Saturday, April 24, 2010

أنت مخطىء يا ايها الزيدان

لا يجوز مقارنة الملكة ام الملك و ابن العاهرة القاتل !


فقد فاجئنا مدعي العلم و المعرفة يوسف زيدان بتصريح من تصرحاته التي لا اعرف من اين ياتي بها و لا اعرف ما اذا كان يتعاطى شئ يؤثر على قواه العقلية و جعله يتحفنا بهذه التصريحات العبقرية فالاستاذ زيدان صرح مؤخرا ان عمر ابن العاص --الذي يتعذب في الجحيم الان مع الشياطين و امه التي كانت تعمل عاهرة في احد قبائل الجزير ة العربية –هو شخصية بديعة و ما زاد الطين انه تجرء و تسولت له نفسة ان يقارن ملك الملوك و رب الارباب و امه سيدتنا كلنا بعمر و امه العاهرة. و ردا على هذا العبقري فان اود ان او ضح له و لكل من يتبع فكره المخبول ان الزمخشري في " ربيع الأبرار " قال على ام عمر بن العاصي :فقد كانت النابغة أم عمرو بن العاص أمة لرجل من عنزة (بالتحريك) فسبيت فاشتراها عبد الله بن جذعان التيمي بمكة فكانت بغيا .
ونسب الأبيات المذكورة إلى أبي سفيان بن الحرث بن عبد المطلب وقال : جعل لرجل ألف درهم على أن يسأل عمرو بن العاص عن أمه ولم تكن بمنصب مرضي فأتاه بمصر أميرا عليها فقال : أردت أن أعرف أم الأمير .
فقال : نعم، كانت امرأة من عنزة، ثم من بني جلان تسمى ليلى وتلقب النابغة، إذهب وخذ ما جعل لك (ورواه المبرد في الكامل، ابن قتيبة في عيون الأخبار 1 ص 284، ابن عبد البر في الاستيعاب، وذكر في شرح النهج لابن أبي الحديد 2 ص 100، جمهرة الخطب 2 ص 19)

وقال الحلبي في سيرته 1 ص 46 في نكاح البغايا ونكاح الجمع "وكانت النابغة ام عمرو ابن العاص بغيا وأرخصهن أجرة، . . فوقع عليها أبو لهب وأمية بن خلف الجمحي وهشام بن المغيرة . وأبو سفيان والعاص بن وائل السهمي .. فولدت عمروا"» . فأدعاه كل منهم فحكمت أمه فيه فقالت هو من العاص . فقال أبو سفيان : . اما أني لا اشك أني وضعته في رحم أمه . فأبت الا العاص راجع شرح نهج البلاغة 2 | 100 101 . .قالوا عن عمرو ابن العاص كانت امة ليلي العنزية اشهر بغايا مكة ارخصهن اجرة , ولما ولدتة ادعاها خمسة رجال قالوا ان عمرو ابن احد منهم . غير ان ليلي الحقتة بالعاص لانة اقرب الشبة بة راجع النساء ص 27 . العقد الفريد 1 \ 164 , المسعودي ، « مروج الذهب ومعادن الجوهر » ، | 2 | 310 السيرة الحلبية 312

هذا جزء صغير من المراجع الاسلامية التي تتكلم عن ام عمر و لا اريد ان اكمل الباقي عن الشخصية التي يصفها زيدان بالبديعة اما عن مريم (والدة الله ام النور) فقد ذكر القران الاتي : ففي سورة آل عمران العديد من التفاصيل عن ولادة مريم وكيف حملت بولدها فنقرأ:

﴿وَإِذْ قَالَتِ الْمَلاَئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ * يَا مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ * ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُون أَقْلاَمَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ * إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ * وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنَ الصَّالِحِينَ * قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاء إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ * وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ * وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِىءُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِـي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ﴾ [آل عمران :42-49].
و بعد ان اثبت لك يازيدان من قرانك الذي لم تقراه و لا تعرف فيه شيء ان هناك فرق بين الملكه و بن العاهرة عمر فانا اقترح عليك ان تسكت او تزاول مهنة اخري يا مدعي المعرفة و العلم و انت تجهل كل شىء ليس فقط في المسيحية و انما في الاسلام ايضا

No comments:

Post a Comment