Tuesday, June 30, 2009

محاكمة قبطى بتهمة كاذبه لاهانته الطاغيه محمد حسنى مبارك

تقرير: عماد خليل – خاص الأقباط متحدون

قضت محكمة جنح العدوة بالمنيا تأجيل الحكم في قضية إهانة رئيس الجمهورية، والمتهم فيها منير سعيد حنا إلى جلسة 18 يوليو القادم 2009.وترجع وقائع القضية إلى شهر أبريل الماضي حيث ألقت أجهزة الشرطة بمحافظة المنيا القبض على "منير سعيد حنا" وهو موظف بالإدارة التعليمية بمركز العدوة التابع لمحافظة المنيا، بتهمة كتابة قصيدة زعمت فيها تناوله بالإهانة لرئيس الجمهورية، ثم قيام النيابة العامة بالتحقيق معه دون وجود محامي كما ينص قانون الإجراءات الجنائية.كما تم تحويله لمحكمة جنح العدوة التي فصلت في القضية بدورها دون سماع أي دفاع للمتهم وحكمت عليه بالحبس ثلاثة سنوات وكفالة مائة ألف جنيه.
وقالت "وحدة الدعم القانوني لحرية التعبير بالشبكة العربية" والتي تولي الدفاع فيها عن المتهم كاتب قصيدة الشعر: أن هناك قانون يطبق في هذه المحافظة غير القانون الذي يطبق في مصر! فقد تم إهمال قانون الإجراءات الجنائية الذي يوجب على النيابة والمحكمة أن ينتدبا للمتهم محامي في الجنح المعاقب عليها بالحبس.كما لم تورد تحقيقات النيابة أي ذكر للألفاظ التي اعتبرتها إهانة، وكذلك جاء الحكم القاسي لمحكمة أول درجة خاليًا من أي إشارة لأسباب هذا الحكم القاسي سواء بالحبس أو الكفالة التي كانت ضخامتها وعجز الموظف الشاعر عن دفعها -مائة ألف جنيه- سببًا في أن يظل المتهم سجينًا حتى جلسة اليوم وحتى النطق بالحكم في 18يوليو القادم.
كما اتهم الدفاع إجراءات التحقيق والمحاكمة بالبطلان، فقد جاءت القصيدة التي حكم على "منير حنا" فيها مكونة من ستة أبيات شعرية مكتوبة بخط اليد ولم يتم توزيعها بشكل علني مما يجعل القضية كلها غير قانونية، حيث لا قانون في مصر أو غيرها من بلاد العالم يعاقب على النوايا وعلى خواطر الشخص حتى لو كانت هذه الخواطر تحمل انتقادًا لأي مسئول.وقال محاميي وحدة الدعم القانوني لحرية التعبير بالشبكة العربية: "حرية مواطن أعتاد على كتابة الشعر للتنفيس عن غضبه عن أي أوضاع باتت مهددة، وحين يعاقب على قصيدة من ستة أبيات بثلاثة سنوات وهي نفس العقوبة التي حكم فيها على الضابط إسلام نبيه الذي عذب مواطنًا بشكل وحشي وخرج من السجن ليعود لعمله قبل أن يكمل مدة العقوبة، فإن هذه المقارنة توضح بجلاء موقف الدولة من التعذيب ومن حرية التعبير

Monday, June 29, 2009

موريس صادق و فضيحة اسلمة كرة القدم فى حوارفى برنامج الحقيقة





موريس صادق و فضيحة اسلمة كرة القدم فى حوارفى برنامج الحقيقة
ادخل هنا
صوت المسيحى الحر
اعتراض أقباط المهجر على سجود اللاعبين داخل الملاعب
شاهد برنامج الحقيقه على رابط الابراشى

الطاغيه حسنى مبارك يدفع مصر الى حرب اهليه بين المسلمون والاقباط



الاثنين, 29 يونيو 2009
مايكل سعيد
كلما أفكر في القضية القبطية أجد أن القضية ليس قضية من الأساس , لأن حل هذه القضية لا يحتاج تفكير , فالحل سهل و بسيط جداً ولا يكلف أي شيء , ألا وهو تطبيق القانون! نعم تطبيق القانون بدون حيادية , فأذا تم تطبيق القانون إنتهى الأمر , لكن الذي يبدو لنا أنا النظام لا يريد حل القضية لسبب ما لا نعلمة ولا نريد أن تسرع في الحكم , فربما يكون النظام هو المستفاد الأول و الأخير من الفتن الطائفية ,التي تلهي الناس عن الجوع والفقر والبطالة وتلوث البيئة و تفشي الأمراض والأوبئة والغلاء المرهب
, فالنظام يجد أنّ إشعال الفتن بين المسيحيين والمسلمين سيلهيهم عن الجوع والفقر والبطالة , ولم يجدو أسهل من الشباب الصايع ليجندهم لتلك العمليات , فكل الأعتداءات التي تحدث ضد الأقباط يقوم بها "الحشاشين والعربجية وسائقين الميكروباص و التوك توك" فهي عمليات تتسم بالهمجية التي تشبه القائمين بها , وتكرالر تلك العمليات بهذا الشكل يقود البلد إلى حرب أهلية إن لم تحدث اليوم ستحدث الغد وان لم تحدث الغد ستحدث في يوماً ما , لكن الذي ينقذ البلد من هذه الحرب الأهلية إلى يومنا هذا , هم "الأقباط" , فلك ان تتخيل ان الأقباط تعاملوا مع هذه المشاكل بشكل همجي كالذي يتعامل به المسلمين , فماذا تكون النتيجة؟ بالطبع ستحدث مجازر وذابح ولا يستطيع الجيش ذاته حلها او تفكيكها , وستكون الخسارة كبيره جداً , وربما يحدث تدخلات من دول أجنبية أذا حدثت مثل هذه الأمور , التي يمنعها الأقباط إلى الآن , ولكن على الصعيد الأخر نجد أن النظام لا يتفهم هذا , بل يرى انه يستغل حكمة الأقباط ضدهم , بتكرار الإساءة ضدهم , فهذا جهل قبيح من نظام وهابي , ولكن ماذا يكلف هذا النظام إذا ما طق القانون بدون حيادية أو تعصب؟ الأ نرى في ذلك رضوان الأمن عن هذه المشاكل التي تحدث كل يوم في كل منطقة؟ فهل ينتظر النظام إندلاع حريق لا يمكن إطفاءة لا بغازات مسيلة للدموع ولا بعصا الشوايش ولا الزخيرة الحية حتى , لانه سيكون الأمر أقرب من المستحيل , لذا نرجو من هذا النظام التحلي بالحكمة التي يتحلى بها الأقباط في صبرهم بحكمة قداسة البابا شنودة الثالث , وحكمة الأساقفة الورعيين , فلولا وجود المسيح في قلب الأقباط ووجود قيادات كنسية حكيمة , لكانت مصر الآن تحت اي إستعمار سواء كان إسرائيلي أو أمريكي بحجة "الإرهاب" فهل ينتظر النظام هذا , لا بد من تفعيل القانون , فالقانون في مصر أصبح قانون أعرج يسير على قدم واحدة , واذا أستمر هذا القانون بعرجة ستكون النهاية أسوء ما يمكن , لذا نرجو من النظام إتباع الآتي:
1- البحث عن من هم وراء تلك الأحداث , لنعود بالذاكرة قليلاً إلى أحداث قرية "بمها" بالعياط , فكان من وراء تلك العملية الهمجية "إمام مسجد" لماذا لم يتم محاكمته؟ فعدم تقديمة للعدالة يعطية االضوء الأخضر هو و أمثال بتهييج المسلمين ضد الأقباط!
2- توقيع اقصى عقوبة ممكنه للمتسببين في تلك الأحداث , لكي يكونوا عبرة لغيرهم
3- إصدار قانون موحد لبناء دور العبادة في مصر , لا فرق بين كنيسة ومسجد ولا فرق بين مسيحي ومسلم
هل هذه الأمور تكلف النظام شيئاً؟ فإذا لم يصغى لنا النظام ويسمع للأقباط ولمطالبهم ولحمايتهم ضد المعتديين , سيكون أمام العالم أجمع هو المسؤل الأول و الأخير ضد هذه الأحداث , و إذا تم هذا سيكون الملف في محكمة الجنايات الدولية . ولا هيبقى في جايزة نوبل للسلام للرئيس مبارك المتشبه برجل السلام , ولا فاروق حسني هيبقى مدير لمنظمة اليونسكو لانهم ببساطو حكومة دولة إستبدادية , لم تقدم شيء سوى الجهل والتخلف والمجاعة والخبز بالصراصير .
سلام ومحبة الهنا القدوس تكون مع جميع من يعمل في هذه القضية القبطية التي هي مسؤلية كل فرد فينا

شهداء كنيسة العذراء بقرية الشيخ يوسف الذين سقطت عليهم كنيستهم المتهالكه ولصوص المجلس القومى لحقوق الانسان بمصر


حصل المجلس القومى لحقوق الإنسان على منحة قدرها ١٥٠ ألف دولار (أكثر من 800 ألف جنيه مصرى) من البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة «UNDP» مقابل كتابة التقرير الذى سيقدمه المجلس للامم المتحدة عن حالة حقوق الإنسان فى مصر !!!

شهداء كنيسة العذراء بقرية الشيخ يوسف -محافظة قنا الذين سقطت عليهم كنيستهم المتالكة منذ عشرات السنين ورغم ذلك ظل جهاز امن الدولة يرفض منح شعبها ترخيصاً بالترميم حتى سقطت عليهم !!!
وقد كان ترميم اى كنيسة – حتى لو كان تغيير بلاط أو عمل محارة أو تصليح سباكة دورات مياه – يستلزم أيضاً موافقة رئيس الجمهورية ويمر بنفس طريق الآلام الذى يمر به بناء كنيسة جديدة حتى صدر القرار الجمهورى رقم (13) لسنة (1998) : بتفويض المحافظين بإصدار قرارات خاصة بترميم الكنائس وملحقاتها القائمة .
ثم القرار الجمهورى رقم (453) لسنة (1998) : منح الجهة الإدارية المختصة بشئون تنظيم كل محافظة ، حق إصدار التراخيص للترميم دور العبادة .
والذان اعقبهما القرار الجمهورى رقم (291) لسنة (2005) : بتفويض المحافظين بإصدار تراخيص البناء أو إجراء توسعات فى الكنيسة .
ورغم كل القرارات الماضية فلم تحل مشكلة ترميم الكنائس أو تصبح أقل تعقيداً كما تصور الأقباط لان المحافظات وأجهزة الأحياء المليئة بالفاسدين والمتعصبين اصبحت تتفنن فى إيجاد الذرائع لعرقلة أى طلب ترميم ، فهم مثلاً يطلبون ضمن اوراق طلب التصريح نسخة من القرار الجمهورى لرخصة بناء الكنيسة التى بنيت سنة 1930 !!! أو يطلبون نسخة من حجة شراء أرض الكنيسة الأثرية التى يبلغ عمرها 400 سنة !!! وغيرها من الحيل والألاعيب الكثيرة لأنه على رأى إسماعيل ياسين (بحر الأذى واسع يا عطية ) ، و تختتم هذه المسيرة – إن سارت- بتحويل الملف كله لجهاز أمن الدولة !!!
لذلك فبدلاً من إلغاء هذا الخط الهمايونى التركى الكريه الصادر عام 1860 وإقرار قانون عادل محترم موحد لبناء كافة دور العبادة فى مصر ،ويقوم على المساواة والإهتمام بالضوابط الهندسية – كما يفترض بأى قانون بناء – فإن الحكومة قامت بصب نفس مواد الهمايونى العنصرية وشروط العزبى العشرة التعجيزية فى ما اسمته “قانون بناء دور العبادة الموحد” !!!
ذلك القانون الذى بح صوتنا للمطالبة بإصداره من مجلس الشعب رغم كونه قانون غامض غير واضح المعالم ومطروح له اكثر من مشروع مقترح !! أعد أحدهم المجلس القومى (الحكومى) لحقوق الإنسان وآخر أعده الجنرال نبيل لوقا بباوى !!!! وثالث أعده عضو مجلس الشعب المستشار محمد الجويلي نائب شبرا ، غير مشروع رابع شارك المهندس مايكل منير لجنة السياسات فى وضعه !!! وخامس وضعته د / ليلى تكلا زوجة اللواء عبدالكريم درويش رئيس أكاديمية الشرطة الأسبق !!!!
لكن المشروع الوحيد الذى إستطعنا ان نتعرف على محتواه هو
مشروع المجلس القومى لحقوق الإنسان ، وبمطالعته نجد أنه يحوى أهم المسالب العنصرية والشروط التعجيزية الموجودة فى الخط الهمايونى وشروطه العشرة لعرقلة بناء الكنائس ، فهو مكون حتى الأن من ثمانى مواد من بينهم التالى:
«مادة ٢» تؤكد علي عدم جواز الترخيص ببناء دار عبادة أعلي بناء قائم يستغل في أغراض أخري، ولا يجوز الترخيص بتغيير استعمال بناء قائم ليكون كله أو جزء منه داراً للعبادة.
أى إغلاق الباب تماماً أمام الحلول التى إعتاد الاقباط على اللجوء لها للتحايل على العنصرية الحكومية المترصدة لبناء الكنائس ببناء أو شراء مبانى عادية ثم تحويلها لكنائس !!! كذلك عدم بناء أى كنائس فى المناطق المكتظة سكنياً التى لا يوجد بها أراضى فضاء للبناء !!!!
«مادة ٤» علي الجهة الإدارية المختصة إبداء الرأى بعد إجراء المعاينات اللازمة واستطلاع رأي الجهات الأمنية المختصة
يعنى الموضوع فى النهاية مازال فى يد أمن الدولة التى ستظل متحكمة فى حرية العبادة للاقباط فى مصر ، مهما طنطن النظام بالمواطنة وإحترام حقوق الإنسان و”لهم ما لنا وعليهم ما علينا” !!!
«مادة ٨» أنه يطبق علي كل من يرتكب إحدي المخالفات المنصوص عليها في هذا القانون الأحكام الواردة في المادة «٢٢» من القانون رقم ١٠٦ لسنة ١٩٧٦ فى شأن توجيه وتنظيم أعمال البناء.
أى أن الكهنة والخدام سيسجنون إذا تجرأوا على محاولة الصلاة بدون ترخيص !!! تلك التراخيص التى لن تاتى ابداً بفضل القانون الموحد لبناء دور العبادة.
كما
نص التقرير الأوّلى للمجلس القومى لحقوق الانسان المزمع تقديمه لمجلس حقوق الغنسان فى الامم المتحدة ، أنه يمكن إضافة فقرة للمادة ٦ من المشروع توجب عرض أى قرار برفض الترخيص على رئيس الجمهورية لاتخاذ قرار نهائى فى شأنه.
أى أن موافقة رئيس الجمهورية ايضاً مطلوبة للموافقة على بناء أو ترميم الكنيسة !!! لأن كل الطلبات طبعاً سترفض لترفع للسيد الرئيس ، يعنى قانون دور بناء العبادة الموحد هو هو الخط الهمايونى الذى يستلزم موافقة ولى الامر على صلاة النصارى

نقلا عن مدونة بصراحه - الاقباط الاحرار !!!

عجائب جمال مبارك


أنور عصمت السادات
وكيل مؤسسي حزب الإصلاح والتنمية
asadat@link.net
info@rdpegypt.org
ت : ۲٤١٨٤۹۱۹ فاكس ۲٤۱٨٤۹۲٠
http://www.eset.com/



عجائب جمال مبارك


دوماً يطل علينا جمال مبارك بتصريحاته العجيبة التي تحشد في النفس مشاعر متضاربة من الضحك والاكتئاب والخوف من المستقبل في ظل هذا النظام .
والتصريحات الأخيرة عن”سياسة عدم التدخل” التي أثارها في حفل جمعية جيل المستقبل والتي تشير بشدة إلي فقراً سياسياً ملحوظاً نخشى على مصر من أن تواجهه في المستقبل القريب نعلم أن الموقف الإيراني صعب عليه !!! فكيف يعترض على تزوير إرادة شعب إيران والحزب الوطني يزور أرادة شعب مصر على مر السنين ؟
وكيف يدعم النظام الإيراني وهو نظام أسلامي متشدد ؟ فوقع بين شقي الرحى
بسؤال أجابته بسيطة على أي صاحب مبدأ مؤمن بالديمقراطية وهي انه لابد أن تنتصر أرادة الشعوب وتصان حقوق الإنسان
وتصريحات أعجب عن أسباب تخوفه من العمل السياسي داخل الجامعة وكأنه يتكلم مع أطفال صغار يخبرهم بأن اللعب في مفتاح التليفزيون يظهر ألوان على الوجه ويتوقع أن يصدقه الصغار في هذا وأخبره أن العمل السياسي في الجامعة هو الذي يعزز الانتماء والهوية ويساعد على تحديد الهدف في الحياة ويعلم الشباب ما لا تستطيع السبل الأكاديمية و النظرية أن تعلمهم
وكما نرى كل أقطاب الوطن وعلماءه نشئوا في ظل تعليم جامعي يدعم المشاركة السياسية ولكنكم تخفون الأسباب الحقيقية وراء منع الأحزاب السياسية من الجامعة التي أراها تنحصر في انعدام شعبيتكم بين المواطنين ونيتكم المبيتة لاحتكار السلطة وأدواتها وان يصبح الأمر حلال لكم وحرام على غيركم وأنصحكم أخيراً بالصدق مع النفس أولاً لأن المواطن المصري ذكي للغاية وفاهم كل حاجة وأصبح كم الهموم والمشاكل التي يواجهها المصريين أكبر بكثير من أن تتصدى له جهة واحدة .
ويجب أن يتكاتف جميع المخلصين لهذا الوطن في مختلف الأحزاب والتيارات للنهوض من حالة التردي والتراجع الشامل التي نعانيها .

Friday, June 26, 2009

هل الصلاة جريمة يُعاقب عليها القانون ؟

بقلم مادونا شاكر
فى خضم أحداث قرية بشرى الشرقية بمركز الفشن محافظة بنى سويف وما قام به مسلمى القرية من أعمال إجرامية فى حق أقباطها من تحطيم لممتلكاتهم وحرق لحقول القطن الخاصة بهم .. وتدمير زروعهم والتعدى عليهم بالضرب وإحداث إصابات لأكثر من 20 قبطى .. بمعاونة الأمن المركزى الإرهابى بل وبتشجيع منه وفرض حظر التجول على أقباط القرية وحبسهم داخل منازلهم دون مسلميها وقطع أسلاك التليفونات ووسائل الإتصال .. والقبض على أبنائهم وعوائلهم وتحديد إقامة كاهن القرية القس إسحق قسطور .. بل وإستصدار أمر بضبطه وإحضاره كشخص مثير للفتنة الطائفية .. كل هذا العنف وهذا الحصار الذى يعيش فيه أقباط القرية والذين يبلغ عددهم حوالى 1500 قبطى أى نصف عدد سكان القرية التى يقدر عددهم حوالى 3 آلاف نسمة .. جعلنا نتساءل هل أصبحت الصلاة جريمة يُعاقب عليها القانون المصرى ؟ ..
نحن فقط نتساءل ونتمنى أن نحصل على إجابة شافية .. يا حكومة بلدنا المصونة إعلنوها لنا صراحةً حتى نعرف راسنا من رجلينا .. نورونا وقولوها لنا على الملأ من غير خبث أو رياء حتى نستعد لعصر الإستشهاد .. هل نعيش فى أفغانستان أو بلد الحرمين الشريفين أم فى المحروسة الراعية الأولى للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان ؟ التى نتغنى بحبها وعشقها ليل نهار ( متقولش أيه أدتنا مصر قول هتدى أيه لمصر .. وإن مُت إجعلنى طوبة يعلو بيها جدار .. شوف إزاى الإخلاص !!! ) .. وملأنا الدنيا كلها بشعارات الوحدة الوطنية الرنانة والنسيج الواحد .. وكلنا أخوة وشركاء وطن واحد وكل هذه الأغانى التى عفا عليها الزمن وحل محلها الحقد والكراهية ..
والأدلة على ذلك لا تعد ولا تحصى فمنذ حوالى 3 أشهر تقريباً تم القبض على 32 قبطى بعزبة دبوس مدينة سمالوط بالمنيا بتهمة الصلاة داخل منزل أحدهم وبعد التحقيق والتمحيص وإطلاق الإتهامات الباطلة بإنهم كانوا يصلون فيه قداساً إلهياً .. وزعمهم بأنهم حوّلوه لدار للعبادة أتضح أنهم كانوا يصلون فيه صلاة تبريك منازل .. وبعد الإفراج عن المتهمين الأبرياء بررت النيابة القبض عليهم بأنه إجراء ضرورى لوأد شرار الفتنة الطائفية حتى لا يحمى غضب المسلمين المؤمنين شركاء الوطن والنسيج الواحد لأن صلاتنا تجرح مشاعرهم الرقيقة جداً حتى لو كانت داخل منازلنا وفى مخادعنا ..
أى هراء هذا الذى يحدث لبلد لا ضابط ولا رابط لها ؟ .. لماذا إذاً لا يُمنع بعض المسلمين من بناء مساجد بأسفل منازلهم وسط أماكن مكتظة بالسكان بينهم أقباط لديهم مرضى وأطفال وشباب فى المدارس والجامعات ورجال تريد أن تستريح بعد عناء يوم شاق ؟ .. بينما توضع ميكروفونات ذات أصوات صاخبة جداً دون مراعاة لمشاعر هؤلاء الأقباط البتة .. ومع ذلك يظل الوضع على ما هو عليه ولا أحد يجرؤ على المعارضة ولا إبداء رأيه حتى .. ومنذ قرابة 8 أشهر أيضاً وفى منطقة عين شمس الشرقية هاج مئات الغوغاء المسلمين وماجوا بتحريض من شيوخ المساجد وكأنهم ذاهبون لغزو عكا .. خرج فى المظاهرة الغوغائية العنيفة رجال ونساء وأطفال يهتفون بالروح والدم نفديك يا إسلام .. يقذفون الحجارة على مبنى تابع لكنيسة العذراء مريم والأنبا إبرآم يطبلون ويصرخون الله أكبر لا للكنيسة .. مش عايزين الأقباط يصلوا .. حكومة كافرة .. وكل هذه الشعارات المليئة بالحقد والكراهية التى تم إطلاقها على مرأى ومسمع من الجهات الأمنية المتواجدة وقتها والتى أطلقت لهم العنان فى فعل ما يريدون فى أقباط كل ذنبهم أنهم تجرأو وصلوا بهدوء داخل المبنى التابع لكنيستهم .. أى منطق هذا وأى عقل يقبل مثل هذا الكلام أُناس يحاربون لأنهم يصلون ؟!!!! ..
بالرغم من أن الكنيسة حصلت على موافقات أمنية بممارسة شعائرها الدينية فى الدور الثالث من المبنى .. إلا أن فيروس الوهابية الخطير تغلغل داخل العقول والقلوب وحوّل طبيعة هؤلاء البشر المساكين إلى وحوش كاسرة تلاشت أمامه أى معنى للإنسانية أو العشرة أو الأخوة أو حتى الوطنية .. وفى نهاية الحدوتة وكالعادة تم القبض على ثلاثة شبان أقباط لا لهم فى الطور ولا فى الطحين .. بينما ترك المئات من المسلمين المجاهدين لأنهم مؤمنين يجاهدون فى سبيل الله .. ونظل نتساءل هل هذا عدل ؟ وهل حدث يوماً ما أن قام أقباط بالهجوم على مسلمين وتعدوا عليهم بالضرب لأنهم يصلون فى الشوارع والزوايا أو حطموا ممتلكات المسلمين لأنهم سيشرعون فى بناء مسجد مقابل كنيسة وتوجيه ميكروفوناته الصاخبة تجاهها ؟ وهل طالبنا الدولة ببناء كنائس لنا على نفقتها الخاصة ؟ وهل أجرم أقباط قرية بشرى حين طالبوا بتصريح من الدولة لممارسة شعائرهم الدينية ؟ لماذا يكون جزائهم وعقابهم كل هذا الظلم البيّن ومعاملتهم كلا شيئ ؟ .. بالرغم من أن كاهن القرية كان يتزاور مع مسلميها ويعيّد عليهم فى أعيادهم ويعزيهم فى موتاهم .. وقام بالتعاون مع القس حنانيا بإدخال مرافق المياه لإثنتى عشرة أسرة مسلمة وتركيب أدوات صحية لخمسة عشرة أسرة آخرين .. ماذا يا ترى كان نصيب هذا الكاهن من هذا الهجوم البربرى ؟ كان نصيبه تحطيم سيارته تماماً والهجوم على المبنى المقيم به وتحطيمه وتحديد إقامته داخل المنزل إلى أن يتم ضبطه وإحضاره ..
وقال الكاهن فى تسجيله مع الفاضل متجلى أنه كان كمن يحلم من فرط وحشية الهجوم وكأن عصر ديقلديانوس عاد من جديد .. وذكر أيضاً أن نيافة الأنبا إسطفانوس ذهب إلى مقر أمن الدولة من قبل مراراً ليتفاوض معهم على حل هذه المشكلة وكانوا يعدونه بإستخراج تصريح للصلاة فى المبنى المُعد لذلك لكنهم يعودوا ليحنثوا بوعودهم ويماطلوه إلى أن حدث ما حدث .. علماً بأنه إذا كان التصريح لإقامة مسجد لتم إستخراجه فى أيام معدودة .. ومازلنا نتساءل أين قانون دور العبادة الموحد ؟ هل طلع عليه النهار وساح كالزبد أم أكلته العتة من ركنته فى درج مكتب الوزير ؟ .. للأسف بتجاهل الحكومة لأبسط حقوقنا الطبيعية تزيد الوضع توتراً وهياجاً وسماحاً للمتطرفين من المسلمين بإستباحة كرامة ودم الأقباط المسالمين .. نعود لأقباط قرية بشرى والذين كان بعضهم خارج القرية وقت الهجوم فقد كان لهم رد فعل إيجابى تجاه هذا الهجوم العنيف فقد تجمهروا داخل الكنيسة مع نيافة الأنبا إسطفانوس وبعض الكهنة المتواجدين فقام نيافته بتهدأتهم ومحاولة صرفهم إلى منازلهم ..
إلا أنهم أصروا على الإعتصام داخل الكنيسة إلى أن يكف الأمن والمسلمين عن الهجوم على منازلهم وذويهم وأن تُتخذ إجراءت أمنية مشددة لحماية أقباط القرية من مسلميها .. وفى موقفهم هذا قمة الإيجابية والتعبير عن إستيائهم ورفضهم تجاه ما يحدث معهم بطريقة سلمية هادئة
وأتمنى أن يفعلوا مثلما فعل أقباط قرية دير أبوحنس وموقفهم الرجولى ورفضهم تغيير أسم قريتهم من دير أبوحنس إلى وادى النعناع .. أخوتى أقباط قرية بشرى لن يحدث التغيير ولن يشعر أحد بوجودنا ولن نحصل على حقوقنا إلا إذا عبرنا عن غضبنا ورفضنا للظلم الواقع علينا وتقدمنا بشجاعة يداً واحدة لنقول لا للظلم لا لمحو هويتنا القبطية لا للعنصرية لا للتفرقة لا للعنف والبلطجة .. نعم للنقاش والحوار والحق والعدل والمساواة .
كلمة أخيرة أوجهها لأمن بلدنا المتجبرين .. إتقوا الله فى معاملتكم للأقباط وإنظروا لهم كمواطنين مصريين لهم حقوق مثل المسلمين يجب أن يحصلوا عليها .. كل ما يطلبه أقباط مصر هو أن يعيشوا فى سلام ويمارسوا شعائرهم الدينية بهدوء .. فلماذا لا تدعوهم وشأنهم طالما أنهم لا يتعّدون على حريتكم ؟ .. أم أن الصلاة أصبحت جريمة يُعاقب عليها القانون ؟!!!!!!! .
الاقباط الاحرار

يوم جمعة ، اليوم المفضل للغزوات الإسلامية ضد الأقباط

مايكل سعيد
سؤال لابد أن نطرحه قبل أي شيء
هل الأحداث المتكررة بمصر في الفترة الأخيرة "صدفة" ، هل هي صدفة عندما نجد تكرار نفس الأحداث بنفس السيناريو؟ أم هناك يد خفية تعمل بتنظيم محكم؟
السيناريو المتكرر في كل محاولة بناء كنيسة بواسطة الأقباط:
1- غالباً يكون يوم جمعة ، اليوم المفضل للغزوات الإسلامية ضد الأقباط
2- ضرب الأقباط إقتصادياً ومعنوياً ونفسياً وفي بعض الأحيان جسدياً , و أذا دققنا في سناريوهات الأحداث نجد في واقعة "قرية بمها" بالعياط , ان المسلمين اقتحموا منازل الأقباط ونهبوها ودمروا الأثاث المنزلي !! قارن بين هذه الحادثة وبين الذي حدثة "بقرية عزبة بشرى " بالفشن بني سويف!! و أذا دققنا في واقعة "عين شمس" سنجد الهتافات المتكررة " لا لبناء الكنيسة " ,, " الكنيسة وقعت والقسيس مات" .. "حي على الجهاد" .. الله أكبر !! قارن بين هذا وبين ما حدث "بقرية عزبة بشرى" بالفشن ,,
3- الموقف الأمني المتكرر بنفس السيناريو "قرية بمها بالعياط .. " عين شمس" ,, "عزبة بشرى" سناريو متكرر , مصاحبة تفاقم الأحداث بقدوم الأمن , على عكس دور اي أمن في أي دولة بالعالم , حيث قدوم الأمن يصاحبة شبه أستقرار وحيادية وحزم , أما في مصر بلد العجائب والغرائب , قدوم الأمن يزيد من حدة ووتيرة الروح المشتعلة بين الطرفين
هل هي صدفة؟ مع العلم ان منطقة العياط ومنطقة عين شمس ومنطقة عزبة بشرى لا يوجد بينهم اي وجه شبه في العادات والتقاليد , ولكن تكرار السيناريو بنفس النمط يوحي لنا بوجود تنظيم محكم خفي خلف تلك الأحداث , كذلك , ان عزبة بشرى تابعة لمركز الفشن , وان العياط تابعة نسبيا لمحافظة الجيزة , وعين شمس تابعة لمحافظة القاهرة , من الطبيعي والبديهي و المعروف لنا جميعاً ان مدير أمن القاهرة ليس هو مدير أمن الجيزة , وايضا ليس هو مدير أمن بني سويف , فاذا كانت السياسة المتبعة في تلك الأحداث هي ليس سياسة مديرية بعينها , و إلا كنا لاحظنا اختلاف دور الأمن وتدخلة في كل منطقة , لكن السيناريو واحد , تخطيط محكم , مدروس بعناية ومعروض على عدة جهات , ومبارك بواسطة الأمن , ليست أنا من أحكم ولكن الحقيقية واضحة وضوح الشمس , والسؤال , هل هي صدفة؟
سؤال مطروح للجميع ومن له تعليق او إجابة على هذا السؤال.
تحياتي للجميع , وسلام المسيح

الصـــــــلاه التى أصبحت تستفز مشاعر مسلمى مصر احفاد الغزاه العرب

لمــــاذا إرتجــــــــت الأمــــــــم؟!
Call of Hope
سؤال يصلح أن يردده المؤمنون فى كل العصور عندما يهيج عليهم العدو الشرير.
سؤال علمنا ترديده داوود النبى مخاطباً رب المجد الذى لم يكن يتكل على أحد سواه.سؤال لو إستخدمناه للإستفهام عن مانلاقيه الآن ليل نهار...
لكانت إجابته المباشره هى الصـــــــلاه (!)إرتجت الأمم بسبب الصـــــــلاه (!)إرتجت الأمم لأنها أمم. و"الأمم" هو الإصطلاح المستخدم فى العهد القديم للإشارة للشعوب التى لاتعرف اللهفالمتابع للأحداث والهجمات الوحشيه على الأقباط وعلى بيعاتهم مؤخراً، لايمكن أن يغفل هذا الخط الواضح جداً لإرتجاج الأمم بسبب الصـــــــلاهالصـــــــلاه التى أصبحت تستفز مشاعر أخوتنا وأخواتنا فى الوطن
فلو إجتمع مجموعة من الأقباط للصـــــــلاه ولو فى منزل، لثارت مشاعر المسلمين، وإجتمعوا رجالاً ونساءً لمحاصرة المكان، ومحاولة حرقه بمن فيه...
نار لاتخمد، وتحرق إبليس، هذه الصـــــــلاهنار لاتخمد، تأكل مشاعر زبانيته، وتمتد لتحرق البيوت،ومصادر الأرزاق،... والزروع، والعشب، ونبات الحقل، التى تعتبر الصـــــــلاه من أجلها جميعاً جزء من طقس الصـــــــلوات التى يجتمع من أجلها الأقباط.شيئ فعلاً مجرد ذكره قبيح. ولايصلح للتداول إلا داخل أسوار المحروسه. التى أصبحت (سُلطات) الدوله فيها، مجرد (سَلاطات) يعدها كل مسؤل على حسب شهيته (!)فلا ضوابط محدده، ولاقوانين تحميك لو كنت قبطى تضمر نية الصـــــــلاه ، والتى أمست الآن تعتبر تهديداً صارخاً للأمن القومى المصرى (!)فشكل الأقباط فى ذهابهم وإيابهم إلى ومن الكنيسه، أصبح يشكل عمل إستفزازى وعدائى متعمد ضد أخوتهم المسلمين، يعكر صفاء قرائرهم، وسرائرهم، ويجبرهم على الإستغفار وربما إعادة الوضوء..شيئ فعلاً قمئ ، ومرض وصل لحد الوباء المتصاعد التفشى، إتخذت أعرضه ظاهرة أقبح مؤخراً، بعد أن إمتدت أيادى الشر لداخل حرمة الكنيسه، والأديره.فما غزوة دير القديس أبو فانا سوى بروفه على تصعيد الأحداث فى هذا الدرب، ومحاولة لجس نبض رد الفعل، كما إعتادوا قبل تصعيد أى ظاهرة. فالبروفه هى أشبه بحوار غير مباشر بين الرعاع، وسلطات الدوله، دائما ما تستجيب فيه الثانيه للرعاع...! كمباركه وإذن بالمواصله.فإختطاف آباء رهبان، وكهنه -جل عملهم هو الصـــــــلاه - من ديرهم، ونقلهم لمكان آخر، حيث تم تعذيبهم، وسحلهم، وتكسير عظامهم، فى محاولة لإجبارهم على النطق بالشهادتين، أو إجبارهم على إحتقار الصليب، وجحد الله القدوس...كلها أمور لاتصدر سوى عن نفسيات مريضه، وشياطين تتخذ أجسام بشريه، تذكرنا بقصه ضرب وسحل الشياطين للقديس الأنبا أنطونيوس.عمل شرير، وغير شريف، لايمكن أن ألوم فقط من إقترفوه وأدعوهم بأذناب إبليس، بل يشاركهم فيه كل إنسان مسلم رأى، وسمع، وشهد، ولم يسعى ليقيم الحق، والعدل لأن "الساكت عن الحق شيطان أخرس". هذا مع تأسفنا على من يجرحه أو يستفز مشاعره أن ننسب للإنسان حُرية العباده.هذا وأرجو أن لايفهم كلامى هذا على أنه دعوة لتدخل "الحكماء" و"العقلاء"، و"المعتدلين" من أخوتنا المسلمين، فلم يثبت للآن تواجد لهذه العناصر بشكل مؤكد !
لم نرى الحق والعدل يُقام للآن بشأن غزوة دير القديس أبوفاناولم نرى الحق يُرد لمن تم سحلهم وتكسيرهمويبدو أننا لن نرى الحق يُقام أو يُرد، لأننا قوم لانؤمن بالعنف، والبلطجة، حتى ولو كانا هما نهج الدولة ذاتها.عدم إقامة العدل والحق بعد غزوة دير القديس أبو فانا، كان هو الضوء الأخضر للرعاع، لإقتراف المذيد من مد اليد وتوجيهها لبيعات الأقباط، فجائت واقعة كنيسة عين شمس، ومحاولة الرعاع لحرقها، ومن فيها (!)
';
writethis(jsval);//-->

لنصل لحجر زاويه هام فى تاريخ الغبن، ومحاولة إزلال الأقباط، بالقبض على قدس أبونا متاؤس وحبسه، ثم إدانته، والحكم عليه بعقوبه مشدده بتهمة تزوير فى أواق رسميه، ثابت أنه لم يقترفها...وقد تم كل ذلك فى زمن قياسى، يشهد على فساد السلطة القضائيه المصريه (المخترقه)، والتى لم يصدر عنها للآن مايقيم الحق والعدل للرهبان، الذين أطلق عليهم أعيرة من أسلحة نارية غير مرخصة !أو للثلاثة عشر شهيد المجتمعين للصلاة بكنيسة مارجرجس بأبو قرقاص.والعشرون شهيد من أقباط الكشح الذين قتلوا عمداً , مع سبق الإصرار والترصد , وإستخدم لقتلهم أيضاً أسلحة نارية بدون ترخيصوغيرهم كثيرين، رصدت أسمائهم، وربما غيرهم أكثر لم تُرصد أسمائهم لأن ليس لهم أحد ليذكرهم سوى سجلات السماوات http://www.coptichistory.org/new_page_5399.htm
واقعة أبونا متاؤس وهبه هى حجر زاويه، لأنها باكورة لإطلاق يد زبانية إبليس على كهنة وخدام كنيسة المسيح....http://www.freecopts.net/arabic/arabic/content/view/4271/1/
فنسمع الآن عن محاولة ترويع قدس أبونا إسحق قسطور كاهن كنيسة عزبة بشرى، وإختلاق أى سبب للقبض عليهوكأن لسان حالهم وسوء أفعالهم يشهد على قول الكتاب إضرب الراعى فتتبدد الرعية.....سلبية الدولة فى التصدى لكل هذه الأفعال المتطرفة، والتخريبيه تجاه شريحة من أبناء الوطن، وهم الأقباط، بالإنصياع للفكر الهدام ورغبات الرعاع التدميريه، بل وتقنين إرادة هؤلاء الرعاع وذلك بخلق مصطلح يخدم توجهاتهم العنصريه، ويبطل عمل مبدأ المساواه، وهو مصطلح:"الحالة الأمنيه لاتسمح"هو فعلاً شيئ مقيت، ومشين.فأى دولة تلك التى تسمح لنفسها أن يتحكم فيها، وفى أمنها القومى إرادة الرعاع؟!لو كان لأى مسؤل ولو ذرة من الإدراك-ناهيك عن الحياء- لما أخرج من فمه مصطلح كهذا (!)فالرعونه، والتدليس، والتغطيه، وقلب الحقائق، وتصريحات مسؤلى الأمن ، والإعلام، والسادة المحافظين الكاذبه، وإجرائات الضبط والإحضار، والتحفظ، والمساومة ، والترويع، والتلفيق، والتستر، وجلسات الصلح العرفيه، وتغييب القانون، (أو أسلمته)، ثم محاولات طمس الهويه القبطيه، فى صور إهمال التاريخ القبطى، وإهمال الآثار القبطيه، ومحاولة تغيير حتى أسماء الشوارع، أو المدن ذات الأسماء القبطيه، كما فى حالة مدينه دير أبوحنس.....كلها علامات إرشاديه ، فى طريق يسعى بالشحن والتصعيد للوصول للقضاء الجماعى المنظم على الأقباط، أو بحسب الإصطلاح الدولى Genocide يتم تجربته والتدريب عليه من وقت لآخر، كما حدث بالزاويه الحمرا، والكشح، وأخيراً -وليس آخرا-ً عزبة بشرى، وفيه يتم حصار، وعزل تجمع قبطى، ثم إطلاق يد الرعاع بالسلب والنهب والتدمير أو القتل لكل ماهو قبطى، كل ذلك تحت ستار من التواجد الأمنى لترويع الأقباط (وليس حمايتهم)، يعقبه توزيع مجموعة من التهم على الأقباط ليصرخ كل منهم "حقى برقبتى"

العام كله يرى ويسمع ياحضرات، ولن يفيد التدليسفإلى متى يعتقد أولى الأمر أننا قادرون على التحمل ؟ولماذا المقامرة بمقدرات الشعب بكامله؟!وهل من العدل أو من الحكمة أن نرى كل ذلك يتم بتستر من سلطات الدوله؟أسئله ستظل حائره

الأسلام دين كبير ودين عظيم


بقلـم هــانز ابراهيـم حنـا
الأسلام دين كبير ودين عظيم هكذا قال من يدعوا أنه كبيرنا فى المهجر ـ وكنت ومازلت أحترم السيد المهندس عدلى أبادير ـ ولكن لى عتاب محبه عليه فى نقاط كثيره ربما سأكتفى بنقطتين أو ثلاث فى الوقت الحالى .
أولأ يا حضرة كبير أقباط المهجر تعرضت فى معرض حديثك عما يحدث للأقباط فى الداخل وهذا لا ريب فيه وأيضأ هذا عهدنا بك منذ سنوات طويله أما عن تعرضك لقصة وفاء قسطنطين ووصفك إياها بأبشع الألفاظ فى أخر حديثين لك على موقعك
http://www.adly-abadir.com/Details.php?ID=207
http://www.adly-abadir.com/Details.php?ID=198
فهذا ما لا نستطيع قبوله ـ خاصة بعد أن أعلنت وفاء قسطنطين أمام المسئولين فى الدوله أنها عاشت مسيحيه ومازالت مسيحيه وستموت مسيحيه ـ وأيضأ قالت نفس الجمله أمام قداسة البابا رأس الكنيسه بعد أن أفاقوها من عقارالمخدر التلقائى الذى بأمكانه أن يجعل الضحيه يردد قولأ معينأ لبضعة أيام ـ وهذا ما حدث وما يحدث حتى الآن فى كل حالة إختطاف تقريبأ بأعطاءها هذا العقار خاصة حين تمثل أمام سيد طنطاوى لأشهار إسلامها ـ وكنت قد كتبت مقالأ فى هذا الشأن بعنوان ـ أخطر عصابه فى مصر يقودها شيخ الأزهر بنفسه
http://www.copticnews.ca/2009/2_a_feb/119_hanz_i_hanna.html
ـ وتناولتها كل مواقعنا القبطيه تقريبأ خاصة وإنه كان مقترنأ بحادثه واضحة المعالم ولقاء أجراه أب كاهن مع فتاتين تم قتل أختهما الثالث ووالدتهما فى حادث متعمد .
وبالمناسبه وحتى يقتنع السيد عدلى أبادير بأن ما حدث لوفاء هو خطف ليس إلا خاصة وإنها زوجة كاهن نعطيها يا باشهندس لقب أخت ـ تاسونى ـ فى كنيستنا القبطيه ـ أقول وأهيب بالأفاضل من الصيادله أن يعطونا إسم هذا العقار فقط لكى يقتنع السيد عدلى خاصة إنه قال عن وفاء بأنها ساقطه وإنه كان يجب علينا أن نعطى زوجة الكاهن للمسلمين ـ وهنا أسأل كل من له ضمير حى هل هذا الكلام من السيد عدلى أبادير مقبولأ ؟؟
لا يا أستاذ عدلى إن كنت فعلأ تقصد هذا الكلام فلست بعد كبيرأ لى كقبطى فى المهجر ـ أما إذا كانت مجرد كبوه فليتك تعترف بها ـ وقد يقول قائل أن هذه التسجيلات قديمه ـ أقول له ولماذا يتم تحديثها ؟؟؟ وتنزيلها على موقعه تحت عنوان اللقاء الأسبوعى مع عدلى أبادير ؟؟ وهل لم تعد صحته ـ أطال الله فى عمره ـ قادره على عمل لقاءات فيعيدون تنزيل ماهو قديم كخدعه للشعب القبطى المغلوب على أمره لكى يصدق كل أمر .
النقطه الثانيه ـ أقول فيها ولا عجب إذا كان الممول الأول لموقع الأقباط الملتحون الذى صرف ومازال يصرف وبالعمله الصعبه على كتبه مسلمين وكنت قد كتبت عدة مقالات عما يحدث فى هذا الموقع منها على سبيل المثال ـ محجبه تكتب فى موقع قبطى ـ وفعلأ وصل الأمر بهذا الموقع أن يعين كاتبات محجبات وكتاب ملتحون فقط لكى يقولوا ـ عيب وكخه إللى بتعملوه فى الأقباط ـ وكما لو كنت أتنبأ منذ ثلاث سنوات عن فقدان المصداقيه لهذا الموقع فقد أرسلت إليك عدة إيميلات يا سيادة المهندس عدلى حذرتك فيه مما يحدث للموقع وكتبت إلى رؤساء تحريره فأرسلوا لى ما مفاده إنهم سيبعدوننى عن نشر مقالاتى ـ وفضلت أن أبتعد ويبقى قلمى نظيفأ ـ ثم قام بالأبتعاد الكثيرون ـ فقاموا نكاية فى مقالى ـ بعنوان هل من مسيحى حقيقى يقبل هذا الشعـار الهلال مع الصليب
http://www.copticnews.ca/a_oct2007/108_hanz_i_hanna.htm
بوضع الصليب داخل الهلال فى مقالات عديده وحتى الأن حتى ولو كان المقال يتحدث عن الفنانات والفنانين والكوره ومساحيق التجميل وما نراه الآن ـ فهل بعد كل ذلك نصدق أن كل من ينشأ موقعأ ولصق به صفة الأقباط أو وضع عظه أو صوره أو مقوله لقداسة البابا نصدق إنه فعلأ موقع يدافع عن المظلومين؟؟؟؟
وأنت الذى قلت فى إحدى مقالاتك ـ لم أتشرف بمعرفة المرحوم شوقي كراس وبلقائه شخصيا ولكن سمعت عنه الكثير كان أمينا و مخلصا وممثلا للأقباط في جميع أنحاء العالم تكلم على لسان الأقباط بكل شجاعة يوحنا المعمدان ـ فهل هذه هى الشجاعه فى إحتضانك للكتاب المسلمون والمسلمات فى موقعك ؟؟؟؟
وهنا يحضرنى ما كتبه يشوع بن سيراخ بالوحى الألهى فى أصحاح 36 ـ أيها الرب إله الجميع إرحمنا وأنظر إلينا وأرنا نور مراحمك وألق رعبك على جميع الأمم الذين لم يلتمسوك ليعلموا أن لا إله إلا أنت ويخبروا بعظائمك إرفع يدك على الأمم الغريبه وليعرفوا عزتك كما قد ظهرت فينا قداستك أمامهم هكذا فلتظهر عظمتك فيهم أمامنا وليعرفوك كما عرفنا نحن أن لا إله إلا أنت يارب إستأنف الآيات وأحدث العجائب مجد دك وذراعك اليمنى أثر غضبك وصب سخطك دمر المقاوم وحطم العدو لتأكل نار الغضب الناجى وليلق مضايقوا شعبك الهلاك هشم رؤوس قادة الأعداء القائلين ليس غيرناأيها الرب إرحم الشعب الذى دعى بأسمك .
هذا هو إلهنا يا سيدى الفاضل عدلى ولم يقل إلهنا أن نأتى بالغرباء ليدافعوا عن أولاده الذين يقتلوا بأسم من حواه كتابهم وقرآنهم الذى تقول عنه سيادتكم أنه كبير وعظيم .
وهذه هى النقطه الثالثه والأخيره يا أستاذ عدلى بل دعنى أقول الصدمه الكبيره حين قلت فى حديثك الأخير والمؤرخ فى موقعكم بتاريخ 25 ـ 6 ـ 2009 بأن الأسلام دين كبير ودين عظيم بل قادك الأمر فأسترسلت فيه حتى إستشهدت بحديث من أحاديث محمد إإإإ
ألا وألم تعلم يا كبير أقباط المهجر أنه بنوعية تلك الأحاديث يتم قتلنا وخطف بناتنا بصفه شبه يوميه وألأعتداء على مقدساتنا كل يوم .
صدقنى مازلت أحترمك ولكن وجب على أن أكون محقأ حتى لو كانت كلمة الحق هذه ضد أبى بالجسد .
سامحك الله ـ ويسامحنا جميعأ على ما نرتكبه فى حقه وحق كنيسته وأولاده حتى ولو كان الخطأ يأتى فى شكل السكوت فى وقت وجب فيه الكلام بل الصراخ ـ لقد نسيت يا أستاذ عدلى أنه لا شركة للنور مع الظلمه ولا للمسيح مع بليعال ـ ثق يا سيدى الفاضل أنه وبأبناؤه فقط لن يتخلى عنا ـ وحين نتركه وأولاده ونلجأ للمسلم ليدافع عنا سوف بل وحتمأ سيتركنا كما هو حالنا اليوم ـ فهو مازال يقول إرجعوا إلى فأرجع إليكم ـ فهل نعود إليه ؟؟؟؟
دمتم فى أكمل صحه يا أستاذ عدلى
هــــانـــز ابراهيـــم حنـــا
كاتـــب وناشـــــط قبطــــــى

Thursday, June 25, 2009

فيديو الشيخ صفوت حجازى يدعو البلاد الناطقه بالعربيه كمصر والسعوديه وسوريا الى مقاطعة كوفى شوب ستاربوكس

The Girl in the Starbucks Logo is Queen Esther... The Queen of the Jews"

شاهد فيديو الشيخ صفوت حجازى يدعو البلاد الناطقه بالعربيه كمصر والسعوديه وسوريا الى مقاطعة كوفى شوب ستاربوكس لان شعارها يحمل صورة الملكه استر ملكة اليهود
هذه هى كراهية المسلمون لليهود ولكل شىء حضارى
تفضل بالضغط على الرابط الاتى وشاهد الفيديو
http://www.memritv.org/clip/en/2048.htm.

Wednesday, June 24, 2009

فيلم أميركي ينتقد رجم "الزانية" ويتهم الإسلام بالوحشية

هل يستطيع المسلمون أن يوقفوا عرض فضائح ووحشية الإسلام بعدما تنوعت اساليب الإتصالات ووسائل نشر المعلومات؟
فيلم أميركي ينتقد رجم "الزانية" ويتهم الإسلام بالوحشية
2009 الثلائاء 23 يونيو أم. بي. سي.
القاهرة: تستعد دور العرض الأميركية لاستقبال فيلم "رجم ثرية" خلال الأيام القليلة المقبلة، وسط توقعات بأن يثير الفيلم غضبًا كبيرًا بين المسلمين، ولا سيما أنه ينتقد على نحوٍ صريحٍ تطبيق الحدود في الشريعة الإسلامية ويعتبرها وحشية للغاية.
المفارقة الغريبة أن منتج الفيلم ستيفن مكيفيتي، كان قد شارك ميل غيبسون إنتاج فيلم "آلام المسيح" قبل سنوات قليلة وأثار حينها ضجة كبيرة في الأوساط الدينية، ويبدو أن "رجم ثرية" سيثير الضجة نفسها، على الأقل في العالم الإسلامي -بحسب صحيفة الشروق المصرية 22 يونيو/حزيران.
الفيلم، الذي سيعرض في الـ26 من شهر يونيو/حزيران الجاري، يتناول قصة امرأة إيرانية تتعرض للرجم بالحجارة بعد تلفيق تهمة الزنا ضدها، وهو مقتبس عن قصة حقيقية نشرت تفاصيلها في كتاب للصحافي الفرنسي فريدوني ساهيبجام عام 1980، وحاول فيه إلقاء الضوء على ما اعتبره قيودًا مفروضة على المرأة في الإسلام والعقوبات القاسية التي يمكن أن تتعرض لها.
وتدور الأحداث حول صحافي تتعطل سيارته في إحدى القرى الإيرانية النائية فيتعرف إلى سيدة تُدعى "زهرة" تحاول الحديث إليه دون علم أهالي القرية، وفي سريةٍ تامة تروي له قصة ابنة أختها ثرية وظروف موتها الدموية التي تمثل -من وجهة نظر الفيلم- غيابًا كاملاً لحقوق المرأة في الشريعة الإسلامية.
رفضت الطلاقوتبلغ زهرة الصحفي أن زوج ثرية اتهمها بالزنى ليتخلص منها بعد أن رفضت أن يتزوج عليها أو يطلقها لأنه من يعيلها فيلفق لها تلك التهمة، ويحكم عليها بالرجم حتى الموت، وتسعى زهرة إلى فضح الممارسات الظالمة في بلدها أمام العالم، معتبرةً أن ذلك قد يخفف بعض الألم الذي تشعر به جراء الظلم الذي وقع على ابنة أختها.
ويحتوي الفيلم على مشاهد تسعى على نحوٍ واضحٍ إلى اتهام الإسلام بالوحشية، خاصةً عندما ينتهي الحال بثرية في مشهد الرجم حتى الموت، والذي قدمه المخرج للمشاهد بأدق تفاصيله بدايةً من الشروط الواجبة في الحجارة التي يجب أن تكون صغيرة حتى لا تتسبب في الوفاة بسهولة وبسرعة ليستمر العذاب لساعات، ونهايةً بنقل كل مشاعر الألم التي يمثلها هذا العقاب على مشاهديه.وحظي الفيلم، الذي لم تتعد تكلفته خمسة ملايين دولار، باهتمامٍ واسعٍ في الصحف الأميركية، لا سيما في ظل تزامنه مع الأحداث الجارية في إيران حاليًا؛ حيث أكدت صحيفة "هيوفنجتون بوست" أن الفيلم من النوعية التي لا تنسى ولا يمكن محوها من الذاكرة لأنه يثير قضية مهمة وهي الرجم بالحجارة".
ضعف المرأةوأشارت الصحيفة إلى أن البعض اعتبر الفيلم إهانة للإسلام نفسه لأنه يركز على ضعف المرأة في مواجهة الظلم على الرغم مما تتحلى به من شجاعة متمثلة في شخصية زهرة التي استمرت في تحذير ثرية من زوجها الذي تآمر عليها لإدانتها بالزنى ليتخلص من زواجه بها وليتزوج بغيرها.وعلى النقيض تمامًا، لم تجد الصحف الإيرانية نفسها في الفيلم ما يسيء للإسلام، وقالت صحيفة "بايفاند ايران نيوز": رغم أن شخصية حاكم القرية فاسدة في الفيلم لأنه يدَّعي على الإسلام ما ليس صحيحًا خاصةً قوله إن المرأة فيه مذنبة حتى تثبت براءتها، والرجال أبرياء إلى أن تثبت إدانتهم ولكن لا يعني ذلك معاداة الفيلم للإسلام.
ورأت الصحيفة أن هذا الموقف يظهر فساد البعض وتسترهم وراء الإسلام لتحقيق أغراض شخصية وهو ما يجب أن يوضع له حد، واتضح ذلك من خلال زهرة وعباراتها بأن الله يراقبهم ويرى ظلمهم، أي أن النهاية يجب أن تختص بالظلم فقط ومن يمثله.يذكر أن فيلم "رجم ثرية" يقوم ببطولته شوهريا اجهدشلو، التي رشحت من قبل لجائزة الأوسكار، وجيم كافيزيل والممثلة موزهان مارنو، ويخرجه الأميركي سيريوس نوراستيه الذي سبق أن أخرج ثلاثة أفلام فقط في مشواره السينمائي.
نقلا عن الهيئه القبطيه الامريكيه

حرية العقيدة علي الطريقة المصرية

عادل جندي
نظن أنه لا يوجد عاقل في مصر كان يتوقع أن يصدر حكم المحكمة الإدارية (١٣ يونيو) بأحقية المدّعي «ماهر المعتصم بالله الجوهري» في تغيير ديانته بالأوراق الرسمية إلي «المسيحية»، التي يقول أنه اعتنقها منذ سنوات طويلة. ليس لنا التعليق على الحكم، ولا تعنينا هنا الحالة الخاصة للمدعي. لكن يبقى السؤال الأهم: «كيف تتعامل حيثيات الحكم مع موضوع "حرية العقيدة" في مصر بصفة عامة» ؟
***تقول الحيثيات: [إن حرية العقيدة ضمن المنظور الدستورى يتعين فهمها فى ضوء أمرين مهمين، أولهما أن جمهورية مصر العربية ليست دولة مدنية تماماً، وإنما هى دولة مدنية ديمقراطية، والإسلام فيها دين الدولة ومبادئ الشرعية الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع وفقاً لحكم المادة "2" من الدستور]وهكذا نجد تحديدا جديدا لهوية الدولة المصرية بصورة لم ينص عليها الدستور أو تقل بها المحكمة الدستورية، مفاده أن مصر «ليست دولة مدنية تماما» (؟) بل هي دولة «مدنية ديمقراطية»؛ وهو مصطلح جديد تُركت لعلماء الفكر السياسي مهمة تفسيره، وفهم العلاقة بينه وبين (انعدام) حرية العقيدة في البلاد، وشرح كيف أن الدول «المدنية» الأخرى في العالم ليست «ديمقراطية»، بينما المحروسة وحدها هي التي تجمع بين الصفتين. ثم تشير الحيثيات إلى «المادة الثانية» الشهيرة، وهي ـ للمرة الألف ـ المفترض أنها موجهة للمشرع وليس للقضاء. إذن فالحيثيات تريد أن تقول باختصار أن حرية العقيدة تخضع، طبقا للدستور، لحكم الشريعة ومعاييرها!! وهكذا أصبح لب الموضوع جليا. وبعدها يأتي عدد من التفاصيل «الصغيرة»:
***أولا: تقول الحيثيات أن [تغيير الديانة ضمن نطاق حرية العقيدة، ولئن كان لا يثير مشكلة فى الدول ذات الطابع المدنى الكامل، فإن الأمر جد مغاير فى مصر لما يترتب عل تغيير الديانة من آثار قانونية مهمة فى مسائل الأسرة كالزواج والطلاق والميراث وهى آثار تختلف حسب الديانة أو الملة].يبدو أن هناك إشكالية أولية تتعلق بما يترتب على تغيير الديانة من «آثار قانونية». لكن الأمر غير واضح (!) لنا: فقوانين الأحوال الشخصية في مصر (باستثناء ما يتعلق مباشرة بالزواج) مبنيةٌ على الشريعة الإسلامية (المذهب الحنفي بالتحديد)، ولذلك لا نفهم ماهية الآثار المترتبة على تغيير الدين والتي قد تعجز القوانين السارية عن معالجتها، خصوصا وأنها لم تعجز حتى الآن عن أي شيء عند التحول من المسيحية للإسلام، فلماذا قد توجد معضلة مستعصية فقط في الحالة العكسية (سواء كانت بين «العائدين» أو «المرتدين» ـ إذا كان هناك فرق بين الفئتين الضالتين)؟
ثانيا: توقعا لما قد يثيره البعض حول التزامات مصر، تقول الحيثيات: [الاتفاقيات الدولية المنظمة للحقوق والحريات ولئن كانت تعد جزءاً لا يتجزأ من النظام القانونى المصرى لدى إبرامها والتصديق عليها ونشرها، إلا أن نفاذها وإعمال كامل مقتضاها مناط بمراعاة ما ورد بها من قيود وضوابط من جهة، وبمدى وحدود الموافقة والتصديق عليها من الدولة من جهة ثانية، وبمضمون ومدى تحفظها على ما تضمنته من أحكام من جهة ثالثة، ولذلك فإن الاتفاقية الدولية للحقوق المدنية والسياسية التى أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة فى 16/12/1966، والتى وقعت عليها جمهورية مصر العربية فى 4/8/1967] (ليست ملزِمة تماما لأن) [قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 536 لسنة 1981 بالموافقة على الاتفاقية المشار إليها لم يطلق الموافقة بلا قيد أو شرط، وإنما أكد فى المادة 1 منه على أن الموافقة على تلك الاتفاقية الدولية يكون مع الأخذ فى الاعتبار أحكام الشريعة الإسلامية وعدم تعارضها معها وذلك مع التحفظ بشرط التصديق].إذن، وبصريح العبارة فالشريعة الإسلامية تتعارض مع (بعض) الحقوق التي نصت عليها تلك الاتفاقية، وكذلك فإن الاتفاقات الدولية التي توقعها مصر لا تصلح سوى لشرب نقيعها عند اللزوم. والسؤال هو: هل من حق الدول أن «توقّع» ثم «تلحس توقيعها» في نفس اللحظة بدون تبعات؟
ثالثا: لئلا يسيء البعض الفهم بدون داع، تؤكد الحيثيات على أهمية «حرية العقيدة» [وفقاً للتصور الإسلامى، فى ضوء ما قررته المادة الثانية من الدستور من أن مبادئ الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع، (فقد كانت) حرية الفكر هى الطريق إلى الحق، ومن ثم استبعد الإسلام صور القيود المختلفة عن حرية الفكر (..) وقد أكدت الآيات الكريمة فى مجال حرية الاعتقاد أن الإيمان هداية والاختلاف قضاء وأن جميعه من عند الله]. إذن فهناك «حرية عقيدة» خاصة في ضوء «المادة الثانية» تختلف عن مفهومها في بقية أنحاء العالم تحت «أضواء» مواد دستورية مختلفة!! على أي حال، تحذر الحيثيات من أن [القرآن الكريم لا يقبل أن يكون الدين ألعوبة يدخل فيها اليوم من يريد الدخول، ثم يخرج منه غدا من يريد على طريقة بعض اليهود (..)]. وهكذا بعد اعتبار «حرية العقيدة» تلاعبا بالدين إذا كانت تعني الخروج عن الإسلام، وباعتبار مصر «دولة مدنية ديمقراطية»، لا تتردد الحيثيات في اللجوء إلى آيات قرآنية حول بعض يهود القرن السابع، لتحديد مفاهيم قانونية معاصرة. وهذه هي «المدنية» والديموقراطية وإلا فلا!
رابعا: تنتقل الحيثيات إلى الناحية الإجرائية فتوضح أن [تغيير بيانات خانة الديانة، وفقاً (..) لقانون رقم 143 لسنة 1994 فى شأن الأحوال المدنية ولائحته التنفيذية (..) جعل إجراء التغيير أو التصحيح (..) بناء على أحكام أو وثائق صادرة من جهة الاختصاص (..) والمشرع استوجب مجموعة من الإجراءات والشروط والضوابط والمستندات التى يتعين توافرها حتى تتخذ جهة الإدارة إجراءات إصدار قرار بتغيير الديانة والاسم بشهادة الميلاد وبطاقة تحقيق الشخصية، وهى شروط لا تتعلق بإثبات العقيدة والتى تظل مطلقة بين العبد وربه لا تحتاج لإثبات، ولكنها شروط تتعلق بمقتضيات التنظيم القانونى لإثبات البيانات المحددة بالأوراق الثبوتية للمواطن لترتيب الآثار القانونية للتعالم مع الغير فى العلاقات المتعلقة بمسائل الأسرة كالزواج والطلاق والميراث وهى آثار تختلف حسب الديانة أو الملة (..) بأحد مستندين: إما حكم بتغيير الديانة من المحكمة المختصة، أو وثيقة تغيير ديانة صادرة من جهة الاختصاص].ولمن قد تصور له مخيلته المريضة أن الدولة المصرية تتدخل في علاقة العبد بالرب، تؤكد المحكمة مرة أخرى أن [تغيير الديانة فى مجال حرية العقيدة وعلاقة العبد بربه لا تحتاج لإثبات، ذلك أن الاعتقاد الدينى مسألة نفسية وهى من الأمور التى تبنى الأحكام فيها على الإقرار بظاهر اللسان، والتى لا يسوغ لقاضى الدعوى التطرق إلى بحث جديتها أو بواعثها ودواعيها، بينما تغيير الديانة وفقاً لنظام الدولة وأوضاعها التشريعية وما يتصل بحقوق الغير والآثار المترتبة على التغيير فى بيانات قيود الأحوال المدنية، فهو دوماً فى حاجة إلى إثبات، إذ إنه عمل إرادى يحكمه النظام القانونى المقرر تشريعياً لتغيير الديانة والذى يحدد الجهة المختصة المنوط بها إجراء هذا التعديل وإصدار الشهادات أو الوثائق الرسمية، بما يمثله هذا التغيير من خروج من دين ودخول فى غيره، وفى ضوء ما تسمح به قواعد النظام العام للمجتمع].خلاصة الكلام هي أن الدولة المصرية لا تتدخل إطلاقا في حرية الضمير، وما أحب لقلبها من أن توفر وتكفل وتضمن حرية العقيدة ضمانا كاملا شاملا ومطلقا. لكن العين بصيرة واليد قصيرة، إذ أن الدولة المسكينة لا تستطيع الخروج على الإجراءات والنظم القانونية القائمة. كما أنها لا تستطيع تغييرها، فتلك أمور تخرج عن إرادتها المشلولة!!
خامسا: إضافة لتلك المعوقات الإجرائية اللعينة التي لا فكاك منها، هناك إشكالية خاصة بالنسبة لطائفة الأقباط الأرثوذكس فى مصر. فبينما يعتبر القانون أن [البطريرك الذى يرأس المجلس العمومى لهذه الطائفة هو النائب والممثل القانونى لها دون سواه (..) وللكنيسة ورئاستها وظائف واختصاصات دينية وسدت لهم بمقتضى التشريعات المصرية تتعلق بمسائل الأحوال الشخصية للمسيحيين من أتباع هذه الطائفة (..) ولها إصدار شهادات تتعلق بالشئون الدينية للمنتمين لطائفة الأقباط الأرثوذكس ومن يغير طائفته من إحداها إلى سواها]، إلا أنها مع شديد الأسف [ليست جهة اختصاص فى اتخاذ أى إجراء من أى نوع لتغيير ديانة المسلم إلى الديانة المسيحية، كما أنها ليست جهة اختصاص فى إصدار أية شهادات بحصول هذا التغيير]. وهكذا فإن القانون لم يجعل الكنيسة (أو غيرها) جهة اختصاص في موضوع التحول للمسيحية. وفي غيبة جهة الاختصاص، يستحيل اعتماد الأوراق وفي غيبة اعتماد الأوراق يستحيل التحول! إذن لا توجد مشكلة!وبالمناسبة، لا نعرف إن كان هناك قانون يجعل «الأزهر» جهة اختصاص في التحول للإسلام، أم إن الأمر «بديهي» لا يحتاج لقوانين. ولماذا لا يوجد مثل هذا القانون بالنسبة لكافة جهات الاختصاص لكافة الأديان؟ أم أن مثل هذا القانون سيتعارض مع المادة الثانية العزيزة ومع «النظام العام» الأعز ؟!
سادسا: توقعا لخبث أصحاب الظنون وافتئات ذوي القلوب المريضة، تعود الحيثيات لتشدد على أن المحكمة [وهى تعلى قيمتى الحق والقانون، (تؤكد) على أن حرية العقيدة لها قدرها من السمو والرفعة بما لا يجوز معه أن تكون محلاً للتلاعب، أو سعياً لتحقيق مآرب دنيا، أو إذكاء لصراع بين الحضارات، أو انتصاراً لديانة على أخرى، أو ضرباً للجذور الراسخة للوحدة الوطنية للبلاد، أو اتجاهاً لإحداث ما سمى "الفوضى الخلاقة" بإحداث فوضى طائفية هدامة].وهنا فمن الواضح أن المخاوف المشار إليها، من تلاعب وسعي للمآرب وإذكاء لصراع الحضارات وضرب للوحدة الوطنية الراسخة وإحداث «الفوضى الخلاقة» الخ الخ، هي أمور لا يمكن أن تحدث إلا عند الخروج «من الإسلام»، وذلك لأن اعتناق الإسلام كان ومازال وسيظل متاحا ومباحا ومشجعا عليه، بدليل أنه لا يؤدي إلى أي من تلك المصائب!***وأخيرا فقد أصابت المحكمة إذ أشارت إلى وجود قصور تشريعى فيما يتعلق بالحماية الفعالة لحرية العقيدة، لذلك فقد [أهابت بالمشرّع أن ينهض إلى تحمل التزاماته التشريعية فى ضوء أن تغيير الدين قد تصاحبه الكثير من الضغوط والإغراءات الداخلية والخارجية، كما قد تصاحبه ظروف نفسية واجتماعية يمر بها طالب التغيير، كما قد ينطوى على التلاعب بالأديان تحقيق أغراض دنيوية دنيا، فاختلاف العقائد حقيقة إنسانية، فضلاً عن كونها مشيئة إلهية] وهو كلام جميل، ولعله يسري في «كل الاتجاهات» وليس في «اتجاه واحد» فقط! إذن فالكرة في ملعب المشرع. وبغض النظر عن القيود «الدراكونية» التي تطالب بها هيئة المحكمة بلا داعٍ، فهل يتحرك «مجلس الشعب» ليقوم بواجبه التشريعي في توضيح الأمور بجلاء حتى لا «يُضطر» القضاءُ إلى اللجوء إلى (المادة الثانية) مباشرة، وحتى يعرف الناس في مصر، ويعرف المجتمع الدولي، رؤوسَهم من أقدمهم في معضلة «الحرية الدينية على الطريقة الشيزوفرانية المصرية»؟وأليس من الأفضل أن ترفع الدولة يدها تماما عن موضوع ديانة المواطنين ولا تذكرها في بطاقة الهوية، أو في أي وثيقة رسمية أخري، بخلاف «شهادة الميلاد»؟ ولعلنا لا نتمحك في «الآثار القانونية» لمعرفة الديانة، فحتى أوائل القرن العشرين لم تكن هناك «بطاقة هوية» ولا حتى «مصلحة أحوال مدنية»، ومع ذلك لم يكن أحد يشتكي من ذلك!
***ختاما: نعرف أن قضية «حرية العقيدة» في حد ذاتها لا تحتل الموقع الأول على قائمة اهتمامات سكان بر مصر الغارقين في المشاكل، لكنها جزء من مجموعة أوسع من الحريات والحقوق والمطالب التائهة أو الضائعة. ولذلك، وبهذه المناسبة: هل للقيادة السياسية ـ جازاها الله كل خير ـ أن تتحرك، قبل كل شيء، لتوضح لنا وللعالم «هوية» نظام الحكم في مصر بالضبط؟ وهل هي «مدنية ثيوقراطية» أم «ملوخية بالمهلبية»؟
guindy@gmail.com

Tuesday, June 23, 2009

شرطة الطاغيه مبارك تعتدى على كنائس وارواح وممتلكات اقباط الفشن شاهد الفيديو

شاهدوا معنا
قوات الأمن المركزي تقوم بالاعتداء على بيوت أقباط عزبة بشرى الشرقية بالفشن
نقلا عن: أشقاءنا الكتيبة الطيبية
لمشاهدة الفيديو، تفضلوا بالضغط هنا


إستمعوا معنا
الهجوم علي منازل المسجيين و القبض علي خمسه و عشرون قبطي , أبونا اسحق شخصيا من قلب الأحداث يناشد العالم عن طريق نشرة الأخبار القبطية بإنقاذ أولادة من الضرب الوحشي والتدخل فورا لحقن الدماء في عزبة بشري الشرقية مركز الفشن محافظة بنى سويف

نقلا عن: أشقاءنا فريق نشرة الأخبار القبطية

للاستماع للتسجيل، تضلوا بالضغط هنــــــأ
نقلاعن الهيئه القبطيه الكنديه
مصر بلد العجائب: إن كنت قبطياً ستحتاج إلى تصريح من أشاوس أمن الدولة لتصلى الى الله!
ابونا اسحق يتسائل: هل نحتاج الى تصريح للصلاة؟ ولماذا؟
محافظ بنى سويف وهروب من الاجابة بطريقة مباشرة ويثبت دون أن يدرى تعصب الجهاز التنفيذى لحكومة مصر ووقوفها بالمرصاد لصلوات الأقباط!
نداء من معتز الدمرداش بضرورة اصدار القانون الموحد لبناء دور العبادة... إنك تؤذن فى مالطا يا استاذ معتز فحاميها حراميها والحكومة لا تمتلك ارادة معالجة الملف الطائفى ولا يعنيها اقباط مصر بنفس القدر الذى تهتم فيه بمشاكل الفلسطينيين - تفضل بمشاهدة فيديو حوار المذيع معتز الدمرداش.
للتحميل: إضغط هنا
نقلا عن الاقباط الاحرار

وداعًا منتخب الساجدين

بقلم: عماد توماس
خرج منتخبنا المصري من كأس القارات بعد هزيمة مذلة من أمريكا بثلاثة أهداف نظيفة، وباتت فرص وصوله لنهائيات كاس العالم القادمة شبه مستحيلة بعد فوز الجزائر على زامبيا بهدفين نظيفين في زامبيا.وبعد نهاية مباراة مصر وإيطاليا والتي انتهت لصالح منتخبنا المصري بهدف نظيف، ذكرت جريدة الوفد يوم الأحد الماضي أن سجدة لاعبو مصر بعد هدف إيطاليا هي سر تفوق المصريين، ونقلت عن إحدى الصحف الايطالية أن لاعبو مصر ليسو أقل من حيث الروح والإيمان عن إيطاليا -الدولة الدينية والإيمانية كما ذكرت الوفد- وأضافت أن لاعبو مصر يسجدون دومًا تجاه مكة وهم يربطون كل كلامهم بالحمد الله وإن شاء الله.وكتب الناقد الرياضي عبد الرحمن فوزي مقالاً بالجمهورية يوم الأحد الماضي بعنوان "النصر من عند الله" وفي نفس الصفحة كتب الصحفي جمال هليل مقالاً آخر بعنوان "مَن يُحرج البرازيل ويهزهم الطليان.. يدك الأمريكان".ونشرت معظم الصحف والمواقع الإلكترونية الرياضية صورة لسجدة لاعبو الفريق كلهم في أرض الملعب بعد تسجيل اللاعب محمد حمص الهدف في المنتخب الإيطالي.ورأينا في مباراة مصر مع أمريكا، مدرب حراس المرمى الكابتن أحمد سليمان ينزل أرض الملعب أثناء إصابة الحضري ماسكا بيده "المصحف".وإذا استمعت إلى تعليقات الجماهير قبل المباراة قال أحدهم وهو مغربي الجنسية عبر برنامج إستاد النيل بقناة نايل سبورت "إننا نشجع مصر أمام أمريكا لأنها دولة مسلمة وندعو أن ينصر الله الإسلام"، وقال مصري آخر أنه يدعو الله أن تهزم مصر أمريكا نكاية لما يحدث في غزة وتتدخل المذيع خالد توحيد قائلاً لا رياضة في السياسة ولا سياسة في الرياضة.وقد سألت أحد رجال الدين المسيحي هل نصلى وندعو الله من أجل أن يفوز الأهلي أو الزمالك أو المنتخب الوطني في مباراة كرة قدم؟ أجابني: لا تصلي من أجل اللعب فلا يجب أن نقحم الله في الرياضة.أندهش كثيرًا في هذا الخلط بين الرياضة والدين، فإذا كان النصر من عند الله فهل الهزيمة من عند "الشيطان"، أتفهم أن يكون الدين علاقة شخصية بين الله والإنسان، فالله لا يحتاج لنصر في مباراة كرة قدم، ولا يحتاج لهذا "السجود" المفتعل أو "رشم علامة الصليب"، ولا يحتاج لممثلين يقومون بحركات تحريضية نصرة للدين، الله أكبر وأقوى من ذلك كثيرًا.ولعل الطامة الكبرى ما زعمته صحف جنوب إفريقيا مثل صحيفة "Sunday World" وردده موقع "بي بي سي" وعدة مواقع عربية قبل مباراة مصر وأمريكا، على أثر واقعة سرقة بعض لاعبو مصر وما ذكرته شرطة جنوب إفريقيا أن كاميرات المراقبة رصدت صور لاعبو منتخب مصر قد اصطحبوا معهم خمس فتيات إلى غرفهم للاحتفال معهم بعد الفوز على المنتخب الإيطالي وهؤلاء الفتيات هن اللواتي سرقن اللاعبين، وقام الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج القاهرة اليوم في حلقة ساخنة عقب المباراة بالتعليق على هذا الخبر، مطالبًا بمحاكمة اللاعبين، وأضاف عمرو "لما نتكلم يقول لك ده المنتخب الوطني وما ينفعش تتكلم عليه كده.. نسوان إيه وقرف إيه؟!! وفين فريق الساجدين؟!.. الفريق بيلعب وهو نجس!!"، وهي ألفاظ ما كان يجب أن ينزلق إليها إعلامي كبير، فقد كان عليه أن يمارس واجبه المهني بعرض الخبر بدون هذه التعليقات المستفزة قبل تأكيد صحة هذه الأخبار، ورد اللاعب أبو تريكة قائلاً "نحن نقرأ القرآن ونصلي سويًا.. إن لم نكن نخاف من الناس فنحن نخاف الله"، وخرج حسن شحاتة منفعلاً قائلاً لعمرو أديب "الله يخرب بيوتكم"، ورد أديب "هذه هي أخلاق الناس اللي بتصلي"!!إن صحت هذه الإتهامات فيجب تسريح هؤلاء اللاعبين وجهازهم الفني وإقالة اتحاد الكرة، وإن كانت اتهامات زائفة فعلى اتحاد الكرة المصري مقاضاة صحف جنوب إفريقيا على نشر أخبار كاذبة، ومطالبة عمرو أديب بالاعتذار العلني.يبقى أن نذكر المثل الدارج "إن وقع العجل كترت سكاكينه"، وهي حالة الشعوب العربية التي تهول وتهون في ردود أفعالها، فتتشفى في الهزيمة وتهبط الفاشلين لأسفل سافلين، وترفع الناجحين لأعلى سماء

.هوامش

رابط الخبر بجريدة Sunday World



فيديو لحلقة "القاهرة اليوم" عمرو أديب




التعليقات


سحلول الفشار
يا اخ عماد تومس، انت شاكك في الخبر ، يا رجل . صحف عالمية كتب نفس الخبر كاميرات المرقبة بتاعة الفيديوا مصوراهم الفريق ماكنش عارف يجري في الملعب واللي قاله عمرو اديب ، عنده حق فيه طبعا. عاوز فريق يعمل كده ونقول عليه ايه غير نجس؟


سمير لبيب
الاخ الناصر ولماذا لم يسجد منتخب الساجدين بعد الهزيمة من امريكا 3-0 ولماذا لا نرى لاعب واحد مسيحى فى المنتخب فى فى احد الفرق الثلاثة الكبيرة فى مصر-الاهلى-الزمالك-الاسماعيلى....هو المسيحين مش بيعرفوا يلعبوا ولا اية ؟


المهاجر
لاعبى الفريق المصرى منافقيين وممثليين وبصراحة الرياضة فى مصر انتهت من زمان. لماذا.....؟ لان الفريق القومى لا يوجد فية لاعب مسيحى وممنوع دخول او اشراك النصارى فى اى فريق يمثل مصر لانهم يعتبرون ان مصر اسلامية فقط ولا يوجد بها اديان اخرى ..... وعجبى عليكى يامصر والى الامام دائما.


سمير لبيب
الاخ الناصر ولماذا لم يسجد منتخب الساجدين بعد الهزيمة من امريكا 3-0 ولماذا لا نرى لاعب واحد مسيحى فى المنتخب فى فى احد الفرق الثلاثة الكبيرة فى مصر-الاهلى-الزمالك-الاسماعيلى....هو المسيحين مش بيعرفوا يلعبوا ولا اية ؟


بطرس الصعيدى
ممكن للفريق انة يسجد جماعى فى المسجد لكن عمل مظاهرة اخوانجية فى الملعب دة ممنوع. وبعديين فيين السجود الجماعى فى مبارة مصر وامريكا؟ لى كمان ليك سوال: كم عدد المسيحيين الذين شاركو فى البعثة المصرية من لاعبيين او اداريين؟ مش عيب انة مايكنش هناك لاعب واحد مسيحى؟ فريق جنوب افريقيا كان فية لاعبيين بيض مع اخوتهم السود اما الفريق المصرى فلازم يكون كلة من جماعة طز فى مصر اى الاخوة الساجديين وعجبى.....

EHAB
إن المشكلة أن المنتخب لم يدر ما فعله بشعب مصر بعد تلك الهزيمة المنكرة حتى وصل الأمر إلى إنه قال أحدهم على أحدى القنوات الفضائية \" إيه المشكلة خسارة ماتش يعنى \" بل وقمنا للأسف الشديد بتديين كل شىء ولم يبق إلا الهواء الذى نتنفسه فالشعوب العربية كانت تريد الفوز لمصر ليس حبا فيها ولكن لأنها دولة عربية وستهزم \" الكفرة الملاعين \" من لاعبى الدول الآخرى مبارة مصر وأمريكا هى بالنسبة لهم معركة سيفوز فيها \" المؤمن \" على \" الكافر \" ليس لشىء إلا لأنه مؤمن فالمنتخب جميع لاعبيه مؤمنون لماذا لأنهم مسلمون أما الباقى فهم الكفرة الملاعين ما هذا يا سادة كيف يصل الأمر أن يكون فوز مصر لأنها مسلمة وماذا عن المسيحيين الذين يعيشون فى مصر أيضا الذين لا يتذكرهم أحد إلا فى الحوادث والمصائب التى تحدث لهم فقط أليسوا مواطنون مصريون أيضا يعشقون بلدهم هل منتخب مصر يمثل مصر بلد الحضارة و وطن الفراعنة و دولة العراقة ام يمثل مصر المؤمنة المسلمة الموحدة بالله فقط كيف يقول قائل أن سبب فوز مصر هو السجود لله فقط وأين التعب والعرق والجهد بل و كل ذلك أين حب الوطن لماذا هناك دول مثل البرازيل وإيطاليا وأسبانيا يعدوا من أقطاب كرة القدم فى العالم لا نراهم يفعلون مثل هذه الحركات فى لعبهم مع منتخباتهم ولا يرجع منهم فوزه لأنه رشم الصليب أو إنه سجد لكن يرجعه للعوامل الفنية والمجهود والتعب والعرق والنتيجة يبهروا العالم بأدائهم ويحصدون الكئوس والبطولات متى سنتخلص من هذه الدروشة يفزعنى إنى أقرأ عن شباب أحتفلوا بفوز مصر على إيطاليا بترديد مقولة هزمنا النصارى إلى هذه الدرجة وصل التعصب والتطرف والكراهية لكل من هو غير مسلم وكأن المسيحيين أعدائهم وليسوا إخوتهم فى الوطن يأكلون من أرضا واحدة ويشربون من ماء نيل واحد وتظللهم سماء واحدة فمتى سنتخلص من هذا التطرف فى الفكر وهذا التعصب فى الفعل ؟ لا أعلم لذلك أرجو من كل وطنى مخلص محب لوطنه و بنى وطنه أن يتحركوا سريعا لإقتلاع بذور التطرف التى للأسف أنبتت وأصبحت زرعا والذى للأسف هو ليس شيطانى ولكنه زرع بفعل فاعل و رجائى فى إلهنا القدير أن يخلصنا سريعا من هذا التطرف البشع وهذا التعصب المريض

اسكندر
انا مش عارف هما لاعبى المنتخب فاكرنا داقين عصافير ولا ايه يعنى هما عايزين يقولوا انهم ملايكه وقديسين هو فى دخان من غير نار وبعدين ايه يعنى فريق الساجدين انااعرف ناس مابتفارق السجاده لكن كلهم كره ولئم و خبث وبيسبوا كمان اناسامع انه المنتخب ده ليه سابقه زى دى برضه وبعدين اشمعنا منتخب مصر اللى بيحصل معاه كده هو اصتئصاد يعنى

tarakok
السجود داخل الملعب و النكاح خارج الملعب مهي دي نقره ودي نقره اخري ... فتوي ازهريه ...

واحد
غني عن البيان يا سيدي سلوك ابو تريكه الموجه من ايام اللمحه السياسيه التي لاهل غزه و احرازه الهدف لاجل عيون اهل غزه و اعتراض الاتحاد الدولي علي هذا ........ في استغلال الكره للدعايه السياسيه - و حتي لا يقال اننا لسنا مع شعب غزه - نحن معهم قلبا و قالبا و لكن من طريق السياسه و ليس من طريق الكره و اللف من طرق اخري استغلالا للتجمع الشعبي الذي للكره ليتحول للفت النظر لوجهه حماس من دون الضفه - من وجهه اخري حدثت حادثه بين حلا شيحه و الممثله بسمه جاءت في الاعلام ان قابلتها بمكان ما ( لدي كوافير ) و هي مرتديه زيها الاسود المغطي الجديد و لم تعرفها بسمه و ظنتها مجرد معجبه و سلام عابر لكنها طلبت منها الحديث شخصيا ثم كشفت عن وجهها و دعتها للهدايه و تعصبت جدا حينما لم تجاريها بسمه - خليط الفن و الدين و السياسه و الدعايه السياسي دينيه و عوده لسهير رمزي و من بين السطور هي قالت انها لم تكن تفكر بهذا الامر لكن الزن علي الودان امر من السحر .........- من وجهه اخري فلم يكن الرد علي الاتهام في واقعه اللاعبين ردا مجردا بالقول - لا نحن لم نفعل و يمكنكم الاستعانه بالكاميرات - رد مجرد و عادي - بل كان الرد مغلف دينيا من الشيخ ابو تريكه دول ناس (((( ملتزمين ))))؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مصطلح جديد له معني ديني زي الشورت ((( الشرعي ))) كده- و دي شهاده اسأل عنها امام الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟((( تقولش صك براءه ))) - ايضا من قال ابو تريكه سرق هل هو كان مع داعره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و ما هي الحصانه الخاصه التي للسيد ابو تريكه - لقد دمغنا الرياضه و ((( درغمناها ))) بمصطلحات دينيه حتي اننا من فرط ما فعلنا نسينا ما فعلنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و بالنهايه نسأل النصاري انتوا بتربطوا الكوره بالدين ليييييييييه - ليه يا نصاري - عفوا سيدي السؤال يوجه لصانعي الفن الملتزم و الشورت الشرعي و المصطلحات و اللغه الدينيه الخاصه و السوفت وير الذي لبعض اللاعبين و الممثلين الذين تم برمجتهم و و استغلالهم باطلاقهم كخميره فاسده في مجتمعاتهم الفنيه او الكرويه لجلب المزيد و دعنا نذكر الراحله سعاد حسني و زيزي مصطفي الرقاصه و لماذا كانت ترفض الرد علي تليفوناتها رغم الحاح زيزي مصطفي علي ذلك و الامر كان معلق علي توجه ما من سعاد حسني( ان تعلن حجابها و تنهال بعدها عليها الاموال - مساعده مشروطه و لم يساعدوها لوجه الله رغم حاجتها للمساعده !!!!) - ايضا فاتن حمامه ذكرت انه عرض عليها مليون .. زمان .. عشان ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟نقول ايه و الا ايه و الا ايه الذاكره مزدحمه و البعض يسأل ما هو الرابط بين الدين و الرياضه؟؟؟؟؟ انا اقول لسيادتك ما هو الرابط - الرابط هو استغلال حال الوهج التي للفنان و حاله الالتباث الشديد و الحيره الذي سيحدثها التحول الدرامي للاعب الكره او النجم الممثل و تحوله الدرامي للدين - هذا يحدث اثر كبير علي مليون واحد و يخرب له بوصلته المعتدله السمحه لتصبح بوصله من وراء الحجاب الفكري الذي احدثته تللك الوقائع الدراميه التي للنجوم و تحولاتهم ............... - من جهه اخري فان الدوله بحالها بقت حاله تدين مزمن و ليس لوجه الله بل لوجه السياسه و القفز علي الكراسي و التملك من رقاب البلاد و العباد بعد تكبيلهم بالدين السياسي او السياسه الدينيه سمها كما شئت ... و نحن لا نكره التدين الذي هو لوجه الله من دون تزمت و كلامي بالاكثر موجه لمحترفي التدين و ليس لك بالضروره فقد تكون انت حسن النيه لكن للاسف حسن النيه غير متوافر لدي المسوقين نهائيا احترامي لحضرتك و عفوا للاطاله
بقلم: وديع جرجس
بعد الهزيمة والفضيحة الجوهانسبرجية الحمراء، خرج الكابتن المؤمن أبوتريكة ليعلن أن الفريق معروف بـ"ورعه وتقواه"، ونقول له يا كابتن تحدث عن الهزيمة وأترك الورع والتقوى، فإنك لاعب كرة ولست إمام مسجد

نقلا عن الاقباط متحدون

حكومة الاستعمار العربى فى مصر ومحاولاتها لطمس الهويه المصريه

بقلم: جرجس بشرى
بعد الغزو العربي لمصر يُسجل التاريخ المحاولات المُستميتة التي قام بها الغـُزاة لطمس ومحو الهوية والحضارة المصرية، مثل فرض المستوطنين العرب لُغَتهِم العربية على المواطنين الأقباط أصحاب البلد الأصليين، وحرق التُراث القبطي القديم كي لا يُذكرهم بتاريخ مصر بعد الغزو.ومن المُفزِع بحق أن العرب الغُزاة الذين احتلوا مصر واستوطنوها ونهبوا خيراتها وسبوا نسائها، لم يكتفوا بذلك فقط بل أن هناك دلائل وبراهين مُفزعة تُشير إلى أنهم لو تمكنوا من هدم الأهرامات وأبو الهول لهدموها فورًا، ولكنهم لم يستطيعوا وذلك لسببين مهمين وجوهريين -بحسب رأي بعض المُتأسلمين-، أولهما أن هذه الآثار المصرية كانت على درجة كبيرة من الضخامة بحيث يستحيل تدميرها بالأسلحة التقليدية آنذاك، وقد دلل على ذلك ابن خلدون عندما ذكر أن الرشيد حاول هدم إيوان كسرى ولكنه لم يقدر كما حاول المأمون هدم الأهرامات فلم يستطع بسبب ضخامتها!!أما السبب الثاني الذي عزى إليه المُتأسلمين عدم قدرة من غزوا مصر على هدم تماثيلها وآثارها القديمة، أن مُعظمها كان مغمورًا ولم يكُن ظاهرًا، فقد كان تمثال أبو الهول مثلاً مغمورًا كما أشار إلى ذلك العلامة المقريزي، وهو ما يجعل -بحسب رأيهم- من الصعوبة بمكان القضاء عليه وهدمه عمليًا!!!
والكارثة هنا أن التاريخ بدأ يُعيد نفسه وقد ظهرت على السطح ظواهر تؤكد استمرار الحكومة على المُضي قُدِمًا لاستكمال هذا المُخطط الخبيث لمحو الهوية المصرية وتعريبها لحساب العروبة والإسلام المُتشدد، وهذا ليس تجنيًا على الحكومة ولكن هناك من الظواهر التي تؤكد على ذلك مؤخرًا مثل تغيير اسم ميدان فيكتوريا بشبرا إلى ميدان نصر الإسلام وذلك نسبة إلى جمعية إسلامية سلفية، وبناء مسجد أمام كل كنيسة جديدة، وإطلاق أسماء إسلامية على المدارس الحكومية، بل ووصل الحد إلى إطلاق اسم عاصمة التراث الإسلامي على مدينة الإسكندرية!!!وأخيرًا -وليس آخر- ما رأيناه مؤخرًا بالقرار الذي صدر في ليلة وضحاها بتغيير اسم قرية "دير أبو حنس بملوي بالمنيا" إلى "قرية وادي النعناع" دون تقديم أي مبررات منطقية وموضوعية لهذا التغيير المُباغِت!!إنها فضيحة بكل المقاييس أن تتعدى الحكومة المصرية على تاريخ مصر وإرثها الحضاري والثقافي دون حياء لصالح ثقافات هويات هي في الأصل وافدة على مصر، ومع أن الحكومة تراجعت على مضض وبعد فضيحة عن قرار تغيير اسم القرية إلا أننا نؤكد في النهاية على أن التراث الحضاري الإنساني بصوره المختلفة والمتنوعة لم يعد حكرًا على دولة بعينها بل أصبح مِلكًا للإنسانية، والتعدي عليه هو بمثابة تعدي على الإنسانية كلها.ودعوني أقولها صراحة أن هؤلاء المسئولين الذين يحاولون جاهدين من وقت لآخر طمس الهوية المصرية لا يمكن بشكل من الأشكال أن تكون انتماءاتهم للجذور التاريخية والحضارية المصرية القديمة خالصة تمامًا، وأنهم لا يقلون عن أولئك الذين قالوا "طُز في مصر واللي في مصر" أو "من الأفضل أن يحكمنا ماليزي مسلم وليس مسيحي مصري"، وأقول لهم هناك دول إسلامية مثل تركيا وإيران أخذت الإسلام ولكنهم حافظوا جاهدين على لغتهم الأصلية القديمة وملامحهم وتراث أجدادهم، ونحن ننتظر من الحكومة قرارات وممارسات تدلل لنا بها على أنها تحمل جينات مصرية مائه فى المائه
مصر كان بها اكثر من 20 الف كنبسة عند الغزو العربي الاسلامي لمصر وتم القضاء هلى معظمها وهناك جوامع مصرية اعمدتها مبنية من الكنائس بعد ان هدمها العرب وقضواء عليها ونهبوها

هل القرآن وحي من الله؟

مايكل سعيد
الثلاثاء, 23 يونيو 2009
السؤال الذي لابد أن نطرحه
أولاً: ما هي قصة القراءات القرآنية العشر؟
قد وضع علماء الإسلام تعريفاً للقراءات القرآنية , يحد المراد منها تحديداً دقيقاً , فقالوا في تعريفها: أختلاف ألفاظ الوحي في الحروف أو كيفيتها من تخفيف وتشديد وغيرهما
, ويقول موقع الأزهر على (الانترنت) في تعريفه للقراءات القرآنية: مذهب يذهب إليه إمام من أئمة القراءة مخالفا به غيره في النطق بالقرآن الكريم , سواء كانت هذه المخالفة في نطق الحروف أو نطق هيئتها. وهذا التعريف إقتبسه موقع الأزهر من كتاب (مناهل العرفان للزرقانى ج1 ص405) ويقول علماء الإسلام :أن القراءات القرآنية هي وحى من عند الله عزَّ وجل [وأكملوا قائلين] فهى إذن قرآنٌ" السؤال هنا لفضلات الشيوخ الأفاضل: هل القراءات القرآنية وحي من الله؟ هناك أكثر من مشكلة في تعريف الشيوخ للقراءات : 1- قالو أن القراءات القرآنية تعني إختلاف ألفاظ الوحي في الحروف وكيفيتها, فهل يليق هذا بوحي من الله أن يكون فيه إختلاف؟
2- معنى تعريفهم هذا بمنتهى الوضوح , هو وجود مصحف ناقص عن الآخر حروفاً و ألفاظاً وكلمات .
3- الخطأ الفادح الذي وقع فيع شيوخ الأزهر وعلماء الإسلام هو : الخلط بين الأحرف السبعة التي يؤمنون أنها أوحيت إلى محمد كما ذكر في (صحيح البخاري ج2 ص851) قال محمد: "إن القرآن أنزل على سبعة أحرف"، فقد خلطوا بين ذلك وبين القراءات العشر التي هي من وضع الأئمة من الجيل الثاني (التابعين) وهذا خطأ لا يصح أن يقع فيه علماء الأزهر , فهذا جهلأو تجاهل منهم بـ أن القراءات نُسبت إلى أئمة من أئمة التابعين، ولا علاقةلهم بهذه الأحرف السبعة، حيث أن هؤلاء التابعين لم يكونوا قد وُجدوا بعد، أيام الأحرف السبعة" [ملاحظة: التابعين أي الجيل الثاني بعد الصحابة] وقال السيوطي: "قد ظن كثير من العوام أن المراد بالأحرف السبعة هى القراءات لمصحف عثمان ابن عفان، وهذا جهل قبيح" (كتاب الاتقان في علوم القرآن للسيوطي ج1 ص141) ملاحظات هامة: 1- المعروف أن عثمان حرق الحروف السته أحرف , وأبقى على حرف واحد , ليجمع شمل الأئمة ويوحِّدها حول قرآن واحد. وهذا ماقيل في كتب التراث وليس كلامي, منها على سبيل المثال لا الحصر (مناهل العرفان في علوم القرآن للزرقاني ج1 ص 183) قال: "كان الغرض من حرق المصاحف الأخرى هو إطفاء الفتنة التي اشتعلت بين المسلمين، حين اختلفوا في قراءة القرآن، وجمْع شملهم، وتوْحيد كلمتهم،والمحافظة على كتاب الله من التغيير والتبديل" حقيقة القراءات القرآنية من الكتب الإسلامية: "قسَّم أهل العلم القراءات القرآنية إلى قسمين رئيسين هما: القراءة الصحيحة، والقراءة الشاذة , والقراءات التي وصلت إلينا بطريق متواتر عشر قراءات، نقلها إلينا مجموعة من القراء منهم: (نافع، وعاصم) 1ـ قراءة نافع: أـ برواية قالون (في تونس، وليبيا) ب ـ ورواية ورش (في الجزائر، والمغربوالسودان). 2ـ قراءة عاصم: وأشهرها برواية حفص (ويقرأ بها في جميع المشرق، وغالب البلاد المصرية، والهند، وباكستان، وتركيا، والأفغان). هناك:1ـ سبعة طرق تسمى بالسبعة المثالى. 2ـ وثلاث طرق أخرى تسمى بالمكتمل. 3ـ وأربعة أخرى تسمى بالشاذة . (4) وأضاف هذا الكتاب أن هذه القراءات تختلف فيما بينها ففيها: 1ـ اختلافات فى الإملاء. 2ـ اختلافات فى الحركات 3ـ اختلافات فى الإعراب 4ـ الاستبدال بكلمات مشابهة. 5ـ تغيير مواضع كلمات 6ـ إضافة كلمات أو حذفها السؤال الهام هنا: هل المعنى يتأثر بأختلاف الأحرف؟ الإجابة : (دائرة المعارف الإسلامية ج 26 ص8188) قد أكدت تأثير ذلك على الاختلاف في المعنى إذ قالت: "في معظم الحالات كان المعنى يتأثر" بعض الأمثلة على أختلاف المعنى : 1- في (سورة يونس 30) قراءة حفص: "هنالك تَبْلُو كُلُّ نَفْسٍ ما أسْلَفَتْ" [أي تبتلى به] قرأها حمزة والكسائي: "هنالك تتلو كل نفس ما أسلفَتَ" [أي تقرأ] السؤال هنا: هل الوحي لا يعلم الفرق بين كلمة "تبلو" وكلمة "تتلو" , هل هذا وحي من الله؟ وهل يوجد وحي به تخبط بالمعنى؟ 2- (سورة آل عمران 195) في قراءة حفص: "وقاتَلوا و قُتلوا" قرأها حمزة والكسائي: "وقتلوا و قاتلوا" [تبديل في الترتيب، وكيف يَقتلوا بعد أن يُقتلوا؟] 3- (سورة البقرة 259) في قراءة حفص: "وانظر إلى العظام كيف نُنْشِزُها" [أي نرفعها] قرأها ورش وقالون عن نافع، وقرئت عن ابن كثير: نُنْشِرُها" 4- (سورة النساء94) قراءة حفص: "يا أيها الذين آمنوا إذا ضَربتم في سبيل الله فتبينوا" قرئت عن حمزة والكسائي: "يا أيها الذين آمنوا إذا ضَرَبْتُم في سبيل الله فتثبتوا" 5- (سورة الحجرات 6) قراءة حفص:"يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا" قرئت عن حمزة والكسائي:"يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأفتثبتوا" 6- (في سورة الفاتحة 4) "مالِكِ يومِ الدين" ( مالك" اسم فاعل من "مَلِكَ" وهى قراءة حفص وآخرين) "مَلِك يوم الدين" صفة لاسم فاعل، وهى قراءة نافع وآخرين. ومعنى الأولى "مالك" القاضى المتصرف فى شئون يوم الدين، وهو يوم القيامة. أما معنى "مَلِك" فهو أعم من معنى "مالك" أى من بيده الأمر والنهى ومقاليد كل شىء. ما ظهر منها وما خفى. قرئت ملك: عن نافع، وابن كثير، وحمزة، وابن عامر 7- (يوم يُكشَف عن ساق ) (سورة القلم42). والشاهد فى الآية كلمة "يُكشَف"، وفيها قراءتان 1ـ الأولى قراءة جمهور القراء، وهى "يُكشَف" بضم الياء وسكون الكاف، وفتح الشين. بالبناء للمفعول، 2ـ والثانية قراءة ابن عباس "تَكْشِفُ" بفتح التاء وسكون الكاف، وكسر الشين، بالبناء للفاعل، وهو الساعة، أى يوم تكشف الساعة عن ساق. قرأها بالتاء، والبناء للمعلوم، وقرأها الجمهور بالياء والبناء للمجهول. من الذي يكشف عن الساق الله أم الساعة؟ فهذا موجود بقرائة وذاك موجود بقاءة أخرى؟ فمن هو الأصح ومن هو الذب باللوح المحفوظ؟ (صحيح البخاري ج4 ص1871) عن أبي سعيد قال: "سَمِعْت النَّبِيّ يَقُول: "يَكْشِف رَبُّنَا عَنْ سَاقه فَيَسْجُد لَهُ كُلّ مُؤْمِن". (السنة لابن حنبل ج 2 ص521) "حدثنا عبد الله ابن مسعود عن النبي قال: يجمع الله الأولين والآخرين لميقات يوم معلوم .. فينزل اللهفي ظُلَلِ الغمام من العرش إلى الكرسي، ثم ينادي مناد: أيها الناس ألم ترضوا من ربكم الذي خلقكم أن تعبدوه .. فيتمثل الرب جل وعز فيأتيهم .. فيقولون: إن لنا إلها. فيقول: وهل تعرفونه إن رأيتموه؟ فيقولون: بيننا وبينه علامة، إذا رأيناها عرفناه. فيقول: ما هي؟ يقولون: يكشف عن ساقه. قال: فعند ذلك يكشف الله عن ساقه" الخاتمة: بعد كل هذه الأختلافات في الألفاظ و الأحرف و المعاني , ماهو تعريف التحريف؟ وماهي القراءات العشر؟ وهل موحى بها كما قال علماء الأزهر؟ وإذا كان موحى بها فهذه كارثه لان الوحي متخبط في الألفاظ والمعاني كما عرضنا من أمثله
من قلم: مايكل سعيد

Monday, June 22, 2009

رفضوا ضم اقباط للكره المصريه فكانت فضيجة الكرويين الاسلاميين فى جنوب افريقيا



الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه national american coptic assembly washingtonDC Mr. Morris Sadek-ESQ President visit&watch our website http://www.nationalamericancopticassembly.webs.com/ http://nacopticas1.blogspot.com/ http://nacopts1.blogspot.com/
رفضوا ضم أقباط للكره المصريه فكانت النتيجه فضيحة الكرويين الاسلاميين فى جنوب افريقيا

Prostitutes 5, Egypt 0
لقطات الفيديو أظهرت خروج ودخول العديد من الفتيات الشابات الجميلات لغرف اللاعبين المصريين


شخص مسيحي مصري حتى النُخاع، كافح وثابر وأجتهد بشرف إلى أن حصل على أعلالدرجات العلمية، فهو حاصل على عدد ( 2) ليسانس و (2 ) ماجستير بتقدير امتياز، وحاصل أيضاً على دكتوراه في فلسفة التاريخ الحديث والمُعاصر من كلية الآداب جامعة القاهرة عام 2008 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى مع التوصية بطبعها على نفقة الجامعة وتبادلها بين الجامعات المصرية والأجنبية.وشارك في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية، كما حصل على العديد من الجوائز منها جائزة د. حسن الباشا في مادة الحضارة الإسلامية وهو لم بعد بالفرقة الرابعة بكلية الآداب من كلية الآداب جامعة القاهرة عام 2002، وجائزة د. محمود صالح المنسي من كلية الآداب جامعة القاهرة عام 2007، وهو الآن عضو في" لجنة التوثيق والتاريخ "، التابعة لهيئة قصور الثقافة بعقد سنوي، إعادة كتابة تاريخ الإسكندرية منذ القرن السادس عشر إلى منتصف القرن التاسع عشر".كما يمتلك 15000 وثيقة نادرة جداً عن مدينة الإسكندرية من الممكن أن تفيد مصر والعالم، وله كثير من الدراسات والأبحاث القيّمة، وهو المسئول عن أرشيف دير السريان بوادي النطرون، وهناك المزيد من الانجازات التي قام بها ولا يوجد مُتسع لذكرها الآن.الكارثة هنا أنه رغم الدرجات العلمية التي حصل عليها ورغم بعض الإنجازات التي ذكرناها له إلا أن الجامعات المصرية استبعَدته ورفضت تعيينه بها لسببين غريبين وهما لأنه مسيحي، ولأن اسم جده هو اسرائيل
وفى ذات السياق رفض حسن شحاته مدرب الكره المصرى ضم اقباط الى الفريق المصرى لكرة القدم واختار مسلمون فقط تبرعوا بملايين الدولارات لانشاء مساجد فى افريقيا واتخذوا شعار الاسلام هو الحل وتركوا ملايين الفقراء من شعب العشوائيات وهم يئنون من شطف العيش والمأوى رغم ان هؤلاء الفقراء هم مشجعى الكره الاصلاء ورغم ان العالم اعتبر هؤلاء اللاعبون هم الفراعنه ولكنهم تنكروا لمصر الفرعونيه رغم الذل والهوان الذى لاقوه من العرب الجزائريين ورغم ادعاء اللاعبين التدين الاسلامى كانت فضيحة جنوب افريقيا كما نشرتها صحيفة القدس كالاتى
الأحد يونيو 21 2009
جوهانسبرغ - ، د ب ا - أفادت تقارير صحيفة بأن لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم احتفلوا في الفندق مساء الخميس الماضي في أعقاب الفوز التاريخي على إيطاليا بهدف نظيف في بطولة كأس القارات بجنوب أفريقيا.
وذكر تقرير صحيفة "سيتي بريس" الصادرة اليوم الأحد أن بعض النساء شبه العاريات من العاهرات انضممن إلى حفل اللاعبين وتمكنوا من سرقة مبالغ مالية أبلغ أعضاء الفريق في وقت لاحق عن سرقتها.
واستند تقرير الصحيفة على بيانات الشرطة وأقوال موظفي الفندق والتي شككت في صحة أقوال أعضاء المنتخب المصري التي أكدت سرقة مبالغ مالية قدرها 2400 دولار.
وأضاف تقرير الصحيفة أن التحريات أثبتت عدم وجود أي وسائل عنف تدل على اقتحام غرف اللاعبين أو فتح خزائن حفظ المال عنوة وأكد التقرير أن لقطات الفيديو أظهرت خروج ودخول العديد من الفتيات الشابات الجميلات لغرف اللاعبين المصريين.
http://www.alquds.com/node/170035

موريس صادق المحامى لدى محكمة النقض وعضو نقابة المحامون المصريه المستشار القانونى بالولايات المتحده الامريكيه وعضونقابة المحامون الامريكيه dcBar رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه

طبيب مسلم يحقن شقيقى بمواد سامه


رساله إلى كل قبطى فى مصر ـ حذارى من الأطباء المسلمين
بقلـم هــانز ابراهيـم حنـا
بادئ ذى بدء أشكر كل من له تعب محبه فى مواساتى فى إنتقال شقيقى سواء بالتليفون أو الأيميل أو المقابلات الشخصيه ـ راجيأ أن يعوض الرب تعب محبتهم ...
عدت لتوى من القاهره بعد قضاء عدة أسابيع لتلقى العزاء فى إنتقال شقيقى ألأصغر الذى لم يكمل التاسعه والأربعون من عمره تاركأ وراءه طفله عمرها أربعة سنوات ...
أما عن ظروف وفاة أخى فلم يكن يشكو من أى مرض وقبل وفاته بخمسة أيام شعر ببعض التقلصات فى القولون وكان يعمل كرئيس قسم بأحدى المؤسسات الخاصه فحولوه إلى طبيب تابع للمؤسسه وحسب ما سردته زوجته لى والتى كانت تصطحبه فى فترة مرضه إنه كان طبيبأ ملتحيأ ـ وأثناء زيارتهم له أعطاه هذا الطبيب حقنه ولم يكتب له أية أدويه بل قال له أن يأتيه فى الغد وبعد الغد لأخذ آخر حقنتين ...
توجه بعدها أخى إلى منزله بصحبة زوجته ثم بعدها بساعات تورمت رجلاه بطريقه غير عاديه فقامت زوجته بالأتصال بهذا الطبيب فقال لها بكل هدوء أن هذا رد فعل طبيعى وسوف يتلاشى الورم بعد أخذ الحقنه الثالثه والأخيره فصدقوه ـ وذهبوا فى اليوم الثانى ولم يفكروا مطلقأ بسوء فى التعامل مع هذا الطبيب الشيطان وأخذ الحقنه الثانيه فأزداد جسمه تورمأ ثم أخذ الحقنه الأخيره التى جعلت كل جسمه ووجهه كقطعه من اللحم المشوه من فظاعة الورم وضاق تنفسه وصعب عليه المشى على قدميه حتى إلى دورة المياه ـ فأتصلت زوجته بشقيق والدتى فأسرع بألأتيان به بعربة ألأسعاف إلى إحدى المستشفيات الخاصه المسيحيه فى القاهره ـ وكان خالى زميل دراسه لصاحب المستشفى ومديرها المسيحي هناك ـ وبمجرد كشف الطبيب المسيحى على شقيقى صرخ فى وجه خالى وقال له إن إبن أختك هذا تم حقنه بمواد سامه أدت إلى توقف الكبد جزئيأ عن عمله كما أدت إلى إضعاف عضلة القلب المنوطه بتوزيع المياه على الجسم وكذا أيضأ أدت إلى فشل كلوى شبه كامل ...
ثم أردف صارخأ يريد معرفة إسم الطبيب الذى أعطاه هذه الحقن الثلاث لكى يبلغ عنه نقابة الأطباء وأصر على معرفة إسمه ـ فقال له خالى أننا لن ننال أى حق لنا فى هذا البلد وأقنعه بأن الضروره الملحه الآن هى إنقاذ أخى بأية الطرق ...
فحاول الطبيب المسيحى على مدى ثلاثة أيام فى مشفاه الخاص وأحاطه بعنايه فائقه لأعتبارات الصداقه الحميمه التى تربطه بخالى حتى وصلت به أنه لازم شقيقى طيلة الثلاثة أيام منتظرأ معجزه على حد قوله لأن الحقن الثلاث قضت على إعمال ثلاث أعضاء فى جسده ـ وقال لخالى أن معاناته فى القولون كان كفيل لها علبه من ال سبازمو كاليوناز وهو دواء مشهور لمعالجة القولون أى كالنوفالجين للصداع ـ وصرح لخالى أيضأ أن الأمل بدأ يضعف فى إنقاذ شقيقى فأنهار خالى وما هى إلا ساعات قلائل حتى طلب الطبيب من خالى عودة شقيقى إلى منزله ...
حادثت شقيقى تليفونيأ فى الثانية عشر مساء السبت بعد عودته من المستشفى فى منزله بساعات فسألته عن صحته وعن ألامه وعن أولاده فكان يجيب بجمله واحده على كل سؤال إنها إرادة ربنا ـ فتخيلت إنه ربما يقول ويكرر هذه العباره إما لعوامل إيمانياته العميقه بالله أو ربما لأخذه دواء به مخدر لتحمل ألامه ـ ولقطع الشك باليقين سألته تحب أخد أول طياره وآجيللك فرد على مخالفأ تكراره للجمله بقوله ـ لأ ما تجيش أنا إللى مروح ـ ولم يطرأ بخاطرى إنه يقصد مفارقته وإنتقاله من الأرض ...
بعد هذه المحادثه التليفونيه ب ستة ساعات أى فى السادسه والربع من صباح الأحد جاءنى تليفون من شقيق زوجته يفيدنى بأنتقال شقيقى الوحيد ...
أما تفاصيل تلقى الخبر فكانت فكانت كبيره وكثيره ومعقده ومرعبه خاصة وأننى أبعد عن موقع الحدث بألاف الأميال ـ لذا ليس هناك داع لسرد نتائج الحدث...
إننى وعائلتى عزونا وفاته لأرادة الله وأن الله إسترد وديعته فى الوقت الذى عينه له ـ ولكن بالقطع ليست إرادة الله أن يتم قتل أخى من كائن قذر إستخدم مهنته فى قتل أخى وربما قتل الكثير من المسيحيين وربما مازال يقتلهم حتى الأن ـ وهذا ليس ببعيدأ لقد رأينا كيف أطباء مسلمين يصطادون الأطفال والشباب لكى يأخذوا أعضاءهم ويعرضوها للبيع ـ ثم رأينا الجرائد والتلفزيون يناقشون الأعتداءات الجنسيه من أقذار الأطباء الحيوانات من المسلمين ...
طلبت من خالى ومن زوجة أخى وبإصرار وإلحاح معرفة إسم ومكان الطبيب المسلم ولخوفهم على لم يستجيبوا لمطلبى ـ لمعرفتهم الكامله أن حقوقنا مهدره والأمور تزداد سوءأ يوم بعد يوم ـ ولا تصدقوا بل وأرجوكم يا أقباط المهجر لا تصدقوا مما تسرده بعض المواقع التى تلصق بنفسها الطابع القبطى وهى أبعد ما تكون عن المصداقيه عندما تذكر لنا أن هناك تحسن فى أحوال المسيحيين ـ ...
وأختم بقصه رواها لى شقيق زوجتى الذى يعيش فى شبرا ـ إنه فى ذهابه للكنيسه وفى يده جريده فأستثقل على نفسه أن يدخل الكنيسه فى الصباح الباكر بالجريده رغم إنه إشتراها ولم يقرأ منها شيئأ فما كان منه إلا أن ذهب إلى أقرب صندوق أزرق للزباله وفتح غطاؤه وبينما يلقى بالجريده فيها وجد إبن حتته ـ حسب تعبيره ـ وكان إسمه ملاك فى العاشره من عمره ملقى فى الصندوق وأحشاؤه خارجه من بطنه بعد أن أخذوا ما أخذوه من أعضاء ـ فقام بالتبليغ من أحد أكشاك تليفونات الشارع وذهب متوجعأ متألمأ باكيأ إلى الكنيسه ...
أما رسالتى وأعتقد إنها وصية أخى لو كان قد مد الله فى عمره ولو لأيام كان سيقول إحترسوا يا أقباط مصر من الذهاب إلى الأطباء المسلمين ...
وقد يقل قائل إننى أعمم الأمر فليس كل الأطباء المسلمون حيوانات كهذا الحيوان الذى قتل أخى ـ أجيبه وببساطه شديده وما أدرى ألمسيحى بذلك ؟؟؟؟...
لذا أصــــرخ لكـــم ويصـــرخ دم شقيقـــى إبتعدوا عن الأطباء المسلمين ...
أما ما رأيته فى هذه الأسابيع من إضطهادات وفى وضح النهار لا يتخيله عقل ـ وسألت نفسى بمراره على ما آل إليه حال مواقعنا القبطيه الذين يفخرون بأن لهم مراسلون ولكن للأسف الشديد يرسلون لنا لقاءاتهم مع المسئولين الذين شقوا طريقهم بالضلال أخذين معهم أمتعة الكذب لكى يخدروا بها عقول الأقباط فى الداخل والخارج ـ وفى النهايه كله تمام يافندم وشكرأ على وقت سعادتك .. إلخ
ـ ياريت المراسلين يبقوا مراسلين بصحيح ويروحوا يصوروا المضايقات والمهازل وفرض الأتاوات على المسيحيين ـ مش مراسل يجيبللى أخبار منشوره فى الجرايد الصفرا من أسبوع سد خانه ـ عشان الناس تلاقى موضوع ويقولوا أهو الناس بتعلق ...
صدقونى والله يعلم لو كانت ظروف سفرى ليست لوفاة شقيقى ولو كانت الظروف مواتيه لكنت قد نقلت للعالم كله المعاناه الحقيقيه للمسيحيين فى ومن قلب الشارع وفى وظائفهم وكيفية معايشتهم للمضايقات ومعيشتهم ـ وأنا لست فى عداوه مع أحد والله يعلم بل علمنى أخى أن أحب كل أحد فما بال إذا كانوا هؤلاء إخوتى فى المعموديه ـ ولا أذكر فى حياتى أننى تسببت فى أذى أى شخص والله يعلم وأشكر الله على ذلك ـ ولكن ما يحزننى هو أن بعض المواقع التى يقال عنها قبطيه أخذت تهاجم الكنيسه وتبنت كتاب مسلمون يكتبون فيها ويدفعون لهم أجورأ وبالعمله الصعبه فى نفس الوقت الذى كنا نكتب لهذه المواقع وكانوا يفرضون ويعدلون وينتقصون ويضيفون فى مقالاتنا لتأتى مشوهه
ـ أتمنى صدقونى أن تتبنى هذه المواقع المصداقيه بل وأتمنى لكل مواقعنا النجاح …
حبيبى وشقيقى الغالى ـ لقد عشت بيننا كالملاك ـ لم يسمع منك أحد قط لفظه خارجه حتى مع غير المؤمنين كنت كسيدك تجول تصنع خير ـ لقد تعلمت منك الكثير ـ يكفينى تعزية أن طفلأ فى التاسعة من عمره رآك وأنت فى أحضان أبو ريشه على حد تعبير الطفل ـ فسألته والدته مين أبو ريشه ده ؟ فرد الطفل على أمه إللى فى الصوره المتعلقه فى مدخل باب شقتنا يا ماما ـ فقالت له أمه إسمه مارمرقص ـ وكان شقيقى يحب القديسين مارمرقص ومارجرجس بعد السيده العذراء كثيرأ ...
هنيئأ لك بأحضان القديسين فى الفردوس .. صلى لأجل ضعفى مع أحبائك القديسين ...
هـــانـــز ابراهيـــم حنـــا

Sunday, June 21, 2009

لسان الأفعى و صوت الشيطان .. أبو إسلام


لسان الأفعى و صوت الشيطان .. أبو إسلام

Sunday, 21 June 2009
مايكل سعيد - حقوق إلأقباط
,,يا أيها الأنبا شنودة إني أكرهك أكرهك أكرهك.أكرهك لأنك تحارب ديني رغبة جامحة منك في رفع راية الصليب.وأكرهك الثانية لأنك شريك ضليع في صناعة الفتن الداخلية في مصرنا الحبيب، بصمتك على عيالك المفسدين في الأرض والسماء، ولو كنت صادقاً في حبك لمصر، لأصدرت لأجل مصر في حق كل فاجر منهم قرار حرمان من الكنيسة ومن الملكوت، كالتي أصدرتها من قبل في حق عشرات القسس والكهنة ثأراً لنفسك لما تجرأوا على بعض معتقداتك الدينية وارتأوا فيها غير ما رأيت.وأكرهك الثالثة لأنك وضعت يدك في أيدي الصليبيين والماسون وأصبحت من زعمائهم في منظمات الكنائس العالمية المشبوهة والتي كان محظوراً من قبل دخولها إلى مصر ودخلت على يديك ,,
هذا ما قاله لسان الأفعي وصوت الشيطان " الشيخ أبو إسلام" الحرامي , سارق أموال المسلمين , وكم نرى في كتابته كم الكره الأعمى تجاه "قداسة البابا شنودة الثالث" والكنيسة المصرية , فهذا الشخص لا ينام طوال الليل من كثرة الكوابيس التي تزعجة , فهو يحاول الضغط على البابا شنودة وعلى الكنيسة المصرية , لأجل أيقاق أصوات الحق والضمير "بقناة الحياة" life tv على الهوت بيرد الأوربي , والسؤال الذي أريد أن اطرحه هنا , لماذا كل هذا الهلع والخوف والزعر والرعب من هذه القناة التي تريد إسكاتها , هل ليس لديك لسان للرد , أم أنك كالمرأة تنوح وتولول كالمغتصبة التي ضاع منها شرفها؟ هل أنت رجل وصاحب حجة ومنطق؟ أم أنك كالفتاة الخائفة من الفضيحة؟ إلى متى ستظل بهذا الجبن وهذا الخوف؟ هل أحسست بأنتهاء الإسلام و أكتساح منظمات التنصير للدول العربية حتى طالو المغرب العربي و الإمارات والسعودية؟ هل أنت موكل من الله لحماية الإسلام بهذه الطريقة الرخيصة الثمن؟ متى ستسترجل أيها المخنث صاحب الصوت الناعم وتواجه الحجة بالحجة والدليل بالدليل؟ هل حل المشكلة في إغلاق قناة الحياة؟ هل هذه التي تحد من إلتهابات البواسير الحادة التي أقتربت من قفاك.؟ متى ستكف عن تهديد المتنصرين بالقتل والذبح أيها الإرهابي الجبان؟
في الحقيقية أني الخاسر في مضيعة وقتي مع شخص نكرة مثلك , حرامي , إرهابي , جبان , مخنث , متى ستكون رجل حتى أحوارك يا صاحب العقل الضيف الطفولي الذي يبكي أذا ضاع منه شيء؟ فأنت تبكي لأن الإسلام يضيع يوم تلو الأخر , فقد قام الأقباط بنبش القبور الإسلامية , و إستخراج النتن من المدفون في مقبرة التاريخ الإسلامي , ففجت الرائحة الكريهة وظهرت الأحاديث والكتب المخفية التي لا يعلم المسلمين عنها أي شيء , فخرجت برائحتها الكريهة مصاحبة زلزال عظيم هز أركان مكة والأزهر , وبكاء وعويل الشيوخ من القمص "زكريا بطرس" واليوم يحاولون الضغط على قداسة البابا "شنودة الثالث" بابا وبطريرك الكرازة المرقسية , والضغط على الأنبا "بيشوي" سكرتير المجمع المقدس , لكي يقوموا بأصدار عقاب كنسي كاهنوتي ضد "القمص زكريا بطرس" لانه ينبش في قبور التاريخ الإسلامي وكتب التراث الإسلامي وتفاسير المسلمين , فهم يجدوا أن حجر الحرية والرأي هو الحل للحفاظ على الهوية الإسلامية لان مثل هذه الأمور تزلزل كيان الإسلام وتغضب الشيوخ , فمن حق المسلم مهاجمة المسيحية والنصرانية واليهودية و البهائيةوليس من حقهم الرد أو المهاجمة بالمثل , فهذه حجة الخايب الضعيف الذي يرتعش وهو يهاجم خوفاً من الردود التي قد تحرجة أمام ممولية 0( الشعراوي – زغلول النجار ) أمثلة , فهم لا يريدون حوار بل يريدون المهاجمة لتقاضي الأجر البترودولاري السعودي , فهذا إفلاس ووظيفة صيع متسنكحين لا وظيفة لهم , فيتبنون هذه الوظيفة التافهة التي كانت تسمى في القديم "صاحب الجلالة" فكان كل من يهاجم الملوك والرؤساء يأخذ أخر وشهرة , واليوم تحولت السبوبة من "صاحب الجلالة" إلى "صاحب القداسة" فظن أن كل من يهاجم بابا الأسكندرية وبابا الفاتيكان يصل إلى سلم المجد ويمتلك شقة بحي المعادي الراقي "كزغلول النجار" والشيخ الفقير جدا الآتى من قرى الصعيد والبلهارسيا تأكل في جسدة من الإستحمام في ماء الترع "الشعراوي" ويتكرر هذا المسلسل الرخيص يوم تلو الأخر للوصل لسلم الشهرة والمال , فكل فقير يهاجم الكنيسة والمسيحية يكون له شأن , ولكن كل هذه مؤامرات فاشلة , لان العقلاء يعون أن الشجرة المثمرة هي التي تحدف بالحجارة , أما الشجرة الفقيرة الميتة لا تحدف بالحجارة , فالشجرة المثمرة هم البطاركة والأساقفة والشجرة الميته هم شيوخ الإسلام , فلم أخد شخصاً واحداً هاجم شيخ أزهري جربان ووصبل لمجد وشهرة , على العكس أن كل من يهاجم البطريرك والكنيسة يصل لمجد باطل وشهرة زائفة .
هذه حدوتة الشيخ " أبو إسلام أحمد عبدلله " سارق أموال المسلمين لتمويل قناة الأمة فصرف المال على النساء وغلقت القناة وبدأ ينادي بالتبرعات مره أخرى لبناء القناة , فهل سيسرق الأموال هذه المره؟ الله أعلم

اعتصام الانبا اسطفانوس وكهنة ايبارشية ببا والفشن بكنيسة السيده العذراء احتجاجا على تعديات الطاغيه محمد حسنى مبارك

اعتداءات طائفية على أقباط عزبة بشرى الشرقية ببني سوي وإصابة 20 قبطي !
الأمن يفرض حظر التجول بالقرية والقبض على العشرات من الطرفين ومحاصرة مبنى الكنيسة !
متابعة – نادر شكري
تعرض أقباط قرية عزبة بشرى الشرقية التابعة لمركز الفشن بمحافظة بنى سويف لهجوم واعتداء من قبل مسلمي القرية ظهر اليوم الأحد عقب تردد بعض الأقباط على منزل كاهن القرية المقيم بأعلى مبنى معد لإقامة الشعائر الدينية والذي تم وقف الصلاة به بقرار أمنى تعسفي عقب الهجوم الأول على أقباط القرية ومبنى الكنيسة فى يوليو الماضي 2008 ...
صرح القس اسحاق قسطور كاهن القرية أن الانفلات الذى حدث ظهر اليوم وانفجار الأوضاع يعود بالأساس لأول الى التراخي الامنى الذى لم يستطيع السيطرة على مجريات الامور رغم التواجد الامنى منذ يوليو الماضى بالقرية وأضاف أن الأحداث بدأت عند زيارة مجموعه من شباب خارج القرية لمنزله حيث قام الامن باعتراضهم ومنعهم من الدخول للقرية وبعد مشادات دخل الشباب وقام بالجلوس معه داخل منزله للاطمئنان عليه وبعد وقت قصير طلب المخبرين بالقرية صرف الشباب على مجموعات حيث كان عددهم ست شباب وإثناء خروجهم بدأ تجمع مسلمى القرية أمام منزله الذى يقطن فيه أعلى دور العباده وبدأ البعض بالتحرش بالشباب وقامت سيده بصفع قبطية على وجهها ...
وفى هذه اللحظة انفجرت أحداث العنف وبدأ مسلمى القرية الهجوم على المبنى باستخدام الطوب والعصى مما اسفر عن اصابة 20 قبطى بجروح سطحية وكدمات وتدمير سيارته بيجو " 504 " التى تحمل رقم 12279 ملاكى بنى سويف حيث قامت قوات الأمن بالقبض على 18 قبطى وبعض المسلمين لم يتم حصر عددهم ...
أشار القس قسطور أن قوات الامن قامت بمداهمة بعض منازل الاقباط وبثت حالة من الرعب والهلع وفرضت حالة من حظر التجول داخل القرية مما دفع الاقباط المكوث داخل منازلهم خشية بطش الاجهزة الامنية التى مازالت تواصل سياسة التمييز ضد الاقباط ومنعهم من اقامة الشعائر الدينية رغم الوعود المستمرة لنيافة الأنبا اسطفانوس أسقف ببا والفشن الا أن المبنى مازال محاصر أمنيا منذ أحداث يوليو من العام الماضي ...
ومازال جميع من قبض عليهم داخل مقر الاحتجاز بمركز شرطة الفشن ومنهم سلامة رزق و خليل ميخائيل و أشرف يعقوب وهبه كامل وكامل وهبه ومعوض سامى فؤاد وثابت أمين و يوسف فوزى وابانوب أمين ويوسف فوزى وعديل صادق وبباوى أمين ...
يذكر أن قرية بشرى الشرقية تعرضت لأحداث عنف طائفي فى أغسطس الماضى عقب هجوم من مسلمي القرية على مبنى يقام به الشعائر الدينية ومسكن لكاهن القرية وتم هدم سور حول المبنى وتعرضت زراعات أقباط القرية للحرق والاتلاف على مدار خمسة عشر يوما وعلى اثرها قام الأمن بمنع اقامة الصلاه بالمبنى وتم ابعاد كاهن القرية لمدة شهرين عن مسكنه وبعد عودته تلقى الأقباط وعود أمنية باعادة فتح المبنى لممارسة الشعائر الدينية داخل القرية البالغ عدد أقباطها اكثر من 1500 نسمه ...
تقرير: عماد خليل – خاص الأقباط متحدون
نظّم نيافة الأنبا اسطفانوس وكهنة إيباراشية ببا والفشن اعتصامًا في كنيسة السيدة العذراء أمام مركز شرطة الفشن للمطالبة بالإفراج عن الأقباط المقبوض عليهم دون وجه حق، بعد الاعتداء عليهم صباح اليوم من قبل مسلمي القرية لرغبتهم في الصلاة بالكنيسة التي أغلقها الأمن منذ عام، وقد حاصرت قوات الأمن الكنيسة ومنعت الشعب من الإشتراك في الاعتصام السلمي، وأكّد أحد أبناء قرية عزبة بشرى الشرقية أنه توجه مع آخرين للفشن للاعتصام مع نيافة الأنبا اسطفانوس ولكنه فؤجئ بقوات الأمن تحاصر المكان، وأشار إلى أنهم منعوا دخول وخروج المصلين بالكنيسة.وأشار القس اسحق قطور "كاهن القرية" أن الأهالي حاولوا صباح اليوم الصلاة في قداس الأحد ولكن الأهالى قاموا بالهجوم وبحدف الحجارة وسط الوجود الأمنى وقاموا بتحطيم منزلين بجوار الكنيسة، وما كان من الأمن إلا إلقاء القبض على أبناءنا الأقباط وهم: يوسف فوزي وأبانوب أمين ويوسف فوزي وعديل صادق وبباوى أمين وسلامة رزق وخليل ميخائيل وأشرف يعقوب وهبه كامل وكامل وهبه ومعوض سامي فؤاد وثابت أمين، ومنهم أطفال في الثانية عشر وعجائز تجاوزوا الستين كما دمروا سيارته الخاصة.كما تم اقتلاع حقلين للقطن مملوكة للأقباط وإشعال النيران بها، وأشار شهود عيان إلى أن قوات الأمن داهمت منازل الأقباط وقاموا بتكسير الأجهزة الكهربائية، وعندما اعترض الأهالي على تلك الهمجية أكد لهم قوات الأمن أن التعليمات تقضي بذلك، وأكّدوا أن المشاكل والإحتكاكات لا تظهر إلا بوجود أمن الدولة في العزبة، مُرجعين ذلك إلى مفتش أمن الدولة بمركز الفشن الذي أصر على عدم الصلاة في الكنيسة وأكد للأهالي أنه من المستحيل الصلاة بها حتى لو حصلت على كل الموافقات.يُذكر أن كنيسة عزبة بشرى الشرقية مُغلقة من قِبَل الأمن منذ عام، وقد وافقت الجهات الأمنية في الأسابيع الأخيرة على الصلاة بها، ولكن ما أن شرع الأقباط حتى بدأت الإحتكاكات وسط تواجد أمني مكثف في عزبة بشرى الشرقية.
الاعتداء على أهالي عزبة بشرى أثناء الصلاة

Saturday, June 20, 2009

مَسَخَهُمْ اللَّه قِرَدَة وَخَنَازِير


مَسَخَهُمْ اللَّه قِرَدَة وَخَنَازِير

Saturday, 20 June 2009
مايكل سعيد - حقوق إلأقباط
كثيراً ما نسمع كلمة " يا أحفاد القردة والخنازير" , ترى ما هي قصة القردة والخنازير التي يستخدمها المسلمين كسباب أو تحقير لليهود والنصارى , ويستخدمنوها على أساس أنها قصة حقيقية حدثت بالفعل!!وقبل قراءة المقالة الشيقة عليكم التركيز على عدة نقاط سوف نتناولها في هذا المقال , وهذه النقاط كالتالي " السمك المشوي - سبع حيتان - سبع أرغفة - ملائكة تطير - سفرة حمراء - وفي النهاية كيف أصبحنا قردة وخنازير "رجاء خاص من القاريء " حاول أنا لاتضحك أثناء قراءتك للمقال "
بسم الله الرحمن الرحيم وهنبدأ الليلة
الآيه : إِذْ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ هَلْ يَسْتَطِيعُ رَبُّكَ أَنْ يُنَزِّلَ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِنَ السَّمَاءِ قَالَ اتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ - سورة المائدة 5 : 112
تفسير أبن كثير: هَذِهِ قِصَّة الْمَائِدَة وَإِلَيْهَا تُنْسَب السُّورَة فَيُقَال سُورَة الْمَائِدَة وَهِيَ مِمَّا اِمْتَنَّ اللَّه بِهِ عَلَى عَبْده وَرَسُوله عِيسَى لَمَّا أَجَابَ دُعَاءَهُ بِنُزُولِهَا فَأَنْزَلَهَا اللَّه آيَة بَاهِرَة وَحُجَّة قَاطِعَة وَقَدْ ذَكَرَ بَعْض الْأَئِمَّة أَنَّ قِصَّتهَا لَيْسَتْ مَذْكُورَة فِي الْإِنْجِيل وَلَا يَعْرِفهَا النَّصَارَى إِلَّا مِنْ الْمُسْلِمِينَ
هل لاحظت : هذه القصة للمسيح نبي النصارى بس مش موجوده في الإنجيل , ومش هتعرفوها إلأ من المسلمين.فى نهاية المقال ستعرف لماذا هذه القصة غير مذكورة فى الأنجيل ولا يعرفها النصارى !محدش يضحك والنبي أنا لسة ما قولتش أي شيء
إذْ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ" وَهُمْ أَتْبَاع عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام " يَا عِيسَى اِبْن مَرْيَم هَلْ يَسْتَطِيع رَبّك " هَذِهِ قِرَاءَة كَثِيرِينَ وَقَرَأَ آخَرُونَإِذْ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ" وَهُمْ أَتْبَاع عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام " يَا عِيسَى اِبْن مَرْيَم هَلْ يَسْتَطِيع رَبّك " هَذِهِ قِرَاءَة كَثِيرِينَ وَقَرَأَ آخَرُونَ" هَلْ تَسْتَطِيع رَبّك "
هل تستطيع ربك : حقيقة هذه المره الأولى التي أعلم فيا أن إله الإسلام قد يكون مؤنث
قَالَ عِيسَى اِبْن مَرْيَم اللَّهُمَّ رَبّنَا أَنْزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَة مِنْ السَّمَاء تَكُون لَنَا عِيدًا لِأَوَّلِنَا وَآخِرنَا وَآيَة مِنْك وَارْزُقْنَا وَأَنْتَ خَيْر الرَّازِقِينَ قَالَ اللَّه إِنِّي مُنَزِّلهَا عَلَيْكُمْ فَمَنْ يَكْفُر بَعْد مِنْكُمْ فَإِنِّي أُعَذِّبهُ عَذَابًا لَا أُعَذِّبهُ أَحَدًا مِنْ الْعَالَمِينَ ثم ماذا حدث يا ترى!!
أَقْبَلَتْ الْمَلَائِكَة تَطِير بِمَائِدَةٍ مِنْ السَّمَاء عَلَيْهَا سَبْعَة أَحْوَات وَسَبْعَة أَرْغِفَة حَتَّى وَضَعَتْهَا بَيْن أَيْدِيهمْ فَأَكَلَ مِنْهَا آخِرُ النَّاسِ كَمَا أَكَلَ مِنْهَا أَوَّلهمْ كَذَا رَوَاهُ اِبْن جَرِير
سبع أحوات وسبع أرغفة : يعني كل حوت هيتاكل برغيف!!وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم : حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا الْحَسَن بْن قَزَعَة الْبَاهِلِيّ حَدَّثَنَا سُفْيَان بْن حَبِيب حَدَّثَنَا سَعِيد بْن أَبِي عَرُوبَة عَنْ قَتَادَة عَنْ جُلَاس عَنْ عَمَّار بْن يَاسِر عَنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " نَزَلَتْ الْمَائِدَة مِنْ السَّمَاء عَلَيْهَا خُبْز وَلَحْم وَأُمِرُوا أَنْ لَا يَخُونُوا وَلَا يَرْفَعُوا لِغَدٍ فَخَانُوا وَادَّخَرُوا وَرَفَعُوا فَمُسِخُوا قِرَدَة وَخَنَازِير " وَكَذَا رَوَاهُ اِبْن جَرِير عَنْ الْحَسَن بْن قَزَعَة
ثُمَّ رَوَاهُ اِبْن جَرِير عَنْ اِبْن بَشَّار عَنْ اِبْن أَبِي عَدِيّ عَنْ سَعِيد عَنْ قَتَادَة عَنْ جُلَاس عَنْ عَمَّار قَالَ : نَزَلَتْ الْمَائِدَة وَعَلَيْهَا ثَمَر مِنْ ثِمَار الْجَنَّة فَأُمِرُوا أَنْ لَا يَخُونُوا وَلَا يُخَبِّئُوا وَلَا يَدَّخِرُوا قَالَ فَخَانَ الْقَوْم وَخَبَّئُوا وَادَّخَرُوا فَمَسَخَهُمْ اللَّه قِرَدَة وَخَنَازِير
أنها خيانة كيف يرفعون الغطاء عن الطعام وهم أُمروا بأن لايفعلوا هذا؟ فكانت النتيجة أنهم يا حرام , مسخوا قردة وخنازير!! ليش؟ عشان رفعوا الغطاء عن الطعام بدون أذن!!حبة فتاوي بردوا عشان نقفل الموضوع :
القاسم : حَدَّثَنَا الْقَاسِم حَدَّثَنَا حُسَيْن حَدَّثَنِي حَجَّاج عَنْ أَبِي مَعْشَر عَنْ إِسْحَاق بْن عَبْد اللَّه أَنَّ الْمَائِدَة نَزَلَتْ عَلَى عِيسَى اِبْن مَرْيَم عَلَيْهَا سَبْعَة أَرْغِفَة وَسَبْعَة أَحْوَات يَأْكُلُونَ مِنْهَا مَا شَاءُوا قَالَ : فَسَرَقَ بَعْضهمْ مِنْهَا وَقَالَ لَعَلَّهَا لَا تُنَزَّل غَدًا فَرُفِعَتْ . العوفى : َقَالَ الْعَوْفِيّ عَنْ اِبْن عَبَّاس : نَزَلَ عَلَى عِيسَى اِبْن مَرْيَم وَالْحَوَارِيِّينَ خِوَان عَلَيْهِ خُبْز وَسَمَك يَأْكُلُونَ مِنْهُ أَيْنَمَا نَزَلُوا إِذَا شَاءُواوَقَالَ خُصَيْف عَنْ عِكْرِمَة وَمِقْسَم عَنْ اِبْن عَبَّاس كَانَتْ الْمَائِدَة سَمَكَة وَأَرْغِفَة وَقَالَ مُجَاهِد هُوَ طَعَام كَانَ يُنَزَّل عَلَيْهِمْ حَيْثُ نَزَلُواوَقَالَ أَبُو عَبْد الرَّحْمَن السُّلَمِيّ : نَزَلَتْ الْمَائِدَة خُبْزًا وَسَمَكًا قَالَ عَطِيَّة الْعَوْفِيّ : الْمَائِدَة سَمَك فِيهِ طَعْم كُلّ شَيْء وَقَالَ وَهْب بْن مُنَبِّه أَنْزَلَهَا اللَّه مِنْ السَّمَاء عَلَى بَنِي إِسْرَائِيل فَكَانَ يُنَزِّل عَلَيْهِمْ فِي كُلّ يَوْم فِي تِلْكَ الْمَائِدَة مِنْ ثِمَار الْجَنَّة وَقَالَ وَهْب بْن مُنَبِّه : نَزَلَ عَلَيْهِمْ قُرْصَة مِنْ شَعِير وَأَحْوَات وَقَالَ الْأَعْمَش عَنْ مُسْلِم عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر : أُنْزِلَ عَلَيْهَا كُلّ شَيْء إِلَّا اللَّحْم وَقَالَ سُفْيَان الثَّوْرِيّ عَنْ عَطَاء بْن السَّائِب عَنْ زَاذَان وَمَيْسَرَة وَجَرِير عَنْ عَطَاء عَنْ مَيْسَرَة قَالَ : كَانَتْ الْمَائِدَة إِذَا وُضِعَتْ لِبَنِي إِسْرَائِيل اِخْتَلَفَتْ عَلَيْهِمْ الْأَيْدِي بِكُلِّ طَعَام إِلَّا اللَّحْم وَعَنْ عِكْرِمَة كَانَ خُبْز الْمَائِدَة مِنْ الْأَرُزّ رَوَاهُ اِبْن أَبِي حَاتِم
جمل شيء في الإسلام أنه دين يسر , فكل اللى نفسه في حاجة يقولها , اللى يقول قرص من الشعير و أحوات يقول , واللى يقول خبز وسمك يقول .بس أجمل مقولة : قَالَ عَطِيَّة الْعَوْفِيّ : الْمَائِدَة سَمَك فِيهِ طَعْم كُلّ شَيْء يعني سمك بطعم البطيخ - سمك بطعم الزبادي - سمك بطعم الخيار - سمك بطعم البطاطس - سمك بطعم الفراخ .. عادي عادي هذا الدين الحنيف دين اليسرنكمل نكمل , بس برجاء عدم الضحك
فَلَمَّا رَأَى عِيسَى أَنْ قَدْ أَبَوْا إِلَّا أَنْ يَدْعُو لَهُمْ فَأَلْقَى عَنْهُ الصُّوفَ وَلَبِسَ الشَّعْر الْأَسْوَد وَجُبَّة مِنْ شَعْر وَعَبَاءَة مِنْ شَعْر ثُمَّ تَوَضَّأَ وَاغْتَسَلَ وَدَخَلَ مُصَلَّاهُ فَصَلَّى مَا شَاءَ اللَّه فَلَمَّا قَضَى صَلَاته قَامَ قَائِمًا مُسْتَقْبِل الْقِبْلَة وَصَفَّ قَدَمَيْهِ حَتَّى اِسْتَوَيَا فَأَلْصَقَ الْكَعْب بِالْكَعْبِ وَحَاذَى الْأَصَابِع وَوَضَعَ يَده الْيُمْنَى عَلَى الْيُسْرَى فَوْق صَدْره وَغَضَّ بَصَرَهُ وَطَأْطَأَ رَأْسه خُشُوعًا ثُمَّ أَرْسَلَ عَيْنَيْهِ بِالْبُكَاءِ فَمَا زَالَتْ دُمُوعه تَسِيل عَلَى خَدَّيْهِ وَتَقْطُر مِنْ أَطْرَاف لِحْيَته حَتَّى اِبْتَلَتْ الْأَرْض حِيَال وَجْهه مِنْ خُشُوعه فَلَمَّا رَأَى ذَلِكَ دَعَا اللَّه فَقَالَ اللَّهُمَّ رَبّنَا أَنْزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَة مِنْ السَّمَاء فَأَنْزَلَ اللَّه عَلَيْهِمْ سُفْرَة حَمْرَاء بَيْن غَمَامَتَيْنِ غَمَامَة فَوْقهَا وَغَمَامَة تَحْتهَا وَهُمْ يَنْظُرُونَ إِلَيْهَا فِي الْهَوَاء مُنْقَضَّة مِنْ فَلَك السَّمَاء تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَعِيسَى يَبْكِي خَوْفًا مِنْ أَجْلِ الشُّرُوط الَّتِي أَخَذَهَا اللَّه عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّهُ يُعَذِّب مَنْ يَكْفُر بِهَا مِنْهُمْ بَعْد نُزُولهَا عَذَابًا لَمْ يُعَذِّبهُ أَحَدًا مِنْ الْعَالَمِينَ وَهُوَ يَدْعُو اللَّه فِي مَكَانه وَيَقُول اللَّهُمَّ اِجْعَلْهَا رَحْمَة لَهُمْ وَلَا تَجْعَلْهَا عَذَابًا إِلَهِي كَمْ مِنْ عَجِيبَة سَأَلْتُك فَأَعْطَيْتنِي إِلَهِي اِجْعَلْنَا لَك شَاكِرِينَ اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذ بِك أَنْ تَكُون أَنْزَلْتهَا غَضَبًا وَرِجْزًا إِلَهِي اِجْعَلْهَا سَلَامَة وَعَافِيَة وَلَا تَجْعَلهَا فِتْنَة وَمُثْلَة . فَمَا زَالَ يَدْعُو حَتَّى اِسْتَقَرَّتْ السُّفْرَة بَيْن يَدَيْ عِيسَى وَالْحَوَارِيِّينَ وَأَصْحَابه حَوْله يَجِدُونَ رَائِحَة طَيِّبَة لَمْ يَجِدُوا فِيمَا مَضَى رَائِحَة مِثْلهَا قَطُّ وَخَرَّ عِيسَى وَالْحَوَارِيُّونَ لِلَّهِ سُجَّدًا شُكْرًا لَهُ لِمَا رَزَقَهُمْ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَأَرَاهُمْ فِيهِ آيَة عَظِيمَة ذَات عَجَبٍ وَعِبْرَة وَأَقْبَلَتْ الْيَهُود يَنْظُرُونَ فَرَأَوْا أَمْرًا عَجِيبًا أَوْرَثَهُمْ كَمَدًا وَغَمًّا ثُمَّ اِنْصَرَفُوا بِغَيْظٍ شَدِيد وَأَقْبَلَ عِيسَى وَالْحَوَارِيُّونَ وَأَصْحَابه حَتَّى جَلَسُوا حَوْل السُّفْرَة فَإِذَا عَلَيْهَا مِنْدِيل مُغَطًّى فَقَالَ عِيسَى مَنْ أَجْرَؤُنَا عَلَى كَشْف الْمِنْدِيل عَنْ هَذِهِ السُّفْرَة وَأَوْثَقُنَا بِنَفْسِهِ وَأَحْسَنُنَا بَلَاء عِنْد رَبّه فَلْيَكْشِفْ عَنْ هَذِهِ الْآيَة حَتَّى نَرَاهَا وَنَحْمَد رَبّنَا وَنَذْكُر بِاسْمِهِ وَنَأْكُل مِنْ رِزْقه الَّذِي رَزَقَنَا فَقَالَ الْحَوَارِيُّونَ : يَا رُوح اللَّه وَكَلِمَته أَنْتَ أَوْلَانَا بِذَلِكَ وَأَحَقُّنَا بِالْكَشْفِ عَنْهَا . فَقَامَ عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام وَاسْتَأْنَفَ وُضُوءًا جَدِيدًا ثُمَّ دَخَلَ مُصَلَّاهُ فَصَلَّى كَذَلِكَ رَكَعَات ثُمَّ بَكَى بُكَاء طَوِيلًا وَدَعَا اللَّه أَنْ يَأْذَن لَهُ فِي الْكَشْف عَنْهَا وَيَجْعَل لَهُ وَلِقَوْمِهِ فِيهَا بَرَكَة وَرِزْقًا ثُمَّ اِنْصَرَفَ وَجَلَسَ إِلَى السُّفْرَة وَتَنَاوَلَ الْمِنْدِيل وَقَالَ : بِسْمِ اللَّه خَيْر الرَّازِقِينَ وَكَشَفَ عَنْ السُّفْرَة فَإِذَا هُوَ عَلَيْهَا بِسَمَكَةٍ ضَخْمَة مَشْوِيَّة لَيْسَ عَلَيْهَا بَوَاسِير وَلَيْسَ فِي جَوْفهَا شَوْك يَسِيل السَّمْن مِنْهَا سَيْلًا
يالهوي ياني , يعني كل اللى عمله عيسى ده على سمكة واحده مشوية؟ الراجل توضأ وصلى وبكى عشان خاطر سمكة مشوية؟ , كل القصة دي على سمكة مشوية!! ويسيل السمن منها سيل , سمكة مشوية ويسيل منها سمن!! فَقَالَ شَمْعُون رَأْس الْحَوَارِيِّينَ لِعِيسَى : يَا رُوح اللَّه وَكَلِمَته أَمِنْ طَعَام الدُّنْيَا هَذَا أَمْ مِنْ طَعَام الْجَنَّة ؟شمعون=بطرس , عادي عادي , بطرس بيسأل المسيح هي السمكة دي من طعام الدنيا ولا من طعام الجنة؟فَقَالَ لَهُ شَمْعُون : لَا وَإِلَه إِسْرَائِيل مَا أَرَدْت بِهَا سُؤَالًا يَا اِبْن الصِّدِّيقَة فَقَالَ عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام : لَيْسَ شَيْء مِمَّا تَرَوْنَ مِنْ طَعَام الدُّنْيَا وَلَا مِنْ طَعَام الْجَنَّة إِنَّمَا هُوَ شَيْء اِبْتَدَعَهُ اللَّه فِي الْهَوَاء بِالْقُدْرَةِ الْغَالِبَة الْقَاهِرَة فَقَالَ لَهُ كُنْ فَكَانَ أَسْرَعَ مِنْ طَرْفَة عَيْن
شمعون بيحلف !! يالهوي ياني , بيقول لا وإله إسرائيل؟؟فَقَالُوا يَا رُوح اللَّه وَكَلِمَته إِنَّا نُحِبّ أَنْ يُرِينَا اللَّه آيَة فِي هَذِهِ الْآيَة فَقَالَ عِيسَى : سُبْحَان اللَّه أَمَا اِكْتَفَيْتُمْ بِمَا رَأَيْتُمْ مِنْ هَذِهِ الْآيَة حَتَّى تَسْأَلُوا فِيهَا آيَة أُخْرَى ؟ ثُمَّ أَقْبَلَ عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام عَلَى السَّمَكَة فَقَالَ يَا سَمَكَة عُودِي بِإِذْنِ اللَّه حَيَّة كَمَا كُنْت فَأَحْيَاهَا اللَّه بِقُدْرَتِهِ فَاضْطَرَبَتْ وَعَادَتْ بِإِذْنِ اللَّه حَيَّة طَرِيَّة تُلَمِّظ كَمَا يَتَلَمَّظ الْأَسَدُ تَدُور عَيْنَاهَا لَهَا بَصِيص وَعَادَتْ عَلَيْهَا بَوَاسِيرُهَا فَفَزِعَ الْقَوْمُ مِنْهَا وَانْحَاسُوا فَلَمَّا رَأَى عِيسَى مِنْهُمْ ذَلِكَ قَالَ : مَا لَكُمْ تَسْأَلُونَ الْآيَة فَإِذَا أَرَاكُمُوهَا رَبُّكُمْ كَرِهْتُمُوهَا ؟ مَا أَخْوَفَنِي عَلَيْكُمْ أَنْ تُعَاقَبُوا بِمَا تَصْنَعُونَ يَا سَمَكَة عُودِي بِإِذْنِ اللَّه كَمَا كُنْت فَعَادَتْ بِإِذْنِ اللَّه مَشْوِيَّة كَمَا كَانَتْ فِي خَلْقهَا الْأَوَّل
عُودِي بِإِذْنِ اللَّه كَمَا كُنْت فَعَادَتْ بِإِذْنِ اللَّه مَشْوِيَّة كَمَا كَانَتْ فِي خَلْقهَا الْأَوَّلرجعت تاني مشوية!! كما كانت في خلقها الأول!! يعني بالعقل كده السمكة دي مخلوقة مشوية!!فَفَعَلُوا فَأَكَلَ مِنْهَا أَلْف وَثَلَثُمِائَةِ إِنْسَان1300!! من سمكة مشوية!! ما عليناقَالَ فَلَمَّا أَمْسَى الْمُرْتَابُونَ بِهَا وَأَخَذُوا مَضَاجِعهمْ فِي أَحْسَنِ صُورَة مَعَ نِسَائِهِمْ آمِنِينَ فَلَمَّا كَانَ فِي آخِر اللَّيْل مَسَخَهُمْ اللَّه خَنَازِير فَأَصْبَحُوا يَتْبَعُونَ الْأَقْذَار فِي الْكُنَاسَات هَذَا أَثَر غَرِيب جِدًّا قَطَعَهُ اِبْن أَبِي حَاتِم فِي مَوَاضِع مِنْ هَذِهِ الْقِصَّة وَقَدْ جَمَعْته أَنَا لِيَكُونَ سِيَاقه أَتَمَّ وَأَكْمَلَ وَاَللَّه سُبْحَانه وَتَعَالَى أَعْلَميعني ربنا مسخ اليهود خنازير والنصارى و الحواريين قردة , ولا مين القردة ومين الخنازير!! كل ده بسبب سمكة مشوية؟وَقَدْ ذَكَرَ أَهْل التَّارِيخ أَنَّ مُوسَى بْن نُصَيْر نَائِب بَنِي أُمَيَّة فِي فُتُوح بِلَاد الْمَغْرِب وَجَدَ الْمَائِدَة هُنَالِكَ مُرَصَّعَة بِاللَّآلِئِ وَأَنْوَاع الْجَوَاهِر فَبَعَثَ بِهَا إِلَى أَمِير الْمُؤْمِنِينَ الْوَلِيد بْن عَبْد الْمَلِك بَانِي جَامِع دِمَشْق فَمَاتَ وَهِيَ فِي الطَّرِيق فَحُمِلَتْ إِلَى أَخِيهِ سُلَيْمَان بْن عَبْد الْمَلِك الْخَلِيفَة بَعْده فَرَآهَا النَّاس فَتَعَجَّبُوا مِنْهَا كَثِيرًا لِمَا فِيهَا مِنْ الْيَوَاقِيت النَّفِيسَة وَالْجَوَاهِر الْيَتِيمَة وَيُقَال إِنَّ هَذِهِ الْمَائِدَة كَانَتْ لِسُلَيْمَان بْن دَاوُدَ فَاَللَّه أَعْلَملقوها في المغرب .. معنى ذلك ان المسيح والتلاميذ كانو بالمغرب وليس بأورشليم أو القدس!! وكمان سليمان كان في المغرب!! وهذه المائدة هي مائدة سليمان بن داوود!! راح المغرب أمتى ده , والمائدة بتاعته المسيح عمل عليها معجزة , كب ليش المسيح مالوش مائدة, وعمل المعجزة بتاعة السمكة المشوية على مائدة سليمان!!هل عرقتم ليش أنتم أحفاد القردة والخنازير يا نصارى , عشن أجدادكم أكلوا من السمكة المشوية بدون أذن , والقصة دي مش موجوده في الأنجيل مش هتعرفوها غير من المسلمين زي ما قالكم عمنا أبن كثيرالمصدر: تفسير أبن كثير سورة الأعراف 5 : 112 - ابن كثير - التفسير من موقع قرآن . الإسلام