National American coptic Assembly-USA
Washigton DC
Mr. Morris SadekESQ President
Mr , Nabil Besada Vice president
watch our website
watch our website
coptic Flag
النشيد الوطنى للدوله القبطيه
Play
دستور مصر السلفي
هذا الدستور الذي يشجع ويكرس للطائفية كيف وافق علية الانبا بولا.
الاسلام بلد الدولة واللغة العربية هي اللغة الرسمية
وبدلاً من دولة مدنية الى دولة حكومتها مدنية
هذا الدستور دستور عنصري ولايخدم الا حزب المتأسلميين وخاصة السلفيين.
عار علينا ان نقبل هذا الدستور وعار على الانبا بولا ان يوافق على هذا الدستور وكل العار عندما يطل علينا الانبا بولا ليقول لناعن الفرق الكبير بين السلفيين والاخوان.
انبا بولا سيسجل التاريخ القبطي اسمك كشريك في هذة الجريمة ضد اقباط مصر.
حذاري من غضب الرب عليكم يامن تتاجرون باقباط مصر وبشهدائها الابرار.
.. لا لدستور السلفيين.
نيافة الانبا بولا يقول لا داعي ان نتمسك بحرف وانا اقول لة نحن نعاني من حرف اضافة السادات للدستور الي الآن
من مصدر للتشريع الي المصدر الاساسي للتشريع في المادة الثانية
ومن مدتين رئاسيتين الي مدد
آرجوا الا تحجروا علي الشعب القبطي والامانة العلمية ان تكونوا علي الحياد وليس بوق للسلفيين وبوق للحكومة
فهناك فرق كبير بين حكمها مدني وحكومتها مدنية
وكذلك حذف مصادر اخري للتشريع
نحن نكرر نفس اخطاء دستور الغرياني
احبائي الحقوق تنتزع ولا تمنح ونحن الفئة الوحيدة التي قدمت كل غالي ونفيس في سبيل وطننا الحبيب مصر ولكن للاسف القائمين علي شؤن البلاد لا يقدرون ذلك ولا يعون كذلك
فكفا مهادنة وانبطاح
هذا الدستور الذي يشجع ويكرس للطائفية كيف وافق علية الانبا بولا.
الاسلام بلد الدولة واللغة العربية هي اللغة الرسمية
وبدلاً من دولة مدنية الى دولة حكومتها مدنية
هذا الدستور دستور عنصري ولايخدم الا حزب المتأسلميين وخاصة السلفيين.
عار علينا ان نقبل هذا الدستور وعار على الانبا بولا ان يوافق على هذا الدستور وكل العار عندما يطل علينا الانبا بولا ليقول لناعن الفرق الكبير بين السلفيين والاخوان.
انبا بولا سيسجل التاريخ القبطي اسمك كشريك في هذة الجريمة ضد اقباط مصر.
حذاري من غضب الرب عليكم يامن تتاجرون باقباط مصر وبشهدائها الابرار.
.. لا لدستور السلفيين.
نيافة الانبا بولا يقول لا داعي ان نتمسك بحرف وانا اقول لة نحن نعاني من حرف اضافة السادات للدستور الي الآن
من مصدر للتشريع الي المصدر الاساسي للتشريع في المادة الثانية
ومن مدتين رئاسيتين الي مدد
آرجوا الا تحجروا علي الشعب القبطي والامانة العلمية ان تكونوا علي الحياد وليس بوق للسلفيين وبوق للحكومة
فهناك فرق كبير بين حكمها مدني وحكومتها مدنية
وكذلك حذف مصادر اخري للتشريع
نحن نكرر نفس اخطاء دستور الغرياني
احبائي الحقوق تنتزع ولا تمنح ونحن الفئة الوحيدة التي قدمت كل غالي ونفيس في سبيل وطننا الحبيب مصر ولكن للاسف القائمين علي شؤن البلاد لا يقدرون ذلك ولا يعون كذلك
فكفا مهادنة وانبطاح
المزور " محمد السلماوى" يحذر الأقباط و يرهبهم فى حالة قيامهم بالتصويت بى "لا" سوف يتم رجوع الإخوان وهذا غير حقيقي ... ايه المشكلة لا يوجد أى تغير نهائى فى دستور مرسى و سلماوى المزور عن دستور مرسى ... الشريعة الأسلامية تنسخ كل المواد و تلغيها فى كل من الدستورين ... اسلوب الغش و الخداع انكشف و انفضح .. الإخوان أو السلفين أو عمرو موسي ولجنتة الخمسينية ... الكل زبالة عنصريين أرهابين لابسين اقنعة مختلفة ... اذهب و اعطى صوتك بى "لا" و هذا فقط يخدم القضية القبطية و
يجب الخروج من السذاجة السياسية
لا للدستور ستفتح الباب من جديد لكتابة دستور محترم وليس دستور برهامي والاخوان صفحة وانطوت طالما فية جيش وطني
اما اسلوب لا ستعود بالاخوان هذا كلام عبيط اشبة بكلام الاخوان في دستورهم نعم يعني الجنة .. !! ؟؟
د / فوزي هرمينا
الشيخ ياسر البرهامى ل قناة الجزيرة|رفعنا شأن المادة 219 من مجرد مادة كما كانت بدستور 2012 لتصبح الديباجة الحاكمة لدستور2013 المفسرة لمواده
الشيخ ياسر البرهامى ل قناة الجزيرة|رفعنا شأن المادة 219 من مجرد مادة كما كانت بدستور 2012 لتصبح الديباجة الحاكمة لدستور2013 المفسرة لمواده ، و ذلك بفضل تعاون المسلمين العلمانيين معنا فى دستور 2013 على عكس الاخوان المسلمين الذين رفضوا التعاون معنا فى ذلك اثناء اعداد دستور 2012
مرفق النسخة النهائية من دستور 2013 بعد تصويت لجنة الخمسين عليه.
ويمكن الاطلاع عليها مباشرة وتحميلها من الرابط أدناه
الموقع: http://sharek.dostour.الرابط: http://egelections-
المادة ٦٤ تقول إن حرية الاعتقاد مطلقة، لكن يتم تقييدها (بعبارة تأتى بعدها) تخص أصحاب الديانات السماوية بهذه الحرية المطلقة، لماذا يتم التمييز بين أصحاب الديانات السماوية وأصحاب الديانات الأرضية وغيرها من الكواكب؟ ألا يرث الجميع ديانتهم ولا ...فضل لأحدهم على الآخر مادام أنه لم يختر دينه بإرادته الحرة؟
المادة الثانية تبطل مادة حرية الاعتقاد المطلقة بالنص على أن الإسلام دين الدولة ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع.
فكيف تتحقق حرية الاعتقاد المطلقة دون أن يتهم غير المسلم بعدم الانتماء للدولة أو الوطن والخروج عن الهوية و.. و.. و.. و؟
هذه المادة الثانية اقتحمت الدستور قسرا فى عصر السادات ـ ريجان، لتقسيم مصر طائفيا، فلماذا الإبقاء عليها؟
والقوانين المصرية كلها مدنية، إلا قانون الأسرة (الأحوال الشخصية) القانون الدينى الوحيد المستمد من الشريعة الإسلامية حسب التفسير الطبقى الأبوى للشريعة.
الدولة مدنية فى الدستور لكن دينها الإسلام فى الدستور نفسه.. أليس هذا تناقضاً صارخاً؟
المادة الثالثة تقول: مبادئ شرائع المصريين من المسيحيين واليهود المصدر الرئيسى للتشريعات المنظمة لأحوالهم الشخصية، أى أن قانون الأحوال الشخصية للمصريين يخضع للقانون الدينى، وهذا تناقض جوهرى فكيف ينص الدستور على خضوع الأسرة للحكم الدينى رغم النص على أن الدولة ديمقراطية حديثة حكومتها مدنية، أو حكمها مدنى (وهناك فارق مراوغ كبير بين الحكم والحكومة) بطبيعة الحال.
وينص الدستور فى المادة ١٠ على أن الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق والوطنية وتعمل الدولة على ترسيخ قيمها واستقرارها.
لماذا الأسرة وحدها؟ وهل مؤسسات الدولة الأخرى ليس قوامها الدين والأخلاق والقيم والاستقرار؟
نعم قانون الأسرة لا يعمل على استقرارها ولا يرسخ الأخلاق ولا الدين ولا القيم، فالرجل يملك حق الطلاق والزواج بأربع دون سبب إلا شهوته الجنسية أو الاقتصادية، ويمكن لرجل فى التسعين (متزوج وله أولاد وأحفاد) أن يتزوج طفلة، وقد انتشرت ظاهرة الأطفال غير الشرعيين وزواج القاصرات واغتصاب الأطفال الإناث والذكور بسبب فوضى الرجال الكبار الجنسية والأخلاقية فى ظل القانون والشريعة!
المادة الثانية تبطل مادة حرية الاعتقاد المطلقة بالنص على أن الإسلام دين الدولة ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع.
فكيف تتحقق حرية الاعتقاد المطلقة دون أن يتهم غير المسلم بعدم الانتماء للدولة أو الوطن والخروج عن الهوية و.. و.. و.. و؟
هذه المادة الثانية اقتحمت الدستور قسرا فى عصر السادات ـ ريجان، لتقسيم مصر طائفيا، فلماذا الإبقاء عليها؟
والقوانين المصرية كلها مدنية، إلا قانون الأسرة (الأحوال الشخصية) القانون الدينى الوحيد المستمد من الشريعة الإسلامية حسب التفسير الطبقى الأبوى للشريعة.
الدولة مدنية فى الدستور لكن دينها الإسلام فى الدستور نفسه.. أليس هذا تناقضاً صارخاً؟
المادة الثالثة تقول: مبادئ شرائع المصريين من المسيحيين واليهود المصدر الرئيسى للتشريعات المنظمة لأحوالهم الشخصية، أى أن قانون الأحوال الشخصية للمصريين يخضع للقانون الدينى، وهذا تناقض جوهرى فكيف ينص الدستور على خضوع الأسرة للحكم الدينى رغم النص على أن الدولة ديمقراطية حديثة حكومتها مدنية، أو حكمها مدنى (وهناك فارق مراوغ كبير بين الحكم والحكومة) بطبيعة الحال.
وينص الدستور فى المادة ١٠ على أن الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق والوطنية وتعمل الدولة على ترسيخ قيمها واستقرارها.
لماذا الأسرة وحدها؟ وهل مؤسسات الدولة الأخرى ليس قوامها الدين والأخلاق والقيم والاستقرار؟
نعم قانون الأسرة لا يعمل على استقرارها ولا يرسخ الأخلاق ولا الدين ولا القيم، فالرجل يملك حق الطلاق والزواج بأربع دون سبب إلا شهوته الجنسية أو الاقتصادية، ويمكن لرجل فى التسعين (متزوج وله أولاد وأحفاد) أن يتزوج طفلة، وقد انتشرت ظاهرة الأطفال غير الشرعيين وزواج القاصرات واغتصاب الأطفال الإناث والذكور بسبب فوضى الرجال الكبار الجنسية والأخلاقية فى ظل القانون والشريعة!
لن يمرر اي دستور ينص علي الآتي
1 - إن مصر دولة عربية .. مصر ليست دولة عربية .. ونحن لسنا
من سلالات عرقية عربية .. مصر محتلة عربياً .
2 - ان مصر دولة دينية اسلامية .. الكلام دة كلام فارغ .. تاريخيا
واصلا كلام فارغ لا يوضع في دساتير .. انتم يامسلمين ..
تدعون احترام الاديان الاخري .. وانتم لستوا هكذا .
3 - الشريعة الاسلامية لا تصلح بان تكون مصدر وحيد ام غير
وحيد للدستور .. اذا ان المقصود بها تطبيق الحدود .. تطبيق
الحدود الاسلامية منافي لقوانين اللة .. ان قطع يد السارق
تشوية لخلقة اللة وليس عقاباً سويا للسرقة علي سبيل المثال
اللة نفسة لم يقطع يدي ادة وحواء عندما اقتطفت حواء من
بيدها وإقتطفت من ثمار الشجرة التي نهاهم الرب الالة ان
يأكلا منها .. كيف ان اللة ينزل للبشر شريعة هي ليست
من شرائعة .. وان كانت هذة ليست من شرائع اللة ..
أسألوا أنفسكم من أين أتيتم .. بهذة الشرائع وكيف لهذة
الشرائع الغريبة ان تحكمنا في مصر .. بل في اي مكان
يوجد فية بشر صنيعة يدي اللة
4- اللغة العربية ليست لغة مصر ولا المصريين .. هذا تزييف
للتاريخ .. اللغة القبطية هي لغة مصر وما زلنا ننطقها مزيفة
ومخلوطة باللغة العربية من جراء الاحتلال العربي لمصر في
القرن السابع الميلادي .
والمطلوب ......
-- المطلوب عدم طمس التاريخ .. المطلوب ارجاع الحق لاصحابة
المطلوب هو عدم قتل الحقيقة .. المطلوب هو ثورة فكرية تفتقد
العقول المصرية .. التي آمنت باللاشئ واعتبرتة حقيقة واقعة
المطلوب .. مطلوب البحث وراء شرائع الالة الحقيقية واعتمادها
المصدر الوحيد لتشريع كافة الدساتير .. مطلوب انهاء قصة
التزييف التي عاشتها مصر منذ دخول العرب ارض مصر ...
وعقرهم أحشاء الدول المصرية .........
المطلوب هو مصر .. ليس أكثر .. نريد مصر التي كادت ان تذهب
مع ريح الإفك والتخلف والتزييف ..
كدة واللا حدة عندة بوؤ .. عايز يخرجة
1 - إن مصر دولة عربية .. مصر ليست دولة عربية .. ونحن لسنا
من سلالات عرقية عربية .. مصر محتلة عربياً .
2 - ان مصر دولة دينية اسلامية .. الكلام دة كلام فارغ .. تاريخيا
واصلا كلام فارغ لا يوضع في دساتير .. انتم يامسلمين ..
تدعون احترام الاديان الاخري .. وانتم لستوا هكذا .
3 - الشريعة الاسلامية لا تصلح بان تكون مصدر وحيد ام غير
وحيد للدستور .. اذا ان المقصود بها تطبيق الحدود .. تطبيق
الحدود الاسلامية منافي لقوانين اللة .. ان قطع يد السارق
تشوية لخلقة اللة وليس عقاباً سويا للسرقة علي سبيل المثال
اللة نفسة لم يقطع يدي ادة وحواء عندما اقتطفت حواء من
بيدها وإقتطفت من ثمار الشجرة التي نهاهم الرب الالة ان
يأكلا منها .. كيف ان اللة ينزل للبشر شريعة هي ليست
من شرائعة .. وان كانت هذة ليست من شرائع اللة ..
أسألوا أنفسكم من أين أتيتم .. بهذة الشرائع وكيف لهذة
الشرائع الغريبة ان تحكمنا في مصر .. بل في اي مكان
يوجد فية بشر صنيعة يدي اللة
4- اللغة العربية ليست لغة مصر ولا المصريين .. هذا تزييف
للتاريخ .. اللغة القبطية هي لغة مصر وما زلنا ننطقها مزيفة
ومخلوطة باللغة العربية من جراء الاحتلال العربي لمصر في
القرن السابع الميلادي .
والمطلوب ......
-- المطلوب عدم طمس التاريخ .. المطلوب ارجاع الحق لاصحابة
المطلوب هو عدم قتل الحقيقة .. المطلوب هو ثورة فكرية تفتقد
العقول المصرية .. التي آمنت باللاشئ واعتبرتة حقيقة واقعة
المطلوب .. مطلوب البحث وراء شرائع الالة الحقيقية واعتمادها
المصدر الوحيد لتشريع كافة الدساتير .. مطلوب انهاء قصة
التزييف التي عاشتها مصر منذ دخول العرب ارض مصر ...
وعقرهم أحشاء الدول المصرية .........
المطلوب هو مصر .. ليس أكثر .. نريد مصر التي كادت ان تذهب
مع ريح الإفك والتخلف والتزييف ..
كدة واللا حدة عندة بوؤ .. عايز يخرجة
الهيئه العليا للدوله القبطيه تعلن الحرب على دستور الارهابى عمرو موسى
دستور 2013 ابو ذقن وجلابيه ثوره لابادة الاقباط
الحل دوله قبطيه مستقله
وطنى مخلص ، حصريا لمجلة صراخ المضطهدين
فى لقاء تليفونى للشيخ "ياسر البرهامى" فى الواحدة من ظهر اليوم الثامن من ديسمبر 2013 مع الفقرة الاخبارية فى قناة" الجزيرة مباشر مصر " القطرية _المقربة من التنظيم الاسلامى المسلح "الاخوان المسلمين"_ تمحور حول الموقف الموالى للسيسي و "إنقلابه" العسكرى على حكم الرئيس الاخوانى "العياط" فى الثالث من يوليو الذى إتخذه التنظيم الاسلامى المسلم"الدعوة السلفية" .
ركز المذيع الاخبارى لقناة "الجزيرة مباشر " حول نقطة" المادة 219 " التى تفسر الشريعة الاسلامية لا بكونها <النصوص قطعية الدلالة و الثبوت من القرآن و السنة المؤكدة> و هو التفسير الذى استغلت المحكمة الدستورية المصرية حالة عدم وجود تفسير ل مصطلح "الشريعة الاسلامية" فى دستور 1971 و كون انه اصلا لا يوجد فى الاسلام كله اى شيئ قطعى الدلالة و الثبوت فكله حمّال اوجه مشكوك فى ثبوته ففسرت به الشريعة الاسلامية للحيلولة دون فرض الشريعة الاسلامية الا فقط فى المسائل التى وافقت مزاج المحكمة و تركزت حول كل ما يتعلق بالتضييق على المواطنين الاقباط لكونهم مسيحيين و اضطهادهم و حرمانهم من حقوقهم المدنية و الدينية
زعم المذيع انها تلك المادة (219) التى فسرت الشريعة الاسلامية بأنها << هى أدلتها الكلية و قواعدها الاصولية و الفقهية و مصادرها المعتبرة عند مشايخ اهل السنة و الجماع >> قد تم إلغاءها من دستور 2013 الذى وضعه اخيرا التنظيم الاسلامى المسلح"الدعوة السلفية" بالتعاون مع المسلمين ال"معتدلين" ال"وسطيين" بزعامة "محمد سلماوى" نائب رئيس حزب المصريين الاحرار و "عمرو موسى" رئيس حزب المؤتمر
فى البداية و فى رد دبلوماسيٍ من الشيخ "ياسر البرهامى" _ نائب رئيس التنظيم الاسلامى المسلح "الدعوة السلفية" المقرب جدا من الجيش و الفريق اول "عبد الفتاح السيسي" قائد إنقلاب الثالث من يوليو العسكرى ضد حكم الرئيس الاخوانى "العياط" _ على إتهام مذيع قناة "الجزيرة مباشر مصر" الناطقة بإسم التنظيم الاسلامى المسلم "الاخوان المسلمين" بان حزب "النور السلفى" _الواجهة السياسية لتنظيمه الاسلامى المسلح_ تآمر على الشريعة الاسلامية السمحاء و وافق على إلغاء اهم مواد تلك الشريعة قاطبة و هى المادة 219 من دستور 2012 الذى وضعه التنظيم الاسلامى المسلح "الدعوة السلفية" بالتعاون مع التنظيم الاسلامى المسلح"الاخوان المسلمين"
قال الشيخ إنه هو واضع المادة 219 بالتعاون مع ممثل شيخ الازهر وقتها الشيخ محمد رفاعة الطهطاوى (الذى منحه الطيب لقب سفير) و انه (الشيخ البرهامى) شاهد عيان على ان المعارضة القوية لتلك المادة كانت تاتى اصلا من التنظيم الاسلامى المسلح "الاخوان المسلمين" (التى يراه الشيخ البرهامى مفرطا فى شرع الاسلام و متعلمنا و زنديقا) و قال الشيخ "البرهامى" فى محاولة للتملص بدبلوماسية من السؤال دون الاضطرار للاجابة الصريحة عليه و فضح ما جرى من صفقة بين المسلمين ال"معتدلين" و بين التنظيم الاسلامى المسلح : - ايها الاخوان المسلمين لماذا تتباكون على المادة 219 الان و كنتم وقت وضع دستور 2012 تعتبرونها تزيداً و إطالة لا فائدة منهما و باب لإثارة الفتنة فى المجتمع و كنتم ترون ان المادة الثانية (المبهمة) كافية و كانت بينكم و بين الامريكان صفقات و تعهدات بالاكتفاء فقط بالمادة الثانية وقتها
فرد المذيع بعد فترة قصيرة من التعثم :- لا يعنينى ان اجيب على سؤالك
فقاطعه الشيخ"البرهامى" صارخا : بل اجب على سؤالى
فرد المذيع : انا المذيع ، انا الذى اٌوجه الاسئلة و انا أسألك ....
فقاطعه الشيخ البرهامى: اجب على سؤالى اولا و انا اجيب على اسئلتك
فقال له المذيع : لست من حزب الحرية و العدالة و لو كان معى عضوا فى حزب الحرية و العدالة المحبوسين الان بامر الانقلاب الذى تؤيدونه يا معشر قيادة تنظيم "الدعوة السلفية" لرد عليك الرد المفحم ، و لكن انت يا شيخ قلت قبل دخولكم للجنة الخمسين لوضع دستور الإنقلاب : المادة 219 و من دونها رقابنا ، المادة 219 و من دونها الدماء ؟؟ و ها هى المادة 219 قد أٌلغيت و لا انتم سفكتم الدماء و لا اطحتم بالرقاب بل انكم تدعون مشايخكم للتصويت على هذا الدستور الذى وضعه عمرو موسى و محمد سلماوى(العلمانيان) ب نعم !!!!
فرد الشيخ البرهامى ضاحكا ضحكة خبيثة طوييييلة : و مـــن قـــال لـــكــــم أن الــــمـــادة 219 قــــد اٌلغيت ؟؟؟ _ و عاد الشيخ البرهامى للضحك حتى يكاد يكون قد استلقى على قفاه و اضاف ، لقد زودنا ألفاظ المادة 219 قوة و تحديدا و تضييقا و إحكاما على بقية مواد الدستور و تمكننا من رفع مقامها من مجرد مادة فى الدستور الى الديباجة الحاكمة المفسرة للدستور فأصبحت المادة فى دستور 2013 تنص أيضاً على < كل المبادئ الكلية و الإصول الفقهية و المصادر المعتبرة لاهل السٌنة و الجماع و الأحكام الظنية و الضوابط الثابتة و القواعد الراسخة و الفروع المنبثقة و الاحكام المتواترة > و اصبحت هى الديباجة الحاكمة للدستور و المفسرة لمواده و ليست مجرد مادة ، و أضاف الشيخ البرهامى " مستطردا : لقد كنا نامل ان نجعل من تلك المادة ليست مجرد مادة بل ديباجة حاكمة للدستور فى دستور 2012 الا ان الاخوان عارضونا و اعاقونا فيما اطاعنا المسلمين العلمانيين فى دستور 2013 و اقرونا على ما اردنا
و هنا اٌسقط فى يد المذيع و انتهى الاتصال التليفونى
يذكر ان المادة 219 فى دستور العياط 2012 كانت تنص على:<< ان مبادئ الشريعة الاسلامية المنصوص عليها فى المادة الثانية تشمل أدلتها الكلية و قواعدها الاصولية و الفقهية و مصادرها المعتبرة عند مشايخ اهل السنة و الجماع >> و كانت تلك المادة قد اثارت المسلمين العلمانيين بعنف _وقتها_حيث رأوها ستحجب عن المحكمة الدستورية سلطة تحديد معنى كلمة "الشريعة الاسلامية" المنصوص عليها فى المادة الثانية و يجعل لتلك الشريعة كيانا ثابتا يراجع عليه و يٌرجع اليه بصورة إلزامية للمحكمة الدستورية و للمشرع محددا فى مصادر 1400 سنة من زواج القاصرات و الاتجار فى البشر و جباية الجزية و غزو اوطان الاخرين و رفض كروية الارض و ستكون المحكمة بهذه المادة مجبرة على الحكم على دستورية القوانين وفقا لها فيما يخص كل شئون الحياة و ليس فقط للتضييق على المسيحيين كما كان الامر فى السابق
و يذكر ان ديباجة دستور 2013 الذى وضعه المسلمين ال"معتدلين" امثال "محمد سلماوى" نائب رئيس حزب المصريين الاحرار و عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر قد نصت ديباجته الحاكمة له و المفسرة لمواده << مبادئ الشريعة الاسلامية هى الاحكام التى يكون الاجتهاد فيها ممتنعا، لأنها تمثل من الشريعة الاسلامية مبادؤها الكلية و "أصــــــــــولــــــهـــــــــــا الــــــــثــــــــــابــــــتـــــة" التي لا تحتمل تأويلا، أو تبديلا، كذلك "الأحـــــــــــــكـــــــــــــام الــــــظــــــــــــــنــــــــــــيــــــــــــــة" غير المقطوع بثبوتها، أو دلالتها و "بــــــــهــــمـــــــــــــا مــــــــــعـــــــــــا"، ذلك إن دائرة الاجتهاد تنحصر فيه، على أن يكون الاجتهاد هذا دوما واقعا في إطار "الأصــــــــــــــــــــول الــــــــــــــكــــــــــلــــــــــــيــــــــــة" للشريعة بما لا يجاوزها ملتزما ضوابطها الثابتة، متحريا مناهج الاستدلال على "الأحــــــــــكـــــــــــام الـــــــــعــــــــــــمــــــــــلــــــــــيــــــــــــــة" والقواعد الضــــــابــــــطـــــة ل "فــــــــــــــروعــــــــــــــــــــــــها”.>>"
وطنى مخلص ، حصريا لمجلة صراخ المضطهدين
http://alloge.typepad.com/blog/2013/12/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%87%D8%A7%D9%85%D9%89-%D9%84-%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D9%8A%D8%B1%D8%A9%D8%B1%D9%81%D8%B9%D9%86%D8%A7-%D8%B4%D8%A3%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AF%D8%A9-2019-%D9%85%D9%86-%D9%85%D8%AC%D8%B1%D8%AF-%D9%85%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A8.html
ركز المذيع الاخبارى لقناة "الجزيرة مباشر " حول نقطة" المادة 219 " التى تفسر الشريعة الاسلامية لا بكونها <النصوص قطعية الدلالة و الثبوت من القرآن و السنة المؤكدة> و هو التفسير الذى استغلت المحكمة الدستورية المصرية حالة عدم وجود تفسير ل مصطلح "الشريعة الاسلامية" فى دستور 1971 و كون انه اصلا لا يوجد فى الاسلام كله اى شيئ قطعى الدلالة و الثبوت فكله حمّال اوجه مشكوك فى ثبوته ففسرت به الشريعة الاسلامية للحيلولة دون فرض الشريعة الاسلامية الا فقط فى المسائل التى وافقت مزاج المحكمة و تركزت حول كل ما يتعلق بالتضييق على المواطنين الاقباط لكونهم مسيحيين و اضطهادهم و حرمانهم من حقوقهم المدنية و الدينية
زعم المذيع انها تلك المادة (219) التى فسرت الشريعة الاسلامية بأنها << هى أدلتها الكلية و قواعدها الاصولية و الفقهية و مصادرها المعتبرة عند مشايخ اهل السنة و الجماع >> قد تم إلغاءها من دستور 2013 الذى وضعه اخيرا التنظيم الاسلامى المسلح"الدعوة السلفية" بالتعاون مع المسلمين ال"معتدلين" ال"وسطيين" بزعامة "محمد سلماوى" نائب رئيس حزب المصريين الاحرار و "عمرو موسى" رئيس حزب المؤتمر
فى البداية و فى رد دبلوماسيٍ من الشيخ "ياسر البرهامى" _ نائب رئيس التنظيم الاسلامى المسلح "الدعوة السلفية" المقرب جدا من الجيش و الفريق اول "عبد الفتاح السيسي" قائد إنقلاب الثالث من يوليو العسكرى ضد حكم الرئيس الاخوانى "العياط" _ على إتهام مذيع قناة "الجزيرة مباشر مصر" الناطقة بإسم التنظيم الاسلامى المسلم "الاخوان المسلمين" بان حزب "النور السلفى" _الواجهة السياسية لتنظيمه الاسلامى المسلح_ تآمر على الشريعة الاسلامية السمحاء و وافق على إلغاء اهم مواد تلك الشريعة قاطبة و هى المادة 219 من دستور 2012 الذى وضعه التنظيم الاسلامى المسلح "الدعوة السلفية" بالتعاون مع التنظيم الاسلامى المسلح"الاخوان المسلمين"
قال الشيخ إنه هو واضع المادة 219 بالتعاون مع ممثل شيخ الازهر وقتها الشيخ محمد رفاعة الطهطاوى (الذى منحه الطيب لقب سفير) و انه (الشيخ البرهامى) شاهد عيان على ان المعارضة القوية لتلك المادة كانت تاتى اصلا من التنظيم الاسلامى المسلح "الاخوان المسلمين" (التى يراه الشيخ البرهامى مفرطا فى شرع الاسلام و متعلمنا و زنديقا) و قال الشيخ "البرهامى" فى محاولة للتملص بدبلوماسية من السؤال دون الاضطرار للاجابة الصريحة عليه و فضح ما جرى من صفقة بين المسلمين ال"معتدلين" و بين التنظيم الاسلامى المسلح : - ايها الاخوان المسلمين لماذا تتباكون على المادة 219 الان و كنتم وقت وضع دستور 2012 تعتبرونها تزيداً و إطالة لا فائدة منهما و باب لإثارة الفتنة فى المجتمع و كنتم ترون ان المادة الثانية (المبهمة) كافية و كانت بينكم و بين الامريكان صفقات و تعهدات بالاكتفاء فقط بالمادة الثانية وقتها
فرد المذيع بعد فترة قصيرة من التعثم :- لا يعنينى ان اجيب على سؤالك
فقاطعه الشيخ"البرهامى" صارخا : بل اجب على سؤالى
فرد المذيع : انا المذيع ، انا الذى اٌوجه الاسئلة و انا أسألك ....
فقاطعه الشيخ البرهامى: اجب على سؤالى اولا و انا اجيب على اسئلتك
فقال له المذيع : لست من حزب الحرية و العدالة و لو كان معى عضوا فى حزب الحرية و العدالة المحبوسين الان بامر الانقلاب الذى تؤيدونه يا معشر قيادة تنظيم "الدعوة السلفية" لرد عليك الرد المفحم ، و لكن انت يا شيخ قلت قبل دخولكم للجنة الخمسين لوضع دستور الإنقلاب : المادة 219 و من دونها رقابنا ، المادة 219 و من دونها الدماء ؟؟ و ها هى المادة 219 قد أٌلغيت و لا انتم سفكتم الدماء و لا اطحتم بالرقاب بل انكم تدعون مشايخكم للتصويت على هذا الدستور الذى وضعه عمرو موسى و محمد سلماوى(العلمانيان) ب نعم !!!!
فرد الشيخ البرهامى ضاحكا ضحكة خبيثة طوييييلة : و مـــن قـــال لـــكــــم أن الــــمـــادة 219 قــــد اٌلغيت ؟؟؟ _ و عاد الشيخ البرهامى للضحك حتى يكاد يكون قد استلقى على قفاه و اضاف ، لقد زودنا ألفاظ المادة 219 قوة و تحديدا و تضييقا و إحكاما على بقية مواد الدستور و تمكننا من رفع مقامها من مجرد مادة فى الدستور الى الديباجة الحاكمة المفسرة للدستور فأصبحت المادة فى دستور 2013 تنص أيضاً على < كل المبادئ الكلية و الإصول الفقهية و المصادر المعتبرة لاهل السٌنة و الجماع و الأحكام الظنية و الضوابط الثابتة و القواعد الراسخة و الفروع المنبثقة و الاحكام المتواترة > و اصبحت هى الديباجة الحاكمة للدستور و المفسرة لمواده و ليست مجرد مادة ، و أضاف الشيخ البرهامى " مستطردا : لقد كنا نامل ان نجعل من تلك المادة ليست مجرد مادة بل ديباجة حاكمة للدستور فى دستور 2012 الا ان الاخوان عارضونا و اعاقونا فيما اطاعنا المسلمين العلمانيين فى دستور 2013 و اقرونا على ما اردنا
و هنا اٌسقط فى يد المذيع و انتهى الاتصال التليفونى
يذكر ان المادة 219 فى دستور العياط 2012 كانت تنص على:<< ان مبادئ الشريعة الاسلامية المنصوص عليها فى المادة الثانية تشمل أدلتها الكلية و قواعدها الاصولية و الفقهية و مصادرها المعتبرة عند مشايخ اهل السنة و الجماع >> و كانت تلك المادة قد اثارت المسلمين العلمانيين بعنف _وقتها_حيث رأوها ستحجب عن المحكمة الدستورية سلطة تحديد معنى كلمة "الشريعة الاسلامية" المنصوص عليها فى المادة الثانية و يجعل لتلك الشريعة كيانا ثابتا يراجع عليه و يٌرجع اليه بصورة إلزامية للمحكمة الدستورية و للمشرع محددا فى مصادر 1400 سنة من زواج القاصرات و الاتجار فى البشر و جباية الجزية و غزو اوطان الاخرين و رفض كروية الارض و ستكون المحكمة بهذه المادة مجبرة على الحكم على دستورية القوانين وفقا لها فيما يخص كل شئون الحياة و ليس فقط للتضييق على المسيحيين كما كان الامر فى السابق
و يذكر ان ديباجة دستور 2013 الذى وضعه المسلمين ال"معتدلين" امثال "محمد سلماوى" نائب رئيس حزب المصريين الاحرار و عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر قد نصت ديباجته الحاكمة له و المفسرة لمواده << مبادئ الشريعة الاسلامية هى الاحكام التى يكون الاجتهاد فيها ممتنعا، لأنها تمثل من الشريعة الاسلامية مبادؤها الكلية و "أصــــــــــولــــــهـــــــــــا الــــــــثــــــــــابــــــتـــــة" التي لا تحتمل تأويلا، أو تبديلا، كذلك "الأحـــــــــــــكـــــــــــــام الــــــظــــــــــــــنــــــــــــيــــــــــــــة" غير المقطوع بثبوتها، أو دلالتها و "بــــــــهــــمـــــــــــــا مــــــــــعـــــــــــا"، ذلك إن دائرة الاجتهاد تنحصر فيه، على أن يكون الاجتهاد هذا دوما واقعا في إطار "الأصــــــــــــــــــــول الــــــــــــــكــــــــــلــــــــــــيــــــــــة" للشريعة بما لا يجاوزها ملتزما ضوابطها الثابتة، متحريا مناهج الاستدلال على "الأحــــــــــكـــــــــــام الـــــــــعــــــــــــمــــــــــلــــــــــيــــــــــــــة" والقواعد الضــــــابــــــطـــــة ل "فــــــــــــــروعــــــــــــــــــــــــها”.>>"
وطنى مخلص ، حصريا لمجلة صراخ المضطهدين
http://alloge.typepad.com/blog/2013/12/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%87%D8%A7%D9%85%D9%89-%D9%84-%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D9%8A%D8%B1%D8%A9%D8%B1%D9%81%D8%B9%D9%86%D8%A7-%D8%B4%D8%A3%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AF%D8%A9-2019-%D9%85%D9%86-%D9%85%D8%AC%D8%B1%D8%AF-%D9%85%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A8.html
المهندس ايليا باسيلى رئيس الدوله القبطيه
المهندس نبيل بساده نائب رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه والامين العام للدوله القبطيه
المهندس عادل رياض المنسق الدولى للعلاقات الخارجيه للدوله القبطيه
المهندس نبيل بساده نائب رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه والامين العام للدوله القبطيه
المهندس عادل رياض المنسق الدولى للعلاقات الخارجيه للدوله القبطيه
المستشار موريس صادق - السكرتير التنفيذى للدوله القبطيه - رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه عضو النقابه العامه لمحامى امريكا
American Bar Association
عضو نقابة المحامون بواشطن العاصمه
DC Bar
المحامى لدى محكمة النقض المصريه والمحكمه الاداريه العليا
والمحكمه العسكريه العليا والدستوريه بمصر
American Bar Association
عضو نقابة المحامون بواشطن العاصمه
DC Bar
المحامى لدى محكمة النقض المصريه والمحكمه الاداريه العليا
والمحكمه العسكريه العليا والدستوريه بمصر
No comments:
Post a Comment