Saturday, October 31, 2009

موريس صادق يكشف صفقة شنودة ومبارك عقب مقتل السادات


موريس صادق يكشف صفقة شنودة ومبارك عقب مقتل السادات

لوتس كيوان

صوت الأمة 24 /10 / 2009العدد 463

اثارت تصريحات الناشط القبطي مجدي خليل علي احد البرامج بالفضائيات بشأن وجود صفقة بين نظام مبارك والكنيسة عقب مقتل الرئيس السادات كشرط لعودة البابا للمقعد البابوى الكثير من ردود الافعال ، حيث أكد مجدى خليل أن لديه كتاب يذكر فيه أن الحكومة اشترطت عدم مبيت البابا ، في القاهرة من ليلة الأربعاء وحتي مساء الجمعهة من كل أسبوع على ان يذهب لدير وادي النطرون طوال هذه الأيام
.موريس صادق احد اقباط المهجر ورئيس الجمعية الوطنية القبطية بالولايات المتحدة روى ل (( صوت الأمة )) أسرار مفاوضات النظام مع الأقباط من أجل عودة البابا لكرسية نافياً ما أكده مجدي خليل ...
يقول موريس صادق :
في شهر اكتوبر سنه 1984 سافرت الي اليونان ودافعت عن قداسة البابا شنوده امام مؤتمر المحاميين الديمقراطيين العالميين والذي عقد باثينا خلال اكتوبر1984 والذي ضم 83 دولة وذلك باعتبار ذلك حقا من حقوق الانسان التي يبحثها ويناقشها المؤتمر ورحبت حكومة اليونان بالدفاع عن حق البابا شنودة في عودته الي كرسيه البابوي باعتبارها حكومة دينية تدين بالمذهب الارثوذوكسي الذي تعتنقه الكنيسه المصرية وشاركني في الدفاع عن قداسة البابا وزير العدل اليوناني جورج الكسندر والاستاذ احمد الخواجة نقيب المحامين والاستاذ احمد نبيل الهلالي المحامي وصدر قرار المؤتمر حق قداسة البابا في عودته الي كرسيه وتبني المؤتمر الدفاع عن قداسة البابا فكتب الي الرئيس مبارك مطالبا بعودة البابا وكان نص الخطابرابطة الحقوقيين الديمقراطيين العالمية(3) بروكسل 20 اكتوبر 1984 مالسيد الرئيس حسني مباركرئيس جمهورية مصر العربيةسيدي الرئيسان رابطة الحقوقيين الديمقراطية العالمية التي تجمع الحقوقيين من 83 دولة والتي تتفرع منها اربعة رابطات حقوقين اقليمية قد تابعت باهتمام كبير خطوات الافراج عن المعتقلين السياسيين في بلدكم من بداية وصولكم للسلطه فنحرص لجذب انتباهكم لحالة البابا شنودة التي قيد حريتة لاجل اسباب سياسية دينية من عدة سنوات والتي حددت اقامته بوادي النطرون في الصحراءهذه الشخصية – الدينيه الكبيرة هو الرئيس الروحي للطائفه القبطية في جمهورية مصر العربية وفي العالم قد وقفوه بعد الحوادث الدينية التي حدثت في مصر وفي ظروف الاكثر..ان تقييد حريته بمقياس سياسي اداري مما يمنعه من كل حق في الدفاع – وهي ايضا حرية الضمير والحق في العدالة – محسوسة بعمق ليس فقط من الالاف ولكن ايضا من كل المحامين المرتبطين باحترام حقوق الانسان ولهذا نحن نوجه لكم سيادة الرئيس نداء كي يتم تحرير البابا شنوده ولكي يتمكن من ممارسة " بكل حرية" حقوقه كانسان ووظائفه المقدسة .تاكد سيدي الرئيس من حسن تقديرنا لسيادتكم .وفي ذلك الوقت قام الدكتور شوقي كراس وهو من ابناء اسيوط المهاجرين الي ولاية نيوجرسي والذي قام بدور كبير في الدفاع عن قداسة البابا امام المحافل الدولية بالولاية المتحدة الامريكية واتصل بالرئيس مبارك راجيا منه العمل علي عودة قداسة البابا وفي ديترويت بامريكا ايضا كان المهندس منصور سيدهم ينادي في لقاءاته بالعاصمة البريطانية لندن وفي العاصمة الاسترالية في سيدني بعودة قداسة البابا ومن جامعة مبجل بكندا خرج الدكتور سليم نجيب القاضي بمحكمة مونتريال ليراس مظاهرة من الاقباط بعودة قداسة البابا
.وفي نفس الوقت اقمت دعوة قضائيه امام محكمة القضاء الاداري رقم 3590 لسنة 38 قضائيه ضد رئيس الجمهوريه بصفته . وانا من ابناء الكنيسه القبطيه الارثوذوكسية وذكرت في الدعوة ان عقيدتي الدينية بوجود سلطة وسيطة بين الخالق والمخلوق ممثلة في الكنيسة والكهنوت وباباروحي له بمقتضي سلطته البابوية له حق التشريع في العقائد الدينية وحق العصمة من الخطا وحق اصدار قرارات في نطاق العقيدة المسيحية وتنظيم شئون الكنيسة وادارتها كما اامن بان اختيار البابا هو اختيار الهي تم عن طريق القرعه الالهية وان قداسة البابا شنوده هو بابا الاقباط الارثوذكس المعزول بدير الانبا بيشوي بوادي التطرون قد كفلت المادة 46 من الدستور حرية العقيدة وحرية ممارسة الشعائر الدينيه
.واستدعاني في وقتها المرحوم رفعت المحجوب وعدلي عبد الشهيد وكان وزير الهجره في ذلك الوقت والدكتور عاطف صدقي وقالوا لي ان سيادة الرئيس موافق علي عودة قداسة البابا الي كرسيه البابوي ولكن هناك شرط مطلوب من قداسة البابا هذا الشرط هو اي امر يخص الاقباط باعتبار الرئيس الروحي فقط فليس له الحق ان يعترض لان الاقباط هم مسؤليت الحكومه والرئيس . فاعترضت علي هذا الكلام وكان معى ممدوح رمزي المحامي واعترض هو الاخر علي الشرط . ولكن تم الاتصال بقداسة البابا وقداسة البابا وافق علي هذا الشرط وفي اليوم التالي سافر الوزير عدلي عبد الشهيد الي دير وادي النطرون ووقع قداسة البابا علي القرار وتحفظ رئاسة الجمهوريه . وصدر قرار رئيس الجمهوريةرئيس الجمهوريةبعد الاطلاع علي الدستوروعلي قرار رئيس الجمهورية رقم 2782لسنة 1971 بتعيين بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازه المرقسية وعلي قرار رئيس الجمهورية رقم 491 لسنة 1981 بالغاء قرار رئيس الجمهورية السابق ذكرهوبناء علي ما عرضه علينا وزير الداخليةقرار1- يعاد تعيين الانبا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازه المرقسية2- علي وزير الداخلية تنفيذ هذا القرار3- صدر من رئاسة الجمهورية في 11 ربيع الثاني 1405 هـ 3 يناير 1985م .وكان هذا هو التحفظ الوحيد
اما ما يقال غير ذلك فهذا هراء وهذه الاشاعات تضر بقداسة البابا لان رئيس الجمهوريه لم يطلب ان قداسة البابا يجيب ان لا يكون في القاهره من كل اسبوع يوم الخميس والجمعه وقداسة البابا يعقد اجتماعه يوم الاربعاء من كل اسبوع بحرية كامله
.فالبابا يتكلم بشجاعه وحكمة وحقيقي في امور نختلف معه فيها ولكن هو بحكمة بيتكلم واحيانا يصمتواحيانا يتكلم بكلام لا يقبله الاقباط ولكن موقفه يرجع بقرار اعادته ويجيب ان نقدر ان قداسة البابا عندما يتكلم بيكون ماشي علي الحبل لو تكلم بكلمة من الممكن ان يضر بالاقباط ويصبحوا الاقباط وتصبح الكنيسه بلا بابا فمن الافضل ان يكون هناك بعض الصعوبات افضل من ان الكنيسه تكون بلا بابا وربنا يدوم حياة قداسة البابا لاننا جميعا نخضع له ونحترمه ولكن نرفض ان نخضع لأرائه السياسيه نخضع له فقط كاب روحي ولذلك قمنا بالمظاهرات اثناء زيارة الرئيس في اغسطس برغم طلب البابا منا عدم التظاهر.

Friday, October 30, 2009

تقرير الخارجية الأمريكية للحريات الدينية للعام 2009

واشنطن– وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك
قال تقرير الخارجية الأمريكية للحريات الدينية للعام 2009، إنه على الرغم من أن الدستور المصرى يوفر حرية المعتقد وممارسة الشعائر الدينية، فإن الحكومة المصرية تضع قيودا على هذه الحقوق عمليا.
وقال التقرير الصادر عن وزارة الخارجية الاثنين، وحصلت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك على نسخة منه، إن وضع احترام الحكومة المصرية للحريات الدينية قد تراجع بعض الشىء خلال فترة الرصد من 1 يوليو 2008 إلى 30 يونيو 2009)، بناء على "الفشل فى التحقيق مع المتسببين فى حالات العنف الطائفى المتزايدة ومحاكمتهم".
غير أن التقرير أشار فى القسم المخصص للحديث عن أوضاع الحرية الدينية فى مصر، وجاء فى أكثر من 12500 كلمة، إلى أنه رغم هذا، كانت هناك "بعض تطورات إيجابية".وأوضح التقرير الصادر عن مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل بوزارة الخارجية، أن هذه التطورات "تشمل تصرفات اتخذها القضاء أو وزارة الداخلية، فتحت الباب أمام إمكانية أن يحصل كل البهائيين فى البلاد على بطاقات للهوية القومية" رغم عدم ذكر اسم الديانة والاكتفاء بوضع شرطة أو كتابة "أخرى" فى الموضع المخصص لها.
كما أشار إلى أن الحكومة المصرية تواصل رعايتها جلسات للمصالحة فى أعقاب الاعتداءات الطائفية. غير أن التقرير انتقد هذه الجلسات التى قال إنها "حالت دون محاكمة مرتكبى الجرائم التى ارتكبت بحق الأقباط، ومنعت لجوءهم (الأقباط) إلى النظام القضائى من أجل التعويض". وتابع التقرير أن هذه التصرف "أسهم فى مناخ من الحصانة شجع على تكرار الاعتداءات".
وأكد التقرير وجود دوافع طائفية وراء الحملة التى قامت بها الحكومة المصرية لقتل الخنازير، خوفا من انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير فى المناطق الحضرية ذات الكثافة السكانية العالية فى القاهرة.
وقال التقرير إن "بعض المراقبين تأكدوا من وجود دوافع طائفية لهذا التحرك، فقتل الحكومة للخنازير كان له مردود اقتصادى قاس على الأسر المسيحية القبطية التى تعتمد على الخنازير وجمع القمامة فى كسب دخلهم الأساسى".
وفيما قال التقرير إن الأقليات الدينية غير المسلمة المعترف بها رسميا من قبل الحكومة تمارس شعائرها بشكل عام من دون ملاحقة، لكنه قال إن "مع هذا فالمسيحيون وأعضاء الطائفة البهائية – غير المعترف بها من قبل الحكومة – يواجهون تمييزا شخصيا وجماعيا فى العديد من المجالات". وتابع التقرير أن الحكومة المصرية "واصلت ملاحقة مواطنين، بسبب معتقداتهم الدينية غير التقليدية".
وأشار إلى أنه فى 24 أبريل، منع مسئولى الأمن فى مطار القاهرة، عبد اللطيف سعيد، عضو الطائفة القرآنية من السفر إلى الولايات المتحدة لحضور مؤتمر. وقال إن الدستور المصرى يكفل المساواة فى الحقوق والواجبات العامة من دون تمييز على أساس الدين أو المعتقد، والحكومة تلتزم بهذا فى العموم. "لكن الحكومة تقوم بالتمييز ضد غير المسلمين".
من ناحية أخرى، قال التقرير إن التعديلات الدستورية التى تم التصديق عليها فى استفتاء جرى فى مارس من العام 2007، "لها مدلولات غير واضحة بالنسبة إلى الحرية الدينية". وأردف أن "المادة الخامسة المعدلة من الدستور تمنع تشكيل أحزاب سياسية أو القيام بنشاطات سياسية على أساس دينى".
وقال إن مؤيدى الحكومة المصرية دفعوا بأن هذه التغييرات من شأنها أن تفصل الدين عن السياسات. لكن بعض النقاد، ومنهم جماعة الإخوان المسلمين المعارضة، التى قال إنها تظل عرضة للاعتقالات التعسفية والضغط من قبل الحكومة، دفعوا بأن التعديلات، ليست متوافقة مع المادة الثانية التى تنص على أن مبادئ الشريعة هى المصدر الأساسى للتشريع".

أيها الأقباط.. لا تشحتوا حقوقكم من الحزب الحاكم!


أيها الأقباط.. لا تشحتوا حقوقكم من الحزب الحاكم

بقلم: جرجس بشرى
تبدأ غدًا فعاليات المؤتمر السنوي السادس للحزب الوطني الديمقراطي، ومن المؤكد أن عيون بعض البسطاء من الأقباط تتجه بقوة صوب الحزب وتترقب ما سيسفر عنه المؤتمر من توصيات وقوانين تتعلق بحقوق المسيحيين في مصر، وخاصة حقهم الأصيل في المواطنة كأصحاب بلد أصليين وليسو بمستوطنين قدموا إلى مصر واستنزفوا خيراتها وأستعبدوا أهلها بكافة صنوف القهر والمذلة.ويُخطئ كل من يظن من الأقباط أن الحزب الحاكم سوف يتخذ زمام المُبادرة لتحقيق إنجازات فعلية ملموسة من شأنها أن تستعيد للأقباط ولو جزءًا يسيرًا من حقوقهم المسلوبة في وطنهم مصر، كما يُخطئ أيضًا كل من يتخيل في داخله أن حقوق الأقباط تتأتى باستعطاف الحزب الحاكم الذي دأب على انتهاج سياسة الصمت إزاء نزيف الدم القبطي الذي تتصاعد وتيرته يومًا بعد يوم، فمن الواضح أن الحزب الوطني وحكومته وبرلمانه ماضون قُدمًا في التغاضي عن الإنتهاكات التي تحدث للأقباط في مصر، والواقع العملي لخير شاهد على ذلك.فنحن لم نسمع قط أن قام الرئيس مبارك رئيس الحزب بإدانة أي حادث (أي حادث) قام فيه متطرفين مسلمين بالإعتداء على كنائس المسيحيين ومتاجرهم وممتلكاتهم وأعراضهم، ولم نسمع قط إدانة رئيس الحزب أو جمال مبارك أو عضوًا من أعضاء لجنة السياسات لحوادث القتل البشعة واللاإنسانية التي تحصد أجساد الأبرياء المُسالمين من الأقباط أو التمثيل بجثثهم بعد موتهم! ولم نسمع أبدًا أن طالب رئيس الحزب الحاكم بتقديم الجناة المعتدين على الأقباط في حوادث العنف الطائفي إلى مُحاكمات عاجلة تحقيقًا لمبدأ الردع الشخصي.في حين تجد حكومة الحزب تسارع في ملاحقة الجناة المعتدين على مسلمين وتقيم الدنيا ولا تُقعدها، ولنا في حادث الدكتورة مروة الشربيني التي قُتلت على يد ألماني مطلع شهر يوليو الماضي أسوة حسنة، حيث أنه في واقعة تعتبر غريبة قررت الحكومة المصرية (حكومة الحزب الوطني) تعيين فريق من مُحامين ألمان للدفاع عن مصالح أسرة الفقيدة (رحمها الله) على نفقة الدولة المصرية كما صرحت بذلك وزارة الخارجية المصرية، كما دفعت حكومة الحزب الوطني أيضًا مبلغ 3 مليون دولار نظير أتعاب مكاتب المُحاماة بألمانيا والمُحامي الفرنسي فرانسو ميتو ووفد مصر الإعلامي وذلك بحسب التقرير الذي نشرته الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية، ونحن هنا لسنا ضد الدفاع عن الفقيدة مروة فهي مواطنة مصرية ويجب الدفاع عنها، ولكننا هنا بصدد الإزدواجية المريبة والفاضحة التي ينتهجها الحزب تجاه الأقباط الذين تهدر دماؤهم كل يوم وفي داخل مصر في ظل صمت فاضح من قبل الحزب وقياداته وبرلمانه.ومن استقراء السياسات التي ينتهجها الحزب ضد أقباط مصر يبدو للقاصي والداني أن الحزب يستمد شرعيته (إن جاز لنا هذا التعبير) من الإمعان في إذلال الأقباط وتجاهل حقوقهم المشروعة، لدوافع دينية بحتة، وأقول لمن يتعشمون خيرًا في هذا الحزب أن لا ينخدعوا بتصريحاته البراقة كثيرًا ولا يفرطون في الأحلام، لأن التاريخ يؤكد على أن الحقوق تنتزع إنتزاعًا، وعلى الأقباط أن يضغطوا بكل الطرق السلمية المشروعة لإجبار هذا الحزب على الإستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة، ففي الحكومات التي نام فيها العدل يحتاج تطبيق القانون إلى مزيد من العضلات.وهذا لا يعني مُطلقًا أن يلجأ الأقباط إلى العنف والعضلات وصولاً إلى حقوقهم، بل الجهاد والمثابرة وزيادة مساحة الإحتجاج السلمي في الداخل والخارج لفضح المُمارسات الجهنمية التي تمارس ضدهم، فسوابق الحزب مع الأقباط سوداء أسود من شعر الرأس.إنني من على هذا المنبر الحقوقي الحر والوطني أستصرخ الضمير المصري والإنساني أن يندد بمُمارسات هذا الحزب تجاه أقباط مصر، كما أناشد الرئيس مبارك أن يتحرك ومعه حزبه لإقرار الحقوق المشروعة للأقباط، لأن الملف القبطي قد أتخم بحوادث وإنتهاكات صارخة كفيلة بتقديم الرئيس وأعوانه إلى المحكمة الجنائية الدولية.أرجو أن يستفيق الحزب قبل فوات الأوان لأن الرياح سوف لا تأتي بما تشتهيه السفن، وسيظل أقباط مصر الشرفاء في الداخل والخارج يدافعون بلا هوادة عن الإضطهاد الواقع ضد المسيحيين في مصر، وسيأتي اليوم -وهو آتٍ بلا محالة- الذي ستُرد فيه الحقوق المسلوبة إلى أصحابها وسيذهب الظالمون والصامتون على سفك وذبح الأقباط إلى مزبلة التاريخ
نقلا عن الاقباط متحدون !

حبس مسيحي بتهمة الصلاة في منزله

كتب: ريمون يوسف – خاص الأقباط متحدون
في واقعة غريبة واستمرارا لتخوف الأمن واستجابتهم لأي شكوى تُقدم من مسلم ضد قبطي بأن منزله سيحوله إلى كنيسة، تعرّض المواطن "موريس سلامة شرقاوي" من قرية دير سمالوط بمركز سمالوط محافظة المنيا للحبس 24 ساعة بتهمة الصلاة في منزله.وعن الواقعة يقول موريس أنه في يوم 24/10/2009 كانت الذكرى السنوية لوفاة والده، ولعدم وجود كنيسة لصلاة قداس للسنوية كما هو معتاد لدى الأقباط طلب من الكاهن إيليا شفيق المسئول عن القرية أن يأتي للصلاة في منزله صلاة تبريك، وبعد أن انتهى الكاهن من الصلاة وذهب قام ابن العمدة الأستاذ "اشرف محمد خلف الله" بتقديم شكوى إلى أمن الدولة بأنه أقام الشعائر الدينية بمنزله، ثم فوجئ بسيارة شرطة أمام منزله وتم القبض عليه ووضع الكلابشات في يديه، وذهب إلى قسم الشرطة وسط بكاء وصراخ اطفاله، وهناك في المركز قال له الضابط "عامل كنيسة في بيتك يا ابن ...."، وتم عمل محضر برقم 8651 يوم 27/10/2009، وقُدم للنيابة التي أمرت بحبسه 24 ساعة بتهمة الصلاة في منزله.ويستغيث موريس قائلاً: معقولة الظلم أصبح علني بهذا الشكل؟ وهل الصلاة داخل المنزل أصبحت جريمة؟ وما هو القانون الذي تم حبسي بمقتضاه؟ وأرسل شكواي إلى سيادة الرئيس حسنى مبارك وإلى السيد وزير الداخلية والسيد وزير العدل وإلى جميع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان، وأقول لهم الصلاة داخل منازل الأقباط أصبحت جريمة! وأتمنى أن يستمع لي أحد.

دعوى وقف تنفيذ قرار اعدام الخنازير فى مصر




نظرت أمس محكمة القضاء الاداري الدعوى المقامة من 20 شخص ضد خمسة محافظين ورئيس الجمهورية. عقدت أمس 27 / 10 / 2009 أهم جلسات المرافعة للدعوى المرفوع ضد خمسة محافظين ورئيس الجمهورية للطعن على قرار اعدام الخنازير والمرفوع من 20 شخص من مربي الخنازير بمصر و المحامي الموكل عنهم الاستاذة هويدا العمدة و قد ترافعت الاستاذة بمفردها وقدمت حافظة مستندات ومذكرة مرافعة فى الجلسة. وقد حضر محامي الحكومة ومقدم حافظة مستندات ومذكرة دفاع وتدخل بعض من المحامين بجانب الحكومة ضد الاستاذة هويدا العمدة وتاجلت الدعوى لجلسة 19 / 1 / 2009 للرد على المستندات. ويرفق مع الرسالة صورة من الدعوى








Thursday, October 29, 2009

واشنطن ترفض مسعى إسلاميا لتجريم "التشهير" بالأديان

واشنطن ترفض مسعى إسلاميا لتجريم "التشهير" بالأديان


أعربت الإدارة الأمريكية أمس عن معارضتها القوية لتحركات الدول الإسلامية المطالبة بتشريع يجرم "التشهير" بالأديان، معتبرة أن خطوة كهذه سوف تضر بحرية التعبير.
وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في معرض تقديمها للتقرير السنوي الأمريكي عن الحريات الدينية في العالم إن الحرية الدينية وحرية التعبير ضروريتان.
وقالت كلينتون "يؤكد البعض أن افضل طريقة لحماية الحرية الدينية هي تبني قانون "حظر التشهير" لكنني أعارض ذلك بقوة". وتعهدت الوزيرة الأمريكية أن تتصدى الولايات المتحدة لمظاهر التمييز والاضطهاد، لكنها قالت إن حرية الفرد في ممارسة شعائر دينه يجب الا تؤثر على حرية التعبير لدى الاخرين".
وأشارت كلينتون إلى أهمية حماية حرية التعبير فيما يتعلق بالأديان نظرا لأن الأشخاص الذين يحملون معتنقات دينية مختلفة لديهم تفسيرات متباينة حول المسائل الدينية وإن هذه الخلافات يجب أن يتم التعامل معها بتسامح وليس من خلال حظر التعبير".
جهود إسلامية

واشنطن ترفض الربط بين حرية التعبير والتشهير بالأديان
وتأتي تعليقات كلينتون في الوقت الذي يسعى فيه أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامي، التي تضم 56 دولة، لاستصدار قرار من مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية يجرم التشهير والإساءة للأديان.
ويُعتقد أن هذه الجهود تأتي كرد فعل من جانب العواصم الإسلامية على ما أُعتبر أحداثا مناهضة للإسلام ومنها نشر صور كاريكاتورية للنبي محمد في عدد من الصحف.
وقال مايكل بوزنر، نائب وزيرة الخارجية، المسؤول عن تقرير الحريات الدينية إن القرار المزمع "يذهب إلى حد بعيد".
وقد شارك بوزنر في مناقشات مع الوفد المصري في مجلس حقوق الإنسان في محاولة للوصول إلى صيغة وسط تهدف إلى الاكتفاء بإدانة التصرفات التي تؤدي إلى التمييز أو التحرش بسبب دوافع دينية.

هجوم على أقباط "البدرمان" بديرمواس بالمنيا إثناء ترميم منارة كنيسة القرية !

إستمعوا معنا
أشقاءنا فريق نشرة الأخبار القبطية
في اتصال مع شاهد عيان
في أحداث ديرمواس



للاستماع للتسجيل، تفضلوا بالضغط هنــــا
متابعة : نادر شكري
قامت مجموعة من مسلمي قرية "البدرمان" التابعة لمركز دير مواس بالمنيا مساءالثلاثاء 27 أكتوبر بمهاجمة كنيسة مارجرجس بالقرية وبعض منازل ومتاجر وسيارات الأقباط بسبب ترميم منارة الكنيسة الحاصلة على تصريحا رسميا وأسفر الهجوم عن تحطيم زجاج الكنيسة وثلاثة سيارات وبعض أبواب المنازل وإصابة قبطية تدعى إيمان يونان لندى ، وعقب الهجوم قامت قوات الأمن بنشر أفرادها داخل القرية لتأمين الأوضاع والحد من تفاقم الأحداث ، والتزم الأقباط حتى وقت متأخر من الليل مبنى الكنيسة خوفا من الخروج حتى لا تسوء الأوضاع .
قال مصدر كنسي أن كنيسة مارجرجس بالقرية تخدم 5000 نسمه وتم تجديد مبنى الكنيسة منذ ثمانية سنوات عدا المنارة التى تقع على مدخل الكنيسة أعلى البوابة وكانت آيلة للسقوط و باتت تهدد حياة المصلين حتى تم الحصول على ترخيص بإحلال وتجديد المنارة بعد أربعة سنوات من الصراع مع الجهات المسئولة ، وفور الحصول على الترخيص بدأنا منذ يومين هدم المنارة وبدأت عمليات حفر الأساسات وفى الثامنة مساء اليوم جاء شخص يدعى " صبرا أحمد صالح" ووقف أمام الكنيسة وتلفظ بكلمات واتهامات لكهنة الكنيسة قائلا " انتوا كده بتعملوا فتنه ولازم تبطلوا شغل " وأثناء حديثه تدخل الغفير "الحارس " الذي يقف على الكنيسة وحاول إبعاده الا انه لم يتحرك ساكنا ، وبدأت الأمور تتطور مما دفع كاهن الكنيسة الى جمع العمال وبعض أفراد الشعب المشاركين فى عملية البناء وطالبهم بالدخول لمبنى الكنيسة ، حيث بدأت الأصوات تعلو وتجمهر عقبها مجموعات من أهالي القرية وارتفعت الهتافات حيث تم قذف زجاج الكنيسة الذي تحطم وعند تدخل عمدة القرية انطلق التجمهر نحو منازل الأقباط وقذفها بالطوب وتكسير وتحطيم زجاج ثلاثة سيارات يملكها أقباط وبعض المتاجر وإصابة قبطية تعمل مدرسة إثناء اقتحم المنازل مما أسفر عن إصابتها بكدمات لم يتحدد نوعها بعد وجارى حصر الخسائر .
وأضاف المصدر أن قوات الشرطة وصلت الى القرية حيث عادت الأوضاع الى الهدوء بشكل مؤقت ولكن بعض الأقباط الذين يحتموا بمبنى الكنيسة كانوا مازالوا داخل المبنى حتى وقت متأخر من الليل خوفا من الخروج خشية من الاشتباك مع الاهالى المسلمين أو إلقاء القبض عليهم من أفراد الشرطة بشكل عشوائي وفى نفس الوقت فضل البعض البقاء بالكنيسة التي مازالت دون أبواب نظرا لعملية الإحلال والتجديد لمنارة ومدخل الكنيسة وقامت الشرطه بوضع قوة أمنية على مدخل الكنيسه.

Wednesday, October 28, 2009

محاكمة ضحية مروة الشربيني في ألمانيا ومصر تدفع 3 مليون

الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه national american coptic assembly washingtonDC Mr. Morris Sadek-ESQ President visit&watch our website http://www.nationalamericancopticassembly.webs.com/ http://nacopticas1.blogspot.com/ http://nacopts1.blogspot.com/
بدأت محاكمة ضحية مروة الشربيني في ألمانيا ومصر تدفع 3 مليون
دولار للمحامون

she started it and she deserves what happen to her, if you dont like europe go back to your islamic country
بدأت الاثنين أولي جلسات محاكمة «أليكس فينز» الألماني ضحية الصيدلانية مروة الشربيني داخل قاعة محكمة دريسدن في أول يوليو الماضي وإصابتها بـ 18 طعنة أودت بحياتها وتستمر الجلسات حتي النطق بالحكم يوم 11 نوفمبر المقبل، وقد سافر لحضور جلسات المحاكمة من أسرة مروة زوجها علوي وشقيقها المهندس طارق وقد جاءت أولي صدمات الأسرة قبل بدء المحاكمة بانسحاب المحامي الألماني «ليتش» الذي وكلته السفارة المصرية في ألمانيا وقيامه بإلغاء التوكيل قبل يومين فقط من بدء المحاكمة بدعوي اعتراضه علي تصريحات المهندس طارق الشربيني شقيق مروة والتي اتهم فيها القضاء والشرطة الألمانية بالتقصير في حماية شقيقته وزوجها،يضرب
وبانسحاب المحامي الألماني الذي وكلته السفارة المصرية فإن هيئة الدفاع التي ستتولي الدفاع عن مروة الشربيني تتكون من محامي ألماني وكلته الأسرة وآخر فرنساوي ومحاميين مصريين بالإضافة إلي حمدي خليفة - نقيب المحامين- وقد أرسل الضحيه إلي القاضي قبل وقوع الحادثه فضح فيه بكل شجاعه نظرته إلي الدين الإسلامي والمسلمين الذين قتلوا الاطفال الروس فى المدرسه وتفجير قطار اسبانيا ومترو لندن وابراج نيويرك وقتلهم اهلهم فى العراق والصومال وباكستان ورفضه غطاء الرأس «الحجاب» الذي كانت مروة ترتديه ورفضه دعوة مروه الشربينى الى الاسلام وميولها العدوانية والعنصرية تجاه غير المسلمون فهى مسئوله عماحدث لها حسب التحقيقات لقد تهكمت على الضحيه لرفضه الاسلام فيجب ان تتوقع النتيجه من تصرفها الفج والمستفز

ودفعت مصر 3 مليون دولار اتعاب لمكاتب المحاماه فى المانيا والمحامى الفرنسى فرانسو مينو والوفد الاعلامىالمصرى
وكانت وزارةالخارجية المصرية قد أعلنت أنه تم تعيين فريق من المحامين الألمان على نفقة الدولة المصرية للدفاع عن مصالح أسرة الفقيدة مروة الشربيني بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ومكتب النائب العام لضمان حصول المتهم بقتلها على أقصى عقوبة ممكنة بموجب القانون الألماني.وذلك على الرغم من نفى السفير المصرى فى ألمانيا رمزى عزالدين، ما تردد فى وسائل الإعلام المصرية حول سبب مقتل مروة وربط الحادث بكونها مسلمة ترتدي الحجاب . وقال عز الدين فى مكالمة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" "سبب الحادث مشاجرة يمكن ان تحدث فى اى مكان بين شخصين حيث تفوه الرجل بعبارات غير مهذبه للسيدة مما دفعها لرفع قضية عليه، وبالفعل حكمت القضية لصالح السيدة مروة وفى الاستئناف كان القاتل فى شدة غضبه وحدث ما حدث
انا استغرب من رد الحكومة المصرية كما تقول عن نزاهة القضاء الالماني .هل تعرف الحكومة المصرية ان لا يوجد نزاهة في القضاء المصري فكم من الاقباط يقتلون وهم سكان البلد الاصليين في الكنائس والشوارع ويحكم القضاء المصرى للقتله المسلمون بالبراءه وتفرض شروط مجالس الصلح العرفى على الاقباط
اننى أقدم للشعب الالمانى حكومة وقضاء شهداء الاقباط الذين قتلوا بيد مسلمون ومثلت بجثثهم ومازال الاقباط لليوم يقتلون ولعل قتل فاروق عطالله 61 بمائه واربعون رصاصه وذبحه بعد ذلك بيد مسلمون فى ديروط ولم يرتكب الرجل اية جريمه هل سمعت بذلك ايها الشعب الالمانى لتعرف ان المسلمون قتله وارهابيون لتعاليم القران التى يدينون بها فهم متعطشى دماء وياوزيرة الهجره الالمانيه التى قابلت المتعصبه الاسلاميه منى الشاذلى ارسل لك هذه الرساله بها اسماء الاقباط الذين قتلهم المسلمون بدون ان يرتكبوا اى جريمه لقد دفعت السفاره المصريه بالمانيا 3 مليون دولار فى حادثه عاديه كما قال السفير المصرى والشعب المصرى كله فى العشوائيات لايجد رغيف الخبز واسألى ياسيادة الوزيره المذيع الليثى زميل منى الشاذلى التى سافرت على حساب جوع الشعب المصرى وهاهى اسماء شهداء الاقباط كما وردت فى موسةعة اقباط مصر لعزت اندراوس



مسلة عليها أسماء الشهداء الأقباط الذين قتلهم المسلمين فى أثناء حكم السيد الرئيس مبارك وحبرية قداسة البابا
شهداء الكشح
وعدد هم 21 ومكتوبة أسمائهم فى هذا الموقع
شهداء أبو قرقاص
جميعهم اطلق عليهم الرصاص من الخلف وهم يصلون داخل كنيسة ماري جرجس أبو قرقاص
1- أيمن رضا جرجس 21 سنة طالب بالسنة الخامسة بكلية الطب جامعة المنيا ذهب إلى كنيسة مار جرجس بالفكرية لممارسة سر الاعتراف وأثناء الاجتماع أطلق عليه الرصاص من الخلف واستشهد .2- جوزيف موسى فهيم 26 سنة بكالوريوس تجارة سنة 1992 استلم عمله كمحاسب في بنك - شماس وخادم باجتماع الشباب والشابات الذي استشهد أثناء انعقاده كان يقف بجانب باب الكنيسة يسجل أسماء الداخلين إلى الاجتماع ودخل الإسلاميون وأغلقوا الباب ثم تعاملوا مع هذا الشاب بوابل من الرصاص فكان أول من استشهدوا بينما كان والده موسى فهيم ، أمين صندوق الكنيسة وكان يجلس مع القس مكاريوس راعي الكنيسة في حجرة الكتب .3- ألفت بطرس شاكر 21 سنة عروس كان موعد زفافها شهرين فزفت إلى السماء دبلوم تجارة مواظبة على حضور الاجتماع والقداسات والتناول من الأسرار المقدسة .4- عادل ميخائيل عبد الملاك 26 سنة مدرس حاصل على دبلوم معلمين - أمين اجتماع الشباب والشابات ، شماس يتحلى بالصفات الحميدة كان خادما نشيطا يعد المسابقات وينظم الرحلات ويعد لها البرامج لتكون الرحلة في صورة روحية .5- ادوارد وصفي دانيال 28 سنة حاصل على دبلوم صنايع - شماس وخادم باجتماع الشباب.6- ميلاد شكري صليب 19 سنة طالب بالفرقة الثانية بمعهد السياحة والفنادق خادم بالتربية الكنسية .7- مجدي بسالي سويحه 19 سنة طالب بالسنة الثانية بكلية التجارة الخارجية جامعة حلوان شماس وخادم بالتربية الكنسية .8- بخيت نبيل بخيت 13 سنة طالب بالشهادة الاعدادية مواظب على التربية الكنسية واجتماع الشباب .9- صموئيل كنعان عبيد 40 سنة موظف ادارى بمدرسة منهرى الإعدادية خادم يكرس بكنيسة الآباء الرسل بأبو قرقاص البلد - قتلوه الإسلاميين أثناء هروبهم بعد المذبحة على كوبرى أبو قرقاص .10- فرج عريضة اسرائيل قتله الإسلاميين مع ابنه وهو من قرية أبو عزيز مركز أبو قرقاص يوم 13/2/1997 .11- ابراهيم فرج عويضة قتله الإسلاميون مع والده وكان يعمل في صيد السمك بترعة الإبراهيمية .12- وليم بشارة خليل مساعد شرطة كان في طريقه إلى قريته كوم المحرص وشاهد فرج عويضه وابنه ابراهيم مقيدين بالحبال وحاول إنقاذهما فناله رصاص الإسلاميين .
13 - صموئيل عاطف عبيد 16 سنة طالب

شهداء الدير المحرق
+ القس اغابيوس المحرقي "35 سنة"
+ الراهب نور القمص بنيامين المحرقي "45 سنة"
+ وصفوت فايز مشرقي "13 سنة"
+ ولبيب سعيد يونان "30 عاما"
+ وسيف شفيق يوسف "30 عاما"
محافظة أسيوط
13 شهيداً قرية المنشية ناصر قرية ويصا مركز ديروط محافظة أسيوط 4 مايو 1992
+ الفى سمعان بخيت
+ سمعان الفى سمعان
+ ايليا سمعان
+ كمال غزمى امين صندوق الكنيسة متزوج وله ستة اطفال
+ عياد لمعى سمعان ( ويلاحظ ان جميعهم من عائلة واحده وقد وجدت جثثهم متلاصقة بجرن للفول وكانت دمائهم تغطى زرعهم الاخضر
+ سمير مرزوق عبدللة
+ فهمى فهيم جرجس
+ عادل شفيق شاروبيم
+ الطفل اليشع الفى سمعان ( لفظ انفاسة فيما بعد بالمستشفى)
+ منصور قديس ( مدرس مواد اجتماعية استشهد وهو يلقى الدروس وسط تلاميذ الصف الخامس وقد اصيب التلاميذ برعب وانهالت صرخاتهم على استاذهم
+ الدكتور صبحى بخيت منقريوس مفتش صحة ديروط وقد اغتيل امام زوجته الكتورة نادية سدرا واطفاله ابرام 4 سنوات ومينا 3 سنوات ومارنا 2 وسبق وان قدم الطبيب خطابات التهديد التى وردت لة للشرطة فلم يعيروا الامر اهتماما وكان جمال فرغلى حينذاك مسئول الاغتيالات يسير مع اتباعه الارهابيين حاملين السلاح فى وضح النهار دون ان يتعرض لهم الدكتور برزى استشهد فى قلب عيادته وهو يعالج مرضاه وفى 15/10 من ذات العام (1992)
واسحق أيوب
+ قتل ثلاثة أقباط فى تاريخ آخر لهجوم العصابات الإسلامية بتاريخ 19/6/1992م وقد لوحظ أن البوليس قبلها جمع الأسلحة من المسيحيين فقط
+ فى ٣ مايو ٢٠٠٩م أستشهد جميل برتى جاد «مسيحى" عندما لقى ٣ أشخاص مصرعهم فى أسيوط ـ بينهم قبطى ورئيس لجنة المصالحات ـ وأصيب آخران بجروح خطيرة، إثر إطلاق أفراد من عائلة «الحوايشة» الرصاص عليهم عند مدخل قرية المطيعة أثناء عودتهم من جلسة صلح بين عائلتين بقرية قرقارص - المسيحى ليس طرفاً فى النزاع الثأرى .
+ مقتل فاروق هنري عطا الله (62سنة) بأكثر من 150 طلقة رصاص فى رأسه ومثل بجثته وقطعت رأسه
شهداء التوفيقية بسمالوط
+ ميلاد فرح إبراهيم قرية دفش هو "" مساء يوم 5 يونيو 2008،
+ يشوع جمال ناشد (19 عاما) في أول أكتوبر 2008 أيضاً تم قتل الشاب في قرية الطيبة والتي تتبع مركز سمالوط أيضاً لتكون قد قدمت إيباراشية سمالوط 6 شهداء أقباط. و كان الشهيد يعمل في ليبيا منذ عدة سنوات وأنه عاد هذا العام لإتمام خطبته علي إحدي فتيات القرية ، وأكد أن ابنه لا علاقة له بالأحداث الدامية التي شهدتها القرية خلال الحادث

المنيا
+ مغاغة / المنيا : نبيل بطرس غطاس نوفمبر 2008 م وقد حاول القاتل استيلاء على أرض القتيل وتبلغ نصف فدان فى مغاغة
+ فى 16 أكتوبر 2006م ذبح أحمد عبد الحميد لأنه يريد أن يعتنق المسيحية بالمنيا تجمع أهله فى طقس شيطانى شرير وذبحوه أمام زوجته وأولاده
عزبة / كامل تكلا التابعة لقرية بهجورة مركز نجع حمادى
العصابات الإسلامية تطلق رصاص أسلحتها الأوتوماتيكة على القطار السياحى الأسبانى وتقتل 13 قبطى وتصيب ستة بجراح فى عزبة / كامل تكلا التابعة لقرية بهجورة مركز نجع حمادى يوم الخميس 13/3/1997 م قامت العصابات الأسلامية بالهجوم على القطار الأسبانى متسللين من عزبة كامل تكلا التى يقطنها غالبية من الأقباط المسيحيين للتموية فصادفوا بعض القباط فأطلقوا نيران أسلحتهم الأوتوماتيكية الآلية وأنهال رصاص أسلحتهم على الأقباط الأبرياء وقد أسفر هذا الهجوم الأثيم على : - تم أغتيال 9 قبطياً مقصودين قتلوا + 4 مسلمين تصادف وجودهم أثناء أطلاق النار فى عزبة كامل تكلا بالإضافة قتل سيدة فى القطار المقصود بالهجوم وإصابة ستة آخرين فى القطار . واسماء شهداء الأقباط الذين قتلوا فى عزبة كامل تكلا هم : 1 - جاد الله منصور .
2 - مكرم ناظر جورجيوس .
3 - شفيق ذكى ميخائيل .
4 - شمعون سيفين عطالله .
5 - وجيه عوض الله السعيد .
6 - تامر قديس خليل .
7 - جاب الله لوندى ميخائيل .
8 - ثروت عبده سوريال
. 9 - سمير لبيب برتان .
أصيب كل من : - 1 - مجدى رفعت نصيف . 2 - كامل سعيد فهيم . 3 - عماد فوميل ناشد والغريب أن موقع الهجوم فى عزبة تكلا يبعد عن نقطة الشرطة بهجورة بحوالى 200 متر وظل إطلاق النار على المواطنين والقطار أكثر من ساعة ومع ذلك لم يقبض على الجناة فأين هم رجال الأمن ؟؟ ( جريدة وطنى 23/3/1997 م وراجع ايضاً الأهرام 22/3/1997 م )

قرية جنيفة السويس
+ رفعت غطاس62 سنة إصابته بأزمة قلبية أثناء احتدام مشاجرة بين أحد المسلمين والأقباط في فرح كان مقاماً بالقرية وتدخلت مديرية الأمن بالسويس خوفاً من تصاعد الأمور ومنعاً لحدوث أي فتنة طائفية داخل القرية التي تحولت إلي ثكنة عسكرية.

منشأة دملو القليوبية
فى 2 أغسطس 1978 م أستشهد
+ عماد حنا
+ بشرى بربرى





المحلة
+ أمير عبد الله أندراوس - قتل الاثنين4 يونيو 2007م الجاري شاب قبطي بالمحلة الكبرى يدعى أمير عبد الله أندراوس (مدرس لغة أنجليزية - 28 عاماً)، بفعل 26 طعنة نافذة تلقاها من محمود كمال محمود الزيات (منجد – 27 عاماً) وهو ابن صاحب المنزل الذي كانت تقيم فيه عائلة أمير القاتل يعمل أبيه كإمام مسجد دأب على الإساءة لأسرة أمير مرة بالسباب أخرى بالتطاول باليد حتى وصل الأمر إلى عدة محاضر بالشرطة وأمن الدولة حتى يتركوا الشقة وكان يقول لهم : أحنا موش عايزين مسيحيين كفرة تسكن فى منزلنا ، حتى وصل لدرجة التبول أمام شقتهم وتلفيق المحاضر الكاذبة لهم

قرية بمها بالعياط

قتل الكهنة والأساقفة
+ ألأنبا صموئيل أسقف الخدمات العامة قتل فى حادث المنصة الشهير
+ أبونا يوسف أسعد
+ القمص غبريال عبد المتجلى- التوفيقية- سمالوط استشهد فى سبتمبر ومعه امرأه وطفل عمره 11 سنة
+ القس رويس زاخر كاهن كنيسة يوحنا المعمدان التابعة لمركز ابو تيج قتلته الجماعات الاسلامية فى 24 نوفمبر وله من العمر 32 سنة 1981-
+ ذبح القمص مكسيموس جرجس فى أحداث الزاوية الحمراء 17/ 6/ 1981 م
+ القس شنودة حنا ومعه زوجته وطفل وثلاثة من الشمامسة أثناء عودتهم من النوبارية إلى الأسكندرية وقتل ستة أقباط من بينهم كاهن بالرصاص فى مركز أبو المطامير بالبحيرة 12 / 5 / 1990 م الآتى أسمائهم
* زوجة القس شنودة وأسمها تريز حنا .
* طفل هو أبن أخت زوجة القس شنودة وأسمه مايكل صبرى .
* الدكتور جمال رشدى (طبيب أسنان) شقيق ألفونس رشدى .
* الشماس الأول سامى عبده
* الشماس الثانى يطرس بشير
+ الراهب أغناطيوس المحرقى قتل برصاصات قاتلة وسط المزروعاتفى يوم 3 سبتمبر 1999
+ أبونا / أبراهيم ميخائيل كاهن كنيسة مار مينا بطحا الأعمدة – مركز سمالوط يوم 1 مايو 2004 م كما استشهد أيضا شماسان في نفس الحادث هما الشماس/ محروس ميلاد شيحة والشماس/ ناصر فهيم بسخيرون أجبرهم ظابط بوليس وساق العربة بسرعة شديدة متجهاً نحو ترعة وقفز منها
+ القس شنودة حنا عوض كاهن كنيسة الانبا شنوده بالنوبارية الإسكندرية

قتلوا لرفضهم الأتاوة الجزية الإسلامية
1- سامي كامل نجيب المحرص = ملوى 9/942- أسامة كامل نجيب المحرص = ملوى 11/943- نادى نجيب شنودة المحرص = ملوى 11/944- ميخائيل فرج حنس المحرص = ملوى 11/945- فهمي فراج ابراهيم نواي = ملوى 12/946- عزمي مختار عزيز الإدارة = ملوى 12/947- صادق ابراهيم خليل عزبة بولس / تندة - ملوى 12/948- يوسف بسالي بطرس اسمنت / أبو قرقاص 1/959- اسحق حنين منشأة نصر / أبو قرقاص 1/9510- رفعت كمال كامل نواي = ملوى 1/9511- نبيل سروال قسطنطي ملوى 2/9512- حنا فارس ميخائيل حرز / أبو قرقاص 3/9513- صفوت ثابت كيوان منشأة المغالقة / ملوى 4/9514- كمال نجيب بولس اتقا / ملوى 4/9515- رضا خليل أمين منشأة المغالقة / ملوى 4/9516- سمير يونان زخاري سمالوط 4/9517- إيليا نجيب متري ملوى 5/9518- صفوت زاخر صالح "طبيب" هور/ ملوى 5/9519- زغلول ظريف جون نزلة جريس/ أبو قرقاص 5/9520- خيري جرجس الشهير بـ "خيري الضبع" صيدليتندة / ملوى 6/9521- ظريف محفوظ سمالوط 6/9522- عماد رؤوف فؤاد "صايغ" ملوى 9/9523- شريف شوقي نجيب "صائغ" ملوى 9/9524- سامي شحاته كامل نزلة البدرمان / ملوى 9/9525- ظريف أنور متى ملوى 9/9526- عماد دانيال واصف قلندول / ملوى 9/9527- عوض شاربين طناس نزلة جريس / أبو قرقا 2/9628- هابيل لبيب عبد السيد جورجي / أبو قرقاص 2/9629- محسن وديع جرجس اتليدوم / أبو قرقاص 7/9630- إيهاب أمين غبريال اتليدم / أبو قرقاص 7/9631- وليم فائق جرجس نزلة جريس / أبو قرقاص 8/9632- أسامة فاضل أسعد نزلة جريس / أبو قرقاص 8/9633- طايع سام أسعد نزلة جريس / أبو قرقاص 8/9634- سمير منير نصيف منتوت / أبو قرقاص 9/9635- زاخر يوسف زاخر بني عبيد / أبو قرقاص 9/9636- سعيد زاخر يوسف بني عبيد / ابو قرقاص 0/9637- د. ميشيل عياد حنس (طبيب) قلوبا / ملوى 10/96
*************************
منشاه دملو القليوبيةعماد حنا وبشرى بربرى- من منشاه دملو القليوبية استشهد فى 2 اغسطس
*************************
القاهرة
ذبحت سمية وديع حنا على الطريقة الإسلامية فى 21/6/2009م العمرانية تزوجت من مسلم وحاولت الطلاق منه
قتل سليم كمال عريان" 20 سنة 13/5/2009م بعين شمس
مقتل كل من هدرا عزيز سعيد وأمير اسطفانيوس وإصابة مينا سمير جاد الله فى ليلة عيد الميلاد 6/1/2009م

مذبحة الزاوية الحمراء
+ القمص مكسيموس جرجس وضعوا السكاكين فى رقبته وطلبوا منه ان ينطق الشهادتين فرفض فذبحوه ونال اكليل الشهادة فى 17 نوفمبر 1981
+ اسة كامل مرزوق وسمعان
+ زخارى لوندى
+ الدكتور مجدى قلدس ( صيدلى)
+ الدكتور جريس ( صيدلى) + الدكتور سليمان شرقاوى ( صيدلى)
+ مملوك بشرى
+ زكى جرجس +صبحى الفيل
+ جورج عزيز صليب ( جواهرجى )
+ عزيز صليب
+ كامل الاسيوطى
+ رياض غالى
+ ملاك عريان
+ ملك فايز
+ حبيب صليب
+ ناشد كيرلس
+ فايز عوض
+ شنوده جرجس
+ عياد عوض
+ بنيامين ايوب 1990
*************************
شهداء الاسكندرية فى 12 مايو 1990
+ تريز الياس بشاى ( زوجة الكاهن القس شنودة حنا عوض )
+ الدكتور كمال رشدى
+ الشماس الفونس رشدى
+ الشماس سامى عبده
+ الشماس بطرس بشاى
+ الطفل مايكل صبرى
+ نصحى عطا جرجس وكانت 3 كنائس في الاسكندرية هوجمت من قبل مسلحين (مسلمين) بأسلحة بيضاء جمعة ختام الصوم الأربعينى شهر أبريل 14/4/2006 م مما أسفر عن وقوع قتيل واحد وجرح 12 آخرين في صفوف الأقباط المسيحيين.
*****
تجار الذهب
+ تاجر دهب بالقوصية وجد مذبوحا وبجواره شال الجانى الذى قتله 1991
+ عبد العزيز عبد المسيح قتلته الجماعات الاسلامية فى 7 نوفمبر 1991 1992
+ امجد ميخائيل استشهد فى 8 مارس 1992 متأثراً بجروح فى راسه بينما كان والده يعانى من جروح برجلية نتيجة الضرب بمواسير حديدية
+ ظريف مريد اسكندر قرية بنى خالد بسوهاج فى 19 اغسطس 1992
+ معوض فضل رياض، ٣٣ سنة فبراير ٢٠٠٨ يمتلك محل ذهب في منزل والده بقرية بشتيل في الوراق وكشفت أثار الدماء داخل المحل وخارجه أن القتيل قاوم قاتله بشدة وأطلق صرخات استغاثة مكتومة وأجبر المتهم علي الهرب قبل أن يسقط جثة هامدة عند باب المحل..
+ مكرم عازر الجميل "60 سنة" وشهرته "الخواجه" فى يوم الأربعاء 28/5/2008م أقتحم ملثمان مسلمان محلا للمجوهرات في شارع ترعة الجبل بجوار سينما الزيتون بحى الزيتون القاهرة كانا يستقلان دراجة بخارية ومسلحان بأسلحة نارية أحدهم يلبس باروكة شعر وأطلقا اعيرة نارية على اربعة اقباط قتلا فى الحال وقيل أن خامس مصاب والقتلى الأقباط المسيحيين صاحب المحلومعه العمال الأربعة التالى أسمائهم
+ أمير ميخائيل نصير "27 سنة"
+ بولس حلمي بارع "24 سنة"
+ حماية مكرم صليب "28 سنة"
+ زكريا وجيه "44 سنة"
+ منير فايق ونيس صاحب محل "نيو جولد" للمصوغات بكفر الشيخ الساعة 2.30 ظهرا وسرق القتلة محتوياته. فى 7/2008 قام مجهولون بقتل جواهرجي قبطي في كفر الشيخ في وسط النهار وسرقة 2 كيلو ذهب من المحل الخاص به ، وكان الجناة قد قاموا بهذا العمل وفصلوا رأس الرجل عن جسده وتغطيته بالجرائد وفروا هاربين
*************************
طما + الدكتور برزى استشهد فى قلب عيادته وهو يعالج مرضاه وفى 15/10 من ذات العام (1992) قامت المظاهرات بمدينة طما وكانت ضد المسيحيين وتم قتل 4 منهم ويوم الجمعة 16/10 تكررت المظاهرات وقتل اثنان من المسيحيين وترك الثالث بين الحياة والموت وتم نهب وتخريب وحرق سبعة صيدليات و69 محلا تجاريا وسبع منازل وخمس سيارات جميعها مملوكة للمسيحيين 1993 +
*************************
منفلوط
الكتور فوزى بشرى ميخائيل اطلق علية المتطرفون الرصاص صباح الخميس 22 يوليو 1993 أمام منزله وعيادته فى منفلوط
+ الشماس عادل بشرى عزب قتل فى 5 مارس اثناء عودته من الكنيسة إلى منزله
+ شماس آخر قتل فى 8 مارس ( القوصية) 1994

+ سعد عزيز الذى أستشهد امام والدته بقرية ببلاوا باسيوط -
**************************
مذبحة مير بالقوصية
+ فى يوم 4 اكتوبر اقتحم المتطرفون منزل ثرى قبطى من كبار تجار القوصية واسمة سامى يعقوب ميخائيل فقتلوه أولاً ثم قتلوا ولديه
+ عجيب سامى ( متزوج وله 7 اولاد )
+ امير سامى ( متزوج من شهرين )
********************************
مذبحة عزبة الاقباط بالبدارى 25 فبراير 1996
اقتحم اثنان من العناصر الارهابية المتطرفة عزبة الاقباط بالبدارى واطلقا الرصاص على المواطنين العزل فقتلا
+ مجدى صادق توفيق
+ زكى نصيف يونان
+ بطرس نصيف رزق + كميل فتحى بخيت
+ عزيز بطرس سليمان
+ مترى عطا عطية
+ صفوت شفيق قتلا برصاص الجماعات الاسلامية المتطرفة فى طهطا يوم السبت 17 اغسطس 1996 1997
+ صبحى سليمان النائب القبطى بمجلس الشعب عن سوهاج
******************************
الأسماعيلية
+ هيدات حليم حرم مدير شركة ل ج بالأسماعيلية الأحد 22 أكتوبر 2006 .. قتلت السيدة وهى أبنه خالة الأنبا بطرس سكرتير البابا شنودة الثالث بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وقد حدث خلاف حديث بين هذه الأسرة القبطية وأسرة مسلمة بسبب صوت ألاذان , ومما هو يجدر بالذكر أن الجريمة حدثت فى شهر رمضان كما حدثت فى المنطقة التى كانت تسكن فيها المجنى عليها سرقات كثيرة مما يوحى بتسيب الأمن فى هذه المنطقة التى هى مركز الأخوان المسلمين فى مصر فقد كان أول مرشد للأخوان المسلمين حسن البنا يقطن فى مدينة الإسماعيلية وشهدت هذه المدينة أثناء تقلده منصب المرشد العام مجزرة وحشية قتل فيها الأخوان المسلمين الأقباط وعلقوا أجسادهم على خطاطيف حديدية يستخدمها الجزارين فى حمل اللحوم وطافوا بهم شوارع الأسماعيلية وهم يرددون هتافهم الشهير الله أكبر ثم ألقوا بأجسادهم فى الكنيسة وحرقوا الكنيسة
***********************************
الأقصر
+ أميل عبد الملاك عياد مرقص «مقاول» (25 سنة) 01/01/2009 م نجع السواقي في مدينة الأقصر وتبين من تحريات المباحث أن المجني عليه تشاجر مع أحمد علي حسن بعد أن ضبطه وهو يسرق البرسيم من أرضه، وأن المتهم ضرب المجني عليه بـ «سيخ حديدي» علي مقدمة رأسة ضربة أودت بحياته، تم ضبط المتهم وقريب له يدعي فراج أبو السودة، وقال هاني شقيق المجني عليه: «فوجئت بوجود شخص في الأرض التي نستأجرها بسرق البرسيم، وعندما اقتربت منه أخرج مطواة من جيبه فدفعته بيدي وذهبت لأخبر أشقائي»، وتابع: «عدنا إليه أنا وشقيقي المجني عليه وشقيقي أسامة، فوجدنا معه شخصاً آخر ولم نقل لهما سوي جملة واحدة «هو فيه إيه يا عرب» فطعن أحدهما شقيقي بآلة حادة

*****************************
أسوان
+ شنوده عوني أبن سائق مطرانيه اسوان 24 سنه فى يوم السبت 18 /11/2006م لشهيد كان يملك تاكس بيجوا لنقل المسافرين ويسترزق منه وأستأجر بعض المسلمين عربيته وقالوا له : " نسافر فى الطريق الصحراوى لنصل بسرعة " وعندما لم يصل فى نهاية اليوم إلى بيت أبوه قلق الأب على أبنه حيث أن أبنه تعود ان ينام عنده وفى اليوم التالى أخذ ابوه سيارة اخرى وذهب إلى الطريق الصحراوى وساروا فى الطريق الصحراوى وعثروا على جثته عند الكيلو 10 كيلوا من الطريق الصحراوى وجدوه مفرود اليدين مثل صليب ويبدوا أنهم طعنوه خمس طعنات داخل السيارة فقاومهم وهرب منهم فتعقبوه ووجدوه مفرود اليدين على هيئة صليب وذبحوه ولكن لم يفصلوا رأسه حيث ظلت على الجلدة التى خلف الراس
****************************
حلوان
+ وديع عيد تادرس - فى 5 فبراير 2009 م وهو قبطى ينتمى لعائلة مسيحية كبيرة سبب الوفاة يرجع نتيجة الطعنات الكثيرة التى انهالت على الرجل القبطى والتى اندلعت بسبب مشاجرة مع جاره وليد فوزى لركن سيارة المسيحى أمام جاره المسلم

******************************
شبرا
+ جرجس منير فرنسيس الحادثة 15/9/2007 كانت زعيق فى الشارع ماسكين فى أبنى سمورة وحازم ووائل فنزلت وأخذت أبنى وسكت وكرسوا ماسورة الماء وسكتنا وفى يوم 16/9/2007 م لم يقدر جرجس منير فرنسيس للذهاب لعملة حيث كان الضرب شديد فى اليوم السابق , ثم عدى واحد مسلم وقال للأم وجرجس تعال أصالحك مع العيال اللى بيضربوك وقالت الأم قلت لهم روح معاه وأتصالحوا ما فيش يأ أبنى غير السلام فقال الشهيد جرجس : دولى غدارين بلاش يا أمه , ولكنه أطاع أمه وذهب جرجس بروح السلام روح المسيح بروح الحب والصلح وقابلوه الثلاثة بروح الإسلام وروح الشر والقتل وقام الثلاثة وخبطوه بمطواة وتقول الأم لسه بيكلموا مع بعض ولقيت الولد مرمى فى الأرض وفى النيابة شهد المسلمين أن الولد مسك مطوة وأن الثلاثة أخذوا المطوة منه ومات على كدة ولم يأخذوا شهادة الأم وبعد أستدعوها فى وذهبت إلا أنهم لم يسألوها تشهد ألأم وكل مجرم أخذ ثلاث سنين سجن 13 /5/ 2007م ****************************
دار السلام بسوهاج
+ وصفي صادق إسحق (40) عاماً يعمل صراف بالضرائب العقارية ومتزوج ولديه أربعة أبناء لا يتعدى أكبرهم الحادية عشر من عمره
+ كرم كليب إندراوس أبن أخت وصفي صادق يبلغ من العمر 24 عاماً ويعمل مُزارع
تفقت جميع الآراء أن وصفي هو راجل محبوب من المسلمين والمسيحيين ومواظب على خدمة الكنيسة دائماً ولا توجد له أي خلافات أو ثأر مع آخرين وأيضاً أبن شقيقته الشاب وهو غير متزوج
+ فى 21/04/2009 م عيد عجيب زكي 45 سنه وكان يعمل عامل بمحطة الخدمة من قرية جزيرة شندويل هاجمته عصابة إسلامية ولم يدفعوا الأجرة وعندما طالبهم بذلك ذبجوه على الطريقة الإسلامية وفروا هاربين.
*********************
كوم أمبو
+ رومانى راضى عبده شحاتة ( 27 سنة ـ دبلوم صنايع) أول نوفمبر 2009م حيث تلقت مباحث كوم أمبو بلاغا بقيام أحمد أبو الروس بقتل شريكه فى محل الموبايلات رومانى راضى بعدما استدعاه ليلا ثم قام بضربه بماسورة على رأسه وطعنه عدة طعنات فى أماكن متفرقة من جسده ثم فصل رقبة رومانى راضى عبده شحاتة ( 27 سنة ـ دبلوم صنايع) وأحضر زوجته من عند أبيها حتى تشهد أن رومانى إعتدى عليها ولكن الطب الشرعى برأ القتيل المسيحى من تهمة أغتصاب زوجة المسلم

*****************************
شهداء قتلوهم بالجيش
+ العريف مجند هانى صاروفيم نصر الله من قرية الرحمانية قبلى بلد مركز نجع حمادى محافظة قنا أغسطس 2006م - كان مجندا بالمنطقة الجنوبية باسوان - بالوحدة رقم 2152-ج-33 وجدناة ملقى قتيلا بمياة نهر النيل - بجوار مركز نجع حمادى وان الجثة تظهر عليها علامات تعذيب فى كامل جسمة حمام خال هانى قال : " لقيت الصليب مقشوط والصورة وشفت الجثة بنفسى " وسبق وان قرر لاهلة بالمنزل انة توجد خلافات بينة وبين قائد وحدة المباشر بسبب انة مسيحى
+ مُجند جرجس رزق يوسف مقار - الاثنين, 18 سبتمبر 2006 التحق بمركز تدريب مبارك بالكيلو 22 طريق السويس وذلك بعد أجراء كافة الفحوصات في منقباد بأسيوط وبعد عشرين يوما جاء إليهم طلبا من مركز شرطة القوصية مسقط رأس جرجس ليطلب منهم التوجة الي قسم ثان باسيوط فذهب والده العاجز وأخيه وبعد معاملتهم معاملة بالغة السوء من الشرطة والنيابة وهم لا يعرفون ماذا يحدث أو لأي سبب جاءوا وبعد أسئلة عجيبة مثل: هل كان لجرجس اعداء او كان مريضا او غير ذلك قالوا لوالده((أبصم هنا)) فبصم علي عدة وريقات وبعد ذلك قالوا له روح خد جثة إبنك من الثلاجة !!!؟ فسقط الرجل مغشيا عليه من هول الكارثة.
**********************************
شهداء لأنهم أعتنقوا المسيحية
+ أحمد عبد الحميد مصرعه ذبحاً أمام زوجته وأولاده فى 16 أكتوبر 2006م بالمنيا فقد أعلن أحمد عبد الحميد برغبته فى إعتناق المسيحية أمام عائلته فشهدت عائلته ذبحه امامه فى مشهد دموى
+ شيرين ابراهيم حسن على وأصبح اسمها مادلين قتلها أمن الدولة بعد تعذيبها لمدة خمس ساعات متواصلة حتى فشلوا فى انها تترك المسيح وتعود لمحمدهم فقتلوها --- لتصبح شرين شهيده المسيح فى تذكار ميلاده المجيد 7 يناير 2008م ويقال أن الذى أمر بتعذيبها محمد قمرة رئيس مباحث امن الدولة بالإسكندرية

*******************************
قرية دفش المنيا
+ ميلاد فرح إبراهيم -22 عاما يقول أقارب القتيل إن جاره المسلم خميس عيد عبد الحميد -25 عاما- استدرجه إلى منطقة غير مأهولة غربي القرية، وسدد له طعنات في الرقبة والبطن ولاذ بالفرار. وقال قريب للقتيل إن شابا مسيحيا يدعى عماد مر بالقرب من القتيل بالمصادفة قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، وأنه أبلغه باسم المتهم. وقد ستخدمت الشرطة المصرية قنابل الغاز المسيل للدموع الجمعة 6-6-2008 في فض مظاهرة اشترك فيها مئات المسيحيين بقرية تقع جنوبي القاهرة، بعد مقتل شاب مسيحي اتهم بقتله شابا مسلما

*********************************
العمرانية الجيزة
+ ناصر صديق جاد الله ٣٧ سنة إتهمت أسرة السباك القتيل ناصر صديق جادالله أمناء الشرطة في قسم العمرانية بقتل ابنها بعد أن حضروا إلي المنزل فجر أمس، وطلبوا منه التنازل عن شكوي قدمها ضد زميلهم، تحقق فيها النيابة حالياً. قالت مريم منير أيوب، زوجة القتيل قالت إنها سمعت صوت رجال شرطة يطرقون بابهم فجراً، وكسروه بالقوة، ثم ساوموا زوجها علي التنازل عن شكواه ضد زميلهم، وعندما رفض أوثقوه من يديه وألقوا به من الشرفة.
************************************
الخصوص القاهرة
+ زيدان يوسف سمعان ( 35 عاماً ويعمل مقاول ) ... وقد أنتقل رجال المباحث للمنطقة ووجدوا القتيل مدرج فى دماه ويقف بجواره القاتل / محسن محمد حسن على وشهرته محسن إمام ( 43 عاماً ) وهو يحمل سكيناً كبيرة ... فتم القبض على المتهم وتم تحريز الأداة المستعملة فى الجريمة ... تم أبلاغ نيابة الخصوص و تولى التحقيق أحمد عزوز مدير نيابة الخصوص ... وجدير بالذكر أن سبب المشكلة قد بدأت عندما توجه القتيل إلي منزل المتهم لمعاتبته علي قيام نجله ( 20 عاماً ) برش المياه علي نجلتة المجني عليه ( 14 عاماً ) ... فقام المتهم بطعنه بسكين كبير عدة طعنات نافذة أخترقت القلب والغشاء البرتوني فسقط القتيل غارقا في دمائه********************************
قنا
+ عفاف صادق بولس - فى شهر نوفمبر 2006 م عندما تعرضت لعدة طعنات قاتلة فى الرقبة أثناء نزولها من سلم البيت التى تسكن فيه متوجهة إلى عملها حيث تعمل فى مدرسة أعدادية بقنا والشهيدة أم لطفلين , وقالت الحكومة أن القتل كان بقصد سرقة مجوهراتها , ولكن أشيع فى الحى التى تسكن فيه أن القتل تم لأن السيدة كانت المسيحية تنزل متبرجة فى شهر رمضان , ولأن عمليات ذبح الأقباط أنتشرت فى عدة محافظات والتقارير الحكومية تتعمد الفبركة والكذب والتضليل ففقدت مصداقيتها امانتها أمام الضمير الأنسانى والعدالة , لهذا يمكن القول أن جريمة الذبح تمت بدافع دينى أسلامى عنصرى نصت عليه شريعة الأسلام وهو قتل غير المسلم لأنه كافر وسرقة اموالة لأن الإسلام يعتبر أموال الغير مسلم غنيمة كما ذكر القرآن , وعلى هذا فقد أخطأت الحكومة وأخطأ الأمن لأنهم أعتبروا الجريمة بسبب السرقة , ولكن هذه الجريمة هى واقع الأقباط والمعاش , ويجب أن يخجل الأمن من ذكر الحقيقة أن هذه الجريمة جريمة أسلامية تمت بدافع الحصول على الغنيمة
+ الشهيدان هدرا أديب و أمير اسطفانوس خليل وتهجير 22 اسره من قرية الحجازية بقنا : وقعت مشادة بالعصي بين عائلتين من عائلات الصعيد فى 6 /11 /2004 وهم عائله آل سليمان وعائله محمد سعيد راح ضحيتها احد أفراد العائلة الأخيرة وإثناء هذا الجو المشحون بالتوتر تمت جلسه عرفيه تتكون من كبار رجال الأمن وأربعه من قيادات عائلات البلد وانتهوا الى تهجير 22 أسره من عائله آل سليمان اى حوالي 122 شخص وتركهم ممتلكاتهم والاكتفاء بان اخذوا معهم أمتعتهم فقط وهم الذين كانوا يمتلكون ورش نجاره خاصة بهم وحكم عليهم ايضا بثلاث سنوات بتهمة القتل الخطأ الى ان جاء يوم السبت 18 /4/ 2009 حيث وقعت الجريمة التى أودت بحياة اثنين من خيره شباب الأقباط والثالث أصيب بإصابات خطيرة فى العظام
***********************************
طنطا
+ فى 01/05/2009 م الشهيد ملاك عادل فوزي قتله المسلمين بمنطقة «علي مبارك» بطنطا أنه كان يفض مشاجرة بين المسلمين ومسيحيين
*************************************
الدقهلية
حوادث قتل المسيحيين فى تمثيليات أنهم عاكسوا المسلمات
+ الشهيد صبري شحاتة 60 سنة - الخميس 5-3-2009 م المسلمون يقتلون قبطياً أسمه صبري شحاتة بسبب شائعة بقرية دوماص مركز ميت غمر محافظة الدقهلية
+ وجيه موريس زكي برزي 28 سنة لم تجف بعد دماء شهيد ميت غمر المسيحى حتى يسقط وجيه موريس زكي شهيداً آخر للمسيح فى أقل من اسبوع المسلمون يعذبونه 9 أيام ثم يغرقونه فى النيل
*************************************الزقازيق محافظة الشرقية+ الشهيد فؤاد فوزى توفيق - يوم الثلاثاء 27/ 6/ 2006 م كان يعمل فى محلة لتصليح الأحذية أمام مديرية الأمن فى مدينة الزقازيق محافظة الشرقية عندما قتله مسلم ملتحى طعناً بسكين .
+ نادر عادل نجيب يبلغ من العمر 16 سنة وعدة شهور وهو فى السنة النهائية فى الثانوى الزراعى - المدرسة تبعد عنا حوالى 8 كيلو ميتر وبعد أن ذهب إلى المدرسة جائنا خبر أن ابننا فى المستشفى ويحتاج نقل دم , وعندما ذهبنا إلى هناك وجدنا أن المستشفى وحدث نزيف حوالى 3 - 4 لتر دم والمستشفى نقلته إلى مستشفى آخر وظل فى حجرة العمليات ثم أنتقل إلى العناية المركزة وأخيرة أنتقل إلى السماء - والذى ضرب أبنى قاتل محترف لأنه ذبحه بقطع طوله 12 سم فى الرقبة وقطع شريان الوريد الواصل للمخ - أبنى ليس له أى عداوه مع أحد - وقد قبض على القاتل ولكن الحكومة تريد أن تخرجه براءة ويقولون أن شهادة ميلاده مفقوده ويريدون تسنينه على أن يكون أقل من 16 سنة حتى لا يعاقب مع العلم أنه رسب ثلاثة مرات فى السنة النهائية أى أنه يقدر سنه بحوالى 20 سنة وكيف يكون فى مدرسة ولا يوجد له شهادة ميلاد , وهو مسجل خطر وهو يبتز الناس وقد قطع أصابع شخص قبل ذلك وقطع اذن شخص آخر وظل مطلق السراح إلى ان ذبح أبنى
**************************
حوادث الطرق المدبرة لقتل الأقباط
+ مقتل 21 قبطياً وإصابة 23 فى حادث تصادم - فى 1/2/2006م السنة 130 العدد 43521 نشرت جريدة الأهرام القاهرية : " شهدت قرية القرايا بقنا حادثا مأساويا عندما اصطدمت سيارة نقل بأتوبيس سياحي كان يقل‏45‏ شخصا كانوا في طريقهم لزيارة أحد الأديرة بإسنا‏,‏ وذلك عقب زيارتهم لمجموعة أديرة أخري بالوجه القبلي‏,‏ فانقلب بهم الأتوبيس وسقط في الترعة‏.‏
********
قاعدة المسلة
صورة للبابا شنودة
فى 3/1/2003 م قال قداسة البابا شنودة : نستأنف الحكم إلى الله وحدهإن الله الذي قال لقايين القاتل الأول "صوت دم أخيك صارخ إلى من الأرض". نصرخ إلى عدله الإلهي دماء عشرين قبطيا سالت على أرض الكشح في صعيد مصر وتصرخ معها دماء أخوة لهم سالت في أبو قرقاص، وفي الدير المحرق وفي ديروط وصنبو، وفي التوفيقية بسمالوط، وفي منشأة دملو، وفي غير ذلك.... كلها تصرخ إلى عدله الإلهي وإن لم تجد إنصافا على الأرض فهي تطلب الإنصاف من الله وحده ، وهومصدر كل عدل.كان الحكم الذي صدر في قضية الكشح مصدر إحباط للأقباط كلهم، وترك في نفوسهم جرحا عميقا وأثر لا يمحى من ذاكراتهم على مر الزمن لذلك هم يتجهون إلى الرب الذي لم ينس مطلقا دماء هابيل الصديق.. فهو يقيم العدل، ويعطي العزاء
وفى 1/2007م أرسل الرب كرات نارية نزلت خصيصاً من السماء بالصعيد لحرق بيوت المسلمين فقط الذين قتلوا مسيحى مصر فى مساحة قدرها 650 كيلو متر مربع وفى الإجتماع الأسبوعى 16/5/2007م قال قداسته أحداث قرية بمها بالعياط محافظة الجيزة مصر : ربنا‏ ‏شايف‏ ‏وسامع‏ ,‏وأن‏ ‏سكت‏ ‏المسئولون‏ ‏فلن‏ ‏يسكت‏ ‏الرب
*************************
يونيو 1981 مذبحة الزاوية الحمراء بالقاهرة ونجم عنها أكثر من 80 قتيل طبقا لتصريح اللواء حسن أبو باشا وزير الداخلية فى ذلك الوقت مايو 1990 مذبحة الإسكندرية مقتل القس شنود حنا عوض وزوجته تريزة الياس بشاى وخمسة آخرين مايو 1992 مذبحة ديروط مقتل 13 من بينهم طفل صغير وفلاح عجوز مارس 1994 مذبحة دير المحرق بأسيوط مقتل اثنين رهبان وثلاثة آخرين فبراير 1996 مذبحة عزبة الأقباط بالبدارى مقتل ستة أشخاص وإصابة آخرين فبراير 1997 مذبحة ابو قرقاص بالمنيا مقتل تسعة شبان أثناء اجتماع الصلاة بالكنيسة مارس 1997 مذبحة بهجورة بنجع حمادى مقل ثمانية اشخاص بينهم عجوز عمره 70 عاما يناير 2000 مذبحة الكشح مقتل 21 بينهم طفلان وامرأتان ابريل 2006 مذبحة الاسكندرية شخص عجوز وإصابة 15 آخرين http://www.coptichistory.org/new_page_5399.htm
موريس صادق المحامى بالنقض وعضو نقابة المحامون المصريه المستشار القانونى بالولايات المتحدة الامريكية وعضو نقابة المحامين الامريكية، DcBar ورئيس الجمعية الوطنية القبطية الامريكية

Monday, October 26, 2009

ديروط على صفيح ساخن بعد مهاجمة متاجر ومنازل الأقباط !

ومازال العقاب الجماعى مستمراً : ديروط على صفيح ساخن بعد مهاجمة متاجر ومنازل الأقباط !
قوات الأمن تفرض سيطرتها على المدينة بعد 5 ساعات من الهجوم !
تدمير ونهب 4 صيدليات وعشرات المتاجر .. ومحاولة إشعال لنيران فى كنيسة العذراء!
نادر شكرى - وطنى
فرضت قوات أمن أسيوط حالة من حظر التجوال بمدينة ديروط عقب وقوع أحداث عنف طائفى صباح اليوم السبت 24 أكتوبر ضد الأقباط ،تم استهداف متاجرهم ومنازلهم ومقر المطرانية ، حيث تم تدمير وتكسير ونهب بعضها وإشعال النيران فى أجزاء منها ، وجاءت الأحداث المؤسفة التى شارك فيها العشرات من الشباب المسلم على أثر تجديد النيابة لحبس أربعة مسلمين متهمين بقتل قبطى كان ابنه أقام علاقة غير شرعية مع فتاة مسلمة ...
تبدأ وقائع الأحداث فى تمام الساعة الحادية عشر صباح السبت عندما قررت نيابة ديروط حبس أربعة متهمين من عائلة حسونة 15 يوما على ذمة قضية قتلهم لقبطى وإصابة اثنين آخرين أثناء فتحهم النيران على منزل قبطى اتهم ابنه بإقامة علاقة مع فتاة مسلمة ، حيث سادت حالة من الفوضى والعشوائية عقب قرار النيابة، وخرجت مجموعات من المسلمين معظمهم من الشباب الراشد ويرتدون أغلبهم الجلباب قاموا خلالها بحملة هجوم استهدفت منازل الأقباط ومتاجرهم بمدينة ديروط، رغم أنهم لا يتصلون بصلة بالعائلة القبطية التى ينتمى لها الشاب، واستمر الهجوم إلى ما يزيد على 5 ساعات فى أماكن متفرقة بالمدينة رغم التوقعات المسبقة لهذه الأحداث عقب مقتل القبطى ...
حيث حشد الجهاز الأمنى بعض أفراد الأمن بالمدينة منذ جريمة القتل ولاسيما عقب صلاة الجمعة الماضية ورغم معرفتهم بتداعيات الأحداث إلا ان جهاز الأمن لم يتخذ الإجراءات الوقائية لتأمين الأوضاع ، خاصة أثناء التحقيق مع الأربعة مسلمين وكان وراؤهم تجمهر كبير من عائلتهم منذ صباح السبت ...
روى شهود عيان وقائع الهجوم المستهدف للأقباط الذى بدأ بشارع أبو بكر الصديق الذى تتجمع فيه متاجر الأقباط ، حيث تم مهاجمة عددا من الصيدليات ومنها صيدلية د. هانى حكيم و وصيدلية د. رمسيس حنس، وحرق سيارة زوجتة، وصيدلية د. عادل شوقى وأخرى للدكتور عماد كمال بشارع المعلمين، كما تم مهاجمة عدد من المتاجر ونهبها وتدميرها، ومن ذلك وليس للحصر " كوافير هميس للسيدات ، وكيرو للزجاج ، وأندرو للمحمول ، وغاوى خسارة للموبيلات ، وخان الخليلى للملابس الجاهزة ، وشركة جى بى للملابس ،وشركة ليليان للملابس ، فضلا عن العديد من متاجر البقالة والسوبر ماركت، وتحطيم ما يزيد على أربعة سيارات يملكها أقباط ومحاولة إشعال النيران فى كنيسة أبوسيفين والعذراء الأثرية ومهاجمة الوجهة الأمامية لمطرانية ديروط ...
ووصل الهجوم إلى قذف منازل الأقباط بالطوب أثناء صيحات بعض الشباب للجهاد ومنها " لا إله إلا الله " ، كما استهدف المعتدون التحرش بالفتيات القبطيات أثناء خروجهن من المدارس ، مما أدى مطالبة أسر العديد من الأقباط لإدارة المدارس بحجز الطالبات وعدم السماح بخروجهن حتى وصول بعض أفراد عائلتهن لتأمين ووصولهن للمنازل . وسط حالة من الرعب والهلع وقيام جميع الاقباط بغلق منازلهم والاحتماء بها ضد هجمات الغوغائية العشوائية للمعتدين الذى لم يستطع الأمن وقفهم لأكثر من خمس ساعات، حتى وصول قوات من مديرية امن أسيوط التى فرضت كردونات أمنية على مداخل المدينة وبعض الشوارع الرئيسية ، وفى وسط حالة الفوضة الأمنية لم يستطع الأقباط الخروج لتحرير محاضر بخسائرهم وفضل الجميع قطع أعمالهم وحماية أسرهم داخل المنازل بعد رفض مركز الشرطة استقبال أية محاضر فى ظل هذه الظروف ...
نهب وتحطيم الصيدليات !
التقينا د. هانى حكيم أحد الذين دمرت ونهبت صيدليتهم حيث قال :" كنت فى المنزل صباح السبت حيث ذهب زوجتى د. هايدى فى الفترة الصباحية كالمعتاد ولكن استيقظت فى الحادية عشر على أصوات بالشارع، فقمت بالاتصال بزوجتى التى أخبرتنا أن هناك هجوما على الاقباط ، فذهبت سريعا وأثناء السير تلقيت اتصال من زوجتى أنهم قاموا بالهجوم على الصيدلية ونهبها ، حيث تم تدميرها وسرقة 5 آلاف جنية نقديا هى مبالغ التحصيل ،وسرقة بعض الأدوية وتدمير المعمل واللافتة ، فضلا عن إصابة زوجتى بكدمات فى الزراع بعد التعدى عليه بالضرب بعصى ، فقمت بغلق الصيدلية وأخذت زوجتى للمنزل حتى تهدأ الأوضاع "...
وأشار د. هانى أن عقب خروجه من مسكنه الخاص قام أحد المسلمين الجيران بوضع مقعد أمام مسكنه لحمايته من أى استهداف أو هجوم لحين وصوله وزوجته للمنزل ...
وبالحديث مع د. هايدى أكدت ما قاله زوجها قائلة :" كنت فى الصيدلية حيث بدأت عمليات الفوضي فتحدث معى قبطى فى أحد المتاجر بضرورة غلق الصيدلية سريعا ، وكان هناك فتاتان محجبتين داخل الصيدلية لشراء بعض الأدوية فقمت بغلق الصيدلية وهما معى ونحن بداخلها ولكن بعد قليل بدأت عملية قذف الباب وكسره ، وعند دخولهم كان شباب يرتدى الجلباب طالبوا الفتاتين المحجبتين أن يذهبا للمنزل وقاموا بعدها بالسرقة والتدمير وقام أحدهم بضربى بعصى على ذراعى ،مما أدى لإصابتى وعند الاتصال بمعاون المباحث للإبلاغ بالهجوم قال لى: " ماذا ترتدين من ملابس " فقلت له " فستان عادى " فقال لى " ضعى طرحة على رأسك واذهبى للمنزل " ، فجاء زوجى وقمنا بغلق المنزل وقمنا بالاتصال بمديرية أمن أسيوط فأجاب أحدهم وقال لى: " المديرية كلها عندكم فى ديروط " ..
وعادت لتقول الزوجة " نحن لا ذنب لنا فى ما حدث من خطأ قبطى أوتجديد النيابة الحبس لمسلمين ونحن لا نعرف شىء عما حدث ، ومن سيعوض خسارتنا فيما تم تدميره ونهبه من أعمال وأملاك الاقباط ، ولماذا لم يضع الأمن الإجراءات الاحترازية لمنع وقوع مثل هذه الأحداث ...
نهب المتاجر والتحرش بالقبطيات !
تحدثنا مع أسامة . م " الذى يملك كوافير هميس الذى تم تدميره حيث قال : إنه تم تدمير وتحطيم وجهة الكوافير والزجاج وسط حالة الفوضى التى عمت المدينة ولم يجد شىء سوى أنه قام بإغلاقه والبقاء بالمنزل، مشيرا أن الهجوم استهدف جميع متاجر الاقباط بشارع أبوبكر الصديق ومنطقة أبو جبل وأنه حتى ليلة الأحداث لم يتمكن من تحرير محضر بالواقعة ...
وصرح قبطى أنه تم مهاجمة صيدلية الدكتور عادل شوقى ، حيث تم إغلاق الصيدلية بعد مهاجمتها دون التمكن من حصر الخسائر الى وقعت بها، وأضاف أن الطالبات القبطيات تعرضن لعمليات مضايقات أثناء خروجهن من المدارس بشكل مسىء من الألفاظ الخارجة وقذفهن بالحجارة ، مما أصابهن بحالة من الرعب والبكاء والصراخ، مما دفع أسرهن أخذ قرار بعدم السماح بالذهاب للمدارس خلال هذا الأسبوع حتى تستقر الأوضاع ويتحقق السلام والحماية لهن، وأشار المصدر أن إصابات طفيفة وقعت داخل بعض الاقباط نتيجة القذف العشوائى بالطوب أثناء تواجد الأقباط بمتاجرهم ...
أشار قبطى رفض ذكر اسمه أنه يملك سوبر ماركت قام بغلقه سريعا أثناء تحرك المعتدين، وأشار أنه ذهب للمدرسة لحماية بنات شقيقه، واثناء سيره تعرض للقذف بالحجارة من بعض الصبية الذين كانوا يقذفون بالحجارة أية فتاة مسيحية ...
تحدث وسيم فهيم صاحب محل " خان الخليلى للملابس " الذى تم تدميره ونهبه قائلا : " عندما بدأت الأحداث قمت بغلق المحل وذهبت للمنزل الذى يقع فى الدور العلوى للمحل ولكن المعتدين قاموا بمهاجمة المحل وكسر أبوابه وكسر الفترينات وسرقة ما بها من ملابس تقدر بخمسة آلاف جنيه ، ولم استطع عمل شىء أوالخروج من المنزل خوفا على أسرتى، كما تم مهاجمة محل أندرو للاتصالات الذى يملكه ابن شقيقى حيث تم نهب ما بها من تليفونات محمول وكروت شحن تقدر بـ 150 الف جنيه ،وسرقة محل ملابس مجاور يدعى " جى بى " لصاحبه بيشوى رياض عياد وسرقة محل ليليان للملابس بشارع مدرسة الزراعة وتدمير صيدلية الدكتور عادل شوقى بشارع المعلمين ، ورغم اتصالاتنا الكثيرة بالأجهزة الأمنية إلا أنها لم تنقذ الموقف سوى بعد تدمير متاجر الاقباط واقتحامها ونهبها ، رغم تواجد مركز الشرطة بديروط فلم يستطع أن يوقف الهجوم المنظم فى أماكن متفرقة داخل المدينة فى وقت واحد ...
كسر الأبواب المغلقة للمتاجر !
عبر إيهاب كميل صاحب محل " أندرو للاتصالات عن حزنه الشديد وتحدث بصوت يمتلئ باليأس والألم قائلا: " تم تدميرى وسرقة كل ما أملك ورصيد عمرى قد ضاع بعد تفريغ المحل ما به من موبيلات وكروت شحن تبلغ قيمتها 150 ألف جنية حجم الخسائر ، حيث تم كسر باب المحل بعد أن قمت بغلقه عند بدء الهجوم، ولكن هذا لم يمنع المعتدين من كسر الباب وسرقة ما بداخل المحل دون أن استطيع منعهم لعدم قدرة اى قبطى النزول للشارع فى هذا التوقيت " ...
قال مصدر قريب للكنيسة إن مقر المطرانية " كنيسة العذراء " حاول المعتدين إشعال النيران بالجانب الشرقى بإشعال النيران فى النوافذ ولكن وجود بعض الأقباط بمستوصف " إخوة الرب " المجاور كان مانع لإشتعال النيران ، حيث تمت السيطرة على الحريق الذى أصاب نافذتين وتم إطفائهما وحافظ الرب على كنيسته من استهدفها ، وأشار أنه تم استهداف كنيسة أبى سيفين والعذراء والتى تعرف " بالأثرية " بقذفهم بالطوب وفرضت قوات الأمن حراسة مشددة على جميع الكنائس بالمدينة عقب وصولها ...
ضوء شمعه لمسلمى ديروط !
رغم هذا الهجوم الغوغائى من قبل بعض المسلمين ضد الاقباط لكن هذا لم يمنع الاقباط وسط حالة الرعب والهلع التى أصابتهم من الحديث عن مواقف يجب الإشادة بها من قبل بعض المسلمين الذين قاموا بحماية بعض الاقباط مثل الشخص المسلم الذى يجاور منزل الدكتور هانى حكيم الذى قام بحماية منزله " فيلا " وآخرين قاموا بحماية بعض الفتيات داخل منازلهم أثناء قذفهن بالطوب، وهى العلاقة الحميمة التى يجب إبرازها رغم أنهم أقلية إلا أنهم كانوا مثالا يحتذى به ضد المتطرفين الذين يغزو مصر ويتزايد عددهم يوما بعد الآخر ...
يذكر أن عائلة أفراد من عائلة حسونة بمنطقة العتالين قاموا بإطلاق النيران على قبطى يدعى فاروق عطا لله 61 سنة وإصابته فى منطقة التحويلة، انتقاما عن قيام شاب قبطى ويدعى "رومانى" نَجل القتيل بإقامة علاقة غير شرعية مع إحدى فتياتهم وتردد عن قيام الشاب بوضع صور للفتاة على شبكة الإنترنيت مما آثار حفيظة العائلة المسلمة للانتقام رغم القبض على الشاب القبطى، فتربصوا لوالده بأحد الميادين وأمطروه بوابل من الرصاص، وأصيب أيضاً فى الحادث قبطيين آخرين من العائلة ذاتها، وتم إلقاء القبض على أربعة من العائلة المسلمة ، مازالوا رهن التحقيق الذين اعترفوا بجريمتهم ...

دميانة برهومة قاصر مسيحية تختفي بظروف غامضة

تصوير وإعداد : ريمون يوسف
والدة الفتاة المختفية :
* اطلب حسني مبارك يأتي لي بابنتي ولا اطلب غيره ليجلب ابنتي لي.
* ابنتي كانت ذاهبة إلى مدرستها كأي يوم ولا يوجد أي خلافات مع أخوها أو معي.
* ابنتي تذهب للكنيسة دائمًا ولها أب اعتراف.
* بلغت بعد اختفائها في مركز ميت غمر وحررنا محضر اختفاء ولم نتهم أحد.
* لا اعلم إذا كان الأمن يبحث عنها أم لا ؟!
* لم يحدث أي اختفاء لابنتي منذ اختفائها.
الأستاذ أشرف رزق عازر "خال الفتاة" :
* الخبر وصلني يوم الخميس يوم اختفائها ولكننا لم نستطيع أن نتقدم ببلاغ إلا بعد 24 ساعة.
* الأستاذ إيهاب المحامي قال لنا أنها ذهبت مع جماعة من الإخوان وهم متسترين عليها لأنها ذهبت بإرادتها.
* الشرطة متسترة على الموضوع بأكمله.
* أرسلنا تلغرافات للرئيس حسني مبارك والست سوزان مبارك ولمحافظ الدقهلية والمنصورة ولأمن الدولة دون جدوى!!
* الشرطة متواطئة مع القضية، فإذا كان الأمن يريد أن يحضر البنت سيحضرها ولكنه لا يرغب في ذلك!!
* اختفاء ابنتنا جزء من اضطهاد الأقباط في مصر.
* أناشد رئيس الجمهورية بأن ينظر إلينا ويحل مشكلتنا.
الأستاذ سامح "شقيق الفتاة" :
* علاقتي بأختي جيدة جدًا ولا يوجد أحدًا منّا يضايقها.
* لم ألاحظ أي شيء عليها، فكانت ملتزمة للغاية ولم يصدر منها أي شيء غريب أو مريب.
* الأمن متواطئ جدًا في هذا الموضوع .
الأستاذ عادل نجيب رزق "ناشط حقوقي" :
* استدعيت بمكالمة تليفونية من نيافة الأنبا صليب أسقف عام ميت غمر ويوم الجمعة وصلت إلى المطرانية وبدأ تكثيف التعامل مع الأمن .
* التقيت بالسيد رئيس شعبة البحث الجنائي العميد سامي السبكي ووضعنا في يده كل الخيوط التي من خلالها يستطيع التعامل مع القضية .
* علمنا إن صاحب المصنع الذي كانت تعمل به مجند من مجموعة التوحيد والنور ويعمل نوع من أنواع الهداية لأقباط المصنع .
* صاحب المصنع على علم بمن يغووها وحدث لها نوع من الغواية.
* يوجد أشخاص أرسلوا بنت لتأخذ دميانة من ميت غمر وكان هناك حديث مطول تتكلم فيه دميانة عن الهداية الحب لشخص في سن 63 ، فيوجد شاب سمع كل ذلك واتصل بالأنبا صليب وحاول أن يجعل البنت تكلمه ولكن من معها جعلتها تبصق على وجهه.* هذا الشاب التقط صورة للخلف لدميانة ومن معها.
* تم تحول صاحب المصنع إلى أمن الدولة بعد التأكد من تغيبه في إبان اختفاء الفتاة ولكنه صرف من أمن الدولة دون أن تغير ساكن!!
* اعتبر إن هذا الحادث من ضمن جرائم لا يلتفت إليها القانون.
* تم التنسيق بين الجناة والأمن في هذا الحادث.
* القضية لها أبعاد خطيرة قد تضر بأمن وسلامة الوطن.
* أعلنت إننا سنأخذ البنت سواء كانت مسيحية أومسلمة حيث إن القرار الوزاري يمنع أسلمتها.
القمص اناسيموس رزق :
* هذه البنت لم نعتبرها بأنها اختفت بل هي اُختطفت.
* البنت قاصرة وتم إغوائها ويطلبون منها أن تشهر إسلامها ولكن الأزهر يرفض لأنها لا تملك بطاقة.
* البنت بعد ذلك اختفت نهائيًا من البلد.
* نريد ابنتنا حية أو ميتة ونحن بنعمة الرب سنصحح أوضاعها وسنقبلها بظروفها.
نقلا من الأقباط متحدون
للمشاهدة إضغط هنا

مطرانية مغاغة والعدوة تصوم ثلاثة ايام


مطرانية مغاغة والعدوة ترفع صلاتها إلى الله ليتدخل
الكاتب الموجة القبطية
الاثنين, 26 أكتوبر 2009 20:22
مطرانية مغاغة والعدوة تصوم ثلاثة ايام تطلب تدخل الله لإنهاء حالة التعنت الشديد مع السلطات الرسمية والأمنيةصور مبنى مطرانية مغاغة والعدوة المتهالكبعد محاولات عديدة من جانب مطرانية مغاغة والعدوة ونيافة الحبر الجليل الأنبا أغاثون لإنهاء حالة التعنت الشديد مع السلطات الرسمية والأمنية ، وهو ملف مؤسف يحتوى على عديد من المشاكل الخاصة بدور العبادة والخدمات الكنسية واستحالة انهاء مباني الكنائس حتى مبنى مطرانية مغاغة ، استكمالا الى التعنت مع الأقباط التي وصلت إلى هدم مبانى الأقباط العادية لاتهامهم بنية تحويله الى كنيسة مستقبلا ، وهكذا حاكمت السلطات الرسمية نيات الأقباط , وأصدرت حكمها بدون محاكمة وتعاقبهم بهدم منازلهم
وهو ما تم نشره وما زال عبر جريدة وطني في تفاصيل اقل ما توصف بها بأنها مؤسفة ومخجلة للسلطات الرسمية والأمنية
وبعد كل هذه المحاولات ونشر الحقائق وطلب تدخل قيادات الدولة لحل مشاكل الأقباط في المنيا عامة ومطرانية مغاغة والعدوة خاصة ، لم تجد المطرانية أية استجابة حتى الآن بل على العكس تماما وجدت التعنت الشديد عقابا لها على مطالبتها بحقوقها المسلوبة قرر نيافة الأنبا أغاثون أسقف الأيبارشية رفع الموضوع إلى الله بصيام لمدة ثلاثة أيام تبدأ من الغد الاثنين ، طلبا للتدخل الألهى لحل بعض المشاكل الموجودة بالأيبارشية وذلك في بيان تم نشره

القاصرات دينا أمين عياد وحنان يوسف رزق


الكاتب الكاتب رشا نور - خدمة مصر للمسيح
الاثنين, 26 أكتوبر 2009 18:51
أعلن اللواء أبوبكر الجندي رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء بجمهورية مصر العربية أن هناك 1195 امرأة وفتاة أى قاصر من المسيحيات تزوجن من مسلمين فقط فى عام ٢٠٠٧ http://www.rosaonline.net/Weekly/News.asp?id=14352 ورغم عدم وجود إحصائيات خاصة بغير المسلمين فى بلادنا إلا أن الدولة تقوم بتسريب بعضها كنوع من نشر الفزع فى أوساط الأقباط وضربهم بنوع من أقذر أنواع الإضطهادات التى تستخدمها الدولة ضدهم ، وفتح أتون الإضطهاد عليهم وكسرهم فى فلذات أكبادهم ومن خلال المتاح لنا من قصص الإسلمة التى تصلنا ،سوف نقوم بعرض بعض الطرق التى تستخدمها الدولة فى إسلمة القصر والقاصرات والقصص التى سوف نقوم بسردها هى على سبيل المثل وليس الحصر
دينا أمينالأسم : دينا أمين عياد ( 17 عام عند خطفها )
تاريخ الخطف: يوم الأثنين الموافق 2 / 10 / 2006
أسم الخاطفه: الحاجه عزة
أحدث الخطف
أنه فى الأحد الموافق 1 / 10 / 2006 م طلبت الحاجة / عزة ( مسلمة ( من السيدة / بهيرة بخيت أن ترسل لها أبنتها القاصر / دينا أمين عياد لمساعدتها فى بعض الأعمال المنزلية ... وفى يوم الأثنين الموافق 2 / 10 / 2006 م وحوالى الساعة التاسعة صباحاً أتجهت دينا لمنطقة السبع بنات بالمحلة الكبرى حيث تقيم الحاجة عزة بهدف خدمتها ومساعدتها فى بعض الأعمال المنزلية وتمريضها ولكنها لم تعد بعدها إلى منزلهاوبعد انتظار طويل توجهت الأم إلى منزل الحاجة / عزة للسؤال عن ابنتها فأكدت لها أنها لم تراها ولم تذهب لها من الأساس فأزداد القلق والسؤال الذي تردد هو .. أين ذهبت دينا أمين عياد ؟وتضيف الأم السيدة / بهيرة بخيت أن نجلتها أعتادت العمل عند تلك السيدة المسلمة إلا أنها تركت العمل منذ فترة بعد شعورها بالإجهاد ثم عادت في اليوم المشئوم .. فتوجهت الأسرة لقسم ثان المحلة لتحرير محضر تغيب وخطف إلا انه نظراً لعدم مرور 24 ساعة تم تحرير المحضر على أنه اختطاففي الوقت نفسه تظاهر المئات من الشباب المسيحي أمام قسم ثان المحلة الكبرى ولم يهدأوا إلا بعد أن وعدهم مأمور القسم ببذل أقصي مجهود لإعادة الفتاتين ( لورنس وجيه أميل – 15 عام – و دينا أمين عياد – 17 عام - ) ، إلا أنه لم يجد جديد فتوجه المتظاهرون في اليوم التإلى إلى كنيسة مار جرجس بالمحلة الكبرى وأعتصموا بداخلها ووجهوا الاتهامات للجماعات الإسلامية بأنها وراء اختطاف الفتاتين لإجبارهما على اعتناق الإسلام وظلوا يصلون ويدعون لعودة الفتاتينجاءنا‏ ‏هذا‏ ‏الرد‏ ‏من‏ ‏السيد‏ ‏اللواء‏ ‏حمدي‏ ‏عبد‏ ‏الكريم‏ ‏مدير‏ ‏الإدارة‏ ‏العامة‏ ‏للإعلام‏ ‏والعلاقات‏ ‏بوزارة‏ ‏الداخلية‏ ‏ونحن‏ ‏ننشره‏ ‏عملا‏ ‏بحق‏ ‏الرد ‏00‏وطني 5/11/2006م السنة 48 العدد 2341السيد‏ ‏الأستاذ ‏/ ‏رئيس‏ ‏تحرير‏ ‏صحيفة‏ ‏وطنيتحية‏ ‏طيبة‏.. ‏وبعد‏ إيماء‏ ‏لكتاب‏ ‏سيادتكم‏ ‏حول‏ ‏الإفادة‏ ‏بتفاصيل‏ ‏اختفاء‏ ‏الفتيات‏ ‏القبطيات‏ ‏القاصرات‏ ‏بمدينة‏ ‏المحلة‏ ‏الكبري لورانس‏ ‏وجيه‏ ‏إميل ‏- ‏دينا‏ ‏أمين‏ ‏عياد لنشرها‏ ,‏ لما‏ ‏تدعيه‏ ‏أسر‏ ‏هاتين‏ ‏الفتاتين‏ ‏بأن‏ ‏أجهزة‏ ‏الأمن‏ ‏لم‏ ‏تكن‏ ‏علي‏ ‏المستوي‏ ‏المطلوب‏ ‏لمعالجة‏ ‏تلك‏ ‏الأزمة نود‏ ‏الإحاطة‏ ‏أنه‏ ‏بالفحص‏ ‏تبين‏ ‏مايلي ‏:‏بالنسبة‏ ‏لواقعة‏ ‏تغيب‏ ‏دينا‏ ‏أمين‏ ‏عياد ‏,‏ اتضح‏ ‏أنه‏ ‏بتاريخ‏ 3 ‏أكتوبر‏ 2006 ‏قام‏ ‏المدعو ‏/‏ سامح‏ ‏أمين‏ ‏عياد (‏28 ‏سنة ) مقيم‏ ‏بالمحلة‏ ‏الكبري‏ ‏بإبلاغ‏ ‏قسم‏ ‏شرطة‏ ‏ثان‏ ‏المحلة‏ ‏الكبري‏ ‏بتغيب‏ ‏شقيقته‏ ‏المذكورة‏ ‏ولم‏ ‏يتهم‏ ‏أو‏ ‏يشتبه‏ ‏في‏ ‏أحد‏ ‏بالتسبب‏ ‏في‏ ‏غيابها‏ ‏وتحرر‏ ‏عن‏ ‏الواقعة‏ ‏المحضر‏ ‏اللازم‏ ..‏ بالتحري‏ ‏حول‏ ‏المذكورة‏ ‏تبين‏ ‏أنها‏ ‏تعمل‏ ‏خادمة‏ ‏بالمنازل‏ ‏وتعتاد‏ ‏المبيت‏ ‏لفترات‏ ‏لدي‏ ‏من‏ ‏تعمل‏ ‏عندهم‏ , ‏وجار‏ ‏تكثيف "‏ ‏الجهود‏ ‏لسرعة‏ ‏تحديد‏ ‏مكانها‏.‏
وتفضلوا‏ ‏بقبول‏ ‏وافر‏ ‏التحية‏ مديرالإدارة‏ ‏العامة‏ ‏للإعلام‏ ‏والعلاقاتلواء ‏/‏ حمدي‏ ‏عبد‏ ‏الكريم
22/10/2006
رد وطنى على فبركة وزارة الداخلية
‏وطني فى 12 /11 / 2006 السنة 48 العدد 2342 ‏‏وطني في‏ ‏سياق‏ ‏حرصها‏ ‏علي‏ ‏إجلاء‏ ‏الحقيقة‏ ‏والمساهمة‏ ‏في‏ ‏بث‏ ‏روح‏ ‏الطمأنينة‏ ‏في‏ ‏نفوس‏ ‏الأسر‏ ‏القبطية‏ ‏التي‏ ‏يعتريها‏ ‏الخوف‏ ‏والهلع‏ ‏من‏ ‏جراء‏ ‏اختفاء‏ ‏الفتيات‏ ‏بصرف‏ ‏النظر‏ ‏عن‏ ‏المسببات‏ ‏تود‏ ‏التأكيد‏ ‏علي‏ ‏أن ‏بخصوص‏ ‏دينا‏ ‏أمين‏ ‏عياد‏ ‏فالجريدة‏ ‏تري‏ ‏في‏ ‏إصدار‏ ‏أحكام‏ ‏قاسية‏ ‏تفيد‏ ‏قيامها‏ ‏بالمبيت‏ ‏خارج‏ ‏منزلها‏ ‏لعدة‏ ‏أيام‏ ‏ولأكثر‏ ‏من‏ ‏مرة‏ ‏ما‏ ‏يعد‏ ‏حكما‏ ‏قاسيا‏ ‏علي‏ ‏فتاة‏ ‏قاصر‏ ‏ينتظرها‏ ‏مستقبل‏ ‏ترجو‏ ‏أسرتها‏ ‏أن‏ ‏يكون‏ ‏باهراً ‏, ‏بل‏ ‏لاينفي‏ ‏ذلك‏ ‏التقاعس‏ ‏الأمني--------------------------------------------------------------------------------حنان يوسف رزقالأسم : حنان يوسف رزق 15 عام
تاريخ الميلاد : 30 / 7 / 1980
تاريخ الخطف : 12 / 3 / 1995
أسم الخاطف : موسى محمود على أحمد
العنوان : بلقاس خامس - محافظة الدقهلية
تفاصيل الحادث
فى يوم الأربعاء الموافق 8 / 3 / 1995 أختفت الطفلة حنان يوسف رزق ( 15 عاماً ) من منزلها بمركز بلقاس خامس التابع لمحافظة الدقهلية ... ذهب والدها وحرر محضر تغيب لها فى مركز الشرطة بعد أربعة وعشرون ساعة من تغيبها ... وفى يوم الأحد الموافق 12 / 3 / 1995 م تم أستدعاء السيد / يوسف رزق والد الطفلة / حنان يوسف إلى مركز الشرطة لمقابلة السيد رئيس المباحث
ولما ذهب للمركز أخبره بأن أبنته قد أشهرت إسلمها وقد أعتنقت الإسلام وتم تحرير محضر برقم 1445 إداري بلقاس لعام 1995 ، وأنها مقيمة الأن لدى المدعو / موسى محمود علي أحمد
وقد أكتشف والدها أن المدعو / موسى محمود قد قام بتزوير شهادة تسنين لنجلته بالأتفاق مع ضابط المباحث تثبت أن نجلته قد بلغت السابعة عشر من العمر وهذا مخالف لما هو ثابت بشهادة ميلادها التى كان يحملها والدها فى جيبه والتى تقول أن ابنته من مواليد 30/7/1980
وبالرغم من هذا التزوير البين قد تم أخذ التعهد اللازم علي والدها من قبل الشرطة بعدم التعرض لابنته القاصر حنان

يوسف زيدان كمان وكمان



الكاتب كمال غبريال
الاثنين, 26 أكتوبر 2009 22:46
لا أخفي على القارئ الكريم، أنني أكتب هذا المقال على مضض، بعكس ما قد يكون القارئ قد لاحظه في كافة ما أكتب، وهو أنني أكون عادة متحمساً لمشاركة الآخرين فيما يدور بالرأس من أفكار وتأملات. . فصديقي د. زيدان يكتب سباعية، يريد لها أن تكون تنويرية، وأجبرتنا قيمته العلمية، وروعة أسلوبه الأدبي، أن نلهث وراءه من أسبوع لأسبوع. . نؤيده ونحييه تارة، ونتتبع ما يقع فيه من مخالفة للمنطق وأصول التناول العلمي تارات أخرى
لكن ما يصيبنا بالملل والضجر، أن يصر سيادته على ارتكاب نفس الأخطاء المنطقية، في سياق محاولاته المستميتة للمساواة في توزيع تهمة إفساد الجماهير والثقافة الوطنية، بين أطراف لا متساوية ولا متماثلة في أغلب جوانب ما يتعرض له سيادته من قضايا. . يصيبنا بالضجر واللاجدوى أيضاً، أن تمعن مقالاته في إساءة قراءة التاريخ، وإساءة توظيف وتطبيق تلك القراءة على واقعنا المعاصر، بل والمدهش أن يقترف مفاهيم تجعلنا آسفين، ننوه بعجزه عن الفهم المجازي لنصوص مجازية بامتياز، واستغلالها وفق مفهوم حرفي، بطريقة معاكسة تماماً لسياقها ومدلولها المستقر عليه، مدفوعاً بالشغف لالتقاط ما يؤيد، ما حدده هو مسبقاً من نتائج. . على مثال قول سيادته في مقاله المنشور في المصري اليوم، يوم 21/10/2009، بعنوان: "أُغلوطةُ الجهادِ وحدُّوتةُ حبِّ الاستشهادِ
ومنها أنه قال (يقصد السيد المسيح) بوضوح فى إنجيل متى، وإنجيل لوقا : "لا تظنوا أنِّى جئت لأحمل السلام إلى العالم، ما جئتُ لأحمل سلاماً بل سيفاً، جئتُ لأفرق بين الابن وأبيه، والبنت وأمها، والكنَّة وحماتها، ويكون أعداء الإنسان أهل بيته.. جئتُ لألقى ناراً على الأرض، وكم أتمنى أن تكون اشتعلت، وعلىَّ أن أقبل معمودية الآلام، وما أضيق صدرى حتى تتم. أتظنون أنى جئتُ لألقى السلام على الأرض ؟ أقول لكم: لا، بل الخلاف.. متى ١٠: ٣٤- لوقا ١٢: ٤٩
هو نفس ذات الاستشهاد اليتيم، الذي يحاول يوسف زيدان أن يثبت به أن المسيحية تدعو إلى العنف وإعمال السيف، أورده في روايته عزازيل، ويعود ليكرره اليوم. . ونحن إذ نقلب ما يعرضه علينا في رؤوسنا اليوم، لا نفعل ذلك من منطلق ديني تقوي، بل كدارسين لنصوص تراثية، بحثاً عن تأثيراتها في واقعنا اليوم. . لهذا يكون الحيود عن الدقة العلمية خطيراً، وذي تأثير معاكس لما نهدف ويهدف إليه يوسف زيدان معنا من تنويردون أن يكون في تساؤلنا محاكمة لنيات كاتب، وإنما محاكمة لنصوصه، وما يشيع فيها من منطق، نتساءل إن كان يوسف زيدان حقاً قد فشل في إدراك معاني ومنطق عبارت السيد المسيح، والتي تكاد تكون جميعها عبارات مجازية، على نمط "إذا أعثرتك عينك فاقلعها" و"إذا أعثرتك يدك فاقطعها"، دون أن يكون المقصود بالفعل هو قلع وقطع أجزاء جسد الإنسان، فالإثم يرتكبه القلب أو العقل، وليست العين أو اليدليس من المتصور أيضاً أن يكون يوسف زيدان الدارس المدقق، لم يقع نظره على قول السيد المسيح: "ُرد سيفك إلى غمده، لأن من أخذ بالسيف بالسيف يؤخذ". . قالها في أحرج موقف يمكن أن يتعرض له أحد، وهو موقف القبض عليه من قبل الجنود، وفق مؤامرة شارك فيها يهوذا أحد تلاميذه، وليس في موقف دعائي، يغطي به على تحريضات ووصايا أخرى مضادة
الخطيئة الكبرى التي يرتكبها باحث أو دارس أو محلل في حق نفسه، هو أن يضع العربة أمام الحصان. . أن يحدد النتيجة مسبقاً، ثم يدور بعد ذلك يتسول مبرراتها، ولن يتأتى له ذلك غالباً، إلا بلي عنق الحقائق المادية والنصوص على حد سواء. . هو يريد أن يخلص إلى قرار (وليس نتيجة حقيقية)، نجدها في ذات المقال المشار إليه، بقولهوقد يتوهم كثيرون، أن الدين الإسلامى ينفرد من بين (الأديان الثلاثة) بالدعوة إلى الجهاد، أى الحرب باسم الدين. . . . . . المهم، أن الدعوة إلى الجهاد ليست مقصورة بحالٍ من الأحوال على الدين الإسلامى، ففى اليهودية أنموذجٌ رهيبٌ لها يُعرف اصطلاحاً لدى دارسى التوراة باسم حروب الربِّلا شأن لكاتب هذه السطور بمفهوم الجهاد في الدين الإسلامي، فقد قام الفقهاء المسلمون بالواجب في هذا المجال. . نحن فقط نقارن بين ما سمعنا منهم عن مفهوم الجهاد الإسلامي، وبين ما يحاول د. زيدان تلبيسه عنوة للمفاهيم اليهودية والمسيحية، فيضطر إلى تشويه الفهم المنطقي لكلمات السيد المسيح، كما ورد أعلاه، ويذهب إلى فهم مضحك لكلام لبولس الرسول، حين يقول في مقالهوقول بولس الرسول فى رسالته الثانية إلى تيموثاوس (الإصحاح الثانى): احتمل المشقَّات، كجندىٍّ صالح ليسوع المسيح.. هناك إذن حرصٌ مسيحى على نشر البشارة (الديانة) بل هو تكليفٌ واضح يدعو للمضى قُدُماً فى دعوة الناس جميعاً إلى طريق (الخلاص) ويدعو لاحتمال المشقَّات مثلما يحتملها الجنود. ولذلك، لم يجد المسيحيون الغربيون بأساً فى حمل السيف باسم الدين، فظل العالم عدة قرون يكتوى بنيران الحروب الصليبية، وبغيرها من الحروب التى قادتها الرغبة فى نشر (الديانة) فى العالمهل إلى هذه الدرجة يفشل يوسف زيدان في فهم الكلمات، أو يسئ عن عمد قراءتها؟تعبير بولس هذه المرة ليس مجازياً، لكنه تشبيه، يشبّه احتمال المشقات، الذي يوصي تلميذه المبشر به، باحتمال الجندي الصالح، فهل في هذا دعوة للعنف يا دكتورنا العزيز، أو هكذا تعطي لنا مثلاً في فهم النصوص، وأنت تعرف بالتأكيد من دروس البلاغة، أن التطابق بين المشبه والمشبه به، يكون في نقطة محددة هي مناط التشبيه، وليس في بقية صفات المشبه به، وهي في حالتنا هذه مجرد الصفة السلبية، أي احتمال المشقات، وليس في إشهار السيف، وممارسة القتل والقتال؟
تحوي العبارة السابقة المقتطعة من المقال أيضاً، إساءة قراءة للتاريخ، فهل قال أحد من قبل، أن حروب الفرنجة (المعروفة بالحروب الصليبية) كانت لنشر الدين المسيحي، بناء على وصايا دينية، وردت في الأناجيل أوالرسائل الملحقة بها؟هل قامت الجيوش الصليبية بتخيير شعوب منطقة الشرق الأوسط بين المسيحية أو الجزية؟ألم تكن الرسالة المعلنة (ناهيك عن الأجندات الخفية والمعروفة لدينا) للحملات الصليبية، هي تحرير الأماكن المقدسة، أي أنها تهدف للسيطرة على أرض وأماكن مقدسة، وليس لإجبار أحد على اعتناق دين، وشتان الفارق بين الاثنين، ما ندركه حالياً جيداً، بدعواتنا لتحرير القدس والمسجد الأقصى من السيطرة اليهودية؟نعم يا سيدي، عندما نقرأ حروب العهد القديم في التوراة، نجد ما نعتبره الآن وبمقاييس عصرنا، جرائم في حق الإنسانية، ما نوهت عنه في مقالك قائلاً"وهى الحروب التى قادها يهوشع بن نون، وأباد خلالها ثلاثين مملكة بفلسطين.. باسم يهوه.. باسم الربِّ.. باسم الإله التوراتى الذى أعطى الوعد (العهد) القديم، لأبى الأنبياء إبراهيملكن كل من يقرأ هذه الكلمات الآن من المؤمنين المسيحيين أو اليهود، يقرأها كتاريخ مضى، ولا يفكر إطلاقاً في تكراره، أو في انتهاج المناهج والمقولات التي بررته. . فهل يقبل بن لادن وصحبه، أن ينتهجوا ذات المنهج المعاصر لفهم التاريخ القديم؟سوف أضطر آسفاً إلى الاكتفاء بهذا القدر، من تفنيد ما حفل به المقال المشار إليه، من أغلاط ومغالطات، وأترك البقية للقارئ، عله يتمكن من تلقاء ذاته، من اكتشاف مغالطات أخرى عديدة وقاتلة لكل منطق واستقامة فكر. . فلقد أرهقني د. يوسف زيدان بحق، حين كرر منهجه، واضطرني لتكرار شرح، ما لا يحتاج

فيديو برنامج هموم قبطيه للاعلامى الكبير نبيل أسعدمع الدكتور ابراهيم حبيب


برنامج هموم قبطيه الذى تم مع الدكتور ابراهيم حبيب
رئيس هيئة اقباط متحدون -لندن
تفضل واضغط وشاهد الفيديو

اين يقع المسجد الاقصى

أين يقع المسجد الاقصى الحقيقي ؟

بقلم: صباح ابراهيم
16 بابه 1726 للشهداء - 26 أكتوبر 2009 ميلادية

يذكر التراث الاسلامي ، ان محمداً نبي الاسلام قد رأى وهو نائم في المسجد ، ورواية اخرى تقول نائم في بيته- ، ان جبريل قد جاءه بدابة مجنحة تدعى البراق ووصفت في صحيح البخاري بأنه أبيض دون البغل وفوق الحمار , وصعد عليها محمد بقيادة الملك جبريل ليلا واسري به من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى . وأن الملك جبريل قام بربط البراق بالحائط الغربي للمسجد الأقصى – المسمى بحائط البراق ( خوفا من هروبها ) – الحائط الذي يُعتقد أنه آخر جدار متبقي من هيكل سليمان- إلى أن دخل محمد إلى المسجد وصلى بالأنبياء جميعا ثم رجع إليها ليصعد بها إلى السماوات ثم عاد به إلى مكة مرة أخرى ، بعد ان قابل الانبياء هناك مرة اخرى وتحدث اليهم ،( لماذا لم يتحدث اليهم بعد الصلاة في المسجد ) ؟ثم انتهى به المطاف برحلته السماوية الى رب العرش ليتشرف بمقابلته ، ويفرض عليه وعلى اتباعه الصلاة خمسين مرة باليوم لولا تدخل النبي موسى ليعترض على أمر ربه ويحرّض النبي محمد ليعود الى ربه معترضا على كثرة عدد مرات الصلاة ، حتى وصل العدد بعد مفاوضات عديدة بين صعود ونزول بين السماء الثالثة التي تخلو من وجود الله والسابعة التي يسكنها الاه محمد لوحده دون الانبياء الى خمس صلوات في اليوم .( الفضل بذلك لموسى ، ولاندري لماذا بقى محمد صامتا ولم يعترض )هذه القصة الاسطورية سمعها محمد من سليمان الفارسي نقلا عن كتاب الادب الزرادشتي ( ارتاويراف نامك) المكتوب باللغة الفارسية 400 سنة قبل الهجرة وكتب في ايام اردشير بابكان ملك الفرس .ذكر القرآن آية واحدة عن اسطورة الاسراء والمعراج ، ( سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله ) .القرآن والاه محمد لم يذكر اين يقع هذا المسجد الاقصى ، ولماذا جرت هذه الرحلة السرية ليلا من دون شاهد عيان كما هي العادة لحضور جبريل في كل مرة ، وليس نهارا امام اعين الناس ليثبت مصداقية الرحلة السماوية .المعروف تاريخيا ان المسجد الاقصى الحالي الموجود في القدس والذي يدّعي المسلمون ان محمد اسري اليه لم يكن موجودا في زمن محمد . بعض الكتب الاسلامية تقر بوجوده في بيت المقدس دون اثبات . ففي سيرة ابن اسحق المبتدأ والمبعث والمغازي ج 5 ص 274) يقول : "ان رسول الله أُسري به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وهو بيت المقدس" .كما جاء بكتاب (أنساب الأشراف للبلاذري ج 1 ص 110) "أُسْري برسول الله من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، وهو مسجد بيت المقدس، قبل الهجرة بسنة. ويقال: بثمانية عشر شهرا" .الحقيقة التاريخية تؤكد ان المسجد الاقصى الحالي لم يكن موجودا في زمن محمد اطلاقا ، لأن الاسلام لم يكن قد دخل القدس في حينها ، ليقوم المسلمون ببناء مسجد اسلامي فيها. وهذا اكبر اثبات لهذه الكذبة .كما ان التاريخ يحدثنا ان عمر بن الخطاب زار بيت المقدس سنة 15، او 16، او 17 هجرية . هذا ماقاله مجيد الدين، والطبري، وابن الجوزي، والمسعودي وغيرهم .جاء في كتاب المفصل في تاريخ القدس لعارف العارف ص 96-98 :ان اول عمل قام به عمر بن الخطاب بعد فتحه بيت المقدس هو ان زار كنيسة القيامة وعندما حان وقت الصلاة خرج من الكنيسة للصلاة خارجها حتى لايستولي عليها المسلمون فيما بعد . السؤال هنا لماذا لم يقم عمر بن الخطاب الصلاة في المسجد الاقصى الذي سبق وان صلى به محمد بالانبياء جميعا عند الاسراء والمعراج- كما ادعى مجمد- ويقتدي بسنته ويتبرك بمزار الرسول وبمسراه ومعراجه ؟ ولماذا زار خليفة المسلمين كنيسة القيامة اولا وقبل المسجد الاقصى ان كان هذا المسجد موجودا منذ زمن محمد ؟ كما نستشهد بالتاريخ مرة اخرى لنثبت ان المسجد الاقصى الذي ادعى محمد انه اسري اليه وصلى به لم يكن موجودا في زمنه .المعروف تاريخيا ، ان المسجد الاقصى الحالي وكان يدعى المسجد الاسلامي قبل تغيير اسمه للمسجد الاقصى بوشر ببناءه في الاعوام 66-72 هجرية . في عهد الخليفة الاموي عبد الملك بن مروان .واكمل بناءه في عهد ابنه الوليد بن عبد الملك سنة 86 هجرية اي بعد موت محمد ب 75 سنة ، فان كان محمد قد توفي سنة 11 هجرية ، فبأي مسجد اقصى اسري بالرسول ؟ وبأي حائط ربط جبريل دابته البراق ؟ وأين صلى محمد بالانبياء جميعا ؟ ومن اين انطلق بمعراجه الى السماء ؟لنعود الى كتب التراث الاسلامي التي تثبت الحقيقة المكتم عليها من شيوخ الاسلام عبر اكثر من 1400 سنة، ونسلط الضؤء عليها بعد ان ننفض غبار التاريخ عنها ، ونكشفها للناس المخدوعين بأكاذيب شيوخ الدجل.ان المسجد الاقصى الحقيقي الذي قصده محمد نبي الاسلام في روايته الاسطورية في قصة الاسراء والمعراج التي اخذها من التراث الزرادشتي هو المسجد الاقصى الموجود في ارض الحجاز في المملكة العربية السعودية وفي منطقة تسمى( الجِعرانة ) وهي تقع شمال مكة ب 29 كيلومتر، وفي وادي العدوى القصوى التي ما زال اسمها يستعمل حتى اليوم .الدليل على وجود المسجد الاقصى الحقيقي المقصود برواية الاسراء والمعراج نراه مثبتا في : 1. كتاب المغازي للواقدي اذ يقول فيه :وَانْتَهَى رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ إلَى الْجِعِرّانَةِ لَيْلَةَ الْخَمِيسِ لِخَمْسِ لَيَالٍ خَلَوْنَ مِنْ ذِي الْقَعْدَةِ فَأَقَامَ بِالْجِعِرّانَةِ ثَلَاثَ عَشْرَةَ فَلَمّا أَرَادَ الِانْصِرَافَ إلَى الْمَدِينَةِ خَرَجَ مِنْ الْجِعِرّانَةِ لَيْلَةَ الْأَرْبِعَاءِ لِاثْنَتَيْ عَشْرَةَ بَقِيَتْ مِنْ ذِي الْقَعْدَةِ لَيْلًا; فَأَحْرَمَ مِنْ الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الّذِي تَحْتَ الْوَادِي بِالْعُدْوَةِ الْقُصْوَى، وَكَانَ مُصَلّى رَسُولِ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ إذَا كَانَ بِالْجِعِرّانَةِ, فَأَمّا هَذَا الْمَسْجِدُ الْأَدْنَى، فَبَنَاهُ رَجُلٌ مِنْ قُرَيْشٍ وَاِتّخَذَ ذَلِكَ الْحَائِطَ عِنْدَهُ .2. كتاب بحوث في الفقه المعاصر, الجزء الثاني اذ جاء فيه :الجعرانة هي موضع بين مكّة والطائف من الحِلِّ، بينها وبين مكّة ثمانية عشر ميلا على ما ذكره الباجي، وتقع شمال شرقي مكة المكرمة، وفيها علما الحدّ، ومنها أحرم رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) لعمرته الثالثة على ما نصت عليه الروايات، وفيها مسجده الذي صلّى فيه وأحرم منه عند مرجعه من الطائف بعد فتح مكة، ويقع هذا المسجد وراء الوادي بالعدوة القصوى ويعرف بالمسجد الأقصى لوجود مسجد آخر بُني من قبل أحد المحسنين يعرف بالمسجد الأدنى.3. جاء في حواشي الشرواني على تحفة المحتاج بشرح المنهاج ج 4 ص 50"اعتمر منها, أي من الجعرانة, قال الواقدي إنه صلى الله عليه وسلم أحرم منها من المسجد الأقصى الذي تحت الوادي بالعدوة القصوى في ليلة الأربعاء لاثنتي عشرة بقيت من ذي القعدة .. وقوله [ثم أصبح] أي ثم عاد بعد الاعتمار إلى الجعرانة فأصبح فيها فكأنه بات فيها ولم يخرج منها"1. جاء في كتاب أخبار مكة وما جاء فيها من الأثارللأزرقي ج 2 ص 207قال محمد ابن طارق: " اتفقت أنا ومجاهد بالجعرانة فأخبرني أن المسجد الأقصى الذي من وراء الوادي بالعدوة القصوى مصلى النبي كان بالجعرانة، أما هذا المسجد الأدنى فإنما بناه رجل من قريش" 4 .جاء في مسند أبي يعلى ج 12 ص 359 "عن أم سلمة أنها سمعت رسول الله يقول من أهلَّ بحجة أو عمرة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر أو وجبت له الجنة"وهنا نرى ارتباط فى الحج والعمرة بين المسجد الأقصى والمسجد الحرام، وهذا لا يتحقق إلا إن كان محمد يحكي عن المسجد الحرام الذى بمكة والمسجد الأقصى الذى بالجعرانة.أيكفى هذا برهاناً عن موقع المسجد الاقصى الحقيقي وانه قرب مكة وليس في القدس
نقلا عن الهيئه القبطيه الكنديه

Sunday, October 25, 2009

الملف الكامل لإحداث العنف الطائفى فى ديروط

تفضل بالضغط على كلمة المزيد
عاجل ... على خلفية احداث ديروط الأخيرة ... مظاهرات حاشدة تعتدى على التلاميذ المسيحيين وتحطم محلات الأقباط وتشعل النار فى مجمع كنائس قام اليوم عدد من أقارب المتهمين بالاعتداء على التلاميذ المسيحيين، وتكسير المحلات، فى شارع المحكمة ومجلس المدينة، اعتراضاً على تجديد حبس أقاربهم، كما أشعلوا النار فى مجمع كنائس الحلاجة، فيما ندد طلاب المعهد الدينى الأزهرى بديروط باعتداء الطالب المسيحى على الفتاة المسلمة من خلال مظاهرة حاشدة، خرج فيها نحو 1000 طالب، مطالبين الجهات الأمنية بالقصاص من الشاب المسيحى الذى ألحق العار بالمسلمين، داخل مركز ديروط.وحضر اللواء نبيل العزبى ومساعد مدير الأمن وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية إلى المدينة لته المزيد....


نيران الفتنة الطائفية تشتعل مجددا فى ديروط.. أقارب الفتاة تجمهروا وحرقوا صيدليات ومحالا ومجمع كنائس.. والمحافظ ومدير أمن أسيوط يطالبان الأهالى بالتهدئة المزيد....
واصفاً تجمهر الأهالى والاشتباكات بـ"غير القانونية".. العزبى: سنفرض حظر التجول بديروط إذا لزم الأمر المزيد....
مصر: حظر التجول في بلدة بعد صدامات طائفية المزيد....
مصر: صدامات طائفية في أسيوط .. تحطيم محال وإحراق كنيسة احتجاجاً على سجن قاتلي قبطي المزيد....
حظر تجول عقب اشتباك طائفي بجنوب مصر المزيد....
تطورات خطيرة في ديروط ..السيدات المسلمات "يزغردن"من النوافذ سعادة بسرقة ممتلكات المسيحيين .. تعرض مسيحيات للتحرش من قبل المهاجمين .. حرق واجهة كنيسة"الأنبا كاراس" المزيد....
رشق كنائس ومنازل لاقباط بالحجارة في صعيد مصر المزيد....
مصر: اشتباكات بين المسلمين والاقباط في اسيوط المزيد....
عاجل ... على خلفية احداث ديروط الأخيرة ... مظاهرات حاشدة تعتدى على التلاميذ المسيحيين وتحطم محلات الأقباط وتشعل النار فى مجمع كنائس المزيد....
تهديدات بقتل شقيقة ملاك التى صورت الفيديو.. النيابة تواصل التحقيق فى واقعة "فتاة ديروط" المزيد....
طوق أمني حول قرية " التحويلة " بعد دفن " روماني " المزيد....
مجزرة في أسيوط .. مقتل قبطيين بـ 140 رصاصة علي يد مسلمين انتقاماً لشرف شقيقة أحدهما المزيد....
عاكف يؤكد بقاءه مرشدًا عامًّا للإخوان، وفتنة طائفية بأسيوط، ووباء جديد على حدود مصر يهدد بتدمير القمح... وجمال مبارك فى اجتماع السياسات "أنا عندى برد بس اطمئنوا.. مش البرد إياه" المزيد....
مصرع مسيحى يشعل ازمة طائفية فى ديروط المزيد....
اليوم السابع فى القرية التى شهدت مقتل قبطى على يد مسلم فى جريمة "شرف" بأسيوط.. الغضب يهدد بإشعال فتنة طائفية جديدة المزيد....
وكالة الأنباء الفرنسية .. تعزيز الاجراءات الامنية في قرية مصرية اثر مقتل قبطي المزيد....
مصرع مواطن قبطى بعد تصوير "مسلمة" فى وضع مخل المزيد....

شبكة الرصد الإخبارى http://coptreal.com/

مشايخ ال كابونى

محمد الوشيحى
alwashi7i@aljarida.com
أولاً مبارك عليكم الشهر
.ثانياً، يرحم الله والديكم يا 'شيخ' نبيل العوضي ويا دكتور طارق سويدان ويا بقية رجال الدين، أو رجال الأعمال، الذين تتزاحمون كتفاً بكتف على أبواب الفضائيات في الشهر الفضيل هذا، أرجوكم وأتوسل إليكم ألّا تدعوا هذا العام على النصارى بأن يبيدهم الله. معلش، سامحوهم هالمرة، على الأقل إلى أن يكملوا اكتشاف الخريطة الجينية التي ستساهم في علاج الأمراض بشتى أنواعها. فهم لايزالون في منتصف الطريق، وقد توصلوا إلى علاج أمراض كثيرة، منها السمنة.ثم لو فرضنا جدلاً أن الله استجاب لدعائكم وأبادهم وفرقهم بدداً، عليّ النعمة حينئذ لن تستفيدوا من نفطكم مثقال ذرة، إلا في الحنّاء أو في علاج جرب الإبل. وطبعا أنتم منذ أن احتلت فلسطين عام 1948 تدعون على اليهود ونحن نؤمّن خلفكم كل يوم، واليهود يرزعوننا على قفانا كل يوم، حتى أصبح قفا الواحد منا كما إطار بريجستون مقاوماً للحرارة.وبعدين يا شباب، لماذا الدعاء عليهم بالفناء؟ لماذا لا ندعو الله أن يصلح علاقاتنا معهم، وأن يساعدهم على اكتشاف علاج مرض السكري الذي أبادنا، ولاسيما أنهم قد شارفوا على الانتهاء من ذلك؟، ما هذه الغريزة الشريرة التي تتلبسكم ولا غريزة الرئيس الإفريقي عيدي أمين، آكل لحوم البشر؟... يقول: اللهم فرّق شملهم؟! طيب ليش وهُم الذين اخترعوا لنا الأدوية وآلات الزراعة وتنقية مياه البحر وكل ما يخطر على الذهن؟ أهذا رد الجميل أم هي النذالة؟ يعني تستيقظون من نومكم في أنصاص الليالي لتدعوا عليهم، 'وين إذنك يا جحا'؟ لماذا لا تستيقظون من نومكم وتتجهون إلى المختبرات والمصانع؟ أم أن السالفة هي البحث عن الأسهل، ارفع يديك وبس.لكن، لا حول ولا قوة إلا بالله، إذا كنتم متعطشين للدماء والمقابر الجماعية، وإذا كان لابد من الدعاء على أحد بالإبادة فأرجو أن تحددوا الدولة المنكوبة. دونكم أميركا الوسطى وأميركا اللاتينية، السلفادور والهندوراس وكوستاريكا، الله الله فيهم، فهم مثلنا 'بَجَم' وعالة على الأرض، فاحرقوهم بالدعاء الله يلعنهم ويلعن ساعتهم، كي يتفرقوا بددا ويصيبهم 'الرمدا' و'الكمدا' (المد بالألف لدواعي السجع)، عليكم بهم فاحشروهم بالدعاء سدد الله رميكم.أنا لا أعترض على الدعاء، ولا على جدواه، اعتراضي فقط على طريقة استخدامنا له، إذ لم أسمع مرة إماماً يقول: 'اللهم حبّبنا في المختبرات، اللهم واجعلنا نملأ الأرض بهجة وعمراناً، اللهم إنا أمضينا السنين في بحث حثيث عن علاج العقم فيسّر لنا اكتشاف الدواء بسرعة كي تنتفع البشرية...'. أدعيتهم في أغلبها أسلحة دمار شامل، الخالق الناطق، محرمة شرعاً ومجرّمة قانوناً. فأقل ما يدعون به على النصارى هو الشلل، هذا إذا كان لدى الإمام قليل من الذوق، بينما يؤكد النصارى والبوذيون أنهم سيقضون على الشلل قريباً، ليفرح المشلولون، من المسلمين والنصارى واليهود والهندوس والبوذيين وعبّاد النمل الأصفر.لا أدري كيف حوّل بعض مشايخنا دين الاسلام المبني على التسامح إلى دين قصف عشوائي وحرب مدن، وكأنهم على خط النار لا على منابر المساجد، أو كأنهم ينتمون إلى مافيا آل كابوني أيام عزه في شيكاغو.

دعوة الجيش المصرى لانقاذ مصر


الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه
national american coptic assembly
washingtonDC Mr. Morris Sadek-ESQ President visit&watch our website http://www.nationalamericancopticassembly.webs.com/ http://nacopticas1.blogspot.com/ http://nacopts1.blogspot.com/
دعوة الجيش المصرى لانقاذ مصر
الارهابيون المسلمون احفاد الغزاه العرب هاجموا امريكا وهدمووحرقوا كنائس الاقباط وقتلوا الشيوخ والاطفال والنساء والرهبان وخطفوا بنات الاقباط





فى يوليو 1952استولى الاخوان المسلمون والعسكر بانفلاب عسكرى بزعامجمال عبدالناصر وصادروا اموال الشعب والمستثمرين الاجانب واليهود المصريون وطردوا الاجانب واليهود المصريون واضطر اثرياء الاقباط للهجره ودخل العسكر فى مغامرات طائشه وبعد هزيمتهم من اليهود فى حرب 1948 خدعوا امريكا لتوافق على خلع الملك فاروق وتسليمهم السلطه مقابل اعتراف مصر بدولة اسرائيل ومااستتب لهم الامر اعلنوا الحرب على انجلترا وفرنسالتى ااحتلو ا قناة السويس ومدن القناه بماسموه بالعدوان الثلاثى 1956 وكانت هزيمه للعسكر وتدخلت امريكا فانسحبت بريطانيا وفرنسا مقابل قبول جمال عبدالناصر بمرور السفن الاسرائليه فى قناة السويس وخليج العقبه وكان ذلك نصرا لدولة اسرائيل ووعدت امريكا ببناء السد العالى الذى وضع تصميمه مهندس يونانى وقدمه للملك فاروق ولكن شراء جمال عبدالناصر الاسلحه من الكتله الشرقيه وتوزيعها على الجزائر وافريقيا ونشره الدعوه الاسلاميه فى افريقيا وتعريبه الجزائر التى كانت لغتها الاصليه الفرنسيه ورغبة الاتحاد السوفيتى المتخلف حضاريا عن الدول الاوربيه التى قدمت لمصر قناة السويس وخريطة مصر ومتحف شامبليون والسكك الحديديديه والبورصات والقصور وكوبرى قصر النيل ومجلس الوزراء والنواب والشيوخ وزراعة القطن والمانجو واليوسفى ومصانع المحله وغيرها وخلع المصريون الجلباب العربى ولبسوا البدل والبنطلونات وسايرت المرأه المصريه الموضه كل ذلك قضى عليه انقلاب العسكر 1952 الذى اجاع الشعب المصرى وكان الشعب يقف بالطوابير للحصول على دجاجه وصابونه وباكو شاى وكيلو سكر كل شهر ونشطت السوق السوداء وبدأت اسلمة مصر باستبعاد وتهميش الاقباط ثم اعلان الحرب على اسرائيل وكانت هزيمة جمال عبدالناصر مروعة فى خلال 6ساعات خسرنا مائة الف شهيد وقناة السويس ومدن القناه وسيناء كلها وحارب الاقباط اسرائيل وحددت ساعة الصفر فى عيد الغفران بناء على نصيحة قداسة البابا شنوده وعبر الفريق فؤادعزيز غالى قائد الجيش الثانى بقواته قناة السويس واحتلال شط الاخر من قتاة السويس وانتهت حرب 1973 بتوقيع الاعتراف بدولة اسرائيل الذى قبله جمال عبدالناصر 1952 فاضطرت مصر لقبوله بعد20 سنه من خراب مصر على يد الاخوان المسلمون العسكر ومنذ هذا التاريخ تحول المسلمون احفاد الغزاه العرب ضد الاقباط ومنذ وصول مبارك للحكم ونجله جمال فى الحزب الوطنى الاسلامى واصبحنا نسمع كل يوم حادثة قتل قبطى وحرق كنيسه او هدمها بمعرفة حكومة الاستعمار العربى والاسلامى برياسة حسنى مبارك ونجله جمال الذى رفض تعيين 25 فى المائه وظائف للاقباط فى الحكومه والشركات والاحزاب وتشكيل محاكم مختلطه للاقباط من قضاه مسلمون واقباط واصدار تشريع يعتبر التعدى على الاقباط جريمة امن دوله عليا والزام الشرطه باعادة بنات الاقباط للكنيسه وحق الاقباط فى بناء كنائسهم بدون ترخيص وتجريم التعدى عليها واصدار قانون يحمى المتنصرون ويسهل لهم تغير حالتهم المدنيه وكذلك البهائيون .
لذلك
تدعو الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه الجيش المصرى بقيادة ضابط وطنى مصرى من ابناء الفراعنه لاينتمى للعرب او العروبه الى قيادة مصر وانقاذها مما تعانيه من الكراهيه والنفوروالفساد والرشوه والمحسوبيه والفقر والعشوائيات وفصل الدين عن الدوله فهل نجد هذا القائد الشجاع او ننتظر ضابط اجنبى لاسمح الله صلوا الى الرب الحقبقى يسوع المسيح لانقاذ مصر بيد الجيش المصرى
روابط الاعتداء على الاقباط هجوم اسلامىيحرق كنائس وينهب ممتلكات اقباط ديروط اعتداء على أراضي للكنيسة الأرثوذكسية بوادي النطرون... محكمة سودانية تقضى بـ٢٠ جلدة على امرأتين لارتدائهم... لجنة الحريات الدينية الأمريكية ترفض قوانين حظر ازد... مصر واعادة العيكله السلطات الأمريكية تعتقل «أمريكى - مصرى» بتهمة التخ... قلم قبطى مأجور يكتب ضد الكنيسه القبطيه مُحافظة القاهرة تهدم مبنى تابع لكنيسة الشهيد مارمي... السياسة الشيطانية للمملكة الوهابية القمنى الذى لم أكن أعرفه الاخوان واستراتيجيتهم حبس المتنصرة آمال سعيد سنة مع الشغل أن الدين عند الله ليس الإسلام هل المسيح ابن الله؟! الاخوان المسلمون وتدمير العمل السياسى والنقابى الجُناه المسلمون أمطروا الضحية القبطى فى ديروط بوا... خيرت فيلدرز: المكان الذي يوجد فيه الاسلام، فيه تمو... حاكم الاقصر المسلم سمير فرج يقطع المياه والكهرباء ... حوار الاعلامى الكبير نبيل أسعد مع جناب القمص مرقس ... تساءلت صحيفة الجارديان عما إذا كانت مصر قادرة على ... منع النقاب هل هو ضرورة أمنية ومجتمعية؟ مشروع قرار بالكونجرس يدين "انتهاكات" الحريات الدين... قاضى يأمر بحبس قبطى ساعد اسره قبطيه فى اعادة ابنته... الدولة المزورة تصر على نصرة الإرهاب الحكومة المصرية والتجسس على يهود المغرب فلسطين واختلاط المرجعيات النقاب عادة وليس عباده والحجاب ليس فريضه اسلاميه و... اوربا والاقباط معا ضد انضمام تركيا اردوغان المسلمه... ضد مطالب مظاهرات الإزهر وجامعة حلوان والفيوم من ال... استيراد التخلف "مؤتمر الوطنى وتساؤلات" جماعات إسلامية وراء مقتل شماس الأسكندرية بسبب تنصر... شهيد الإسكندرية الشماس "جورج فتحى".. ربطوه بالحبال... يا وطنى كم أنت غارق فى التمييز اعتناق المحاميه نجلاء الامام المسيحيه اكذوبة المسجد الاقصىوهيكل سليمان موريس صادق المحامى لدى محكمة النقض وعضو نقابة المحامون المصريه المستشار القانونى بالولايات المتحده الامريكيه وعضونقابة المحامون الامريكيه dcBarرئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه