Thursday, August 16, 2012

الهيئه العليا للدوله القبطيه تندد بالمسيره الشعبية الجمعة للتضامن مع يوم القدس العالمى

National American coptic Assembly-USA
Washigton DC
Mr. Morris SadekESQ President
watch our website
coptic Flag
National Anthem
النشيد الوطنى الجدبد للدوله القبطيه باللغه القبطيه http://www.youtube.com/watch?v=xzYeN5m6DhE
THE COPTIC STATE
لكل مسيحي يخاف على مسيحيي مصر
شارك ودعم الموقف الجاد لطلب الحكم الذاتى
على الفيس بوك:
http://www.facebook.com/home.php?sk=...05551029472113
الدوله القبطيه تقسيم للسلطه لتحرير الاقباط من المحتل
المسلم - ثمانون فى المائه من اقباط مصر صوتوا لصالح الحكم الذاتى فى تصويت لقناة الطريق -
الدولة القبطية الواجب تضمينها لاى دستور مصرى هي دولة بحكم ذاتى علمانية تفصل الدين عن الدولة
لغنها القبطيه وهي السبيل الوحيد لحفظ كرامة و حقوق جميع المصريين مهندس نبيل بسادة
تعلم اللغه القبطيه
الناشطه القبطيه اماندا اسطفانوس مؤسسة حركة المقاومة القبطيه معني الدوله القبطيه؟هي انك تتكلم باللغه القبطيه الي علشانها اجدادك اتقطع لسانهم
هي انك تعرف تاريخ الاقباط اجدادك ومصر الاصليه
هي انك تعيش حر تعيش بدون ماحد يقول عليك اقليه
هي انك تعيش في امان مايجيش سلفي يحرق بيتك ومايجيش ارهابي يهدم كنيستك او يفجرها ويقول كفره
هي انك تبقي رئيس للدوله وتقدم ليها كل الي عايزه وكمان تقدر وليك الحق ترفض الي عايزه لان
الدوله القبطيه ديمقراطيه وحريه
الهيئه العليا للدوله القبطيه تندد بالمسيره الشعبية الجمعة للتضامن مع يوم القدس العالمى

اصدرت الهيئه العليا للدوله القبطيه بيانا صحفيا برئاسة الدكتور عصمت وقلمه وعضوية المستشار موريس صادق والمهندس نبيل بساده والدكتور ايهاب يعقوب والدكتور جاك عطالله رئيس البرلمان القبطى والدكتوره ناهد متولى والمهندس ايليا باسيلى والمهندس عادل رياض والدكتور ادريان شاكر وقال البيان الصحفى ان الهيئه تندد باية مسيرات مصريه تعارض عودة اورشليم المقدسه الى دولة اسرائيل التى تربطها بمصر علاقات دبلوماسيه وتعهدات دوليه باحترام المعاهدات والمواثيق الدوليه والتى تعتبر اورشليم المقدسه هى ارض الميعاد التى اعطاها الرب لشعب اسرائيل وكان الارهابى صلاح الدين الايوبى قام باحتلال اورشليم وغير اسمها الى القدس وهى ارض مقدسه لليهود والمسيحيين فقط ووفقا لنبوة الانجيل المقدس سيجتمع شمل اليهود شعب الله المختار فى اسرائيل وسيعيدوا بناء هيكل سليمان لكى يتاكدوا من الخلاص والفداء ويؤمنوا بالسيد يسوع المسيح له المجد وياتى رب المجد لذلك فاننا

نرفض مااعلنته حركة حشود عن تنظيمها مسيرة شعبية يوم الجمعة القادمة الموافق 17 أغسطس مع عدد كبير من القوي المدنية للتضامن مع يوم القدس العالمى.
وماقاله محمد الجيلانى، مسئول الحركة, فى تصريح لـ"بوابة الوفد": إن اليوم العالمى للقدس هو حدث سنوي يعارض احتلال إسرائيل للقدس, ويتم حشد وإقامة المظاهرات المناهضة للصهيونية في هذا اليوم في الدول العربية والإسلامية والمجتمعات الإسلامية والعربية في مختلف أنحاء العالم، وهو يعقد كل سنة في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك أى الجمعة اليتيمة أو جمعة الوداع.
في السابع من آب اغسطس سنة 1979م ابتدع إمام الرافضة الخميني يوما أسماه يوم القدس العالمي .
دعا فيه مسلمي العالم – بحسب تعبيره – إلى اعتبار آخر جمعة من شهر رمضان المبارك ، يوما للقدس .
حيث قال : ( يوم القدس يوم عالمي ، ليس فقط يوما خاصا بالقدس ، إنه يوم مواجهة المستضعفين مع المستكبرين إنه يوم مواجهة الشعوب التي عانت من ظلم أمريكا وغيرها ، للقوى الكبرى ، وإنه اليوم الذي سيكون مميزا بين المنافقين و الملتزمين ، فالملتزمون يعتبرون هذا اليوم ، يوما للقدس ، ويعملون ما ينبغي عليهم ، أما المنافقون هؤلاء الذين يقيمون العلاقات مع القوى الكبرى خلف الكواليس و الذين هم أصدقاء لإسرائيل ، فإنهم في هذا اليوم غير آبهين ، أو أنهم يمنعون الشعوب من إقامة التظاهرات ) .
و من هذه المقالة لإمام الروافض الخميني ، و التي تقطر منها نار الفتنة ، و الحقد على شعوب المنطقة ، وحكامها ونعمل - بعون الله تعالى - على استنباط بعض ما فيها ، و لعل أهم ما فيها :

1- أن إمام الروافض ومن يسير بركبه يريد جعل هذا اليوم يوم مواجهة بين حكام العرب و المسلمين ، و شعوبهم لإشعال نار الفتنة ، و الاضطرابات و من لم يستطع ، فيرضى بازدياد الهوة بين الحكام و المحكومين . ........ فما فائدة الصياح و النواح والعويل بسقوط فلاة أو علان ، وحرق أعلام الدولة الفلانية بل وحرق ممتلكات المواطنين و الدولة معا . بل قد تعدى الأمر إلى التصادم ما بين رجال الأمن ، و المتظاهرين الذين انجروا بحسن نية أو جهل أو غير ذلك لمثل هذه الأقوال ، و الصيحات لتحقيق مصالح بعيدة المدى للدولة الصفوية الحديثة ورجالها المعممين .
2- إن إمام الروافض و دولته تدعو إلى التظاهر ضد أمريكا و إسرائيل و في الخفاء يتعاون معها يد بيد لقتل المسلمين وتدمير دولهم فلولا دولة الروافض ما استطاعت أمريكا من احتلال أفغانستان و العراق وتدميرهما وسواهما فما أهمية الأقوال وجميع الأفعال تعاكسها تماما .
3- إن هذه الدعوى و أمثالها لإثارة الفتن و القلاقل في البلاد الناطقه العربية الآمنة المطمئنة ، فعلى حسب علمي أن هذه المظاهرات ، و أمثالها لم تدفع أي ضرر عن المسلمين ، ولم تجلب أي منفعة لعموم المسلمين و حكامهم بل على العكس أن هذه الظاهرات هي ضرر محض ، لأنها تنفيذ لاستراتجيات خارجية تريد النيل من المسلمين و بلادهم و حكامهم السنة .
4- أن إمام الروافض وكل من يدعو إلى أمثال هذه الدعوات بل أن كل من يستجيب لمثل هذه الفتن يكون مفسدا في الأرض ، و عليه أن يتوب إلى الله تعالى من هذه الفتنة التي لا تحقق أي مصلحة مادية أو معنوية للمسلمين ، فهي بحسب علمي لم تحرر أي ذرة من أي أرض محتلة أو مغتصبة بل ذهب ضحية هذه المظاهرات بعض رجال الأمن ، وبعض المتظاهرين السذج الذين لبوا هذا النداء دون أي تفكير لأهدافه و عواقبه و شرعيته .
5- أن الهدف الرئيسي من هذا اليوم هو زرع الفتنة في أرض الحرمين حفظها الله تعالى فالمملكة العربية السعودية يفتي علماؤها بحرمة أمثال هذه العمال الغوغائية لمخالفتها للهدي النبوي ، فما فائدة أمثال هذه الأعمال إلا الفوضى و الفتن و هذا ما يرده الخميني ورجال دولته .
الدكتور مسلم محمد جودت اليوسف

المسجد الأقصى موجود بالسعودية
لماذا يقدس المسلمون المسجد الأقصى،؟ وماهى الحقيقة التاريخية لهذا المسجد الذى بسببه يدور منذ عشرات السنين صراع دموى بين العرب وإسرائيل ومن هو الأحق ؟ هذا السؤال ورد إلينا من الأستاذ عدنان الراجحى من السعودية وللإجابة على هذا التساءل نقول : - أن المسجد الأقصى الموجود بالقدس بناه الخليفة الأموي الخامس\ عبد الملك بن مروان عام 73 هجرية لأسباب سياسية محضة ، ذكرها وبيّنها وفصلها عُلماء مسلمون كبار عاصروا بني أمية ، من أمثال الكلبي والواقدي واليعقوبي.,وايضا الطبرى والحلبى والكواكبى وابن رشد وغيرهم ، وقد ذكر هؤلاء أن بني أمية بدأوا يستشعرون أن حكمهم وسلطانهم الذي إنتظروه طويلا بات مهدداً بالزوال ، بعد أن بايع أهل الحجاز عبد الله بن الزبير، فيما بايع أهل الشام بني أمية، ليشهد العالم الإسلامي وجود خليفتين في آن واحد: أمير المؤمنين في الشام وأمير المؤمنين في الحجاز، في سابقة هي الأولى منذ عهد الخلفاء الراشدين.----- وقد لجأ بنو أمية الذين عرف عنهم الدهاء والحنكة إلى بناء مسجدين في محاولة منهم لتعزيز مُلكهم العضود في بلاد الشام، حيث بُني المسجد الأول في إيلياء (القدس) فيما شرعوا في بناء مسجد كبير في دمشق عرف بالجامع الأموي.-- وأما جامع إيلياء فقد أرادوا له ان تُشد إليه الرحال لمضاربة المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة، وكان لهم ما أرادوا من تحويل الحجيج الى مسجد إيلياء ، فالتاريخ يشهد ان المسلمين حجوا الى بيت المقدس ثلاث سنوات!!لأسباب سياسية .
ومن المعروف أن بناء مسجد إيلياء ( القدس ) قد تم في فترة إحتدم فيها الصراع بين القطب الأموي والقطب الحجازي، ومن السذاجة بمكان القول ان بني أمية إنما أرادوا بناء مسجد في بيت المقدس عملا بالآية القرآنية رقم 1 من سورة الإسراء قوله تعالى (سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا انه هو السميع البصير ) ص ق
التي تتحدث عن "المسجد الأقصى"، او إقتداء بالاحاديث النبوية التي تذكر بيت المقدس، ففي مثل هذه الفترة العصيبة وفي ظل هذا الصراع الدامي، وتأليب المسلمين ضد بني أمية بعد مقتل الحسين حفيد الرسول ( ص )، وخشية بني أمية من تحوّل الناس عنهم لو أنهم سمحوا لهم بشد الرحال الى مكة والمدينة حيث يصبحون آنذاك في قبضة أهل الحجاز الموالين لعبد الله بن الزبير فيحرّضوهم على بني أمية أو حتى يفتكوا بهم انتقاما لمعركة كربلاء التي قتل فيها الحسين بن علي ، ووقعة الحرة التي إستباح فيها جند يزيد المدينة المنورة ثلاث ليال ، قتلا وسبيا ونهبا.---- وفي خضم هذا الوضع العصيب وعندما أصبح بنو أمية في وضع لا يحسدون عليه، تفتق ذهن بني أمية عن القيام ببناء صرح عظيم لتحويل الحجيج إلى بلاد الشام بدلا من الحجاز، وعندما بحثوا عن مكان مناسب لاقامة هذا الصرح، لم يجدوا أفضل من مدينة ايلياء التي عُرفت ايضا باسم بيت المقدس ، الذي كان يطلقه اليهود على المدينة لأحتواءها أقدس مقدسات اليهود "بيت المقدس" اليهودي الذي كان حطاما في ذلك الزمان منذ هدمه الرومان إبان القرن الأول الميلادى . --------- أقدمَ الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان عام 73 هجرية على بناء مسجد قبة الصخرة في باحة بيت المقدس، ثم تابع إبنه الوليد البناء من بعده فأضاف المسجد القبلي وإنتهى البناء عام 96 هجرية ، ثم شُرع في زمن الوليد ببناء المسجد الأموي في دمشق.
وظل مسجد ايلياء يسمى بهذا الاسم طوال العصر الأموي، فيما ظل اسم ايلياء يطلق على المدينة، ولم يتغير هذا الوضع إلا في عصر المأمون العباسي الذي صك نقوداً نقش عليها اسم "قدس" لأول مرة في التاريخ الإسلامي، ومن ثم شرع علماء المسلمين بالربط بين مسجد ايلياء وبين المسجد الأقصى ، الذي ورد ذكره في سورة الإسراء، لكن اسم ايلياء ظل يدور على الألسن حتى العهد المملوكي، حيث صار المسلمون يطلقون على مسجد ايلياء اسم "المسجد الأقصى"، كذلك حلّ اسم "القدس" بصورة نهائية محل اسم "ايلياء" إضافة الى "بيت المقدس"، وساهم في ذلك الصراع الذى دار بين المسلمين والصليبيين ، والذي بدأ في زمن الحكم الفاطمي مرورا بالعصر الأيوبي وإنتهاء بالعهد المملوكي. وأضيفت إلى ذلك عبارة "القدس الشريف" و "الحرم القدسي" التي انتشرت في العهد العثماني.
وبتأثير كتابات الفقهاء بالعصر العباسي حول فضائل بيت المقدس الذي ورد ذكره في الأحاديث النبوية، والمسجد الأقصى الذي ورد ذكره في القرآن دون تحديد لمكانه ، إرتفع شأن مسجد بني أمية في إيلياء وصار يظهر في المراجع الإسلامية ويتداوله العامة على أنه المسجد الأقصى المذكور في سورة الإسراء وبيت المقدس الذي ورد ذكره في الأحاديث النبوية.. وشاعت بين المسلمين الأحاديث النبوية التي تذكر شد الرحال إلى مسجدي مكة والمدينة ومسجد بيت المقدس في ايلياء، كما إنتشرت الأحاديث التي تذكر أن المسجد الأقصى بني بعد الكعبة بـ 40 عاما ، وهى أحاديث غير متواترة أى غير صحيحة ، ولم تقف الأساطير عند هذا الحد بل ذهب البعض الى ان مسجد اليهود "بيت الممقدس" في أورشليم "ايلياء" الذي بناه ملوك اسرائيل داوود وسليمان هو مسجد اسلامي! قائلين إن داوود وسليمان كانوا أنبياء مسلمين! زاعمين ان اليهود حرّفوا توراتهم وان المسجد الأقصى "بيت المقدس" اليهودي هو حق خالص للمسلمين ، وهو كلام لا سند له فى الدين الإسلامى !!
وتمادى هؤلاء فىى أساطيرهم حتى زعموا أن بيت المقدس اليهودي الذي بناه داوود وسليمان ما هو إلا حلقة في تاريخ المسجد الأقصى الإسلامي! منذ بناه آدم النبي المسلم! وسخّر الله لهذا المسجد من عباده الصالحين من قام على تجديد بناءه وإقامة شعائر الله في مسجده على مر العصور!
وإزاء هذه المزاعم والأباطيل نحن نتسائل: اذا كان آدم قد طاف في أرجاء الكرة الارضية عندما كانت مقفرة.. وخلال تجواله بنى الكعبة... ثم واصل ترحاله الى بيت المقدس فبنى المسجد الأقصى... فمتى حصل كل هذا؟ وما هي الأدلة الشرعية والأثرية والتاريخية على ذلك ؟ هل هذا تاريخ غيبي ام تاريخ موثق؟ ،و لماذا لم يذكر النبي (ص) انه زاره خلال رحلاته التجارية إلى الشام قبل البعثة علما أن النبى (ص) كان تاجراً يٌكثر من الرحلات التجارية إلى الشام؟ طيب المسلمين بعد ما فتحوا بيت المقدس لماذا لم يسافروا أفواجا أفواجا للصلاة في المسجد الأقصى الذي بناه آدم!؟ لم يذكر التاريخ شيئا من هذا؟! بل من الثابت ان المسلمين لم يلتفتوا الى هذا المكان ولم يولوه اي اهتمام قبل بناء المسجد الحالي في زمن عبد الملك الأموي؟! فأين قدسية مسجد آدم طالما انه كان موجودا قبل ذلك!؟ ولماذا لم يتسابق الخلفاء الراشدون على كسب شرف إعمار مسجد آدم بل ظل المكان مقفرا لا يعيره المسلمون اي اهتمام حتى فطن إليه الخليفة الأموي الخامس لأسباب سياسية محضة!؟ ألم يعلم أسلافه أن ثمة مسجد بناه آدم للمسلمين ينتظر الإعمار!؟ ولماذا لم يُصلّ به الخليفة عمر بن الخطاب عندما دخل بيت المقدس ودعاه البطرك صفرونيوس إلى الصلاة في كنيسة القيامة فرفض الخليفة عمر، وخرج فصلى خارج الكنيسة. كان بإمكان الخليفة عمر ان يقول لصفرونيوس عندنا مسجد بناه آدم للمسلمين وهو يبعد على مسافة بضعة أمتار من هذا المكان سأذهب لأصلي به ثم أعود...؟!!
اما التسائل التالي يأتى من القرآن الكريم الذى لم يذكر فلسطين مرة واحدة وذكر إسرائيل 43 مرة ، مما يعنى أن هذه المنطقة حتى تمام القرآن كانت خالصة لشعب إسرائيل ومقدساته متفقاً فى ذلك مع ماسبقه من كتب سماوية مثل الإنجيل والتوراة ، هذا بالاضافة الى كون الديانة الإسلامية لم تنشأ في فلسطين (ارض اسرائيل) ولم تدوّن فيها المراجع الدينية. بمعنى ان القدس تقع في المرتبة الثالثة من حيث درجة التقديس لدى المسلمين فيما تحتل المرتبة الاولى لدى اليهود والمسيحيين؟!
فى حين أن المسجد الأقصى المذكور فى سورة الإسراء كان موجوداً فى شمال السعودية ، وكان يوجد مسجد آخر فى الجنوب منه ، يسمى المسجد الأدنى ، والكثير من الآثريين يعلمون ذلك ، نعم، إنّ المسجد الأقصى كان في خارج مكة ب ٢٠ كيلومتر في منطقة تسمى جعرانة وهناك مسجد أقرب منه إلى مكة ويسمى بالمسجد الأدنى.
جاء ذلك في;

- كتاب، أنساب ألأشراف للبلاذري، ج١ ص١١٠ .
-سيرة إبن إسحاق، المبتدأ والمبعث.
- كتاب المغازي، للواقدي، ج٢ ص٣٥٥.

يقول الواقدي;

ذهب محمد (ص) إلى الجعرانة ليل الخميس، فأقام بالجعرانة ١٣ ليلة، فلما أرادو الأنصراف من الجعرانة إلى المدينة، خرج ليلاً فأحرم من المسجد الأقصى الذي تحت الوادي بالعدوة القصوى، وكان مصلى رسول الله لما يكون في الجعرانة.

جاء كذلك في كتاب، سمط النجوم العوالي في أبناء الأوائل والتوالي، لأبن عبد الملك العاصمي، ج٢ ص٢٨٨. يقول;

;;المسجد الأدنى بناه رجل من قريش، وهو المسجد ألأدنى الذي إعتمرت منه السيدة عائشة.
والتسائل الثالث : - إذا كان المسجد الأقصى بنى عام 73 هجرية ، مما يعنى أن المسجد الأقصى بنى بعد وفاة الرسول (ص) بحوالى 63 سنة ، فكيف يتم الإسراء بالرسول (ص) إلى مسجد ويصلى فيه مع الأنبياء وبناءه غير موجود ؟
وما زلنا لا نفهم كيف كان المسجد الأقصى موجودا قبل بناءه بـ 70 عاما علما ان المسجد الأقصى الحالي بني في العهد الأموي بعد حوالي 70 عاما من نزول سورة الاسراء في الحقبة المكية؟؟! وكيف ظل مكان المسجد الأقصى الذي بناه آدم مجهولا وغامضا حتى اكتشفه عبد الملك بن مروان؟!! هل أجرى حفريات أثرية؟؟! كيف كان المسجد الأقصى قائما قبل بناءه في العصر الأموي؟! ولا أحد من المفسرين المسلمين يعلم في اي سنة كانت رحلة الاسراء تحديداً؟! ولا أحد من المسلمين يعلم أين بدأت رحلة الاسراء؟! ولا أحد يعلم أين انتهت؟! ولا أحد من المفسرين يجزم فيما اذا حصلت رحلة المعراج مباشرة بعد الاسراء ام كانت رحلة منفردة؟! ولا أحد من المفسرين يجزم في مسألة كون الإسراء رحلة حقيقية ام رؤيا ام حلم؟! لكن كل المسلمين نشأوا وتعلمو ان بيت المقدس هو حق إسلامي خالص!!! ، بمعنى أن الحقائق تصبح أساطير فيما الأساطير هي حقائق علمية دامغة؟!! ، بينما أنبياء اليهود الذين عاشوا بالعشرات في بيت المقدس هم غاصبين ووهميين؟!!
كذلك لا بد أن نسأل أنفسنا : إذا كانت القدس بهذه القداسة لدينا كمسلمين ، فلماذا لم يتخذها أحد من الخلفاء والسلاطين المسلمين ولو لمرة واحدة خلال التاريخ الاسلامي عاصمة لمُلكه!!؟ -- ولماذا إختار علي بن ابي طالب الكوفة عاصمة لخلافته دون القدس؟--- ولماذا حوّل بنو أُمية عاصمة مُلكهم الى دمشق وليس إلى القدس؟----- ولماذا إختار بنو العباس بغداد عاصمة لحكمهم وأهملوا القدس؟----- ولماذا حوّل سلاطين الاخشيد والسلاجقة والفاطميين والأيوبيين والمماليك، مقر حكمهم الى القاهرة وليس القدس؟ --- ولماذا نقل السلاطين العثمانيون مركز حُكمهم إلى الأناضول وليس القدس؟ ---- ولماذا فَضّل الهاشميون مدينة عمان على القدس عندما خضعت الأخيرة لسيطرتهم بعد قيام المملكة الأردنية؟ ---- فى حين أن اليهود هم الشعب الوحيد الذي إتخذ بيت المقدس عاصمة لملكه منذ دخلوها في العصور الغابرة...!؟ فهل نتوقف عن القتال لتعرف شعوبنا مرة حياة السلام ؟؟؟ --- سامح الله المشايخ والفقهاء الذين ضللوا الناس .
الشيخ د \ مصطفى راشد أستاذ الشريعة
وعضو نقابة المحامين وإتحاد الكتاب الأفريقى الأسيوى
من أبناء جامعة الأزهر كلية الشريعة بدمنهور عام 87
E - rashed_orbit@yahoo.com
http:||www.ahewar.org|m.asp?i=3699
الدكتور عصمت زقلمه رئيس الدوله القبطيه
المستشار موريس صادق - السكرتير التنفيذى للدوله القبطيه – رئيس محكمة حقوق الانسان للشرق الاوسط وهو أيضا رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الاميريكيه.
المهندس نبيل بساده - المنسق الاعلامى للجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه والامين العام للدوله القبطيه.
الدكتور ايهاب يعقوب - الامين العام المساعد للدوله القبطيه والسفير فوق العاده لاوربا وامريكا واستراليا.
الدكتور جاك عطالله رئيس البرلمان القبطى
الدكتوره "ناهد متولى" مقررة المرأه والاسرة.
المهندس "ايليا باسيلى" - المفوض العام للتنسيق الدولى
المهندس "عادل رياض" – مقرر لجنه السياسات
الدكتور "أسامه حنا" – مقرر لجنه الشباب
الدكتور ادريان شاكر مقر لجنة الاستثمار والتنمي




No comments:

Post a Comment