Saturday, August 7, 2010

ضابط أمريكي يقرر العصيان حتى يظهر أوباما شهادة ميلاده


مثل ضابط رفيع في الجيش الأمريكي أمام القضاء العسكري في جلسة استماع، بعدما قرر عصيان أوامر الجيش بالتوجه إلى أفغانستان، بحجة أن الأوامر الصادرة عن القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو الرئيس باراك أوباما، غير شرعية، لأن الأخير لم يقدم وثائق تثبت أنه من مواليد الولايات المتحدة، وهو شرط دستوري لتولي الحكم بأمريكا.

وتعتبر خطوة المقدّم تيرانس لاكن قضية خطيرة بالنسبة للجيش الأمريكي، خاصة وأن قرابة ربع الأمريكيين يشككون في مكان ولادة أوباما، علماً أن لاكن يعتبر ضابطاً متميزاً في صفوف الجيش إذ في سجله 17 عاماً من الخدمة المتميزة، وهو حاصل على عدد كبير من الميداليات التكريمية.

ويواجه لاكن تهمة عصيان الأوامر وإهمال الواجبات العسكرية، وفي حال إدانته فقد يواجه السجن والتسريح غير المشرف من صفوف القوات المسلحة، إلى جانب احتمال فقدان حقه بنيل راتبه الشهري الذي يبلغ ثمانية آلاف دولار.

وكان لاكن قد دافع عن نفسه بتسجيل عرضه على موقع "يوتيوب" قال فيه إنه ما من خيار أمامه سوى رفض الأمر العسكري وبالتالي الخضوع للمحاكمة.

وأضاف لاكن: "إذا كان الرئيس غير شرعي، فإن كل قراراته بالتالي تكون غير شرعية."

وتوجه لاكن إلى أوباما بالقول: "عليك أن تظهر هذه الوثيقة لأنها الطريقة الوحيدة لجعلي أنا وسائر عناصر القوات المسلحة على استعداد لمواصلة خدمة وطننا والتعرض للجراح والموت في سبيله.

وكان أوباما قد تقدم بعد انتخابه بوثيقة ولادة غير ممضية، تظهر أنه من مواليد هاوي، كما سبق لحاكم الولاية أن أدلى بإفادة أشار فيها إلى أن أوباما ولد بإحدى مستشفيات هونولولو، غير أن المشككين بذلك دعوا أوباما إلى تقديم وثيقة موقعة من الطبيب الذي أشرف على ولادته.

ويمتلك لاكن سجلاً عسكرياً مشرفاً في الجيش الأمريكي، فقد سبق له أن خدم في أفغانستان وكوريا والبوسنة وألمانيا وهندوراس والسلفادور، وهو حائز على ميداليات ونياشين عديدة، بينها النجمة البرونزية، وقد باشر حملة التشكيك في ولادة أوباما بالولايات المتحدة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2008.

وقد رفض لاكن قبل شهرين تنفيذ قرار الجيش بنقله مجدداً إلى أفغانستان، وترك الطائرة التي كان يفترض أن تقله إلى موقعه الجديد دون أن يستقلها.
--------------------
عن سي ان ان

No comments:

Post a Comment