Monday, May 24, 2010

الإعلام الأمريكى يواصل تسليط الضوء على محاولة بناء مسجد قرب (الجراوند زيرو) حيث وقف برجى مركز التجارة العالمى




تقرير الأقباط الأحرار

شاهد على قناة فوكس نيوز ومع أحد أشهر مذيعى اليمين الأمريكى: باميلا جيلر مؤسسة هيئة "أوقفوا أسلمة أمريكا" تقول " إن أرض برجى مركز التجارة العالمى بمثابة أرض مقدسة وبناء مسجد قرب المكان يُمثل إساءة و إهانة لكل أمريكى وصفعة على وجوهنا "

باميلا: " لماذا لا نستطيع بناء كنائس فى السعودية إن كانوا يؤمنون بحرية العقيدة؟، ولماذا تكون الحرية فى اتجاه واحد فقط؟"

المنظمة الإسلامية التى تقف وراء مشروع بناء المسجد رفضت المشاركة فى البرنامج وإكتفت بإرسال بيان

باميلا جيلر تعلن أنها ستشارك فى المسيرة السلمية ضد بناء المسجد يوم 6 يونيو الساعة الثالثة بعد الظهر فى الجراوند زيرو حيث كان مركز التجارة العالمى

المنظمة الإسلامية التى تريد بناء المسجد أطلقت عليه "مسجد قرطبة" ويرى مراقبون فى التسمية تكريساً وتحليلاً لمبدأ الغزو الإسلامى لبلاد الغير.

وجدير أيضاً أن أكبر منظمة إسلامية فى أمريكا ( كير) أصدرت بيانا أول أمس طالبت فيه بمنع باميلا من الحديث فى مؤتمر خاص بمناصرى الحزب الجمهورى الأمريكى فى ولاية تينسى بزعم إساءتها للإسلام ، ولكن القائمين على المؤتمر رفضوا دعوة (كير) قائلين فى لقاء مع جريدة الواشنطن بوست :" لن نُلبى أى طلب لمنظمة كير ، كما أننا نؤمن بحقنا فى حرية التعبير الذى كفله لنا الدستور الأمريكى".
http://freecopts.net/arabic/2009-08-23-00-20-14/2009-08-23-00-27-20/4328-2010-05-21-13-57-14

--------------------------------------------------------------------------------


ا ف ب - نيويورك (ا ف ب) - اثار مشروع بناء مسجد ومركز ثقافي اسلامي على مقربة من الموقع الذي ارتكبت فيه اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في نيويورك مشاعر الغضب والامل معا في مدينة اخشى ما تخشاه وقوع اعمال ارهابية جديدة.لكن اعمال البناء لم تبدأ بعد في المكان الذي سينفذ فيه المشروع ويبعد حوالى 200 متر من موقع برجي مركز التجارة العالمي حيث قتل ثلاثة الاف شخص في 11 ايلول/سبتمبر 2001. ففي هذا المكان لا يوجد سوى متجر ملابس مهجور.

لكن الامام فيصل عبد الرؤوف الذي يشرف على المنظمة الاسلامية التي تقف وراء هذا المشروع، يبذل جهودا لكي يتحول الى واقع في قلب منهاتن.

ويقول ان المشروع سيعيد الحياة الى شارع مهجور من شوارع نيويورك ويغير نظرة الاميركيين الى المسلمين.

واشار الامام الى ان المشروع ينص على بناء مسجد مع قاعة رياضة ومسرح وربما روضة اطفال.

وصرح رؤوف لوكالة فرانس برس "ليس هناك اي مشروع مماثل في الولايات المتحدة. سيكون مركزا للجميع ولن يكون حكرا على المسلمين".

وبات الرأي العام الاميركي كما اجهزة الامن توجه اصابع الاتهام اكثر فاكثر الى المسلمين الاميركيين بامكان ضلوعهم في اعمال ارهابية.

وحملت محاولة اميركي مسلم من اصل باكستاني تفجير سيارة مفخخة في تايمز سكوير في الاول من ايار/مايو، اعضاء في الكونغرس على اقتراح قانون جديد لاسقاط الجنسية الاميركية عن كل من شخص يشتبه بانه على علاقة بمنظمات ارهابية.

وتشييد مسجد ومركز وثقافي مسلم في قلب منهاتن قد يساهم بحسب الامام في حصول تقارب بين العالم الاسلامي والغرب. لكن بسبب المكان الذي سيشيد فيه المشروع على مقربة من الموقع السابق لمركز التجارة العالمي، ينظر اليه على انه استفزاز.

ويقول موقع "نو موسك ات غراوند زيرو" (لا مسجد في الموقع السابق لمركز التجارة العالمي) ان "الفضيحة مستمرة". ويتهم الموقع المعارض للمشروع رؤوف بالسعي الى فرض بناء هذا المسجد فرضا.

وكتبت صحيفة "بليتز" ان "هذا المشروع يمثل اهانة لكل الذين سقطوا في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001".

وقال سكوت رايتشلسن (59 سنة) الذي يعمل مع اشخاص يطالبون بتعويضات عن الاضرار الناجمة عن اعتداءات نيويورك ان "هذا الحي غير مناسب لبناء مسجد فيه".

وتقول جنيفر وود (36 سنة) المقيمة في المبنى الملاصق للموقع الذي اختير لتنفيذ المشروع ان فكرة بناء مسجد امام منزلها تقلقها. واضافت "لا ارى سبب بناء المسجد هنا فالمدينة كبيرة".

وحيال سيل الانتقادات يؤكد الامام انه يريد "نشر هوية اميركية مسلمة". ويقول ان تكاليف المشروع ستراوح ما بين 105 و140 مليون دولار.

من جهته قال محمد اقبال حسين شودري وهو مهاجر من بنغلادش يملك كشكا لبيع الصحف في الجانب الاخر من الشارع "هناك حوالى مليار مسلم في العالم. ليسوا جميعا ارهابيين!".


تاريخ نشر الخبر : 18/05/2010

No comments:

Post a Comment