المواطنة الحقيقية تعنى المساواة والتكافؤ بين جميع المواطنين فى الحقوق والواجبات
وعندما ينظم العاملين فى مرفق النقل العام-مثلا- وقفة او اضراب من أجل مساواتهم بعمال السكك الحديدية فى بدل الاثابة فيخرج عليك بعض المتنطعين ويصفون مطالبهم بالفئوية، اى انها لفئة معينة من العاملين فى الدولة، وهو قول حق يراد به باطل، فما الذى يمنع ان يطالبو بحقوقهم الفئوية ويشاركون مع باقى المواطنين فى مظاهرات من اجل العدالة الاجتماعية لجميع المصريين.
تخطئ وسائل الاعلام فى مصر جهلا أو تجاهلا عندما تصف جريمة ما بأنها "فتنة طائفية" والأدق هى "فتنة دينية" او "عنف دينى" لأنها بين مواطنين مسلمين ومواطنين مسيحيين اما ما يحدث فى العراق مثلا من تفجيرات بين السنة والشيعة فهذه "فتنة طائفية" او "عنف طائفى" لأنها بين طوائف من نفس الدين. مثلما هى الحروب الكاثوليكية البروتستانتية في أوروبا فى العصور الوسطى والحرب الأهلية اللبنانية فى لبنان فى اواخر السبعينات بين الدروز والموارنة. ولعلنا من الأفضل أن نستخدم مصطلح اطلقه مؤخرا الدكتور الفسلسوف مراد وهبه وهو "فتنة أصولية
   
خلاصة القول : اذا كانت الطائفية تهمة، فهذه تهمة لا أنفيها وشرف لا أدعيه  
شكرا للكاتب الاستاذ عماد توماس 
 !!الهيئه العليا للدوله القبطيه
 
المهندس ايليا باسيلى
رئيس الدوله القبطيه 


Wednesday, April 24, 2013

الهيئه العليا للدوله القبطيه تناشد الدول العرابه للمسلحيين فى سوريا الافراج عن المطرانين

National American coptic Assembly-USA
Washigton DC

Mr. Morris SadekESQ President

watch our website

coptic Flag
النشيد الوطنى للدوله القبطيه
اNationalAnthemالنشيدالوطنى الجديد باللغه القبطيه
coptic state
الهيئه العليا للدوله القبطيه تناشد الدول العرابه للمسلحيين فى سوريا الافراج عن المطرانين
الارثوذكسين يوحنا ابراهيم وبولس يازجى
أنباء عن إفراج المطرانين المختطفين .. و البطريركية تصدر بيانا

اعلنت جمعية "عمل الشرق" المسيحية "الافراج عن المطرانين الارثوذكسيين يوحنا ابرهيم و بولس يازجي اللذين خطفا قرب حلب بشمال سوريا. 
واكدت في البيان ان المطرانين قد يكونان الان في كنيسة مار الياس الارثوذكسية في حلب.
كما أعلن المطران طوني يازجي من بطريركية الروم الارثوذكس لـ"رويترز" ان الخاطفين أفرجوا عن المطرانين السوريين اللذين كانا قد خطفا في مدينة حلب بشمال سوريا، مشيراً الى ان "المطرانين في طريقهما الى
 المطرانية في حلب".
من جهة أخرى، افادت الوكالة الوطنية للاعلام "ان دوائر البطريركية الارثوذكسية لم تتبلغ أي شيء رسمي يشير الى اطلاق المطرانين بولس اليازجي ويوحنا ابرهيم وليس لديهم اي دليل حسي يشير الى اطلاقهما.
الجدير بالذكر ان كنيسة أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس و كنيسة أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس أصدروا بيانا يأكد أن ما يتعرض له المسيحيون في سورية هو جزء مما يتعرض له بقية مكونات الشعب السوري، ودعت المسلمين لـ "التضافر مع المسيحيين لرفض المتاجرة بالإنسان كسلعة سواء كان ذلك عبر جعله درعاً بشرياً في
 القتال أو سلعة مقايضة مالية أو سياسية" وفي بيان للبطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص والبطريرك يوحنا العاشر يازجي حول اختطاف المطرانين بولص يازجي مطران حلب والاسكندرون للروم الأرثوذكس، ويوحنّا إبراهيم مطران حلب للسريان الأرثوذكس، وهما في طريق عودتهما إلى حلب من مهمّة إنسانيّة، أكّدت البطريركية أن المسيحيين في سورية "هم جزء عضوي من نسيج الشعوب التي ينتمون إليها، وهم يتألّمون مع كل متألّم، ويعملون كسعاة خير لرفع الظلم عن أيّ مظلوم"ودعت الجميع في بيان الثلاثاء "للكفّ عن كلّ الأعمال التي من شأنها أن تزرع الشقاق الطائفيّ
 والمذهبيّ بين أبناء الوطن الواحد" وعلى رأسها الاختطافكما دعت المسيحيين إلى الثبات في أوطانهم في المشرق، والعمل على جعلها أرض محبّة وتعايش، مشيرة إلى أن مواطنين من كلّ الطوائف يعانون الألم نفسه من جرّاء أعمال مماثلةإلى ذلك، دانت هيئة تنسيق قوى التغيير الديمقراطي المعارضة في سورية اختطاف المطرانين، ووصفته بالعمل "الإجرامي المشين"، وشددت على أنه "انتهاك للوحدة الوطنية والتعايش السلمي المشهود له في مدينة حلب"، وطالبت الخاطفين بالإفراج عنهما

مايكل فيكتور
قررت الهيئه العليا للدوله القبطيه تكليف المهندس ايليا باسيلى رئيس الدوله القبطيه والمستشار موريس صادق السكرتير التنفيذى للدوله القبطيه والاعلامى المهندس نبيل بساده الامين العام لزيارة البطريركي للروم الأرثوذكس قداسة البطريرك نقولاس مانسكاس بطريرك الاقباط الارثوذكس بالعاصمه الامريكيه واشطن ، للتعبير عن التضامن مع البطريركية الأرثوذكسية بعد حادثة الإختطاف التي تعرض لها مطران حلب والإسكندرون للروم الأرثوذكس بولس يازجي ومطران حلب للروم الأرثوذكس يوحنا ابراهيم، في حلب.
وأعلنت الهيئه العليا للدوله القبطيه في بيان اليوم الاربعاء ، تأييدها "للبيان الذي صدر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، والذي شدد على أن المسيحيين هم من نسيج الشعوب التي ينتمون إليها ويتألمون لآلامها، ويعملون كسعاة خير لرفع الظلم عن أي إنسان"، داعياً "الكنائس المسيحية إلى اتخاذ خطوات تعبر عن رفضها لكل أنواع العنف التي يتعرض لها إنسان المشرق اليوم"، مطالبة "العالم بأسره إلى السعي لإنهاء المأساة الجارية في سوريا".
وذكرالبيان أن "البطريركية تمنت على المسيحيين التحلي بالصبر إثر هذه الحادثة الأليمة، وناشدت في بيانها الشركاء في الوطن من المذاهب الإسلامية كافة، تضافر الجهود والعمل على رفض المتاجرة بالإنسان كسلعة سواء كان ذلك عبر جعله درعا بشرية في القتال، أو سلعة مقايضة مالية أو سياسية". وطالبت "الخاطفين باحترام المخطوفين، مشيرة إلى أنهما رسولا محبة في العالم، ودعتهم إلى التعامل مع هذه الحادثة المؤلمة بعيدا عن أي تشنج لا يخدم في النهاية إلا أعداء الوطن".
من ناحيةٍ أخرى، شدد المستشار موريس صادق، فى تصريحات صحفيه انه يرغب ان يفهم "مفهوم الربيع العربي خاصة بعد استهداف المعالم المسيحية في جميع انحاء الدول الناطقه بالعربية".
وأكد ان "هناك استهدافا للمسيحيين"، سائلا: "ما هو موقف الدول الناطقه بالعربية من ذلك؟ وهل هذه هي "الهمجية" التي يبشروننا بها؟".
ولفت إلى ان "الدول العرابة للمسلحين فى سوريا لم تستنكر ولم تقم بأي جهد لإطلاق المطرانين المخطوفين".
وطالب سيادته مصر حكومة واحزابا بالتدخل بشده وبكافة الوسائل المتاحه لاكبر دوله فى الشرق الاوسط ناطقه باللغه العربيه لانقاذ المسيحيين فى سوريا
http://www.schgoc.org/parishinfo/leaders
المهندس ايليا باسيلى رئيس الدوله القبطيه
المستشار موريس صادق - السكرتير التنفيذى للدوله القبطيه - رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه عضو النقابه العامه لمحامى امريكا
American Bar Association
عضو نقابة المحامون بواشطن العاصمه
DC Bar
المحامى لدى محكمة النقض المصريه والمحكمه الاداريه العليا
والمحكمه العسكريه العليا والدستوريه بمصر


Saturday, April 20, 2013

الاقباط يحاكمون الرئيس محمد مرسى العياط وحكومة الاحتلال العربى بالمحكمه الجنائيه الدوليه

National American coptic Assembly-USA
Washigton DC

Mr. Morris SadekESQ President

watch our website

coptic Flag
النشيد الوطنى للدوله القبطيه
اNationalAnthemالنشيدالوطنى الجديد باللغه القبطيه
THE COPTIC STATE
الاقباط يحاكمون الرئيس محمد مرسى العياط وحكومة الاحتلال العربى
بالمحكمه الجنائيه الدوليه
الأقباط و المحكمة الجنائية الدولية
Oliver كتبها
بعد كل حادث إرهابي ضد الأقباط يدور الحديث نفس الأفكارو السيناريو.نفس الأحداث بنفس التفاصيل بنفس النتائج بنفس الألم.
و بعد كل تسويف و مماطلة للقبض علي المتورطين يظهر السؤال الملح : لماذا لا نلجأ للمحكمة الجنائية الدولية طالما أن القضاء المصري لا ينصف الأقباط و لا يردع المعتدين عليهم.
ينقسم عندئذ الرأي إلي فريقين. الأول الغالب يري أن الحديث عن تدويل القضية ليس في صالح الأقباط علي الأقل في المرحلة الحالية و تدعم الكنيسة هذا الرأي علي إستحياء.و الرأي الآخر و أغلبه من أقباط المهجر يرون أن الكيل فاض و أن إنتظار العدالة من القضاء المصري كإنتظار التين من شجر الشوك أي عديم الأمل. و أن تحريك القضية دولياً هو الحل.
أنا أري أن حادث الخصوص أظهر الكنيسة قوية تعرف ما تريد و بماذا تطالب.و أن لغة التعبير كان بها القوة بما يكفي لإعتبارها تحذر بل تهديد.
من هنا نفهم تصريحات متناثرة من هنا و هناك صرحت بشأن عدم جدوي تدويل القضية.من ضمن هذه التصريحات تصريحاً منسوباً للمستشار محمد الزيدي بمحكمة جنوب القاهرة و (الخبير في المحكمة الدولية ) و التصريح منشور في صحف عديدة نص التصريح يقول بأن الأقباط لا يمكن أن يجدوا طريقاً مع المحكمة الجنائية الدولية إلا بعد تصديق مصر علي المعاهدة ( و هو أمر مستبعد)هذا كان كلام الخبير المزعوم.
علينا أن نقرأ التفاصيل بتدقيق ثم نري كيف يمكن الإستفادة من المحكمة الجنائية الدولية.
أولاً صفة خبير في المحكمة الدولية هي صفة وهمية.لا يوجد وظيفة تسمي خبير في المحكمة الدولية لكن الصحف المصرية كعادتها تضفي شأناً دولياً لمن لا شأن له.كل ما يوجد في هذا الشأن أن يكون الشخص دارس لأحد التخصصات المعروضة علي القضاء الدولي و يتم إختيار المتخصصين لكي يقرروا الشق الفني للقضية.هؤلاء المتخصصون يتم إختيارهم لمرة واحدة.و لا يسمي خبيراً في المحكمة الدولية بل عضواً فنياً منتدباً.هذا من جهة الوظيفة.لأن تشكيل المحكمة كل مرة مرتبط بنوع القضية و ليس تشكيلاً ثابتاً.فقد تكون القضية عسكرية كجرائم الحرب أو إنسانية كالتعذيب أو الإبادة أو التطهير العرقي أو التهجير القسري .و قد تكون إرهاب أو قرصنة أو إغتيال سياسي كإغتيال الحريري الذي إستمعت فيها المحاكمة الجنائية ل 585 خبيراً و متخصصاً في شئون كثيرة.
.نوع القضية يحدد الخبراء المختصون من الفنيين. .من هنا نعرف أنه لا الزيدي و لا عبيدي خبراء في المحكمة الجنائية.
أصبح الكثيرون يعرفون بأن المحكمة الجنائية الدولية تم تاسيسها بعد إتفاقية روما عام 2002و هي تختص بنظر الجرائم ذات الطابع الدولي .و المتعلقة بجرائم التعذيب و الإبادة الجماعية و الجرائم ضد الإنسانية ( التصفية العرقية و التهجير القسري)
هل وقعت مصر علي إتفاقية روما؟
الإجابة نعم حدث هذا عام 2005.و هناك فرق بين التوقيع و التصديق.يبدأ مفعول الإتفاقية بعد التصديق من مجلس الشعب .إذن وقعت مصر الإتفاقية و هي عضو فيها و لكن لم يتم التصديق من مجلس الشعب لأن نصفه إرهابيون مطلوبون في قضايا إنسانية و إرهاب و يخشون علي أنفسهم من محاكمتهم بالخارج حيث لا قضاء يحمي جرائمهم و يبرأهم و لا شرطة تتستر علي الأدلة بل و تخفيها.لذلك يرفض أعضاء مجلس الشعب التصديق علي الإتفاقية برغم آخر تصريح لمكي وزير العدل عن هذه الإتفاقية بأن مصر لا تتراجع للوراء أي أنها وقعت و سوف يتم التصديق و لن يحدث إلغاء للتوقيع أو تجميده.
هل يحق للأقباط اللجوء إلي المحكمة الجنائية الدولية ؟
لدينا عدة إجابات.
الإجابة الأولي: هي يجوز إذا حصل المدعي العام للمحكمة (لويس مورينو أوكامبو) علي أي تقرير موثق يثبت أن القضية من نوع القضايا المختصة بها المحكمة الجنائية.
و هذا الإحتمال هو ما حصل في محاكمة البشير رئيس السودان.حيث كان هناك تقرير قدمه قاضي سوداني أسمه ( دفع الله الحاج يوسف) رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في جرائم دارفور. إعتمد عليه المدعي في القضية بالإضافة إلي خطب الرئيس ذاتها في مواقف أظهرت جرائمه.
الإجابة الثانية :يجوز إذا وافق مجلس الأمن علي طلب أحد أعضاءه أن يحيل القضية إلي المدعي العام ليقرر جدوي الإستمرار فيها من عدمه.و هذا ما حدث مع القذافي و مع تايلور في رواندا و مع رئيس سيراليون و مع يوجوسلافيا في هذه الحالة يتم تشكيل محكمة جنائية خاصة .حيث أن الدول المذكورة لم تكن موقعة و لم تصدق علي الإتفاقية فكان أمر تشكيل محكمة خاصة بقرار من مجلس الأمن حسب الفصل التاسع من ميثاق الأمم المتحدة هو المخرج القانوني لهذه الإشكالية.إذن لو إقتنعت أحد الدول أعضاء مجلس الأمن بقضية الأقباط و طلبت تقريراً يحال إلي المدعي العام حينها يتم تدويل القضية .بالمناسبة أعضاء مجلس الأمن تتكون من 15 دولة منها خمسة أعضاء دائمون(روسيا-الصين-الولايات المتحدة-إنجلترا-فرنسا)بالإضافة إلي إختيار عشرة دول أعضاء تستمر عضويتهم عامين فقط.و الأمل في إستراليا التي ستصبح عضواً عام 2014 في ظل وجود الأنبا سوريال أسقف ملبورن و هو أسقف حكيم وطني جرئ له حمية في الدفاع عن الحق.
الإجابة الثالثة:إذا وقع الضرر علي رعايا لدولة من الدول التي صدقت علي الإتفاقية ففي هذه الحالة يحق للدولة المتضررة أن تطلب محكمة جنائية و لو كان المتهم ليس من دولة عضو مصدق علي الإتفاقية. و لنا في حادثة لوكيربي مثلاً واضحاً.حيث أن الضحايا من دول أوروبية عديدة و كذلك وقع الحادث في إسكتلندا و هي ولاية بإنجلترا أحد الدول الموقعة علي الإتفاقية.و كان المتهم القذافي و أعوانه في ليبيا التي ليست عضواً في الإتفاقية.
بنفس المقياس لدينا قضية حوكم فيها سبعة أقباط يحملون جنسيات كندا أو أمريكا أو هولندا و هذه دول موقعة و مصدقة علي الإتفاقية.و من هنا يحق لأي من هذه الدول أن تثير القضية بإعتبارها متضررة من ظلم وقع علي أحد مواطنيها بالحكم ظلماً بالإعدام بسبب فيلم 13 دقيقة لا صلة لهم به .و هؤلاء السبعة الأحباء هم : هم الأساتذة : موريس صادق جرجس عبد الشهيد (69 عاما) محامٍ ومؤسس الجمعية القبطية الوطنية، وأبينا القمص مرقص عزيز خليل (67 عاما) -ايليا باسيلي وشهرته "نيقولا باسيلى نيقولا" (55 عاما) و المرحوم فكرى عبد المسيح زقلمة وشهرته "عصمت زقلمة" (73 عاما) طبيب بشرى و قد تنيح بعد هذا الحكم- نبيل أديب بسادة موسى المنسق الإعلامى للجمعية الوطنية الأميركية- ناهد محمود متولى وشهرتها "فيبى عبد المسيح بوليس صليب"ا هولندا لأستاذ الناشط الحقوقي نادر فريد فوزى نيقولا كندا
هؤلاء جميعاً يحق لهم توكيل محامي دولي بإعتبار جنسياتهم الغربية ليقيم دعوي جنائية أمام المحكمة الدولية.وفقاً لتوصيف حادث لوكيربي و بنفس مقاييسه.
بعد هذه الإجابات الثلاثة تتبقي بعض الملاحظات الهامة
الملاحظة الأولي : أن الوزن السياسي للأقباط لا زال في مرحلة الولادة.يتمخض متعسراً.لكنه سيخرج من شرنقته يوماً بعد يوم.و ما يفعله أقباط الولايات المتحدة و أمريكا و كندا و أوروبا و إستراليا من مظاهرات يضع قضية الأقباط في كفة السياسة الدولية.الإستمرار في هذا النهج سيؤتي ثماره لا تيأسوا فأنتم تنحتون في الصخر لكنكم ستنجحون.
الملاحظة الثانية : أن الكنيسة كقيادة نجحت في إختبار القوة الأول في عهد البابا تواضروس.يتبقي أن ندعم الكنيسة بالصلاة و الإلتفاف حول البابا حتي يستمر تعبير البابا عن نبض الشعب.و قد كان توجه البابا في هذه الأزمة مؤشر واضح أنه لو تكررت هذه الحوادث فسيكون موقف الكنيسة أكثر حزماً و شدة و قوة من هنا و ستكون التصريحات عن الإضطهاد صريحة و ستتفاعل مع القوي المساندة وستخرج القضية من حيز الكنيسة و الدولة إلي الفضاء السياسي و ستتلقفها أيادي سياسية و تصبح موضع مساومة بين القوي السياسية و ستحتاج الكنيسة إلي فريق إستشاري من السياسين لتقرر في يد من ستضع يدها .
الملاحظة الثالثة : لا توجد لدينا إدارة أزمات .و شعب كالأقباط يتعرض كل يوم لنفس السيناريو عيب عليه ألا يجد وسيلة لتوزيع الأدوار في مثل هذه الحوادث و أن يظل الأمر إجتهادياً و حسب كرم و سخاء الأفراد.
يجب أن تتم توعية الجميع بالداخل و الخارج أن القنوات القبطية و المواقع الألكترونية هي صوت الأقباط المسموع في وسط المجتمع لذا يجب لفت نظر الشعب إلي ضرورة وضع هذه القنوات الإعلامية علي خريطة الخدمات المستحقة للتعضيد.
الملاحظة الرابعة: لدي الكنيسة محامون كبار يتولون قضاياها و قضايا الشعب القبطي و حين يتم الفصل في القضية تنسي القضية و يأخذ المتقاضي الحكم سواء بالسلب أو بالإيجاب و يضعه في أدراجه.و تنسي الكنيسة تأصيل هذه القضايا للرجوع إليها في حينه.من المهم جداً جمع هذه القضايا ميكروفيلم لأنها وثائق قد نحتاجها عند تدويل القضية.هذه القضايا هي تاريخ مكتوب و موثق للأحداث التي تمر بها الكنيسة و شعبها.
الملاحظة الأخيرة : يري البعض أن تدويل القضية هو أمر مستبعد.و لكنني أري و هذا رأيي الخاص أنه لا يوجد مستبعد في السياسة .كل شيء قابل للمقايضة و التفاهم و ما هو صعب في ظروف اليوم قد يكون ممكناً غداً و مطلوباً بعد غد و حقيقة في الأمد القريب....ربما.
ختاماً و أنتم تتابعون قضايا الأقباط راقبوا ما سيحدث قريباً في النوبة....
كلام فوق السحاب
حين أكلمك لا تحملني الأرض.أتكأ علي السحاب و أحادثك .تنغلق الأرض أمام عيناي و ينفتح لي بابك السماوي.ترفعني لأصل إليك و أصلي إليك.حينها تصغر الدنيا بل تتلاشي من ذاكرتي.كأنما أنا مخلوقاً تواً.هكذا سنلاقيك أيضاً ذات يوم في المجد.هكذا و نحن نصلي سنتحد بك إلي ما لا نهاية.و نبقي هناك في السماء الجديدة حين تزول الأرض.ما أجمل الحياة حين ترفعنا بيدك.و لا يعود للأشياء نفس الثقل.و لا للأحزان نفس النير.حين تنمحي الذكريات ليصبح الفكر مسلوباً لك.
حين تقف الكلمات عند الحد الفاصل بين الأرض و السماء و تصبح لغة الروح هي الناطقة.ما أحلاك يا روح الله لأنك تجعل الخراف ناطقة بلغة الحمل.ما أبهاك يا روح الله لأنك تعط الأرضيين طعام السمائيين.ما أروعك يا روح الله لأنك تكسو المساكين من داخل و من خارج بثياب ورثة الملكوت فتنتعش فيهم أفكار القوة ليتنعموا بالميراث حيث لا نهاية.ما حاجتنا بعدك يا روح الله ما حاجتنا بعدك ؟ لا شيء سواك يغمرنا و يملأنا و يشبعنا فما نحتاج بعدك.
في الأرض نندهش إذا رأينا الملائكة أما في السماء فسوف تندهش الملائكة من حبك لنا.سيظلون يسبحون لأنك ذبحت و إشتريتنا نحن و ليس سوانا.سيرون كيف أنك صرت صرحاً شامخاً للضعفاء و المزدرين .سيرون كيف أنك يا مخلص العالم تقبل اللص و السامرية و العشار وسط زمرة رؤساء الملائكة و القوات.ستقف الملائكة طويلاً حتي تستوعب حبك.أما نحن فقد إستوعبنا حبك لمسناه و عشناه و إستندنا عليه في أيام الضعف.و صار زادنا كل لحظة حتي النهاية.
حين أكلمك يسندني الروح بقوة فأتعلم محبة السمائيين.ينطق الروح عني فأفهم ما لم أكن أفهمه.تصبح كلماتك مكتوبة في القلب.تنفتح ختوم لغتك فتنفذ في النفس بلا عوائق.الحديث معك راحة القلب حقاً .ها أنا أذوق حلاوة الأبدية المختفية في الحديث معك .كلما هبطنا إلي الأرض في الصلاة كلما ضاقت الكلمات و صارت الصلاة متضجرة.لذلك ترفعنا فنعود إلي حرية مجد أولاد الله .فنصلي كأنما لا نصلي بل نتنفس بك.شكراً لأنك أعطيتنا من محبتك محبة لكي نحبك بها.و من إسمك قداسة لكي نتزكي بك.نشكرك لأننا نعيش منك و بك و فيك.فأي فخر يزيد علي فخر كوننا أبناءك أيها الإله ضابط الكل.أبناء بالحقيقة لا مجازاً. لنا فيك كل الحقوق فوق ما تدركه أفكار البشر,أرقي من كل خيال و هو الحق نفسه.عشرة الأبدية تبدأ بصلاة القلب ثم الفكر الثابت في محبة المسيح ثم تسمو بعد ذلك فلا تعد صلاة بل حياة.حين نعيش هذه الحياة نعيش الأبدية
شكرا للبروفيسير الدكتور اوليفر
المهندس ايليا باسيلى رئيس الدوله القبطيه
المستشار موريس صادق - السكرتير التنفيذى للدوله القبطيه - رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه عضو النقابه العامه لمحامى امريكا
American Bar Association
عضو نقابة المحامون بواشطن العاصمه
DC Bar
المحامى لدى محكمة النقض المصريه والمحكمه الاداريه العليا
والمحكمه العسكريه العليا والدستوريه بمصر


Monday, April 15, 2013

لاياجارالله

الدوله القبطيه

coptic Flag
National Anthem
النشيد الوطنى الجدبد للدوله القبطيه باللغه القبطيه http://www.youtube.com/watch?v=xzYeN5m6DhE
THE COPTIC STATE
Persecution of Christians not covered enough http://www.guampdn.com/article/20130416/OPINION02/304160318




لا ياجارالله
الهيئه العليا للدوله القبطيه طالبت حلف الناتو بالتدخل العسكرى لتحرير الاقباط من الاحتلال العربى لمصر حماية للاقباط من الاباده العرقيه واسوة باسبانيا
قال احمد الجارلله رئيس تحرير جريدة السياسه الكويتيه
دعت "الهيئة العليا للدولة القبطية", التي يتزعمها المهندس ايليا باسيلي, والمستشار موريس صادق, المحكوم عليهما بالاعدام في قضية الفيلم الفاضح للنبي محمد, حلف شمال الأطلسي "الناتو" للقيام ب¯"احتلال مصر"! وطالبت في بيان أرسل إلى شخصيات سياسية وإعلاميين أمس, "بحماية الأقباط بعد الاعتداءات التي وقعت عليهم وآخرها ما حدث بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية".
وكتبت مادونا شاكر
بعد مذبحة الخصوص التى أفُتعلت وأشتعلت لأسباب تافهة ليس للأقباط فيها ناقة ولا جمل وراح ضحيتها ٧ أقباط وسقط كثير من المصابين وتم الإعتداء على الكنيسة .. غير حرق وتحطيم منازل وممتلكات خاصة ب
الأقباط وسط مباركة أمنية واضحة .. وتلاها بعد يومين تقريباً حدث لم تشهده مصر من قبل ولم تشهده الكنيسة القبطية على مر العصور حتى فى عصور الإضطهاد والإستشهاد العربى والاسلامى .. هجوم الغوغاء على الكاتدرائية المرقسية وإلقاء الملوتوف بداخلها ورشقها بالحجارة وأستخدام الخرطوش والرصاص الحى على المشيعيين لجنازة شهداء الخصوص ثم على المحتجزين بالداخل من الأقباط أو الشخصيات العامة فى وقاحة وهجوم متعمد ومدروس تحت حماية أمنية ومشاركة كاملة من الشرطة ورجال الأمن لبلطجية العرب المسلمون وسقوط عشرات المصابين ووفاة أثنين من الأقباط .. ولم نرى سوى مشاهد هزلية أثارت سخرية وإستنكار العالم كله .. مشهد رجال الشرطة وهم متراصون لحماية البنزينة المجاورة للكاتدرائية وترك همجية الداخلية تفتك بمن داخل الكاتدرائية رغم أن الضارب والمعتدى ليس من الداخل ولكنه من الخارج .. ومشهد آخر لشخص يلبس مدنى يظهر بآعلى سيارة الشرطة حاملاً رشاش آلى يصوبه نحو الكاتدرائية .. وترك وزير الداخلية نار الحقد المستعرة بداخل بلطجية الإخوان لتضطرم وتزيد من حدة الموقف ومن بداخل الكاتدرائية محجوزين بلا سبب فى ذعر .. وعندما أعطيت لسيادته إشارة البدء فى التدخل كان الموقف قد تفاقم ومات من مات وأصيب من أصيب لغاية ما بسلامته هز طوله وجاء كانت الساعة تعدت الواحدة بعد منتصف الليل أى بعد أن مر حوالى أكثر من ١٠ ساعات وبعد أن تأكد أنه تم المطلوب من بلطجيتهم ومن رجال شرطة الاحتلال العربى بكتم أنفاس الأقباط حتى لا يطالبوا بتطبيق القانون والقبض على قتلة أبنائهم .

بعدها بأيام قليلة سمعنا بذهاب بعض القيادات الأمنية والشعبية ومؤتمر الوحدة الوطنية إلى منطقة الخصوص لعقد جلسة عار وخزى جديدة ( جلسات المصاطب العربيه العرفية ) .. لتضاف لعشرات الجلسات السابقة والغرض منها تهدئة نفوس العرب المسلمين والضحك على
الأقباط وإستغفالهم كالعادة بشوية كلام عبيط ووعود كاذبة بمحاكمة المتهمين وتطبيق القانون لإلهائهم وتسكين آلامهم المزمنة ظانين أن المخدر الذى يستخدموه مازال سارى المفعول ويأتى بنتائج مبهرة دائماً كما كان يفعل النظام السابق .. فنرى الشيخ محمد البلتاجى قد وقف فى كنيسة الخصوص وراح يغنى أغنية الحب الحقيقى الذى يحياه المسلمين والأقباط دائماً معاً دون أن يفرقهما شيئ وأنها مجرد حوادث فردية وما إلى ذلك من الكلام المنزوع الفائدة والتمثيل الركيك الذى كدنا نتقيأه من كثرة تكراره وسط جمهور من المسلمين والأقباط يلتفون حوله بعبط وهبل ليس له مثيل يصفقون ولا نعلم لماذا يصفقون !!! .. ولا نعرف عن أى محبة كان يتحدث السيد بلتاجى ؟! وأى وحدة وطنية يقصدها ؟ ومنذ متى كانت هناك وحدة وطنية هل يقصد أيام النظام السابق أم فى ظل النظام الحالى ؟! وأى حوادث فردية تلك التى تحصد فى طريقها العشرات من الأقباط مقابل قتيل أو أثنين من المسلمين لأسباب تافهة وربما لا وجود لها من الأساس دون تطبيق القانون على قاتل أو مجرم واحد ؟!! .. وعلى رأى المثل أسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك أستعجب .. أنما العيب ليس عليه أو على غيره ممن سمحوا لأنفسهم أن يتعاملوا معنا بهذا المنطق العقيم الإستغبائى الذى لا يقدم ولا يؤخر ولا يعيد الحقوق لأصحابها إنما العيب علينا نحن لأننا سمحنا بقبول هذه المهازل ووافقنا على الجلوس فى مجالس الخزى والعار .. بينما كان يجب علينا كأقباط رفض هذا الصلح المشين الذى أشبه بلعب العيال ولا يرقى لأناس ناضجين تخطوا مرحلة الرضاعة والسذاجة السياسية منذ وقت طويل .. والإصرار على تطبيق القانون على المجرمين الذين حملوا أسلحة وأزهقوا بها أرواح بريئة وحطموا ممتلكات بآلاف الجنيهات وخربوا بيوت ناس كثيرة لمجرد أن يفشوا غلهم ويهدأ شيطانهم الهائج .
وقد أثبتت الساعات وليست الأيام صحة ما قيل عن مصاطب الصلح الوهمية عندما طالعتنا الأخبار عن خبر القبض على ١٠متهمين فى أحداث الكاتدرائية منهم ٦ مسلمين و ٤ أقباط وبعدها تم القبض على الشقيقين القبطيين الذين قتلوا شاب الخصوص ( ده أيه الهمة والنشاط ده كله ماشاء الله .. طالما فيها قتيل مسلم لازم يتحركوا طبعاً لو كان العكس مكانش حد إتحرك ) .. وكالعادة يظهر الوجه القبيح مرة أخرى سياسة التوازنات لتسير المركب بسلام ويهدأ شيطان شيخ الجامع الُمحرض وتنشرح قلوب المؤمنين ويظل
الأقباط مغلوب على أمرهم مسلوبى الحقوق حتى ينقرضوا أو يطفشوا من البلد ويسيبوا بيوتهم وأملاكهم غنيمة للمسلمين .. وكما أن هناك مجرمين مسلمين متورطين فى الأحداث لابد أن يكون هناك أقباط مجرمين أيضاً وإن لم يوجد يتخلق مجرمين أقباط بأى ثمن وهل هم معصمون من الخطأ .. ده هما اللى قتلوا الشاب المسلم فى الخصوص وهما اللى قتلوا أخواتهم الأقباط السبعة فى الخصوص وهم أساس فتنة الخصوص وهما بردوا السبب فى إشتعال إشتباكات الكاتدرائية وكان معاهم ملوتوف وحجارة وخرطوش ورصاص حى ضربوا به رجال الشرطة الباسلين اللى كانوا واقفين يحموا الكاتدرائية ويطبطبوا على البلطجية العرب المسلمون الغلابة اللى كانوا جايين يدافعوا عنهم وفوجئوا بالحجارة تنهال على رؤوسهم ده حتى من كتر تجبر الأقباط ضربوا صحفى مسيحى بالخرطوش فى رقبته كوموه فى الأرض غير أنهم ضربوا أخواتهم الأقباط بالداخل بالحجارة والملوتوف .. وكان هناك مصابين وقتلى من رجال الشرطة هما دول الأقباط يقتلوا القتيل ويمشوا فى جنازته .. وعجبى .
والأسئلة التى تطرح نفسها كثيرة ولا تجد لها إجابات مقنعة .. إذا كان تم القبض على الشقيقين
الأقباط الذين قتلوا الشاب المسلم فأين المجرمين الذين قتلوا السبعة أقباط ودمروا ممتلكات ومنازل الأقباط وبثوا الرعب فى قلوب أقباط الخصوص وكانوا سبب هذه الفتنة ؟ .. وإن كانت أحداث فردية لماذا الإنتقام الجماعى من أقباط لا يمتون لمن قتل المسلم بأى صلة ؟
وإذا كان من تم الإعتداء عليه فى أحداث الكاتدرائية وتم إحتجازهم هم
الأقباط أنفسهم لكى يتم منعهم من القيام بمظاهرات سلمية للتنديد بقتل إخواتهم أقباط الخصوص والمطالبة بتطبيق القانون على قاتليهم .. لماذا يتم القبض على أقباط فى أحداث الكاتدرائية التى سجلتها كاميرات العالم أجمع ورآها الملايين بالصوت والصورة وثبت فيها إعتداء الشرطة والبلطجية على الكاتدرائية وعلى أقباطها ؟!! .. إلا إذا كانت سياسة الكيل بمئة مكيال والضغط على الأقباط لإلهائهم بالمطالبة بالإفراج عن المقبوض عليهم فى أحداث الخصوص والكاتدرائية فينسى موضوع محاكمة قتلة الأقباط على أن يتم الإفراج عن المقبوض عليهم مقابل موت موضوع قتل أبنائنا ونسيانه وإلهائنا عن محاكمة المجرمين والمتورطين من الكبار والصغار كما حدث من قبل فى كل الأحداث التى مررنا بها ولم يحكم على قاتل مسلم واحد وإنما كان يحدث العكس دائماً .
أعتقد ويعتقد معظم
الأقباط أن ذلك الصلح وتلك المسكنات لم تعد تجدى ولن تعيد حق واحد من حقوقنا المهدورة ويجب على الجميع والأطراف المعنية بها رفضها رفض قاطع لأن من يقبل بها لا يلوم بعد ذلك إلا نفسه وليكن معلوماً عنده أنه سيتحاسب أمام الله عن قبوله . إنما ما يعيد الحقوق لأصحابها هو شيئ واحد فقط هو القانون
ياسيد جارالله الاتعلم ان مصر دوله قبطيه مسيحيه غزاها العرب المسلمون وقطعوا السنة الاقباط الذين يتحدثون اللغه القبطيه واجبروا الاقباط على النطق باللغه العربيه لغة الغازى العربى واغتصبوا نساء الاقباط ومازالوا لليوم يحرقون كنائسنا ويذبحون شبابنا القبطى ويغتصبون بناتنا القاصرات ويمنعونا من حكم مصر حتى عقيدة الجيش هى كراهية اليهود والمسيحيين الكفار ولم ينعم الاقباط بالراحه الا فى الفتره من سنة 1882 وحتى سنة 1951 وهى الفتره التى قدم فيها الانجليز لمصر وانقذوا الاقباط واليهود من مذابح المسلمون وعينوا بطرس باشا غالى رئيسا للوزراء وويصا واصف باشا رئيسا لمجلس النواب ومكرم باشا عبيد وزيرا للخارجيه وهو مااطلق عليه الارهابى جمال عبد الناصر الاستعمار البريطانى وبعودة الاستعمار العربى سنة 1952 قاسى الاقباط ومازالوا لليوم يقاسون من النازيه والاحتلال العربى والاسلامى لذلك لم يعد مقبولا ان يعطى حلف الناتو والاتحاد الاوربى والاداره الامريكيه المعونات الماديه والعسكريه للمستعمرين العرب لمصر لكى يبيدوا الاقباط و لكى تتحرر مصر من الاحتلال العربى لابد من حلف الناتو من التدخل العسكرى لتحرير مصر كما سبق له ان تدخل عسكريا فى كوسفو سنة 1998 لتحرير الاقليه المسلمه وكذلك تحريره ليبيا ومن لم يعجبه تحرير مصر من احفاد الغزاه العرب عليه ان يعود الى ارض اجداده بشبه الجزيره العربيه
الهيئه العليا للدوله القبطيه
المهندس ايليا باسيلى






Friday, April 12, 2013

معاداة الأقباط

الدوله القبطيه

coptic Flag
National Anthem
النشيد الوطنى الجدبد للدوله القبطيه باللغه القبطيه http://www.youtube.com/watch?v=xzYeN5m6DhE
THE COPTIC STATE
معاداة الأقباط http://www.almasryalyoum.com/node/1640076
الهيئه العليا للدوله القبطيه تطالب حلف الناتو بالتدخل العسكرى لحماية الاقباط من الاباده العرقيه
الاعتدال سيد الإرهاب
حملة أمنية للقبض على نشطاء أقباط على خلفية أحداث الكاتدرائية .. اتحاد شباب ماسبيرو يصف الحملة بـالمجرم الذي يحاكم الضحية فيما يترك الجاني حرا طليقا شاهد التفاصيل http://coptreal.com/wShowSubject.aspx?SID=72478
إتحاد ماسبيرو: الداخلية تتبع طريقة مبارك في القبض على الأقباط من أجل المساومة مع الكنيسة
http://almogaz.com/news/politics/2013/04/12/852964
Photo: ‎صورة شهداء الخصوص الذين استشهدوا وهم يدافعون عن كنيسة مارجرجس‎
شهداء الخصوص
الشرطه الاسلاميه الكافره تداهم منازل أقباط وتقبض على نجلى صاحب المنزل المحترق فى أحداث الخصوص
شاهد التفاصيل

http://coptreal.com/wShowSubject.aspx?SID=72481
لم يتوقف إخوتنا المسلمين المعتدلين كثيرا بعد ان أفرجت النيابة عن الشيخين الازهريين الطالبين فى الازهر احمد و صالح محمود اللذان رسما شعار النازية الهتلرية على اسوار مقر الازهر بالخصوص و الذين زعم الاعلاميين المسلمين المعتدلين انهما مسيحيان و ان فعلتهما هى سبب شرعى لقيام الاخوة المسلمين غير المعتدلين بقتل كل هذا العدد الهائل من المسيحيين سواء فى الخصوص او فى الكاتدرائية و من ثم ضرب الكاتدرئية بالقنابل و المدفعية و حرق الانجيل فوق جثث المقتولين المسيحيين

لم يتوقف أحباءنا الاعلاميين المسلمين المعتدلين كثيرا عن السبب الذى برروا به ما اسمه ب "الاشتباكات" و هو الاسم الذى اطلقوه على قتل عشرة اقباط و حرق كنيستين و حضانة اطفلا و عشرة سيارات و صيدلية و عشرين محل تجارى و عمارة سكنية كاملة فى الخصوص و تطهير عرقى ضد الاقباط فى الخصوص و ضرب الكاتدرائية المرقصية بالقاهرة بالمدفعية و القنابل و حرق الانجيل على جثث الشهداء

عادة لا يتوقف اخوتنا المسلمين المعتدلين كثيرا امام اكاذيبهم التى يطلقوها لينفون عنا اننا مضطهدين و ينفون عنا اننا ضحايا لإرهاب اخوتهم و اشقاءهم و اقاربهم المسلمين الغير معتدلين

يكفى لتجرب يا صديقى القبطى الغبى الذي يعتقد فى وجود هذا الكائن الخرافى المسمى ب المسلم المعتدل ان تقول امام من تعتقد انه المسلم المعتدل عبارة "ان الاقباط مضطهدين" لتسمع منه كيف ان الاقباط واخدين عشرة اضعاف حقوقهم و ان المضطهدين الوحيدين فى مصر هو الارهابيين المسلمين لانهم يعتقلون لمجرد انهم يقتلون بعض المسلمين اثناء قتلهم لآلاف الاقباط الذين يقتلونهم و هذا قمة الظلم افلا يشفع لهذا الشاب الإرهابى المسكين قتله لألف قبطى حتى نسامح عن قتله لمسلم فبدلا من ان نكافئه و نعينه وزيرا للخارجية او سفيرا فى الفاتيكان نعتقله بسبب قتله لمسلم ؟؟؟؟

ما هذا الاضطهاد ؟؟؟ لقد اضطهد الارهابيين كثيرا فى السجون و المعتقلات و آن الوقت ان ياخذوا حقوقهم و يتم مساواتهم بالنصارى لذلك فإن كل هؤلاء المسلمين المعتدلين انتخبوا الارهابيين لمكافأتهم المكافأة المستحقة على تضحياتهم و دورهم البطولى طوال ثمانين سنة فى قتل الاقباط دون اجر او مكافاة حتى ان الظلم قد بلغ بتلك البلاد ان هؤلاء الارهابيين الابرار كانوا عندما يقتلون مسلما بالصدفة يتم اعتقالهم دون ان يتم التغاضى عن قتلهم للمسلم كمكافأة لهم على قتل كل هؤلاء المسيحيين الكفرة .

لا يخرج موقف المسلم المعتدل من اخوته قتلة الاقباط فى ما اسماه ب"إشتباكات" الكاتدرائية و "إشتباكات" الخصوص عن مواقفه من اخوته الغعير معتدلين فى بقية انواع ال"إشتباكات" الاخرى فلم يتوقف اخوتنا المسلمين المعتدلين كثيرا عندما تكشف ان فتاة اسوان التى حاصروا بسببها كاتدرائية مار جرجس هناك عدة اسابيع و قاموا بحرقها و نهبها جزئيا خلالها اكثر من عشرة مرات و قاموا خلالها بالعدوان الارهابى على محلات الاقباط و بيوتهم و نساءهم عشرات المرات فيما كان اخوتنا المسلمين المعتدلين يروجون ان الارهابيين معذورين يا عين امهم و الى ان كل هذا الارهاب سببه ان الكنيسة السفاحة قد خطفت فتاة مسلمة رغم ان الفتاة المسلمة تلك تبلغ من العمر اربعين سنة و ليست طفلة و رغم انه لا دليل على علاقة الكنيسة بإختفاءها الا ان اخوتنا المسلمين المعتدلين لم يدينوا اشقاءهم المسلمين الغير معتدلين عندما سمح الاقباط بتفتيش كنائسهم فى اسوان اكثر من عشرة مرات حتى يطمئن الاخوة المسلمين غير المعتدلين الى ان قرة عيونهم البلحة المقمعة ليست داخل الكنيسة اى كنيسة فى اسوان
فقد كان رد فعل اخوتنا المسلمين الغير معتدلين : ما لناش دعوة سنفجر جميع كنائس اسوان و على الاقباط ان يقبوا و يغطسوا و يعيدوا لنا طفلتنا البالغة من العمر اربعين سنة و تعمل مدرسة !!! و طبعا اخوتنا المسلمين المعتدلين كانوا يساندون اخوتهم المسلمين الغير معتدلين فى مطلبهم الشرعى بان يقب الاقباط و يغطسوا و يفتحوا المندل و يفتحوا الكوتشينة و يشمشموا الاثر و يحضروا لهم تلك المنكوحة
التى اظهرتها قوات مباحث شرم الشيخ اخيرا و قد كانت تقيم مع بوى فريند مسلم لها فى احدى شاليهات شرم الشيخ حيث كان ينكحها نكاح دبر بنكاح الفريند بما لا يخالف شرع اللات كل تلك و كانت تلك المنكوحة تقرأ فى الجرائد ما هو مكتوب عن حرق و اعتداءات على الكنائس على خلفية اختفاءها فى احضان البو فريند المسلم و تضحك و كان البوى فريند المسلم الذى كان ينكحها دبرا بنكاح الفريند يضحك و عندما انكشف الامر ظل اخوتنا المسلمين المعتدلين يضحكون و يضحكون و يضحكون و لكن احدا لم يعتذر عن اكاذيبه و مزاعمه التى اطلقها ليدافع بها عن مواقف اخوته المسلمين غير المعتدلين

نفس الامر تكرر مع فتاة الواسطى البالغة من العمر خمسة و اربعين سنة و التى حوصرت بسببها الكنائس اسابيع و حٌرقت على خلفية الاكاذيب التى اطلقها اخوتنا المسلمين المعتدلين عن خطفها فى الكنائس عشرات سيارات المسيحيين و عشرات بيوت المسيحيين و قذفت مئات القنابل على الكنائس و مرمطت السلطة الارض بعشرات القساوسة و فتششت بيوتهم و مكاتبهم و كنائسهم حتى تبين انها من عشيق مسلم فى الغردقة و يطأها بجهاد المناكحة قبل ان يتوجه بالبحر لسوريا الشقيقة للجهاد ضد الاسد الكافر قاتل شعبه ناكح نساء المسلمين نكاح متعة و كان ينوى البحث عن وسيلة لنقلها الى سوريا معه حتى يستفيد بقية الاخوة المجاهدين من جهودها هناك فى ارض المعركة

على عكس ما قد يتصوره البعض لم يعتذر اى اخ من المسلمين المعتدلين عن ترويجه لاكذوبة ان مسيحيين رسموا على مقر الازهر الارهابى علامة الصليب ، تلك الاكذوبة التى لا يزال بعضهم يرددها حتى يومنا هذا بإستماتة للتاكيد على براءة اخوته المسلمين المتطرفين فى العدوان الارهابى الذى وصفه المعتدلين ب "الاشتباكات" حتى ان احدى المسلمات المعتدلات اليوم اقسمت لى بفرجها و دبرها و نهديها و لجامها و إروب نكاحها و المرحوم غشاء بكارتها أن هناك مسيحيان غير اولئك الشيخان الازهريان المسلمان كانا قد رسما سرا صلبانا نصرانية بالفعل على الازهر فسارع هذان الطالبان الازهريان بتحويل تلك الصلبان الى علامات للنازية حتى يمحوان نجس النصرانية عن الازهر الشريف و يطهران الازهر الشريف بطهر النازية الهتلرية التى اسسها سيدنا هتلر عليه الصلاة و السلام الذى اسلم و وحد باللات و حج سرا و اسمى نفسه الحاج عبد اللات المهدى هتلر و ان هذان الشيخان الازهريان مسكينان و انهما ضحيا بحياتهما من اجل أنقاذ المسيحيين من المذابح و لكن للاسف فشلا و اضطر المسلمين المساكين لارتكاب ال"اشتباكات" بعد ان تبين لهم حقيقة ان علامة النازية الهتلرية التى رسمها الشيخان على الازهر كانت فى الاصل صلبان رسمها نصارى

و عندما قلنا للمسلمة المعتدلة انه حتى هذان الشيخان الازهريان راسمى علامة النازية على ازهرهما النازى الشريف لم يدعيا هذا امام النيابة فمن اين لك بتلك الاكذوبة الاضافية فقالت تلك المسلمة المعتدلة انها لا يردوان ان يفضحا هذا الامر وادا للفتنة رغم ان هذا سيعرضهما للسجن و لكنه الاعتدال الاسلامى الازهرى و ما ادراك ما الاعتدال الاسلامى الازهرى فهما ازهريان تعلما الاعتدال من شيخ الازهر لذلك يضحيان بحياتهما لكى لا يقتل المزيد من المسيحيين فى اشتباكات جديدة ستنشب حتما بالصدفة فى كنائسهم من دون ذنب على المسلمين الذين سيكونون فى قلب كنائس النصارى و مقابرهم بالصدفة
لا تنتظر عزيزى القبطى اى صدق من هذا المسلم المسمى بالمعتدل فهو لديه الاستعداد لان يستمر فى الكذب حتى آخر العمر دفاعا عن من يقتلك و دفاعا عن من يذبح اشقاءك و دفاعا عن من يفجر كنيستك و سيظل يختلق الاسباب الكاذبة التى تبرر لشقيقه جرائمه التى ما يرتكبها الا بناء على اوامر اله الارهاب الذى يعبدانه معا المعتدل و غير المعتدل









ألحل ألوحيد هو دولة قبطية٠٠ كفاية عزاب وقرف هو يا إما نعيش فى خوف وقرف ومزلة يا إما نهاجر ما ينفعش يبقى لنا دولة زى باقى ألشعوب ألمحترمة وصدقونى حتبقى أحسن من أوروبا وأمريكا ده ألشعب ألقبطى ذكى ومتعلم ويمكن أن يدير بلد ده غير رأس ألمال ألقبطى ده حتى أوروبا وأمريكا إتملت متخلفين ده فيه دول عربية عدد سكانها لا يتعدى عدد سكانها ألمليونو و،إحنا ١٢ أو حتى ٨ مليون وما يطلعلناش بلد حرام عليكم عايزينا نعيش أولادنا فى ألجو ألمقرف ده مستقبلهم حيبقى إزاى ولو هاجرنا حيضيعوا مننا فى إنحلال ألغرب يبقى مفيش غير إننا نتعب شوية ونضحى ونسلك طريق إخواتنا فى جنوب ألسودان وألرب معنا ٠٠٠ نريد لأولادنا أن يعيشوا أحرار فى دولة متقدمة ومستقرة ولا يتعرضون فيها للسب وألخطف وألإهانة وألقتل وأن يكون لكل طفل ألحق أن يحلم بأن يصبح رئيس جمهورية أو قائد جيش أو رئيس وزراء أو رئيس مجلس شعب أو ضابط مخابرات أو معيد فى ألجامعة أو طبيب أمراض نساء أو حتى رئيس قسم فى شركة قطاع عام وغيره كتير.


المهندس ايليا باسيلى
رئيس الدوله القبطيه