Tuesday, January 21, 2014

رسالة لرئيس مصر بعد الاستفتاء و عتاب للاقباط

National American coptic Assembly-USA
Washigton DC 
Mr. Morris SadekESQ President 
Mr  , Nabil Besada Vice  president
watch our website


Photo: ‎بيان الدوله القبطيه بعد هدم كنيسة البربا باسيوط 
ماذا تنظرون ياقباط مصر هل تنتظرون الاباده من المسلمون المحتلون لبلدكم مصر هل الشجب والادانه يفيد واين اخوتكم المعتدلون واين كلب الازهر احمد الشرير 
واين بيت الاشرار العائله سابقا لماذا لايمتنع الاقباط عن الذهاب للكنائس حتى يتم جماية كل اقباط وكنائس مصر وترميم كل الكنائس الحل السلمى بايدكم ياقباط ادعوا معى الى الصلاه فى المنازل فقط وعدم الذهاب الى الكنائس دى خطوه اولى فيه رجاله تسمع الكلام ده وفيه ستات جدعان تنفذ  
المهندس ايليا باسيلى رئيس الدوله القبطيه 
المهندس نبيل بساده نائب رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه والامين العام للدوله القبطيه  
المهندس عادل رياض  المنسق الدولى للعلاقات الخارجيه للدوله القبطيه 
 لمستشار موريس صادق - السكرتير التنفيذى للدوله القبطيه - رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه عضو النقابه العامه لمحامى امريكا 
American Bar Association 
عضو نقابة المحامون بواشطن العاصمه 
DC Bar 
المحامى لدى محكمة النقض المصريه والمحكمه الاداريه العليا 
والمحكمه العسكريه العليا والدستوريه بمصر‎
 
coptic Flag
النشيد الوطنى للدوله القبطيه

http://www.youtube.com/watch?v=xzYeN5m6DhE (Preview)

(Preview)               

Play
 Photo: ?الهيئه العليا للدوله القبطيه تعلن الحمايه الدوليه للاقباط فى ظل حرق الكنائس  وذبح الاقباط فى الهجوم المسلح على كنيسة العذراء   وتهجير عائلات دلجا والاقصر وخطف الاقباط مقابل فديه        ورفض دستور  اسلامى فاشى  وتمييز عنصرى للحكام الجدد فى مصر   اعلن المهندس ايليا باسيلى رئيس الدوله القبطيه انالهيئه العليا للدوله   القبطيه تعلن الحمايه الدوليه للاقباط فى ظل حرق الكنائس  وذبح الاقباط فى الهجوم المسلح على كنيسة العذراء   وتهجير عائلات دلجا والاقصر وخطف الاقباط مقابل فديه        ورفض دستور  اسلامى فاشى  وتمييز عنصرى للحكام الجدد فى مصر              وانه معترض على المنتج الذى اخرجته لجنة الصياغة وخاصة فى المادة الأولى والثانية والثالثة فبالنسبة للمادة الأولى فقد قررت لجنة المقومات الأساسية المنبثقة من الخمسين اضافة جملة "مصر دولة مدنية" فى مقدمة المادة، ولكن لجنة الصياغة حذفت الجملة وجعلتها "مصر دولة ديمقراطية".  واضاف سيادته أن   المناقشات فى لجنة المقومات كانت قد استقرت على حذف المادة الثانية وهو "الاسلام دين الدولة واللغة العربية لغتها الرسمية ومبادئ الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسى للتشريع" ولكن لجنة الصياغة اضافت جزء الى المادة من نص المادة 219 المفسرة للشريعة الاسلامية لترضية التيار السلفى المتمسك بعودة المادة 219 .  اى كفر الذين قالوا ان المسيح بن الله  واقتلوا الكفار اينما وجدتوهم ولايؤخذ دم مسلم بدم كافر ولاولايه لغير مسلم على مسلم ولاشهاده للكافر المسيحى امام المحاكم وتفرض الجزيه على الاقباط  وستطبق الحدود على الاقباط فقط     كشف البابا   تواضروس الثانى عن أن التكلفة المبدئية لبناء الكنائس المتضررة، بعد فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، 190 مليون جنيه، قائلا: "تكلفة بناء الكنائس بلغت 190 مليون جنيه    وأوضح بطريرك الكنيسة القبطية أن البلاد غير مستقرة، وحادث القديسين تم فى عهد مبارك، وبعدها ثورة، ودخلت البلاد فى حالة عدم استقرار حتى جاء الحكم العسكرى وجاء بعدها حادث ماسبيرو، لذا مرت مصر بحالة الغليان فى المجتمع وعدم استقراره، وبعدها حكم الرئيس الدكتور مرسى سنة، وبدأت الأحداث الأخيرة،  مين قال ان البابا تواضروس رفض ترميم الكنائس ؟؟؟؟؟ اذا كانت وكالة   الانباء الرسمية قالت انه ارسل الانبا بولا بنفسه لتسليم سلاح المهندسين تراخيص 61 كنيسة تم هدمها من بين ثلاثمئة كنيسة اغلبها غير مرخص و الجيش اصلا كان لن يرمم الا المرخص  و سلاح المهندسين اخد التراخيص و وعده خير و قال له فوت علينا زى دلوقتى السنة الجاية علشان تفكرن  هل جاء الوقت لبدء تفعيل حملة الكوته والتميز الايجابى ؟ وقانون الحقوق المدنيه للافارقه الامريكان وتطبيقه على اقباط مصر فى ظل حمايه دوليه وفقا لميثاق الامم المتحده لحماية الاقليات  وفى ظل الحمايه الدوليه  سيكون للاقباط حرية الحكم الذاتى كالاكراد او دوله قبطيه   مستقله  اسوة بجنوب السودان    المهندس ايليا باسيلى رئيس الدوله القبطيه   المهندس نبيل بساده نائب رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه والامين العام للدوله القبطيه     المهندس عادل رياض  المنسق الدولى للعلاقات الخارجيه للدوله القبطيه    المستشار موريس صادق - السكرتير التنفيذى للدوله القبطيه - رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه عضو النقابه العامه لمحامى امريكا  American Bar Association  عضو نقابة المحامون بواشطن العاصمه  DC Bar  المحامى لدى محكمة النقض المصريه والمحكمه الاداريه العليا  والمحكمه العسكريه   العليا والدستوريه بمصر? 
رسالة لرئيس مصر بعد الاستفتاء و عتاب للاقباط
جاك عطالله JATTALLA@YAHOO.COM
Photo

سيادة رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور اننى من اشد المعجبين برزانتك وعقلك الراجح وثباتك وقبولك مهمة شبه مستحيلة فى العبور بمصر فى فترة حرجة جدا من تأمر الاسلام السياسى عليها لتفتيتها وجعلها عزبة او بقرة حلوب فى خرافة الخلافة التى دفنها المسلم كمال اتاتورك وتهرت وتأكلت حتى عظامها النتنة بيد ابنائها من الخلفاء التى منذ عصر الاسلام الاول لم يمت احدهم ميته طبيعية و لم يخلف احدهم اقل من الف فتاة وامرأة مابين جوارى و اماء و محظيات وفساد وقتل وعهارة -
سيدى الرئيس المثل المصرى يقول اللى افتكرناه موسى طلع فرعون و سبق وتنبأت لاصدقائى واثبت ذلك كتابة عن تخوفى بناء على خبرة متراكمة من 1430 سنة من الغزو الصحراوى لمصر ان الدولة المصرية ستظهر لنا كأقباط جزاء سنمار بعد الدستور و بعد نزول الاقباط المكثف لان هذا ما يحدث دائما خلال تاريخنا الملىء بالخيانة والدماء وسرقة الحقوق والممتلكات والاعراض ولكنى مازلت احسن الظن بك وارجو ان تصحح خطأك القاتل بكلمتك اليوم
هذه هى كلماتك بعد الدستور والموقف الوطنى الرائع للاقباط ((((في كلمته للشعب المصري بمناسبة إقرار الدستور: "الأخوة المواطنون أعدكم أن إرادتكم ستكون نافذة أيا كانت التحديات"، موجها تحية إعزاز وتقدير للمرأة المصرية، التي تقوم بدورها أما فاضلة، وزوجة وابنة، "لقد ضربتن مثالا رائعا، في إشعال ثورتي 25 نياير و30 يوينو، وأكدتن بشكل قاطع بتلك المشاركة الكثيفة الواعية وطنيتكن".
وتابع "وللشباب أقول: كنتم على قدر المسؤولية، ولكن دوركم لم يكتمل بعد، كونوا على ثقة في أن غرثكم الطيب، سيخرج نباتا طيبا، استكملوا المسيرة، وأثروا العمل الحزبي، في ظل حريات تعلمون أنها باتت مكفولة، أنتم مستقبل هذه الأمة".
كما وجه رسالة للأحزاب السياسية: "أعلموا أن البقاء والنجاح لن يكون سوى للأصلح، وإرضاء المواطن المصري".
واستطرد: "تحية شكر واجبة وتقدير خاصة للشرطة والقوات المسلحة لمجهودهم في تأمين الاستفتاء على الدستور، كم تحملوا من مخاطر؛ ليخرج هذا الاستفتاء بالصورة المشرفة، وتحية لكل مواطن وجندي كان على استعداد ليقدم روحه فداء الوطن، كل الفخر والاعتزاز منا لهم".))))))
كمواطن قبطى فخور بمواطنته وعقيدته واخوته الاقباط وكسياسى وحقوق انسانى قبطى اتألم انك شكرت الجميع ماعدا الاقباط الذين لديهم ملايين الاصوات الانتخابية ونزلوا عن بكرة ابيهم رغم التهديد والارهاب الذى تتركه انت والشرطة بالصعيد ليرعب ويسلب الاقباط اموالهم وارواحهم --نزلنا لقول نعم واجبة وقالها الاقباط صريحة وواضحة وعلنية رغم الغياب التام للشباب وللسلفيين كل لاجل اجندته الخفية
لقد شكرت الشباب رغم مقاطعتهم العلنية و لم تشكر الاقباط رغم ايجابيتهم المتميزة وتحملهم ثمن بقاء مصر موحدة وصحيحة البدن والعافية -
لقد سكت على اكاذيب الدكتور البرهامى عن ان السلفيين ساعدوا فى نجاح الدستور وهذا كذب سلفى سافر ولم تشكر الاقباط الذين لولا نزولهم الكثيف بالداخل والخارج لما نجح الاستفتاء اصلا بهذه النسبة المحترمة
فهل تتدارك الخطأ وتعلن ببيان رسمى اعتذارك وشكرك للاقباط و بداية خارطة طريق واضحة تعيد اليهم مواطنتهم المنتهبة والمنتهكة عمدا بواسطة الدولة وبعض كارهى الاقباط من فصيل الاسلام السياسى الذى لم يعبأ يوما بمصلحة مصر وعلى العكس باعها خردة لتركيا وقطر وامريكا واسرائيل ؟؟ ام انك اخدت اللى عاوزه خلاص منهم و اديتهم ضهرك بعدما دهلزتهم انت واجهزتك بكلمتين ناعمين كالمعتاد خلال 1430 سنة من الاذلال الاسلامى لاقباط مصر ؟؟
و اخيرا اقول للاقباط للمرة الالف انتم من يطمع الغير فيكم لقد اخترقوكم بخونة اقباط الحكومة و للتضليل بعضهم خلايا نائمة تظهر فقط لشق الصف القبطى عند اللزوم و من المخترقين كوادر عالية من اقباط ذات اسماء رنانة وبعضهم رجال دين كبار ايضا
نحتاج خريطة طريق قبطية للم شمل الوطنيين الاقباط بمظلة سياسية و صندوق قبطى باكتتاب عام يساهم بالنصيب الاكيبر فيه اغنياء الاقباط بالخارج والداخل وما اكثرهم ولم ننجح فى فرض اجندتنا لحماية مصالح الاقباط بوطنهم الا بعد الكف عن دفع ثمن باهظ يجب ان يدفعه المسلمين فقط باعتبارهم اغلبية والاغلبية من واجبها ابقاء الاقلية سعيدة وامنة على مستقبلها ويجب ان تعطيها حتى اكثر من حقوقها بقليل لتبقى بالنسيج الوطنى ولكن على العكس تماما يتم استغفالنا وندفع ثمنا باهظا بالنيابة عنهم لابقاء مصر موحدة -- لقد تحالفت الدولة علنا مع السلفيين اخس فصائل الاسلام السياسى ورعم خازوق الدستور وخازوق التصويت وخازوق قتل الجنود والضباط والشرطة وضبط كميات هائلة من الاسلحة بيد السلفيين ومخططات تعاونهم الصريح مع الاخوان لم يقترب السيسى ولا منصور ولا محمد ابراهية ولا الامن الوطنى منهم بينما يقبض على الصحفى حجازى الذى ترك الاسلام بطريقة سلمية ولم يحمل سلاح ضد الدولة
سوف يلقى الاقباط دائما جزاء سنمار طالما وجدت المادة الثانية التعيسة المسرطنة لجسد الوطن لانها تعتبرنا مثل القطط والكلاب بوطننا كما قال الشيخ ابو اسماعيل والشيخ الشعراوى بمضبطة مجلس الشعب الرسمية فى تحقيق لجنة العطيفى عن مذابح الاقباط - ونحن عن بكرة ابينا نرفضها وكل مسمياتها وشروحها رفضا باتا لا نقاش فيه ولكى نجبرهم على تطبيقها عليهم فقط يجب ان نبنى اساسات بنيتنا السياسية وصندوقنا الوطنى ونشكل لجنة حقوقية عليا من اساتذة قانون متميزين تراقب القوانين التى تصدر لتنفيذ الدستور الذى نجح بدرجة سى سالب بواسطة براشيم الغش على المواطنين السذج سواء على يد اعلام الدولة او شيوخ الازهر او اساقفة الكنيسة
وهذه اول العينة يا اساقفتنا ويا نشطائنا الذين رفضوا اعطائنا مساحة اعلامية كافية لشرح الدستور واصدار وثيقة قبطية تقبله بشرلاوط واضحة اهمها انم تطبق المادة الثانية بحذافيرها على المسلمين الراغبين فقط وان تعود المحاكم التمييزية وان نرى تعيينات واضحة بمناصب عليا للاقباط الوطنيين وان يخرج ملف الاقباط من يد الامن الوطنى والمخابرات وان تحيد الشرطة والقضاء والاعلام ويسمح للاقباط بالدراسة بالازهر او تحويله لجامعه مدنية فى ظل مواطنة كاملة للاقباط بدون شروط او اذلال نأمل ان يعترف اقباط الدستور بخطا التطبيل الزائد لذلك الدستور وعدم حماستهم لذكر شروطنا التى بدونها سنصبح مرة اخرى كالايتام على مائدة اللئام
السيد رئيس الجمهورية مازلت اتعشم واتوسمك فيك العدالة والاخلاص لمصر
فهل صححت رسالتك للشعب ووجهت تحية للاقباط و اخذت موقفا حازما من التحالف مع السلفيين بعد موقفهم المخزى من الاستفتاء وشقهم للصف الوطنى؟؟ ام ستبقى مثل الجميع على انصر اخاك ظالما او مظلوما وطز فى الاقباط يعيشوا وياخدو غيرها ؟؟؟؟


1 comment:

  1. .انضم إلى eToro وقُد ثورة التكنولوجيا المالية

    انضم إلى مسيرة النجاح اتصل بأكثر من 4 ملايين متداول ومستثمر من 170 دولة

    ReplyDelete