Sunday, May 2, 2010

عظمة الإسلام بين الحقيقة والوهم



عظمة الإسلام بين الحقيقة والوهم

صلاح يوسف
salah2009@gmail.com
الحوار المتمدن - العدد: 2741 - 2009 / 8 / 17
يعتقد المسلمون أن محمداً رسول من عند الله، حيث ظل الله ينتقي من خلقه كما يفعل بائع الثمار حين ينتقي الثمار الصالحة من الثمار الفاسدة، وبعد أن وجد الله أن محمدأً هو أكثر مخلوقاته صدقاً وأمانة ( البقية طلعوا فاسدين )، قرر الله أن يجعله رسوله إلى العربان ومن ثم إلى العالم. ونظراً لحب الله الشديد لمحمد فقد رفعه لمرتبة سيد الخلق وأشرف المرسلين جميعاً !
ولما كان محمد صادقاً أميناً، فإن كل ما أتى به وحدث به وقاله هو منزّه عن أي نقد أو فحص أو تقليب أو تمحيص، ( رغم أن محمداً تحدى غير المؤمنين وقال لهم هاتوا برهانكم )، وهكذا ظلت خرابيط محمد وأخلاق محمد وأفعال محمد وجرائم محمد وماخور الدعارة الذي كان يتمرغ به محمد، كل تلك الأمور ظلت بعيدة عن النقد من قبل المؤمنين الذين آمنوا بالتوريث من الأهل ومن معلمة روضة الأطفال ومدرس التربية الدينية ولم تتاح لهم فرصة أن يبلغوا الرشد لكي يتفحصوا صدق محمد من عدمه.

المسلمون مقتنعون تماماً بعظمة الإسلام من حيث قدرته على مجاراة العلم، ومقتنعون أشد الاقتناع بأن رسولهم لم ينطق عن الهوى بل كان يتقلى التعليمات الإلهية عن طريق الوحي جبريل. لكن السؤال: ولماذا كان الله بحاجة لمثل هذه الحروب التي قام بها نبيه ؟؟؟ وهل يصدق أحد أن خالق الكون يبيح لأتباعه اغتصاب نساء المهزومين في الحرب ؟؟؟؟ أي عاقل يمكنه أن يصدق مثل هذا الإجرام ؟؟؟؟ سنناقش طيفاً من عظمة الإسلام المزعومة، ولنرى فيما إذا كان الإسلام دين عظيم حقاً أم أن تلك العظمة هي مجرد أضغاث أوهام في أذهان المسلمين ؟؟؟؟ هذا هو موضوع المقال.

أولاً: القرآن وأساطير الأولين

تكفي أسطورة واحدة للبرهنة على أن القرآن يعتمد على الأساطير القديمة، ورغم ذلك سأورد أكثر الأساطير شهرة ولا أريد أن يقول أبو هزاع أنها مكررة، بل سأظل أكررها كلما سنحت الفرصة نكاية في تكرار إزعاج الأذان الهمجي خمس مرات في اليوم !!

أسطورة مغرب الشمس في عين حمئة: (( حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا )). بالطبع هي أسطورة تعود إلى خيالات الإنسان القديم عن مغيب الشمس، وهنا نتساءل: هل يوجد مغرب للشمس أصلاً ؟ علم الفلك اليوم وأصغر طفل في صف الخامس يعرف أن الشمس لا تغيب مطلقاً وأن الأرض هي التي تدور. المفسرون للآية تخبطوا فقالوا أن الشمس تبدو هكذا للرآئي وكأنها تغرق في الماء، ولكنها ليست الحقيقة، فهل يوافق الله الناس على رؤياهم المزيفة أم يعرض لهم الحقيقة كنوع من الإعجاز ؟ ثم نحن نقرأ ( فوجد عندها قوماً ) أي عند العين الحمئة، وهذا يعني أن القرآن يقصد عيناً حقيقية وليست مجازية كما يدعون !

أسطورة ياجوج وماجوج: يصر محمد في سورة الكهف أن قوم ياجوج وماجوج هم أمم موجودة في الواقع وأن الناس قد اشتكوا ظلمهم لذي القرنين فبنى لهم سداً منيعاً يحجزهم عن باقي الخلق وأن ذلك السد سينهار عندما تقترب الساعة. تمتع بالأكاذيب !
http://islamweb.net/VER2/archive/readart.php?id=15648أسطورة يونس ( يونان ): في هذا البحث تجد دراسة وافية عن أصل أسطورة يونس والحوت وشجرة الياقطين. الأسطورة انتقلت من الألواح السومرية إلى التوراة إلى الإنجيل إلى القرآن !
شكراً للأستاذ فراس السواح:
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=180967فهل من الضروري أن نتمسك بالوهم الجميل لمجرد أننا حفظناه في الطفولة ؟ لماذا لا تؤخذ تطورات علم الفلك في دحض تلك الخرافات ؟ لماذا يتوقف إيمان المسلمين بالفلك فقط عندما يتعلق الأمر بالقرآن ؟

ثانياً: فضائح محمد الجنسية وزنا ملك اليمين !!!

مساكين هؤلاء المسلمين، يا لهم من مساكين !! يستطيعون نقاش مجرد الاختلاط في الجامعات وحتى في الأسواق والمولات باعتباره فساد أخلاقي ولكنهم لا يستطيعون مناقشة أفاعيل محمد المخجلة، لأنه نبيهم صديق الله، فلا يريدون أن يغضبوا الله ولذلك يجب غض الطرف عن تجاوزات محمد !!
محمد كان يتمرغ في ماخور نساء فعدد الزوجات ونكح ملك اليمين والجواري والذكور المسلمين مسرورون لذلك فقد يصيبهم من الطيب نصيب !!
محمد كان يغري أتباعه بالجنس فيحلل لهم سبي النساء ووطأهن، لكن ما عدا الحوامل !!! فقد كان يعتقد أن الممارسة الجنسية مع الحامل تؤدي إلى خلط النسب !!!

يُعرّف المسلمون الزنا في أيامنا هذه بأنه علاقة جنسية خارج إطار الزواج الشرعي، ولكنهم لا يسألون أنفسهم ماذا مع ملك اليمين ؟ وملك اليمين لمن لا يعرف هي النساء اللواتي يغنمهن المسلمين في الغزوات من نساء الأعداء، وقد حلل محمد لأتباعه وطأهن دون حاجة لعقد زواج، فهي تعامل معاملة الرق. ويجوز لصاحب ملك اليمين أن يبيعها في سوق الجواري أو أن يشتريها، تماماً مثلما نفعل الآن في سوق الدواب !!! هل بيع وشراء النساء أمر إلهي من خالق الأكوان، أم أنها صناعة محمد ؟! هل ملك اليمين مباح في أيامنا هذه ؟؟؟ تأمل ما يقوله أتباع محمد:
http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/showfatwa.php?Option=FatwaId&lang=A&Id=15512قبيل غزوة تبوك، ولشدة بعدها في عمق صحراء الجزيرة، كان لابد لمحمد من أن يشجع أصحابه على القيام بتلك الغزوة، فقال لهم: (( اغزو تبوك تغنموا بنات الأصفر ونساء الروم )). هل هذه أفاعيل نبي أم زعيم عصابة إجرامية ؟؟؟؟ هل هذه أخلاق شخص محترم ناهيك عن ادعاء النبوة ؟؟؟ لو كان لدى المسلم دم في وجهه ويستحي من الجريمة لترك الإسلام فور قرائته لهذا الحديث. هل تبين الآن سبب اغتصاب الجماعات الإسلامية المسلحة لنساء القرويين في الجزائر واغتصاب الآلاف من نساء دارفور واغتصاب طالبان لنساء الشيعة واغتصاب الباسيج في إيران لنساء المعارضة في السجون ؟؟؟؟ إنهم يتبعون سيرة محمد ثم يقيمون الدنيا ولا يقعدونها بسبب اغتصاب جندي أمريكي لفتاة يابانية !! ما هذا التناقض والانفصام ؟؟؟؟ يا قوم أين عقولكم التي تفكرون بها ؟؟؟؟ هل من يحرض أتباعه على الغزو عبر إغرائهم بنساء الروم وبنات الأصفر نبي مرسل من عند الله ؟؟!
شاهد عظمة الإسلام:
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=90668محمد كان ينكح النساء بهوس، بينما يوصي شباب المسلمين بالصيام. كان يطأ مارية القبطية وريحانة اليهودية بملك اليمين !!! دون زواج !!!!! لماذا وطأ ملك اليمين ليس زنا وفاحشة ؟ الإجابة: لأن الله حلل لمحمد وأتباعه ذلك !ّ!!
لقد وعد محمد أتباعه في الجنة بالخمر والنساء ووعد الشواذ منهم بالغلمان المسورين المقرطين، فهل هذه عقيدة محترمة ؟؟؟؟ هل هذا الدين يجب احترامه ؟؟؟؟ لماذا يبحث البعض عن كمامات لسد رائحة الإسلام المنتنة بذريعة احترام الأديان ؟؟؟؟؟ وهل ما يحتويه الإسلام جدير بالاحترام أصلاً ؟؟؟


ثالثاً: كراهية غير المسلمين واجبة !!
سأترك التعليق للقاريء الكريم
http://www.doroob.com/?p=16829
رابعاً: الإسلام ضد العلم وضد التفكير !!!

(( إنما يخشى الله من عباده العلماء )). آية من قرآن محمد يعتقد المسلمون أن الهدف من ورائها تعظيم شأن العلم والعلماء والأكثر من ذلك، اتخاذ العلماء دليل على الإيمان لإيهام عامة الناس والسذج بأن العلماء يخشون الله فلماذا لا تقلدوا العلماء ؟؟؟ المغالطة الكبيرة هنا هي أن لفظ " العلماء " في القرآن وفي الإسلام يعني علماء الدين ولا يعني علماء العلوم الأخرى، فالقرضاوي وأحمد بن حنبل وابن تيمية وابن الجوزية والشافعي وابن كثير وابن عثامين والقرني، كل هؤلاء هم العلماء، أما من اخترع الغواصة ومنظفات الملابس وسفينة الفضاء ومن قام بحل رموز الشيفرة الجينية وطور الخلايا الجذعية وابتكر وسائل الاتصال الحديثة والفضائيات، فهؤلاء من علماء العلوم الدنيوية، وهم في الإسلام في مرتبة أقل من علوم الدين والمشائخ !!!!
أين المنطق في كل هذا ؟؟؟ أعطوني فائدة واحدة لأي شيخ ؟؟؟ ماذا قدم هؤلاء للبشرية ؟؟؟ صحيح أنهم قدموا الكراهية والعنف والضغينة والحقد والإرهاب والتخلف، لكن ليذكر لي أحدكم فائدة واحدة إيجابية قدمها الإسلام للبشرية ؟؟؟! الغزو، إكراه الناس على العقيدة، إلغاء المظاهر الثقافية والتعددية، سبي النساء، الاتجار بالجواري وملك اليمين، الجزية عن يد وهم صاغرون، قتل الخراصون ( المشككون )، اقتلوهم حيث وجدتموهم، قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم، هذا ما قدم محمد للبشرية، بينما جميع الاختراعات التي تقدم الخير والرفاه والتقدم للبشرية هي من اختراع الأمم الأخرى الكافرة.
كنا في مقالة سابقة أوضحنا أن الإسلام يعتبر المسلم أفضل من الكافر حتى لو ارتكب الموبقات، وأن الكافر لن يدخل جنة المسلمين حتى لو أمضى حياته في عمل الخير !! بهذه العنصرية المقيتة سنبحر في الألفية الثالثة حيث الأمم تتسابق للهبوط على المريخ، وبهذا العنصرية وهذه السفالة سننشيء مجتمعات آمنة. يجب ترك عقيدة الإسلام الفاسدة والشروع في بناء فكر إنساني جميل يتبنى الموسيقى والنحت والرسم والغناء والتمثيل والفنون كافة. تكفينا 1400 عام من الوحشية والقتل والاغتيال والانقلابات والاستبداد واحتكار السلطة. يجب بناء مناهج أطفال قادرة على إحداث الحراك الفكري في عقول الشباب عبر ترك مساحات للشك والبحث والتفكير. إن الإيمان الساذج يلغي مبدأ الشك العلمي، وبالتالي تنعدم الركيزة الأساسية للبحث. مؤمنون بكل شيء، ونعرف كل شيء، وإسلامنا احتوى علوم السابقين واللاحقين، ورغم ذلك فإننا من أكثر الأمم تخلفاً وهمجية، ولا نعرف السبب الحقيقي، فتارة نتهم الاستعمار وتارة الاحتلال وتارة الأنظمة المتخلفة، وكأننا الأمة الوحيدة التي خضعت للاستعمار أو التي خضعت لحكم استبدادي !! جميع الأمم تقريباً خضعت للاستعمار والاحتلال ولحكم استبدادي في فترات من تاريخها، ولكن الفرق أن بناء الإنسان هناك يرتكز على الإيمان بالعقل وبإرادة البشر وقدرتهم على التغيير أما لدينا فالإسلام يرسخ مباديء القضاء والقدر لتفسير الفقر والمرض وحكم الطاغية، وما على المسلمين إلا الصلاة والدعاء لله بأن يغير الأحوال إلى أحوال أفضل، وهم جميعاً ( مليار ونصف نسمة ) مغيبون، ولا يدركون أن عليهم هم التحرك وعليهم هم الانتفاض وعليهم هم تغيير الثقافة المتخلفة والإجرامية إلى ثقافة إنسانية حرة.

في تمجيد الإرادة الإنسانية الحرة كان الصديق شامل قد أهداني رباعية للفيلسوف العظيم عمر الخيام، أنقلها لكم بدوري مرة ثانية حيث يقول:

لو كنت كالله لي يد في حركة الأفلاك *** لمحوت ما للفلك من آثار
وخلقت أفلاكاً تدور مكانها *** وتسير حسب مشيئة الأحرار

أما لماذا أغلقت آسفاً باب التعليقات فإن السبب تجدوه في رباعية أخرى لعمر الخيام يقول فيها:

صاحب من الناس كبار العقول
واترك الجهال أهل الفضول
واشرب نقيع السمِّ من عاقلِ
واسكب على الأرض دواء الجَهول

No comments:

Post a Comment