Friday, March 30, 2012

وأقباط المهجر يخططون لإقامة دولتهم






http://www.azzaman.com/index.asp?fname=2012%5C03%5C03-30%5C799.htm&storytitle=النخب منشغلة بالأزمة السياسية ومخطط لتقسيم مصر
حملات الانترنت: الترشيح لرئاسة جمهورية بورسعيد المستقلة وأقباط المهجر يخططون لإقامة دولتهم وأهل سيناء يريدون إمارة إسلامية

القاهرة ــ الزمان
في الوقت الذي انشغلت فيه الساحة السياسية في مصر بازمة تشكيل لجنة اعداد الدستور اعلن عدد من شباب بورسعيد عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك عن حملة لاختيار اول رئيس لجمهورية بورسعيد المستقلة ردا علي حمله حصار المدينة الباسلة في الوقت نفسه بداء اقباط المهجر وعلي راسهم موريس صادق رئيس ما يسمي بالدولة القبطية في الاعداد لعدد من الخطط لتقسيم مصر بحيث يكون للاقباط دوله تخصهم ويتركز المخطط او السيناريو الاول: تقسيم مصر لدولتين اسلامية وقبطية بطريقة الفيدرالية داخل حكومة واحدة مركزية اما السيناريو الثاني فيتمثل في الانفصال التام والاستقلال بجزء من الدولة ومع ضمان الامن والحقوق الاساسية لكل الاقباط الذين يظلون بالدول الاسلامية علي ان يكون الضمان من المجتمع الدولي وذلك لمنع اي مذابح او تهجير قسري لاحد لو رفض وقرر البقاء بمكانة علي حد قولهم السيناريو الثالث هو اعلان الحكم الذاتي للاقباط في مصر من خلال استقلال قضائي للاقباط بمحاكم قبطية وشرطة قبطية خاصة لحماية الكنائس والاديرة يتم توزيع المناصب في الدولة علي اساس طائفي طبقا للتعدد السكاني.. ففي المحافظات والمدن التي يكون فيها تعداد الاقباط فوق خمسة وعشرين بالمائة مثل محافظات المنيا واسيوط وسوهاج وبني سويف بعد اقامة تعداد محايد باشراف دولي لمعرفة نسبة الاقباط بالضبط التي توصلنا اخيرا انها بحدود 22% الي 25% مع مراعاه ضم الاقباط بالخارج بكل طوائفهم الدينية داخل وخارج مصر وبعدها تجري انتخابات حرة بالولايات لانتخاب حكومات ومجلس ولاية تشريعي ووزارات مختلفة لتسيير العمل وعندها يمكن للاقباط التحالف مع الليبراليين المصريين بنفس المكان لتكوني حكومة تحكم وتشرع وتعلم في منطقتها.. مع المشاركة الكاملة بالحكومة المركزية بنسبة الاقباط ايضا.
ويجري موريس صادق ولوبي اقباط المهجر اتصالات مع اطراف دولية من اجل انجاح احد السيناريوهات او المخططات التي سيتم اقرارها من جانب الاقباط واشار المخطط الي انه بعد الاستقرار علي الخطة المناسبة سيتم الانتقال لمخطط التنفيذ.
وفي السياق ذاته دعا نشطاء نوبيين الي تكوين دولة نوبية تحت زعم الاضطهاد الذي يعاني منه النوبيين وتجاهل مطالبهم في الوقت الذي كشفت فيه وثائق عن تورط منظمة أمريكية في ممارسة نشاط مريب في مصر،يهدف الي فصل النوبة عن مصر، المنظمة تحمل اسم "المركز القومي للمرأة الزنجية" ويمارس نشاطه في مصر منذ عام 1997.
وحسب الوثائق فإن مجلس إدارة هذا المركز يضم آن لويس كيث مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية وعدداً من البرلمانيين الأمريكيين، بالإضافة الي المحامي المصري الشهير "ط.ح" أحد الأصدقاء المقربين من جمال مبارك.
وتقول الوثائق: إن المركز اختار مكتب "بيكرو ماكنزي" للمحاماة ليكون وكيلاً عنه أمام جميع الجهات الرسمية وهو ذات المكتب الذي أوكلت له حكومات مبارك علي مدي 30 عاماً جميع قضايا التحكيم الخاصة بمصر وعددها 33 قضية، والغريب أن مصر خسرت كل تلك القضايا
كما كان ذات المكتب وراء تقييم 256 شركة قطاع عام تم بيعها في مصر

وثائق
وتضيف الوثائق أن المركز الزنجي تعاقد مع 9 من أشهر المحامين في مصر، بعضهم يتولي حالياً منصباً مهماً وحسب المستندات التي تحت أيدينا فإن المركز الزنجي حرر توكيلاً رسمياً للمحامين التسعة لتمثيل المركز أمام كل الجهات الحكومية وغير الحكومية بما في ذلك علي سبيل المثال وليس الحصر مصلحة الضرائب والهيئة العامة للاستثمار ومصلحة الشركات ومصلحة السجل التجاري وفي جميع الدعاوي القضائية المرفوعة من أو علي المشروع الذي سينفذه المركز في مصر.
وتضمن التوكيل أيضاً منح المحامين التسعة تمثيل المشروع أمام مصلحة العلامات التجارية وأمام جميع المصالح الحكومية، ومنحهم الحق في تقديم الادعاء والدفاع نيابة عن المشروع كما يقول التوكيل واستلام مستحقات ومستندات وإصدار مخالصات وتنازلات عن المخالصات وتوقيع الأوراق نيابة عن رئيس المركز القومي للمرأة الزنجية، وعمل تحكيمات لصالح ورفع أي دعوي قضائية.. وكذلك جمع الأموال المودعة بحساب المشروع بخزانة المحكمة أو الجهات الإدارية.
والمثير أن المركز القومي للمرأة الزنجية أقر في المستندات أن مقره يقع بالعقار رقم 52 شارع المنيل بالقاهرة فيما أنه لا يوجد له أثر في ذات العقار.
وكشف الدكتور عصام النظامي عضو المجلس الاستشاري وعضو اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة عن مفاجآت مثيرة خاصة بمركز المرأة الزنجيةأن المركز الزنجي ينفق سنوياً في مصر 10 ملايين دولار، وأنه قام بتسفير عشرات النوبيات إلي أمريكا خلال الـ15 عاما التي مارس فيها نشاطه بمصر، وقال: المركز وثيق الصلة بالمخابرات الأمريكية ولهذا كان حريصاً علي أن يمارس نشاطه في مصر في سرية تامة وبعيداً عن رقابة أية أجهزة مصرية
وكانت جماعات سيناوية في سيناء قد اعلنت منذ قرابة الشهر عن عزمها انشاء اماره اسلامية في سيناء احتجاجا علي استمرار تجاهل مطالب اهالي سيناء واستمرار تصدير الغاز الي اسرائيل من ناحية اخري حذر عدد من الخبراء الامنيين من الخطر الداهم الذي تمارسه المخابرات الاجنبية في مصر وتهديدها للامن القومي وفي هذا السياق حذر اللواء محسن النعماني وكيل المخابرات السابق من الوقوع في فخ ما سماه عمل المخابرات الاجنبية بزرع الفتنة والفرقة بين مؤسسات الدولة والشعب وكذلك تقسيم المجتمع المصري وطالب بضرورة التحكم في انفسنا وتحمل مسؤولياتنا وتلافي الاخطاء التي ادت الي احداث وصفها بالمؤلمه وقال : ان الدموية ليست من الروح المصرية وطالب ايضا بالحفاظ علي مصلحة الدولة التي تضمنا جميعا. وردا علي تصريحات عمر سليمان نائب الرئيس السابق بان ما حدث في مصر هو من تخطيط حماس وربط هذا بما حدث في خطبة قيادي حماس اسماعيل هنية فوق منبر الازهر والنداء بتحرير الاقصي قال ان القضية الفلسطينية هي قضية مصر وهي من الثوابت التي لا تتغير واضاف ان الفلسطينيين شرفاء ومازالوا يعانون بغض النظر من تصرفات غير مسئولة من البعض.
واختتم النعماني بان وجود مخططات تقسيم مصر هي من صناعة ما يسمي بـ نجار السياسة وقال ان كل فصيل مصري يعتز بروحه وارضه وطبيعته لكنه في النهاية يصب في قلب مصر وتغلب عليه الروح المصرية وارجع التخوف من الوقوع في فخ التقسيم الي ما يحدث حولنا بعد تقسيم السودان والعراق لكنه طالب في الوقت نفسه بالحذر والتحلي بالكياسة في التعامل مع تلك القضية ومراعاة اولوياتنا واولويات الاسس التي تقوم عليها الدولة.
نبه قال اللواء سامح سيف اليزل رئيس مركز الجمهورية للدراسات والابحاث السياسية والامنية ان اجهزة المخابرات الاجنبية تعمل في مصر بكثافة ونشاط كبيرين بعد الثورة وذلك لرغبة اجهزة تلك الدولة في تحسس مستقبل مصر وما هو القادم في سياستها واتجاهها وشكلها بعد الثورة. واشاف سيف اليزل: لا يوجد ما يسمي بعمل اجهزة الامن علي المكشوف فجميع الاجهزة الامنية المخابراتية الاجنبية تعمل في مصر بكثافة لكن بشكل سري لا علني وذلك لضعف الحالة الامنية في مصر وهو الذي جعل عمل المخابرات الاجنبية سهلا. واوضح سيف اليزل ان النشاط الكبير للمخابرات الاجنبية في مصر بشكل خطورة كبيرة علي الامن المصري فيمكن لهذه الجهزة ان تكون تشكيلات وتجند عملاء وتقوم بعمليات تتفق مع اهدافها في مصر. واكد ان جميع الاجهزة الامنية مسئولة عن الامن القومي المصري بدءا من الامن الوطني والشرطة والمخابرات الحربية والعامة. اكد اللواء محمود قطري ــ الخبير الامني والاستراتيجي ــ ان المخابرات الاجنبية تعمل في مصر بشكل قوي خاصة بعد الثورة وبخاصة اجهزة امريكا واسرائيل وانجلترا وفرنسا ودول الخليج فلكل منها هدفه في التخابر علي مصر مشيرا الي ان جميع الحوادث التي لم نتوصل فيها الي جان وتردد ذكر الطرف الثالث او "اللهو الخفي" هي جرائم سياسية من صنع اجهزة المخابرات الاجنبية حيث اكدت العلوم الامنية ان جميع الجرائم التي لا يترك فيها الجناه خلفهم ادله تكون من صنع احد اجهزة المخابرات وتحديدا تلك الخاصة بالدول التي كان مبارك عميلا لها. واوضح قطري ان الانفلات الامني سهل من عمل تلك الاجهزة فلم يعد القيام بمهمة مخابراتية في مصر يستدعي الجهد الكبير والصعوبة في التنفيذ كما كان يحدث من قبل فضلا عن دول الخليج التي تقدمت في غلفة من المصريين في النظام الامني والمخابراتي ويكفي انها كشفت المخابرات الاسرائيلية في احدي جرائم الاغتيال السياسي.

/3/2012 Issue 4161 - Date 31-

No comments:

Post a Comment