Saturday, October 3, 2009

يجب محاسبة الخائنين للقضية القبطية

بقلم : الاب يوتا
5 نسئ 1725 للشهداء - 10 سبتمبر 2009 ميلادية

هذا المقال تكملة لمقالى السابق تحت عنوان ( بيان وتكذيب من الاب يوتا ) ........ فالوضع القبطى اصبح خطير لابعد الحدود للدرجة التى جعلت المسلمين يتفننون ويخترعون اساليب جديدة لاذلاال واضطهاد الاقباط الاقباط !!! وكل يوم نسمع ونرى جديدآ في هذا الامر على المستوى الشعبى والرسمى ومع كل هذا نجد الخائنين من الاقباط يساعدون المسلمين على التمادى في ظلمهم واضطهادهم للاقباط !!!؟؟؟ ويستخدمون اساليب مبتذلة ورخيصة فأما أن يقوم هؤلاء الاقباط الخائنين بانكار وجود اضطهاد وظلم للاقباط ( ويدعون ان هناك احتقان سببه المتطرفين من الجانبين ) ........ الخ اما ان يدافعون عن اضطهاد وظلم المسلمين للاقباط بدعوى ( احترام الاغلبية ومشاعرها وخضوع الاقلية لرأى الاغلبية ) ......... الخ اما ان يقوموا بمهاجمة الاصوات القبطية الشجاعة المدافعة عن حقوق الاقباط وترديد اكاذيب واشاعات المسلمين واهانتهم بدعوى انهم يتبعون ( العم سام ) اويقبضون مقابل ما يقومون به .......... الخ كل هذه الاكاذيب التى يروجها المسلمين الكارهين لكل قبطى يجاهر بكشف جرائمهم ضد الاقباط وللاسف الشديد وياللعار ان ينزلق القمص صليب متى ساويروس في ترديد هذه الاكاذيب والصاقها بواحد من اعظم الكهنة واشجعهم دفاعآ عن العقيدة المسيحية والمقدسات المسيحية وحقوق الاقباط وهو الاب الورع القمص مرقص عزيز !!!؟؟؟

فالخيانة لاتعرف المبادئ والكذب وتشويه الشرفاء والامناء احد اهم اسلحة الخبانة ومن هنا فأننى ادعو كل الاقباط بكشف وفضح هؤلاء الخائنين علنآ حتى يشعروا بذرة خجل وربما يتوقفوا عن الخيانة خوفآ من الفضيحة لاخوفا من عقاب الله لانه وللاسف الشديد فالله لم يعد له مكان في حياتهم واستبدلوا مكان الله المسئولين المسلمين ليحصولوا على منافع ذاتية في مقابل ارضاءهم على حساب دماء وجماجم وشرف وحقوق الاقباط وقبل كل هذا على حساب المسيح وكنيسته وشعبه وعلى حساب الضمير ومبادئ العدل وكلمة الحق!!

ولهذا اقترح على الاقباط وأخص الشباب القبطى الذى يعيش مستقبل قاتم وحالك السواد في ظل اضطهاد اسلامى بشع وتمييز عنصرى علنى وعلا الملأ ؟؟؟ اقترح على الاقباط وعلى المواقع القبطية ( تسجيل المواقف ) سواء كانت مواقف مشرفة تدافع عن الاقباط وعقائدهم ومقدساتهم وحقوقهم ........ اومواقف مخزية للذين يخونون الاقباط ويدافعون بطريقة اوبأخرى عن الذين يضطهدون الاقباط وينتهكون حقوقهم اننى اكرر مناشدتى للشباب القبطى أن يفعل شيئآ ايجابيآ ويستخدم التقنيات الحديثة وامكانيات الانترنت للدفاع عن الحق واعلان الحقائق لان المسالة مسألة حياة اوموت وليكن الشيئ الايجابي البسيط هو عدم المجاملة في الحق واعطاء كل ذى حق حقه ومن جهتى سوف افتح الباب امام كشف الحقائق حتى يعرف الاقباط من يقف مع الحق والعدل وبالتالى مع قضيتهم ومن يقف مع الظلم والاضطهاد وبالتالى ضد قضيتهم وسوف اذكر على سبيل المثال لا الحصر بعض اصحاب المواقف المشرفة في الدفاع عن حقوق الاقباط .............. وبعض اصحاب المواقف المخزية التى تخون الاقباط وتهاجم من يدافعون عن حقوق الاقباط واتمنى أن يقوم احد الكتاب الاقباط النشطاء في مجال حقوق الانسان بالتوثيق لمواقف كل شخصية علي حدى والاستعانة بالفيديويهات المسجلة والتصريحات المنشورة ونشرها في باب مخصص لذلك في المواقع القبطية تحت عنوان مواقف مشرفة اومواقف مخزية لاعطاء كل ذى حق حقه وأتمنى ان يقوم الحبيب الفاضل الاستاذ هانز ابراهيم حنا بالمساعدة بهذا العمل لانه له موهبة في التوثيق والباب مفتوح على مصراعيه لمن يريد المساهمة في هذا العمل لان اولى خطوات انقاذ الاقباط من اضطهاد المسلمين هى ( اخراج الخائنين من وسط الاقباط )

ونذكر قائمة لامثلة لاصحاب المواقف المشرفة في الدفاع عن الاقباط

وأول هذه القائمة هو قداسة البابا شنودة الثالث الذى لم يعانى احدآ من البطاركة من الحكام المسلمين مثلما عانى هو سواء فى عهد السادات او عهد مبارك ويكفيه تحمله تعصب هذين الرئيسين .

2 – نيافة الحبر الجليل الانبا ميخائيل مطران اسيوط ومواقفه معروفة للجميع .

3 – نيافة الحبر الجليل الانبا دوماديوس ويكفي انه دعا الى انعقاد جلسة للمجمع المقدس ورفض قرار المحكمة التى دعت الى انتخاب بطريرك بدلا من قداسة البابا شنودة .

4 – نيافة الانبا باخوميوس وموقفه الحازم تجاه الاسلمة الجبرية فى قضيه وفاء قسطنطين .

5 – نيافة الانبا ويصآ وشجاعته في الدفاع عن ابناءه في الكشح حتى انه تعرض لوضع القيود الحديدية في يديه من اجل عدم سكوته عن انتهاكات وتعذيب الامن للاقباط في الكشح ( قضية الكشح الاولى ) .

6 – نيافة الانبا توماس اسقف القوصية ومحاضرته وقوله كلمة الحق بالدليل والبرهان .

7 – نيافة الانبا مرقص المتحدث الرسمى باسم الكنيسة وتصريحاته المساندة للاقباط ..... واساقفه اخرون لاتسعفنى الذاكرة لهم مواقف مشرفة .

8- الاب الورع القمص مرقص عزيز ولا يوجد قبطى واحد ينكر مجهوداته الجبارة من اجل القضية القبطية .

9 – الاب الورع القمص مكارى يونان .

10- الاب الورع القس متاؤس وهبة المسجون ظلمآ وحكم عليه قضاة مسلمون لاضمير لهم .

11 - الاب الورع القمص عبد المسيح بسيط ( رغم اختلاف وجهات النظر فى بعض مقالاتى ) لكن للحق والانصاف له مواقف كثيرة مشرفة وشجاعة للدفاع عن حقوق الاقباط .

12- الاب الورع القمص يوحنا نصيف .

13- الاب الورع القمص متياس نصر ( الكتيبة الطيبية ) .

14 - الاب الورع القس فلوباتير جميل ........ وكهنة اخرون لاستعفنى الذاكرة لهم مواقف مشرفة .

16 – السيدة كاميليا لطفى وطفليها اندرو وماريو وقفوا امام جبروت الدولة بكل اجهزتها المتعصبة .

17- علمانيون ورجال قانون لهم مواقف مشرفة هذه القائمة على سبيل المثال لا على سبيل الحصر .

18- ولاننسى الشاب الشجاع هانى نظير المعتقل ظلمآ لمواقفه الشجاعة ضد تعصب المسلمين ........

ونأتى بعد ذلك لامثلة على سبيل المثال لا الحصر لاقباط خانوا القضية القبطية اول هؤلاء الاقباط هو احد اصدقاء الصحابى المجرم عمر بن العاص (المعروف في الجزيرة العربية بأنه ابن عاهرة مكة) وكان شريكا له في التجارة وكأن يأتى اليه في مصر قبل أن يفكر فى احتلال مصر فلولآ هذ ا التاجر القبطى الذى هو من عينة جمال اسعد عبد الملاك ونبيل لوقا بباوى والقمص صليب متى ساويروس ولولا سوء اختياره للشريك والصديق ولولا أنه وضع يده في يد انسان مسلم اقل ماكان يوصف به بأنه قليل الاصل وخائن العشرة كما يقول المثل الشعبي لولا عدم تبصره وعدم حكمته وسوء اختياره لما جلب علينا كل هذه المصائب التى حلت بنا من الاسلام والمسلمين منذ احتلال المسلمين لمصر منذ 14 قرنآ وحتى يومنا هذا لذلك لابد أن يتعلم القبطى أن وضع يده في يد المسلم الذى ينضح قلبه وعقله كراهية لكل بنى البشر لاتجلب الا الدمار والخراب والاذى والخسارة لان تعاليم المسلم الدينية تجعله يستحل كل محرمات غير المسلم ولايمكن الوثوق فى عهد معه ( وكنت قد كتبت مقال موجه الى كل فتاة قبطية للحذر من صديقتها المسلمة توقعا لخيانتها) وصدقونى من الافضل ان يضع القبطى يده في فم ذئب آئمن له من أن يضعها في يد مسلم ( الا اذا كان هذا المسلم لايطبق تعاليم دينه في معاملة غير المسلم ) .

2- مكرم عبيد باشا وهو اكبر الخائنين للاقباط في العصر الحديث ويكفى قوله أنه مسيحى دينآ ومسلم وطنآ !!!؟؟؟ ولا اعرف متى ذهب هذا الوطن الى مشيخة الازهر ليشهر اسلامه وليغير دينه من وطن مسيحي الى وطن مسلم وحاولت أن افهم ايضآ لماذا لايكون مكرم باشا عبيد مسيحي دينآ ومسيحى وطنآ ( ولا المثل الشعبى بيقول البيض الفاسد يتدحرج على بعضه ) !!!؟؟؟

على الاقباط جميعآ أن يعلموا أن الوطنية ليست معناها الخيانة للعقيدة المسيحية او الخيانة للقضية القبطية واذا كانت الوحدة الوطنية التى يريدها المسلمون مبنية على حساب عقيدتنا وحقوقنا فلتذهب هذه الوحدة الوطنية الى الجحيم هى ومن يطالب بها ...... واذا كان المسلمون يستغلون هذه المقولة الصادرة عن الباشا مكرم افندى عبيد كنفاق رخيص للمسلمين فأنا كقبطى اصحح لهم مقولته الخاطئة هذه واقول عن نفسي ( انا مسيحى دينآ ومسيحى وطنآ ولا اقبل ولا يشرفنى أن اكون مسلمآ وطنآ ) وأن كان لابد من اختيار دين لهذا الوطن فأننى اختار اى دين اخر غير الاسلام لهذا الوطن افضل من ان يكون وطنآ مسلمآ .

3- ميلاد حنا ويكفى أن سليم العوا قال انه يصلى معنا الصلاة الاسلامية ويتمتم بشفتيه الاذان والقرآن في دعوات الافطار الرمضانية التى يقيمها الاخوان المسلمين المجرمين ( ولم ينفى ميلاد حنا ما قيل ) ..

4- جمال اسعد عبد الملاك تصريحاته معروفة للجميع .

5 – نبيل لوقا بباوى تصريحاته معروفة للجميع .

6 – القمص صليب متى ساويروس تصريحاته معروفة للجميع ( ويجب ان يكون اول من يتم تقييم موقفه من القضية القبطية ومحاسبته لانه رجل دين وهو ينظر اليه كقدوة من بعض الاقباط البسطاء .

7 - طلعت يونان كان صحفى ووعده السادات بأن يعينه امين عام لجامعة الدول الاسلامية التى كان ينوى انشاءها بدل من الجامعة العربية التى نقل مقرها الى تونس بعد مقاطعة الدول العربية له وكتب مقال بعد صدور قرار انور السادات ضد البابا شنودة وكان هذا المقال كله اكاذيب وسباب وشتائم ونفاق ومجاملة للسادات وثانى يوم بعد كتابة هذا المقال اى فى ظهر اليوم الذي نشر فيه المقال فى الصحف مات طلعت يونان ( ضربه الرب ومات كما ضرب السادات بعد ذلك ) وذهب في المكان الذي ذهب اليه السادات بعد موته وكان اوضح مثال وعبرة للذين يخونون الكنيسة والشعب القبطى ورغم هذا لم يتعظ هؤلاء مما رؤه بأعينهم !!! ؟؟؟

هناك اخرون من الخائنين للقضية القبطية لاتسعفنى الذاكرة لتذكرهم ....... وبقى أن يعرف الجميع انه اذا اخطأ انسان حتى لو صدرت منه خيانة في حق الكنيسة او الشعب القبطى ورجع الى عقله واصلح نفسه فهذا الانسان يجب أن ننسي ما فعله ونساعده على عدم تكراره للخيانه اما الذين يرتزقون من خيانة الاقباط وخاصة اكرر وخاصة ( لو كانوا من الكهنة اورجال الدين ) فهؤلاء يجب محاسبتهم وعدم التسامح مع اخطاءهم لان السيد المسيح نفسه لم يغفر ليهوذا خيانته لانه ( كان بمثابة اسقف ورجل دين ولم نسمع ان المسيح سامحه لانه اسقف اوتلميذه ) فهل رأى الاحباء الاقباط جرمآ اعظم من جرم خيانة رجل الدين لذلك اكرر طلبى بتوثيق مواقف وتصريحات الخائنين للقضية القبطية واطلاع الشعب القبطى عليها والغرض من ذلك هو أن يعرف جميع الاقباط من يقف في صفهم ومن يقف في صف المسئولين المسلمين ويدافع عن جرائمهم يهاجم الشرفاء الاقباط المدافعين عن حقوق الاقباط وكشف اى خائن لن يفرق صفوف الاقباط انما ينقيهم من الشوائب ويمحصهم كما يمحص الذهب من المعادن الغريبة ....

هذا المقال موجه الى كل المواقع القبطية بلا استثناء لمن يريد نشره .

No comments:

Post a Comment