Tuesday, October 13, 2009

ضد مطالب مظاهرات الإزهر وجامعة حلوان والفيوم من المؤسسات الكنسية بحمايه المسجد الأقصى


الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه national american coptic assembly washingtonDC Mr. Morris Sadek-ESQ President visit&watch our website http://www.nationalamericancopticassembly.webs.com/ http://nacopticas1.blogspot.com/ http://nacopts1.blogspot.com/
ضد مطالب مظاهرات الإزهر وجامعة حلوان والفيوم من المؤسسات الكنسية بحمايه المسجد الأقصى
بقلم / جون مارك ١٣/ ١٠/ ٢٠٠٩

الطلاب خلال إحدى المظاهرات أمس



قامت أمس واليوم عدة تظاهرات في جامعة الأزهر التى تلزم من يدخلها أن يحفظ أجزاء من القرأن الإسلامي لكى تكون جامعة خاصة للمسلمين وفي الوقت نفسة يفرض الأزهر على النظام المصري عدم السماح ببناء جامعة قبطية تكنولوجية .

قام طلاب الأزهر بالتظاهر ضد ما اسموه المجازر الإسرائيلية ضد تنظيم حماس وفي ذات الوقت لم نسمع لهم صوت على ما يحدث من مجازر في حق الشعب القبطي المصري داخل الأراضى المصرية ولم نسمع سوي استنكار من شيخ الأزهر مؤخرا على ما يحدث ولكن كان كالهمسة الضعيفه وسط كم هائل من دعوات التحريض والقتل ضد المسيحيين المصريين .

ورغم تواطؤ النظام المصرى بأكملة في حرب الإبادة الجماعية ضد اقباط مصر ومتنصريها إلا انة يحاول النظام تصوير نفسة امام العالم أنة نظام متسامح ومؤيد لحقوق الإنسان وحرية الإعتقاد وفي ذات الوقت يسمح للسينما المصرية بالتحريض ضد المسيحيين في أكثر من فيلم ومؤخرا مجموعه كامله من الافلام تهدف الى تشوية معتقدات المسيحيين والنيل من وحدتهم وكيانهم وتحرض على خطف بناتهم بدعوي حرية الإعتقاد الإسلامية التى تهدف للدخول في الإسلام وليس الخروج منه وبالطبع ممنوع منعا باتا التفكير في الدخول للمسيحية والسينما هي إنعكاس للمجتمع فمخرجين وكتاب السينما هم جزء من المجتمع وما نشاهده في السينما الأن يدل على التوجه العام المتطرف الإسلامي في مصر ورغم هذا وبمنتهى البجاحه تخرج دعوات من المتظاهرين في الأزهر وبعض الجامعات والمملوءه ايدهم وأيدي اجدادهم بدماء الأقباط والمسيحين تطالبهم بدعم المسجد الأقصى ورغم هذا يهدمون الكنائس فوق رؤوس المسيحيين وتمنع الدوله بإنتهاك واضح لحقوق الإنسان من تجديد المهدم من الكنائس وتوقف الترميمات وتمنع تصاريح البناء المطلوبه وتهدف اي منزل مسيحى يبنى خوفا من ان يكون كنيسة للمسيح ورغم انها تبنى بسبب تزايد الأعداد ولكي تستطيع الكنيسة وفروعها إستيعاب المسيحيين من اجل الخدمات الروحية ومع ذلك يطالبون بالوقوف معهم كمن يحمى الذئاب لتظل تقتل البشر .

وكانت من أبرز المطالب هو مطلب اشبهه بــ تخويف الكنيسة بأن عدم حمايه المسجد الأقصى هو بداية لتدمير كنيسة القيامة وقبر المسيح الحي . ونري هنا انة حتى مطالبهم هو التخويف والإرهاب الفكرى وبالطبع هذا الأسلوب لهو مطلب إستحيائى نتيجة لعذاب الضمير ... إذا كان مازال حيا ... مما يفعلونه في المسيحين العزل من السلاح كيدا في القوي الغربيةوحقدا منهم على كل من يحمل إسم المسيح الله الذي يكرهون فدائة على الصليب إنصياعا منهم لأقوال نبيهم

وكانت الهتافات المملة القديمة وهي خيبر خيبر يايهود جيش ... سوف يعود . وبالروح بالدم نفديك يااقصى
الــخ هذه الهتافات المعهودة دائما تهدف لتخويف اليهود او استعراض العدد والحناجر.

نطالب ان تقف الكنيسة في وجهة اسرائيل

أما في جامعة حلوان والفيوم فقام الطلاب المسلمين بالتظاهر ولكن طالبوا في بيانات وزعوها طالبوا فيها مقاطعه المنتجات اليهودية والإسرائيلية واغلاق سفارة إسرائيل في مصر ومه هذا طالبوا المؤسسات الكنسية بالوقوف في وجهة إسرائيل طالبين منها اتخاذ مواقف معلنه امام العالم تطلب منه وقف هدم المسجد الأقصى بل وتقول للعالم أن المسيحيين في الشرق الأوسط يعتبرونه مقدسا( اي الاقصى ) مثلة مثل كنيسة القيامة وقبر المسيح واورشليم وهذا مطلب به خبث شديد لكي يوحى لعالم ان المؤسسات المسيحية التاريخية العريقه مرجع المسيحين في انحاء العالم والشاهد الأول على المعجزة الإلهية في الشرق الاوسط انها تؤمن بالإسلام ومقدساتة وهي كذبه يريدون إيقاع المسيحين فيها ككذبة الإديان السماوية الثلاثة هذا المصطلح الكاذب الذي يضع التفاح الفاسد مع الطيب في سلة واحدة وللاسف بدأ بعض المسيحين خطأ تكرار مثل هذه المصطلحات التى تضفي شرعية سماوية على الإسلام والسماء بريئة منه برائة الذئب من دم يوسف . عجبا يعني عايزين تجبروا الكنيسة الإعتراف بكم بالعافيه وبمسجدكم الاقصى الغير معروف تاريخه الذي لانعرف لماذا تقدسونه ومحمد لم يدخله غير في حلم اثناء نومه على حسب الروايات الإسلامية !!! وما دخل المسيحيين الذي يأمركم محمد بقتلهم أن تدخلوهم في مشاكلكم مع اليهود أصلا . فللبيت رب يحمية فلا يخاف المسيحيون على كنيسة القيامة ولا على اورشليم الأرضية لان المسيح رب السماء والإرض ومن عليهم ... يجعل كل الأمور تعمل معا للخير . فلا يحمي المسيحيين البيت لان له رب يحمية عكسكم تماما فإلهكم الذي تعبدون يأمركم بحمايته ونصرته لانة ضعيف .

ويقول احدهم ان مطالب الكنيسة من المجتمع الدولى ستجعلنا نعاملهم بصورة احسن وهذا ان دل يدل على اعتراف ضمنى من هؤلاء على ان الاقباط مضطهدين من النظام ومن اعوانه ومن المتطرفين افرهابيين ليس لشيء سوي كونهم مسيحيين ولكن الله معنا فمن علينا ... وللعلم لانريد معامله حسنة من ذئاب متوحشة فمعاملاتكم لنا تدل على سوء خلقكم ومدى توحش وصحراوية تعاليمكم البدوية المتطرفة الحاقدة على الأخر .


إستغلال نفوذ الكنيسة في خدمة قضاياهم

وعلى حد وصف المتظاهرين بأنهم طالبوا الكنيسة القبطية وباقى الكنائس المسيحية بما لها من أزرع في الخارج وتستطيع تحريك العالم بأن تبدأ حملة تضامن مع الأقصى كما لو كانوا يقولون للكنيسة ان تبدأ حملة تبشير عالمية بالإسلام متناسيين ما يفعلونه في ابنائها وفي أوقافها القبطية المحتله ... فلماذا لايطالبوا البوذيين والهندوس لما لهم من نفوذ وقوي نوويه أيضا في أسيا وامام العالم بعمل حمله للترويج لمسجدهم وإسلامهم في الخارج ... تخيلوا هذا المسلمين يتظاهروا مطالبين من الهندوس فعل نفس الشيء المخجل هذا . ماذا سيفعل بهم الهندوس اكثر مما يفعلوه بهم نتجية لإرهابهم المدنيين الهندوس العزل ! اترك القاريء يتخيل .

ولكن إن لم تستحي ففعل ما شئت وطالب بما شئت .... أتنكرون على الناس حقوقهم ومطالبهم العادله وتطلبون ان ينصركم المظلوم ويروج لديانتكم القاتله وأوقافها ... فهذه مشكلتكم حلوها ولا تقحموا الكنيسة في مشاكلم مع اليهود .
موريس صادق المحامى لدى محكمة النقض وعضو نقابة المحامون المصريه المستشار القانونى بالولايات المتحده الامريكيه وعضونقابة المحامون الامريكيه dcBar رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه

No comments:

Post a Comment