Thursday, April 7, 2011

دعوة المجتمع الدولى للتدخل الانسانى واحتلال مصر لانقاذ الاقليه القبطيه


National American coptic Assembly- USA
Washington DC
Mr. Morris Sadek-ESQ President
watch our website
http://www. nationalamericancopticassembly .webs.com/ http://nacopticas1.blogspot. com/
http://nacopts1.blogspot.com/
العلم المصرى


اضطهاد مر وعاجل على الاقليه
القبطيه

المجلس العسكرى ارهابى
طنطاوى اخوانجى وسامى عنان سلفى والارهابى احمد ضياء الدين بدوى المنيا مضطهد الاقباط وكلهم امام المحكمه الجنائيه الدوليه


دعوة المجتمع الدولى


للتدخل الانسانى واحتلال


مصر

وقف المعونات

الدوليه والاعلان

الدستورى

ومنع تطبيق الماده

الثانيه والشريعه

الاسلاميه والعروبه على


الاقباط


لانقاذ الاقباط واثار


اجدادهم الفراعنه من

بطش وتدمير المسلمون


تخصيص 5 مليون

دولار لشركات بلاك ووتر لحماية

الاقباط وكنائسهم وممتلكاتهم

وبناتهم واعلان اللغه


القبطيه لغه رسميه

للدوله

القبطيه

التدخل الإنساني في القانون الدولي

مفهوم التدخل الإنساني في القانون الدولي

تعاني الاقليه القبطيه 25 مليون قبطى من الظلم و الاضطهاد في مصرو هذا يعد مبررا لتدخل بعض الدول من أجل حماية هذه الأقلية و تمكينها من ممارسة شعائرها الدينيه و التمتع بالحقوق المقررة لها بمقتضى القانون الدولي، و لكن هل يمكننا القول بأنه يحق للدول المتدخلة التدخل العسكري و الإنساني من أجل حماية حقوق الأقليات المهددة بالزوال و الاندثار؟

إن ظاهرة التدخل الإنساني من أجل حماية الأقليات القبطيه من أقدم الوسائل التي عرفها المجتمع الدولي، فمع ازدياد سوء المعاملة و اضطهاد الأقليات الدينية و انعدام الحرية أحيانا و انحصارها أحيانا أخرى و اقتصارها على طائفة معينة، قامت بعض الدول المهتمة بهذه الأقليات نتيجة لارتباطات دينية أو قومية، بين شعوب هذه الدول و أفراد هذه الأقليات المضطهدة بالاحتجاج لدى دول الأقليات، و الأمثلة على هذا كثيرة منها الاحتجاجات المقدمة من قبل روسيا للدولة العثمانية بدعوى اضطهادها للأقليات المسيحية و بالرغم من تعهدها بكفالة حرية الأقليات بموجب المادة ( رقم 7) من معاهدة كوتشك كينارجي "Kutchuk Kainargi " عام1774م، و في بداية القرن التاسع عشر تدخلت كل من فرنسا و النمسا و بريطانيا وبروسيا في الشؤون الداخلية للدولة العثمانية لأجل اليونانيين1827م ومن أجل مسيحي سوريا عام 1860م، إن هذه التدخلات كانت تستند إلى نصوص و معاهدات متعلقة بحماية الأقليات و خاصة الدينية منها



مبررات التدخل الإنساني

هناك من الدول من تذرعت بفكرة التدخل الإنساني مستندة إلى نوعين من المبررات هما:

الفرع الأول:المبرر الأول

إن التدخل الإنساني قد جاء كجانب من جوانب الدفاع عن النفس و هذا بالاستناد إلى نص المادة {51} من ميثاق الأمم المتحدة باعتبارها لا تبيح فقط اللجوء إلى القوة في حالة عدوان ملح و إنما تسمح لدولة من الدول التذرع بنظرية الدفاع عن النفس لحماية مواطنيها في الخارج ويحق للمواطنين المصروامريكان مطالبة الحكومه الامريكيه التدخل لانقاذ اسرهم فى مصر وفقا للدستور الامريكى .

الفرع الثاني: المبرر الثاني

إن التدخل الإنساني يهدف إلى الدفاع عن قواعد القانون الدولي و هذا بحماية المدنيين من الانتهاكات التي قد تقع في حالة الحروب الأهلية و الثورات التمردية الداخلية ([9]).

و قد أباح الفقهاء التدخل لأسباب إنسانية من أجل حماية الأقليات، و وضعوا شروطا لهذا التدخل مانعين بذلك التدخل في شؤون الدولة لأسباب إنسانية إلا في حالات محدودة هي:

1.عندما تعتدي دولة ضد دولة أخرى.

2.عند اغتصاب أجهزة الدولة للحقوق أو التهديد بذلك مما ينذر بحرب أهلية أو بنشوبها فعليا لتصبح حربا دولية.

3.عند انتهاك الدولة للحقوق الإنسانية للأقليات الموجودة على ترابها كالإبادة الجماعية لها



المستشار موريس صادق - رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه
عضو النقابه العامه لمحامى امريكا
American Bar Association

عضو نقابة المحامون بواشطن العاصمه

DC Bar
المحامى لدى محكمة النقض المصريه والمحكمه الاداريه العليا والمحكمه العسكريه العليا والدستوريه بمصر
المهندس نبيل بساده المنسق الاعلامى للجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه
المهندس ايليا باسيلى عضو الهيئه التأسيسيه لدولة الحكم الذاتى القبطيه

4 comments:

  1. خليكو في حالكو الاقباط المصريين مش قابلين تدخلكم دي اسمها مسخره وقلت ادب انك بتقولو لامريكا انها تحتلنا والله العظيم لو فكرت امريكا بس انها تدخل مصر بحجه حمايه الاقباط احنا الاقباط اللي هنقف في طريقكم

    ReplyDelete
  2. لابجد عيب اولا واخيرا نحن جسد واحد ومش ناقصين شوية مهابيل

    ReplyDelete
  3. هم ليه مصممين على عمل بلبه فى مصر بين المسلمين والاقباط والله الغظيم انا مسلمه وابنى له اصدقاء كثير اقباط ولما بيذهبوا رحلات كان يقول لى بيتر هو الايقظنا علشان نلحق صلاه الجمعه اتركوا مصر فى حلها

    ReplyDelete
  4. إنتــوا مش ح تسيبــوا مصر في حالهــا ؟
    أنا مش مصدق إن فيه ناس لســه بتفكر كده
    أنا لما بتكلم عن مصر بتكلم عن مسلم و مسيحي عمرهم ما عرفوا الفتنة إلا من يوم ما دخلتم بسمومكم و أفكاركم الشيطانية
    و لعلمكم أمريكا اللي بتروجوا لأفكارها دي عمرها ما ح تكون حضن دافي لكم و إنتم عارفين كده .. بطلوا تخدعوا نفسكم و تحقدوا على إخواتكم المسيحيين في مصر

    ReplyDelete